أفادت وسائل إعلام مصرية مساء اليوم الأحد بأن الفنانة المصرية القديرة سهير البابلي قد فارقت الحياة، عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد تعرضها لأزمـــة صحية شـديدة، نتيجة إصـابتها بغيبوبة سكر أدت إلى احتجازها بالعناية المركزة.

ونشر الفنان والممثل الكوميدي محمد هنيدي تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر» قال فيها: “ربنا يرحم الفنانة الكبيرة سهير البابلي ويصبر أهلها وأسرتها يارب.. هتوحشينا يا سوسكا”.

زوج إبنة سهير البابلي يكشف وصيتها والإسم الذي كانت تردده قبل دخولها غيبوبة :

وكان قد كشف الدكتور رضا طعيمة زوج نيفين الناقوري ابنة الفنانة سهير البابلي، مؤخرا عن تدهور الحالة الصحية لحماته الفنانة الكبيرة، خلال الفترة الماضية.

زوج ابنة سهير البابلي كشف تفاصيل حالتها، وطالب الجمهور بالدعاء لها، قائلا: “الحالة الصحية الخاصة بالحاجة سهير، سـاءت، وهي تعبـانة فعلاً جدًا، ادعولها ربنا يتــولاها، ويصـرف عنها، لأنها كانت محبة لجمهورها، ولمصر ولشعب مصر بأكمله”.

آخر لقطات في عمر الفنانة الراحلة “سهير البابلي” قبل دخولها الغيبوبة

وأضاف: “هي كمان مبقـــتش بتفوق خالص، كانت قبل كدا ممكن تفتح عينيها شوية، لكن مبتفـوقش خالص، ربنا يشـــفيها لأنها كانت تحــــترم جمهورها، وتختار أعمال ترفع من خلالها ثقافة ووعي المشاهد”.

وتحدث رضا طعيمة عن وصية سهير البابلي لابنتها نيفين، حيث قال: الحاجة سهير بتوصي بنتها بالقرآن، دائمًا تطلب منها أن لا تبتعد عنه، وأن تحافظ على قراءته، وأيضًا أوصتها بأبنائها، وأن تحافظ عليهم، فهي دائمًا تدعو الله لهم بأن يحفظهم ويوفقهم في حياتهم.

سهير البابلي أثناء قراءتها القرآن الكريم

كما أشار زوج ابنة سهير البابلي، إلى أن الفنانة حريصة دائمًا على أن تذكر الله وعلي رأسهم إسم الله “الودود”، حتى في عز مـرضها، فلم تلهها الآ لام عن ذكر الله، حيث إنها دائمًا تحافظ على ترديد بعض الأذكار المحببة لقلبها، منها الثناء على الله، ومدح الرسول، صلى الله عليه وسلم.

وكانت قد كشفت ابنة الفنانة المصرية سهير البابلي مؤخرا عن الأسباب التي أدت إلى تعــرض والدتها لهـــبوط في السكري، وتدهـور حالتها مما أدى إلى نقلها إلى العناية المركزة بالمستشفى.

مسيرة سهير البابلي الفنّية :

ولدت الفنانة سهير البابلي في مركز فار سكور بمحافظة دمياط، بدت عليها الموهبة في سن مبكرة، فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، مما جعلها تواجه ضغوطًا عائلية كبيرة.

قدمت سهير البابلي  في المسرح مسرحية (شمشون وجليلة) ومسرحية (سليمان الحلبي)، ولمعت في مسرحيات (مدرسة المشاغبين)،)، و(نرجس)، و(ريا وسكينة)، و(على الرصيف)، و(نص أنا ونص أنت)، و(الدخول بالملابس الرسمية)، و(عطية الإرهابية).

وفي التليفزيون لمعت سهير البابلي في مسلسل (بكيزة وزغلول)، وتطورت مع السنوات في دور البطولة، قدمت أيضًا العديد من الأفلام السينمائية أمثال ليلة عسل .

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام نورت

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك “نورت

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *