شن الفنان المصري عادل إمام هجوما حادا على الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، منتقدا تقليله من أهمية نصر أكتوبر عام 1973 وما أسماه تعديه على السيادة المصرية بإرسال عناصر تابعة له لتقديم العون لفلسطينيي غزة عبر الحدود المصرية.

في الوقت نفسه اعتبر النجم الكبير عادل إمام ما يثار حول سفر الأفلام المصرية إلى مهرجان كان السينمائي الدولي مجرد “هوجة”، مشيرا إلى أن كل الذين يتفاخرون بعرض أفلامهم في كان دفعوا مقابل هذا العرض داخل سوق المهرجانadelemam_l.

وقال إمام  إن مصر خاضت حربا عربية انتصرت فيها على إسرائيل واستعادت من خلالها كل أراضيها المحتلة، معتبرا أن حزب الله يقيم دولة أخرى داخل دولة لبنان.

وأضاف أن قيام نصر الله بزرع عناصر تابعة له في مصر أمر مرفوض؛ لأنه بهذا الأمر يتدخل في شؤون وسيادة دولة أخرى.

ورفض الفنان المصري الملقب بالزعيم وصفه بأنه فنان النظام، وقال لا يوجد نظام في مصر، بل توجد حكومة ومؤسسات تدير البلد وديمقراطية، مؤكدا أنه فنان الشعوب العربية وليس الأنظمة العربية.

وتمسك إمام بتصريحاته التي انتقد فيها حركة “حماس” الفلسطينية، محملا إياها مسؤولية الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، مؤكدا أنه لن يتراجع عن مثل هذه التصريحات رغم النقد اللاذع الذي تعرض له حتى من فنانين مصريين، متهكما في الوقت نفسه على فتوى إهدار دمه، مؤكدا أنه لا يخاف الموت.

وعن طريقة احتفاله بعيد ميلاده، قال إنه لا يتذكر هذا اليوم إلا من خلال أسرته، وأنه يستعيد في هذا اليوم شريط ذكرياته بحلوه ومره.

عرض “بوبوس”

على جانب آخر، اعتبر الزعيم ما يثار حول سفر الأفلام المصرية إلى مهرجان كان مجرد “هوجة” تنتهي بعد فترة مثل غيرها، مشيرا إلى أن الجميع يتحدث عن السفر إلى كان وكأنه يعرض فيلمه في المسابقة الرسمية، بينما الواقع يؤكد أن الجميع يعرضون أفلامهم في سوق المهرجان.

وقال إمام إن كل الذين يتفاخرون بعرض أفلامهم في مهرجان كان دفعوا مقابل العرض؛ حيث إن المشاركة في السوق ليست اعترافا بقيمة الأفلام، وإنما تأكيد على قدرة منتجيها على دفع المال للحصول على مكان في السوق، وتأجير دار عرض لعرض الفيلم وتوجيه الدعوة للنقاد والصحفيين الذين يحضرون المهرجان لمشاهدة فيلمهم.

وأوضح أن فكرة عرض الأفلام في سوق “كان” مطلوبة لإعادة الفيلم المصري إلى أذهان منتجي السينما في العالم بعدما غاب طويلا، مثنيا على دور شركة “جود نيوز” التي كانت أول من تبنى هذا الاتجاه بعرض أفلامها في أمريكا وأوروبا رغم ما تتحمله من نفقات مالية في سبيل ذلك بسبب التكاليف الخاصة بعرض الأفلام واستضافة نجومها.

ونفى إمام ترشيح فيلمه الجديد “بوبوس” -الذي كتبه يوسف معاطي وأخرجه وائل إحسان- للعرض في سوق “كان” هذا العام، قائلا إنه انتهى من تصوير الفيلم قبل أيام فقط ويجري حاليا مونتاجه استعدادا لعرضه في موعد مبدئي هو الـ25 من يونيو/حزيران المقبل.

وأضاف أن الفيلم لم يكن جاهزا للعرض وقت التقدم للمشاركة في سوق كان، وأن هذا غير متحقق حتى الآن، بينما المهرجان منعقد بالفعل مشيرا إلى سعادته بعرض أفلام مصرية بينها “إبراهيم الأبيض” للمخرج الشاب مروان حامد الذي قدمه للمرة الأولى في فيلم “عمارة يعقوبيان” كمخرج واعد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫87 تعليق

  1. شكراً ياسيد Yasser
    وأُحييك على لباقتك وعلى رأيك وعلى كل تعليقاتك.
    بس إُعزرنى قريت تعليقك متأخر
    شكرا ليك وفرصة سعيدة

  2. Dear Yasser, allow me to tell you that reading your words has saddened me more than reading any other’s. How can you say that we do not worship Allah like them??? Who is our Allah and who is their Allah? All Muslims believe in and worship the same Allah. We all believe in the same book and the same profit (sAawaw). It is very unfortunate that most Arabs actually get their “education” from their parents or from unreliable racist people around them and consider it the ultimate book of knowledge. If you were more educated, or let me say informed, you would know that “tatbeer” is “haram”. Informed shiaa people refuse it and so does Sayyed Hasan. Sayyed Hasan, as well as educated muslims, know that hurting your body is “haram” in Islam. A good muslim knows that you are not allowed to hurt your body by any means. “Tatbeer” is a common practice in the uneducated shiaa communities because they were not fortunate enough to receive the education that would prevent them from such practices. Such practices are not only common in shiaa communities. They are also common in sunni communities and they are called “hadra”. People get together in circles and keep shakinhg their heads until they lose consciousness claiming that it is a sign of being accepted by Allah and his profit. What they do not know is that by doing that, by shaking their heads, they are causing themselves concussions, which will get worse in time and might lead to dangerous symptoms in the future. When I hear about these people, I do not say sunni people worship Allah in a different way. Nor does Sayyed Hasan.

    Another very important idea, just because others have different beliefs, that does not mean that they are bad people. Allah (swt) is the one to decide who is good and who is bad. As long as they do not hurt you, it is such a shame to express your disrespect of their beliefs. And here I am not only talking about shiaa. I am also talking about Christians in Egypt for instance. Nothing makes you better than them just because you are a Muslim. A good Muslim wouldn’t judge others and would know that it is for Allah (swt) to judge us all.

    Finally, and forgive me for being so talkative, Sayyed hasan and Hizbullah proved beyond any doubt that they have Muslim and Arab interests in mind, and nothing they did would prove otherwise. They didn’t fight any Muslims or Arabs. And after the war, they proved to the world how civilized they were when they didn’t kill any Arab, even though, they knew very well that many of them were spies for Israel. A Hizbullah member would be walking in the street knowing that the man walking next to him is a spy and would not do anything to hurt them, just to avoid civil war and shedding the blood of Arabs and Muslims. They only turned them in to the authorities and we all know how this turned out!!!!!!!

  3. الأخت نزف الحنين, اسمحي لي أن أختلف معك بالرأي. حبك للسيد حسن نصرالله لا يغفر لك اتهامه بقتال العرب. متى قاتل السيد العرب أو المسلمين؟؟؟؟؟؟ كل ما فعله حزب الله أنه أرسل المساعدات لأهلنا في غزة عن طريق كل السبل المتاحة و من بينها معبر رفح. أما ان يصدق البعض أن حزب الله يريد قلب النظام في مصر فهذه سذاجة ما بعدها سذاجة. فلماذا و لصالح من يريد حزب الله هذا؟؟؟؟ و إذا نظر العاقل بتمعن وجد الصورة جلية. فالحكومة المصرية اخترعت هذه القصة التي لا دليل عليها لتلفت نظر الناس عن خيانتها للعروبة و لأهلنا في فلسطين. لقد احرج كلام السيد نصر الله و المسيرات العربية الحكومة في مصر فلجأت لهذه التغطية و للأسف فإن البعض وقع في الفخ و صدقوا كلام الحكومة المصرية و بذلك نجحوا في لفت أنظار العالم عن المصيبة الحقيقية التي تحدث في غزة و لا أظن أنني بحاجة أن أخبرك بما حدث و يحدث فأظنك متابعة!!!

  4. يا غالية ليس انتى او غيرك من يغفر للناس او حتى السيد حسن نصر الله !
    يعنى اذا هناك مغفرة على شئ قلته خطأ فهو من عند الله وحده ..
    ثانيا اختى العزيزة انا لم اتهم .. فى احداث غزة بارك الله به كان يساعد
    تمام .. ولكن المساعده كانت تشمل تحريض المصريين على قتال الحكومة المصرية ( شعب فى بعضه ).. على اساس انهم يهود يعنى ؟؟ مهما كان بهم من فساد فلا يبرر ان نتقاتل لاننا فى الاخر مسلمين وهناك طرق اخرى لـ الاخذ بالحق .. وبالتالى نتيجة عن كلامه قتل ظابط مصرى مسلم بيد اخوه المسلم تبع حماس .. والله والله لم احزن على انه مصرى اكثر من انه عربى مسلم و الاخر عربى مسلم وحينها فقط حزنت اشد الحزن !
    فلا ابشع من استباحة دماء المسلمين لبعض والتاريخ يشهد النتيجة الان
    لما حدث فى الماضى ..

    ثانيا ان تحدثنا عن العقل فسوف اخلع عنى صمتى .. لان العقل يقول ان كل الخنادق التى تم استهدافها واكتشافها و التى اثارت اسرائيل اكتر لم تكن لمشروع مترو ارضى !! لكن الفرق ان “الجعجعة” و الصوت العالى هما ما يثيران قلوب الشباب كما يحدث الان فى جميع الدول ..
    وبعدين تسائل بسيط اين بقية الحديث عن بقية المعابر مع دول اخرى شقيقة!

    ليست من الكرامة و الشهامة او الحق ان اكون ضد وطنى .. لكن الحق و الضمير و العروبة بتوجب الاعتراف و انا لن اكررها كثيرا .. مبارك ومن وراءه شئ و الشعب المصرى شئ وان دوره اخذلنا كشعب دمه كان بيغلى وقتها .. فان كان الشكوى منه خارجيا فنحن كمصريون نشتكى منه ايضا داخليا كبقية الدول العربية .. لانهم كلهم واحد بنظرى .. لكن الفرق ان من العقل (بما انه واضح انك بتحبى العقل) و الحكمة ان لا انجرف مع من ينجرفون .. ولو كانت بلدك انتى المقصوده لشعرتى بما اعنى! خصوصا وان كان الهجوم من الجميع حتى فى مجالات بعيده عن السياسة و عن مبارك تماما ..

    ومع ذلك من يريد ان يعرف شئ عن بعض من الدور المصرى حينها .. بعيدا عن مبارك فليذهب الى الحدود ليسأل من يسكنون هناك من فلسطينية ليعرفوا من اى بيوت خرجت اكياس الارز و غيرها .. واكررها بعيدا عن اى حكومة وعن اى مسميات سياسية او حزبية او حتى دولية كل ما تواجد هو كلمة عربى .. و ياريت ما حدا يستفزنى مرة تانية بطريقة الحوار او الادعاءات لانه بصراحة انا لا اكره شئ اكثر من تلك النقاشات التى لا تضيف لنا الا الاسف على ما وصلنا اليه !!

    موفقة

  5. عذراً نسيت توضيح شئ .. من يقبل الاهانة لبلده من غيره .. فسيوف يقبلها على امته كلها .. بمعنى انه نعم غاضبة من حكومتى لامور عدة ولكن هذا امر بينى وبينها .. ولا يصح ان اجعل منه هتافات و شعارات الا ان كان سيصلح من وراءها شئ .. وان فعلت ذلك فلا تنتظروا منى الا نفس الفعل على شكل اكبر .. بعنى بدلا من بلدى تكون الامة العربية و الاسلامية كلها و الطرف الاخر هو الغرب ..
    لان من يتهاون فى شأن وطنه من السهل ان يتهاون بشئن بقية الاوطان ..

  6. kalamak sa7 ya nasaf al7anen aly bethawan fe shatam balado ma3nato ma feh 7’ar alha
    o metal ma be7ko aly ma alo 7’ar fe ahlo ma alo 7’ar fe alnas

  7. إختى نزف الحياة
    ماتشغليش بالك، وقولتها فى تعليق قبل كدة لو فضلنا 100 سنة كمان هنلاقى نفس الفكر ونفس التعليقات ونفس الصورة اللى شايفنها الشعوب العربية لمصر حالياً.
    كتير إتفرجنا على الاخبار وعلى القنوات الإخبارية وشد إنتباهى حاجة شوفنا معارك كتيييييييير بين إسرائيل وحماس أو إسرائيل وفتح وبعدين نلاقى ريبورت من القنوات الغخبارية بيغطلنا أحداث المعركة ونلاقى النتيجة مقتل المئات من المدنيين الفلسطنيين أثار هجوم شنتة قوات إسرائلية شرق فلسطين او غربها أىً كان…..
    بعد كدة نلاقى الشاشة مقسومة نصفين نصف على اليمين يخص ستوديو الجزيرة او ستوديو العربية والنصف الاخر يخص فولان الفولانى عضو حركة حماس وبين قوسين (دمشق) أو (عدن) او (بغداد) !!!!!!
    طيب ياعم يافولان الفولانى ياعضو حركة حماس ياأبو الشجاعة والشهامة والمرجلة إنت إية اللى مقعدك هناك ومش موجود لية فى فلسطين ذاتها ؟؟؟؟؟؟؟؟
    عشان تعمل عملية واحدة من عملياتكم وتموت بيها جندى إسرائيلى بالكتير اوى يروح قصادوة مئااات المدنيين الفلسطنيين وفى الاخر نلاقى محدثكم عضو حركة حماس … دمشق (سوريا) !!!!! والله برافو
    ونفس الشئ مع الاخ حسن نصر الله ……. كلة “جعجعة” فاضية وخلاص
    إنى حتى اسمع ولو لمرة واحدة حسن نصر الله أو اى عضو من اعضاء حركة حماس بيقول خطاب واحد من بلدة … مابيحصلش
    وهوة دة اللى كان بيقولة عادل إمام ياجماعة مع إختلافى معاه كفنان لكن وجهة نظرة إن مش كل حد صغير فى المقام يطلع يتكلم على مصر ودورها
    وبعدين الاخ حسن نصر الله كان بيستفز الشعب وبيحاول يقومة على حكومتة، والحمد لله دة اللى ماقدرش علية
    كل اللى كنا عاوزين نقولة إحنا كمصريين إطلعو من دمغنا شوية وبلاش نغمة حكومة مصر العميلة وشعب مصر بيتفرج علينا
    شعب مصر لما بيحارب ويدافع عن ارضة بيكون هوة وحكومتة فى قلب الحدث ومسمعناش مرة فى حرب 67 أو فى حرب 73 (وكان معكم مقدم أركان حرب قوات جوية فولان الفولانى من بيروت ……. لبنان)
    عيب عليكم وكفاية
    الحمد لله انى إتخلقت مصرى عشان أحس وأدوق وأجرب معنى الرجولة اللى غيرى مش قادر يطولها.

  8. اسمحي لي أخت نزف الحنين أنا لم أحاول استفزازك بأي شكل من الأشكال و إنما كنت أفتح حوارا معك فإن كان ذلك أغضبك, يمكنك تجاهله و الله أعلم بالنوايا.
    كلامك فيه اتهام لي بكره الشعب المصري و هذا اتهام مرفوض. فأنا أعلم تمام العلم أن الحكومة المصرية لا تمثل شعبها و كذلك السيد حسن و ذلك ما حدا به و بالعرب جميعاً ان يتطلعوا نحو مصر متأملين أن يقوم المصريين بإنقاذ إخوتهم العرب في فلسطين. أما عن حديثك عن المعابر الأخرى فهذا دليل آخر على محبة و ثقة العرب بالمصريين و توجههم إليهم عند الحاجة. و بما أنك ترين أن مبارك شيء و الشعب المصري شيء آخر فكيف ترين كلام الناس عليه اتهاما لك و تجدين أن من واجبك الدفاع عنه؟؟ إن مصر كما فلسطين كما سوريا كما كل شبر من الوطن العربي أرض عربية. وأهلها اهلنا و لا أرى في الاعتراف بتقصير الحكومة أي انتقاص من وطنية الانسان بل على العكس ان وقوف العرب في مصر بجانب الفلسطينيين و المطالبة بفتح المعابر لهو دليل على عروبتهم و الأهم من ذلك انسانيتهم و هذا لا يتناقض أبدا مع الوطنية فوطنك كما وطني هو جزء من العالم العربي الذي اعتز به كما معظم العرب. و أزيد و أؤكد أن لا أحد يطلب منك بيع وطنك أو خيانته لحساب أي جهة حتى ولو كانت هذه الجهة هي الحكومة المصرية.

  9. تسلمى دانا .. هاي هى الحقيقة

    اختى رنا .. انتى لو ملاحظة حتى انه نص كلامى شامى .. وبقدر احكيكى طول الوقت شامى من غير ما تلاحظى مرة انى مصرية .. لو انى متعصبة جدا او رافضة اى شئ خارج عن نطاق بلدى من ضمها اللهجة لكنت فهمت انها انقاص من وطنيتى لكنى ما اعرفه اننى اتحدث العربية حتى لو بالتونسى .. مدام عربى ما بهمنى .. انا لم اتهمك يا غالية بكره مصر لانه حتى لو هناك من يدعى ذلك فبيكون كره غير عميق لانه بتكون الاسباب تفاهة اعلام او ما شبه ذلك يعنى الامر مش من سنوات ولا حاجة .. لذلك لم اقصد ذلك لكن والله تعبت من كتر ما سيرة مصر كل شوية بالشر .. حتى هنا بالسايت كانهم مش بينقلوا اخبار الحوادث الا من مصر وكانه مصر الوحيده اللى بها حوادث قتل او سرقة .. يعنى اشي يتعب فعلا .. كمان ذكرت قبل انى للحكومة المصرية اخطاء خارجيا وداخليا بس زي المثل اللى قلته تمام اذا كانوا داخليا مش راضيين كل الشعب فهل سيرضون العالم خارجيا؟ لكن انا مهما كان مصرية وواجب مصر عليا انى احفظ كرامتها على لسانى وبكل اسف ضمن مصر هؤلاء الحكام اللى فيهم ايضا الخير و الشر .. و ليس واجب مبارك او غيره!

    لا اتناسى ابدا وطنيتى حتى وان كنت ضد الكثير مافى النظام .. بس يعنى اذا اشتكى مصرى لمغربى على سبيل المثال ماذا سيغير فى الامر؟؟
    فهمتى شو بقصد ؟ هاي عاملة زي اسرار البيوت اللى المفروض ماحدا يتكلم بيها للعالم برا .. هاي اوصوليات مش اكتر حبيبتى.

    اعذرونى ان كنت باستفز سريعا بس لانه بحكم اقامتى فى الغرب فشايفة الصورة من برا عاملة ازاي اكتر من اللى جواها .. وقدرت اشوف مين اللى نظم المسيرات هنا و اللى اسبوعيا بيجمع تبرعات لغزة و يبعتها و اللى بيروحوا السجون هنا من اجل حماس زيادة وقت غزة وغيرها كذلك بيقوموا بحملات مقاطعة لاماكن و محلات يهودية الفلسطنيين نفسهم مش فارقة معاهم ودا مش معناها انها مش فارقة مع الكل .. لكن الصورة الحقيقة لوقوف المصرى وقت الازمات للاسف مش باينة صح .. كذلك لو جيتى هنا مش هتلقى شي اسمه احزاب بينا كعرب بل بنرى كل ما يجرى فى العالم العربى تفاهات بين القيادات و الدول .. انا جارتى سورية واكثر عائلة صديقة لنا هى فلسطينية و لى صحبات من لبنان و الخليج .. يعنى مو عاملين احتكار او بياثر فينا شئ مما يجرى فى البلاد .. بل يأسنا!

    بتمنى اكون وضحت وجهة نظرى .. كل شعب فيه و فيه .. زي ما فيه مبارك هتلقى عندك عباس و الى اخر حكام العرب كلهم لان مثل ما ذكرت اكثر من مرة كلهم بنظرى سواسية .. ولا دور لهم الا “قعده عالكرسى”
    بغض النظر كيف و شو الطرق لـ الهاء الشعب او لفت الانظار او اكتساب مكانة او منظر او استغلال حماس الشباب فى ظل كتمان ما بداخله ..االخ

  10. VIP

    اخى العزيز .. ما يقوله البعض هنا او الطريقة التى يفكرون بها ما هى ناتجة الا عن اقلام و جعجعة ناس مش اكتر .. يعنى كلنا فى الهوا سوا
    واحنا بنصدق وهما كمان بصدقوا .. بس الفكرة انه نقدر فعلا نسمع
    نفسنا كشعوب مش اكتر .. والا بلاش لوم على الحكام العرب لانه نحنا متلهم فى التعامل مع بعض .. كل الاخوة فيهم الخير و البركة بس كل واحد
    من خلال تجربة ما او راي ما او تاثير ما حاطط صورة معينه براسه ..
    مش شرط تقنع الجميع .. المهم الاحترام يكون شئ اساسى بينا ..

    بتمنى ما حدا يزعل منى .. لا احكم احكام على احد ولكنى ابدى رأيي مش اكتر من ذلك .. لانى كل اقتناع انه كلن عرب ولا عمرها فرقت معى جنسية لانه مافى الا الجنسية العربية .. بس عالله نحافظ فيها
    بدل ما نفرح الغير فينا .. لان السياسة بحر اعمق منه ما فى ..
    مهما حاولنا يمكن تفسير كلمات البعض او تصرفات البعض لن نستطيع فهم الغايات بجد بس الامر الاكيد انه زمن صراع الكراسى مش اكتر ..

    طب مساكم

  11. vip
    الحكومه المصريه عملت اتفاقيةكامب ديفيد الملعونه المشؤومه و احترمتها
    30 عام وانت عملت معاك امبارح اتفاق جنتلمان احترم خياراتك مقابل
    احترام خياراتي و نتكلم بأدب ولكنك تنكص و تقول عن السيد
    حسن نصر الله انه مجرد جعجعه و تستهزىء ب حماس وشهداءها وتستشهد
    بالمنحرف عادل قمام و اقواله
    طيب عايز نرجع للردح
    ولا اسكت
    يااخي السيد حسن نصر الله بنظري و ملايين مثلي أن حذائه اشرف الف مره
    من زعامات بعض الحكام و الرؤساء و الملوك
    ولما يريد احد الاساءه اليه عليه ان يطهر فمه النجس

  12. أختي نزف الحنين شكرا على جوابك و الحمد لله انك هدأت و بتمنى أنو دائما يكون في بيننا حوار. و انشالله لح جاوبك و أعطيك وجهة نظري عندما اعود فيجب أن أذهب لشراء بعض الحاجات قبل أن يقفل السوق و لكن حبيت جاوبك حتى ماتظني اني زعلانة. بس بدي قول شي قبل ماروح. أنا عايشة في الغرب كمان. سلام و بشوفك بعد شوي انشالله.

  13. نزف الحنين او الحريق او اي شي
    خليك في حالك وبلاش غلط في من تختلفين معاهم
    تلومين من يدعوا لفتح المعبر وتعتبرين انه السبب في قتل الضابط المصري
    الشهيد عيب وعيب وعيب
    وتنسين من قتل الف غزاوي مدني الاسرائيلي طبعا” وتنسين موت 265
    فلسطيني مدني مريض على معبر رفح و تنسين او تتناسين حصار شعب
    فلسطيني غزاوي بحجة الاتفاقات الدوليه المكتوبه بالحبر الاسرائيلي طبعا”وبعدها مافيش غير مصر ومصر و مصر
    وبالاخرالرجاء الانتباه الشعب المصري احسن ناس
    بس و مع كل المحبه
    اللي هايغلط هايسمع كلام غلط

  14. الله لا يجيب الزعل بينا يا غالية .. الموضوع صدقينى تافهه .. لانه لن يقدم لغزة شئ ولا شتيمة هترجع لحد حقه .. كل اللى بناخده مشاحنات داخلية بينا فى الوقت اللى كل حاكم تلاقيه قاعد عالسفرة !!..

    انا بعتز بكى كاخت وصديقة ولى الشرف مهما كانت وجهة نظرك لان الاختلاف معناه انه ما زال فى عقول ..

    ربنا يوفقك وتلحقى

  15. سبحان الله أنا مستغرب من أمرك ياجدع
    هو سيادتك مابتردش على حد غيرى تعليقاتى انا اللى بتقف فى زورك
    ماعلينا ياسيدى بس أنا ليا بعض التعقيب البسيط على كلامك سيادتك
    إنت بتقول عاوز نرجع للردح وإتكلمت بصيغة الجمع .. والمفروض تقول عاوز أرجع للردح لأن الردح دة سيادتك اللى كان بيعملة بيعملة مش انا وتعليقاتنا تشهد.
    بعدين ياسيدى أقسم بالله انا لحد الان ماسك نفسى ومش عاوز أتخلى عن إحترامى لنفسى ومش راضى أتكلم على السيد حسن نصر الله بالغلط زى ماحضرتك وغيرك إتكلمت وغلطت فى حكومتنا
    بعدين ياسيدى هو أنا إنتقدت حركة حماس او فتحح بالإفتراء شايف كل حركة منهم تعمل عملية فدائية أو إستشهادية ونلاقى النتيجة جندى إسرائيلى قصاد ملايين المدنيين الفلسطنيين وفى الاخر يطلع واحد منهم يقول فى خطاب أو تصريحات وتلقية قاعد فى بلد تانية خالص غير فلسطين.
    انا قولت ملاحظات شدت إنتباهى وعلقت عليها وانا حر ياسيدى طالما مش غلطت فى حد واعتقد إنى ماقولتش الله يلعنهم والله يحرقهم زى ماحضرتك وغيرك قال على واحد المفروض إنة فى ذمة الله ( الزعيم السادات)
    غريب اى ياجدى زعلان لمجرد غنى قولت بيجعجع ومش عاوزنى أتخنق من الإهانة ومن التعليقات السخيفة اللى مكتوبة
    قولى بقى مين فينا احسن من التانى وإحترم إتفاقية الجتلمان
    بقولك إية إنت وغيرك ومالاخر
    كلكم راع وكلً مسئول عن رعيتة
    إشترو دماغكم بقى وغطلعو من دماغنا وخلاص زهقنا الجعجعة الفاضية بتاعة العرب ومش كل ماشعب يتزنق ينادى علينا ويفتكرنا ولكن فى المناسبات وفى الخير ماحدش بيفتكرنا ومش بنلاقى غير الإهانة
    وغطلع من الدور اللى غنت فية بقى عشان صدقنى هعرف ارد عليك بردة بمنتهى الإحترام والشياكة والجنتلة ومش هخسر إحترامى لنفسى وشيلنى من دماغك ومش لازم تعليقاتك كلها تكون لـ Vip بس

  16. taslam ya rab ya vip 3ala kalamak almotasan ana ma3kom men awal ta3lekatkom bas ma 7abat a7ky shay
    o hala shoft ano lasam a7kelak mashallah 3anak o 3an 3aklak almotasan

  17. شكراً ياأختى dana
    على زوقك والله
    واخيراً لقيت حد متفق معانا كنت حاسس إنى لوحدى

  18. vip ..

    احترام الواحد بيكون لنفسه اخى العزيز وانت الله يكرمك يارب ويكملك بعقلك وباخلاقك الجميلة .. وبجد لا ترد على من يسيئ لانه لا يرغب الا بالاساءة فقط ربما لا تحلوا له النقاشات الا بذلك من خلال تعديه على تعليقاتى الغير موجهه له باي صفة من الصفات لاننى اقطع الحوار فى حالة عدم الالتزام باخلاقه هذا غير تدخله بينى وبين اخت هنا دون حق ..
    يعنى بتمنى اللى يرد يكون معنى بالرد وبشكره على خلقه مرة تانية مع علامات التعجب اكيد !!!!!!!
    ( الكلام بينى وبين vip مش اكتر )

    ربنا يجمعنا عالخير دايما يارب ويسعد مساكم وليلكم وحياتكم كلها اخواتى

  19. يا بنات يا حلوين اي مشكله انا ابوها اللي مش معجبه رايكم يروح على الهند احسن على القليله بحطوه combars للاتل يعني

  20. على فكرة انا بحترمك جدا يانزف الحنين
    ومش لكونك مصرية الاصل والله لكن إحترمت إسلوبك وكلامك
    وزى مابتقول الاية الكريمة (سيماهم فى وجوههم)
    انا فعلا ماشفتكيش بس والله بيبان من الطبع والأُسلوب
    وفعلاً ضايقنى تعليقة وردة عليكى بس معلش خليكى زى مانتى وإكسبى إحترامك لنفسك وإحترام الناس ليكى وكونى سفيرة مشرفة لبلدك
    تحياتى

  21. مرحبا خيي فريد معلش نهدي شوي!!! أكيد السيد حسن تاج الراس ما بيهون عليه نحكي هيك مع بعضنا. و اسمع نصيحة اختك رنا اختار كيف و على مين ترد. المكان مفتوح للنقاش. خلي يللي بدو يحكي يحكي بس الحوار بيكون مع الناس يللي ممكن تستفاد من الحوار مهعا و بهدوء حتى نوصل وجهة نظر.
    أختي نزف الحنين رجعت من السوق. الطقس عندنا قاتل. الحر مش معقول. بس الحمد لله لحقت اشتري أغراضي. خليني جاوبك و أعطيكي وجهة نظري.
    1. الحمدلله أنك تفهمت مشاعري تجاه مصر الغالية و عرفت إني بحبها متل اي بلد عربي.
    2. بخصوص غضبك على السايت فأنا أتفهم تماما فلا الأسلوب الصحفي ناجح و لا المصداقية موجودة. و مع ذلك فهم يتحدثون عن العرب بشكل عام. فمنذ أيام كان أحد الأخوة من السعودية يشكو من نفس شكواك عن السعودية و منذ يومين وضعوا قصة عن سورية و لكن انا أؤيدك الرأي و أتمنى أن يكون هناك توازن في المواضيع حتى ترضي الأكثرية.
    3. بالنسبة لأسرار البيوت اسمحي لي أن أختلف معك و أقول أنه ليس هناك مجال للمقارنة بين أسرار بيتك و ما يحدث في الدولة. هذه سياسة يا عزيزتي. و إن اشتكيت أم لم تشتك فالناس بشكل عام ليسو بأغبياء و نحن نعرف ما يحدث. و إن كنا نريد القول أن ما يحدث في مصر يجب أن يبقى في مصر و بين المصريين فهذا كلام لا بأس به إن كا ن يشعرك فعلا بالراحة و يجعلك تظنين أن لا أحد يعلم ما يحدث فانا لن أخالفك و سأقول لك براحتك.و سأؤيدك و أساندك بدمي إذا كانت المتدخل أمريكا و أعوانها. فجكيعنا رأى ما حدث في العراق و لا يقع في الفخ مرتين إلا الغبي و الحكد لله نحن لسنا بأغبياء. ولكن عندما يكون الأمر متعلقا بحياة شعب اعزل يعيش تحت الظلم و يموت أطفاله و نساؤه و شيوخه و رجاله كل يوم بالآلاف من الجوع و المرض و القصف, فهنا اسمحي لي أن أقول أنه ليس من حقك أو حقي أو حق أي إنسان أن يخرس ألسنة المطالبين بالعون ممن يعلم الجميع أن بأيديهم أن يحقنوا دماء الآلاف. على الأقل دماء المئات الذين ماتوا على المعبر منتظرين الدواء أو العلاج. لم يفتح المعبر حتى للأطباء و المساعدات الطبية و بقيت الفرق الطيبة و ما تحمله على الحدود تراقب موت أهلنا على الطرف المقابل لا يفصل بينهم سوى معبر رفح و كلمة من الحكومة المصرية.
    4. أما بالنسبة لما قلته عن حياتك في الخارج فاسمحي لي بصراحة لم أفهم تماما ما قصدت علما أنني عشت في انكلترة و في أمريكا و حاليا في اسبانيا و شاركت بالمسيرات كلها و رأيت كما في كل مكان المهتم بحال العرب و اللي مش سائل عن أبوه. ممكن توضحي قصدك أكثر عشان ما يكون في سوء فهم بالجواب؟؟
    5. آخر فكرة و صراحة أنا مش متأكدة إني فهمت تماما قصدك بس حجاوبك على هوى ما فهمت. أنا أرفض تصنيف السيد حسن نصر الله في مقام القادة العرب و بظني و يقيني من خلال ما رأيت و ما فعل فهو ليس وراء مقاعد في الدولة أو وراء فتنة أو تحقيق مكاسب سياسية أو مادية بل على العكس لقد أثبت حزب الله أنه أهل التضحيات و أنه مستعد لتقديم آخر قطرة دم للحفاظ على كرامة و حياة و أرض العرب. و لو كان بين القادة العرب اثنان مثل السيد حسن لكان حالنا أفضل بكثير.
    الله يهدي النفوس و يصلح حال العرب و المسلمين و يديم المحبة و الأخوة بينا. و بانتظار رأيك.

  22. ما تواخذوني حرف الكاف عم يدخل على حرف اليم بس أكيد واضح أنو غلطة مطبعية

  23. كل شئ بسير يا خت rana ولو اني مش فاهم اشي
    انا على فكرى تعليقي مو على الموضوع بعلق على اللي بعلقوا مش فاضي اقراء

  24. vip

    تسلم يارب دا كله من ذوقك اخى الكريم .. ربنا يديم المحبة

    اختى الغالية رنا .. الحمدلله انك وصلتى وجبتى اغراضك بالسلامة ..
    اولا شكرا على نقاشك الراقى .. ثانيا السيد حسن نصر الله لم اقل اننى لا احبه ولكن عندما تقرأين تاريخ سياسات البعض تضح لك بعض الامور الغامضة التى تجعلك تشكين فى امور عده .. و اخر شئ طالب به احزنى شخصيا لانه ليس الحل لغزة ان يتقاتل الشعب المصرى مع حكومته بل ليست فى مصلحة اى دولة عربية اخرى و الفرحة الوحيده هنا ستكون لاسرائيل وهذا الفخ الاول اللى هنكون وقعنا به و الفتنة الكبرى لو كان فعلا حدث ! الانسان له عدة جوانب .. ربما ترين عيب وكذلك ميزة لاننا غير معصومين ولا معصوم الا الرسول صلى الله عليه وسلم ..

    ثانيا.. بخصوص السياسة الداخلية .. انا لم اقل ان لا احد يعرف عنها شئ لان اليوم الجميع يعرف فى العالم كل كبيرة وصغيرة ومن اراد معرفة الاكثر سوف يعرف .. لكن ان اناقش قضايا بلدى الداخلية مع شخص ليس من البلد و لم يعش بها وبالتالى ليس مدرك لجميع جوانب تلك القضايا و الاهم انه غير معاصرها .. فهنا لا يصح ابدا.. الا مع اناس معينة .. صحبة عارفاها او ناس اقارب فعلا من بعض .. لكن انه عالنت و وسط الكثير من الاهانات لمصر وكمان اتكلم عن مشاكل بلدى الداخلية .. طب ما كل بلد فيها مشاكل شو الغريب يعنى اذا فلا داعى من ذكرها او ناقشها الا ان كانت ستعود بفائدة .. اما عن السياسة الخارجية فانا قلت رايي اكثر من مرة فيها ومع ذلك وكانى لم اقل شئ .. اللى حصل مع غزة لست راضية عنه ولا يوجد مصرى رضى عنه لكن هل انا و انتى ومن يتكلمون هنا كنا هناك؟؟
    رأينا كل شئ على الحقيقة .. يعنى عالجزيرة كنت اسمع خبر اقسم بالله فى نفس الوقت الخبر غير على قناة اخرى و انباء مختلفة !! هذا لا يعنى ان هناك تقصير من الحكومة المصرية اتجاه غزة حين الحرب ومتفقين بس للمرة المليون مش حكومة مصر لوحدها اللى قصرت .. ومع ذلك ارجع و اقول يمكن العشم .. طيب العشم يا اختى الكريمة وبالله عليكى حطى نفسك مكانى يقبل ان الرأي السلبى جدا جدا جدا بحق الحكومة المصرية و البعض من مصر كلها ان يذكر ويناقش عدة مرات لكل فرد هنا .. يعنى لاهو موضوع ولا اتنين ولا عشرة بل اكثر وشوفى كل موضوع واديش فيه ردود شتيمة واهانة وانتى فعلا هتقدرى كلامى .. يعنى اذا فعلا غزة و اللى صار بها مش قادرين ننام بسببه طيب انقلوا من على مصر شوية ورحوا عللى جنبها روحوا على الملوك و على كتيييييير الدور كان غائب يا عزيزتى و التحكم الاسرائيلى و الاميركى كان مأثر عليهم بأضعاف مصر .. يعنى الفكرة كلها انى رأيت المسالة زادت عن حدها .. انا عن فكرة تقبل الاراء فى الحكومة المصرية فكل شخص له الحق فى ابداء الراي مدام رايه يتحلى بالاحترام و الاخلاق !
    كلمة صغيرة : وقت حرب غزة كانت الفصائل الفلسطينية ضد بعضها للاسف ومش قادرين حتى يقرروا مين اللى يمثل الحكومة مع انه المفترض ان حماس هى الموجوده فتكون هى الحكومة ودا اثر بشكل كبير على فتح المعبر لانه كان لابد من وجود حكومة فلسطينية ايضا عليه ولكن من يمثلها كان هذا هو السؤال للى كان متابع فعلا الاحداث ساعة بساعة !

    لما قصدى حياتى هنا فى الغرب قصدت انه نحنا فى الغرب كعرب كلنا واحد ولا يننظر بنفس النظرات اللى بين العرب وبعضهم فى الدول العربية
    لانه شايفين الصورة من برا ودا بيعطيكى مجال تشوفى الامور باكثر وسعا وبعداً بنفس الوقت .. لذلك بأسف كتير على هيك مشاحنات بلقاها بينا او بتطلع بشكل غير محترم بالمرة من البعض ولن ابالغ حين اقول الاغلبية ولستى منهم يا غالية ..

    صدقينى انا ماحب اصلا الكلام بهالمواضيع لسبب بسيط انى مقتنعة اننا كشعوب شئ ورؤساء شعوب شئ فما ذنب اهانة و اثارة مشاعر الشعوب بما لا يستحقوه ؟؟ هذا ما دفعنى للمشاركة فى الموضوع لانه بالعاده بتعب من هيك مواضيع لان بها كمية اهانات وقذف بشكل مؤسف.
    اكرر .. حرية الرأي عالعين و الراس بس فيه خلق و طريقة تتقال بيها
    وبنفس الوقت مش نخليها نعمة فى كل موضوع له علاقة وملوش ..
    اما عن السايت واخبار مصر فدا ملاحظ منذ فترة ولو اعلم ان السايت تبع مصر لن استعجب لان كل بلد بتحط ما يهمها اكثر .. ولكنى اعتقد الامر مختلف تماماً .. بتمنى فعلا تهدى النفوس يا اختى ويسود الاحترام بشكل اكبر بين الجميع هنا .. والله احنا شعوب بطبعها وفطرتها اطيب من الغرب يعنى قلوبنا فعلا رقيقة لذلك تلاقينا بنثور بسرعة ونتاثر بسرعة بس الهدف واحد لذلك نتحكم و نشوف اذا الكلام اللى انت كاتبه كان على بلدك هيجرح مشاعرك ولالا ؟؟

    ربى يحميكى ويحفظك من كل شر و يبارك لك فى خطواتك يارب

  25. بعتذر جدا على الاطالة بس مو حابة ينفهم منى شئ غلط بدون قصد ..

    ولـــــيد : و الله يا اخى انا ملاحظة دا معاك بس قلت يمكن
    حابب يدخل فى موضوع مختلف كنوع من تطليف الجو .. لكن لقيته اكتر من مرة فقلت يبقى رايق 😉 ربنا يكرمك

  26. Assalamo 3alaikom
    sorry brothers I had an internet problem that day
    so I did not cotinue
    I kept searching next morning however I did not find It
    ****Sister Rana I did not mean to make you sad
    I hope all the muslim people including me be on alserat almosta9eem

    I mentioned TABAR as an example
    (1)I know TO9YA too that makes any one with the same directions as you denies everything
    For 7ADRA as you mentioned or ZAR
    in my whole life I did not see it
    not even broadcasted from any sunny muslim country
    it is like Magic performed by people who do not understand ISLAM well. We call them astrologers
    (2) You said we have the same book from Allah
    What about changing the words of QURAAN by your Sayeds
    (3) what about insulting and cursing the friends of sayedena Mohammed salla Allah 3alaih wa salam
    and calling Al-sedeek and Al-farook SANAMAY KURAISH
    (4) What about 5th or KHOMS is it 7alal
    (5) what about Mut3ah marriage do you accept it
    (6) some sayed told a young man studying in a none muslim counrty not finding a muslimah to marry
    that he cann’t marry a cristian or a joe girl
    and he can marry another man!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    (7) Some girl got married to a sayed thinking he knows the religion better He did not touch her
    She found out that his mut3ah marriages are
    about 100 if not more
    ************Many stories like this you know
    I do not want to hurt my brothers telling it
    (8) they do not pray with sunney they say CUT THE HEAD OF A SUNNEY NOT THE HEAD OF A SNAKE
    (9) they gather the prayers of thohr and 3asr
    as they gather the prayers of maghreb and 3eshaa
    (10) In 7ej when they do Tawaf instead of repeating Labyka Allahoma Labayk
    they repeat Ya Hussein

    Of course I cann’t mention everything
    However are you satisfied when you see women in Iran
    out of Iran Iranian people are not satisfied
    Even non muslim people are not

    cristian people in Egypt are religious and never act like this
    do not try to inside we are all brothers in Egypt
    nobody forces any one to be like him

    Yes we have been born like this Alhamdolellah
    However we all have brains to think about what we act
    I do respect the struggle against Israel
    this point yes others NOOOOOOOOOO

    Try to persuade me

    with all my respect to all my brothers

  27. الصفحة اتملت يا جماعة … مبقاش فيها مكان .. دورولكم على مكان تاني تعلقوا فيه ، ربنا يهدي ,,, انا بحب اقرأ تعليقاتكم المهذبة ولكن السجال طول اكثر من اللازم حول حذا الموضوع ….

  28. وعليكم الف تحية وسلام اخي ياسر ، كلك ذوق والله لترد على تعقيبي الذي ما قصدت فيه الا لتخفيف الاجواء ( وتخفيف الضغط على هذه الصفحة المسكينة )) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ….(:

  29. اول شيء الفنان عادل امام فنان محترم وهو لايقول غير الحق لآن حسن نصر والمليشيات المسلحة التابعه له اصبح طاغية وبدأ يتدخل في شؤون لاتخصه في البلاد العربية من شأنها زيادة الاحتقان الطائفي والوطني و لا احد يزايد على وطنية اخوتنا في مصر عموما فالذي اثبتوه في بلادهم هو خير دليل على وطنيتهم واستحقاقهم في التحرر من عبودية الرؤساء العرب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *