أثار قيام الفنان المغربي، عبدالفتاح القريني ومبارك الهاجري، زوج الفنانة الإماراتية أحلام، مبارك الهاجري، بالمشاركة بمراسم غسل الكعبة المشرفة، الاثنين، ضجة واسعة واستهجان كبير على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

وكانت المطربة أحلام نشرت عبر حسابها بموقع تويتر صورة لزوجها مبارك الهاجري مساء أمس (الاثنين) خلال المناسبة نفسها، علقت عليها بالقول: “الحمد لله الذي أكرمك بأن تشارك اليوم في غسل الكعبه وتستاهل يا أغلى الناس إن الله طيب يحب الطيبين وأنت منهم”.

وكان الجريني قد كشف أنه تقدم بطلب أعرب خلاله عن رغبته في المشاركة في هذا اليوم، قبل أن ينشر صورة عبر حسابه بموقع “إنستغرام” أثناء غسيل الكعبة.

وقد أثار مشاركة كل من القريني والهاجري في غسل الكعبة المشرفة موجة من التغريدات الغاضبة منها قول أحدهم: “
الكعبة مكانتها عند الله عظيمة حقها أن يغسلها أتقى الناس وأعلم الناس.”

فيما قال أخر: “السعودي ليس المسلم الوحيد والكعبة ليست ملكاً له، لكن الكعبة أشرف من أن يدخلها مطرب.. شوية عقل”.

المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. مستحيل مش مصدقة!!!! استغفر الله العظيم
    هذه قيمة الكعبة المشرفة يا قائمين عليها؟ !!!!! يجب محاسبة قليل الايمان والدين الذي أعطى هذا الشرف لامثال هؤلاء !!!

  2. مساء الخير عزيزتي Etoile , والله صدمه الدعاة منشغلين بالجهاد والتكفير والطائفيه ويبدو كل ما غير هذا قليل الاهميه .

    1. العزيز فجر مساك نور وانوار بصراحة انا مصدومة من هذا الخبر … كيف ارتضوا هذا على الكعبة المشرفة؟ لا حول ولا قوة الا بالله الواحد بهذا الزمن لازم يكون رقاصة حتى يستطيع الحج دون قيود ولا شروط، يحج سنة ورا الثانية مثل الحاجة فيفي عبده، بينما تصدّ الابواب في وجهنا نحن بحجة السن أو ضرورة المشاركة في القرعة، اما اذا اردنا المشاركة في غسل الكعبة فلازم نكون من ضاربي الدفوف!!!

  3. Etoile الاسلام السياسي, الفوضى, التحالفات الغريبه والمريبه , مصالح تلتقي مع مصالح الصهيونيه , ماذا بعد هذا ؟

  4. شئ مغزي والله
    ربنا هو أدرى بالنفوس ولكن في قواعد دينية لا يجب التراخي بها
    على هذه الحال بما ان الحكومات السعودية والمصرية متحابتان هالايام
    رح يجي تصريح بالموافقة بوزيرة الداخلية الهام شاهين ووزيرة الأوقاف فيفي عبدو والسماح لهما بشطف ارض الحرمين مثلا

  5. تبآ لأمة جاءت تقاتل على ارض الشام وأقصاها وكعبتها ومدينتها المنورة محتلة

  6. لا اعتقد الخبر صحيح , فللكعبة سدنة يخدمونها ويغسلونها ويطيبونها , ومفتاح الكعبة بيد عائلة واحدة فقط تتوارثها ابا عن جد منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم , ودخول الكعبة شرف لا يحوزه اي شخص والسعودية لا تتهاون في هذا الامر , وعند غسل الكعبة يحضر هذا الحفل خادم الحرمين او امير مكة للمشاركة في هذا الشرف , ويمنع غيرهما , فلا صحة للخبر الآنف .

  7. مكة ليس ملكهم هي ملك لكل المسلمين
    يد مدنسة تغسل الكعبة يالله فعلا قمة حقارة كل مسؤول على هذا الفعل

  8. صحيح لا يغسل الكعبة الا تقي ومن قال لكم ان المغربي ليس بتقي ؟او السيد الهاجري ؟ انهم ابناء هذه الامة ومن حقهم عائطين او عصاة وربما كان لذلك المكان المقدس وقع على قلوبهم وازدادوا ايمانا..نحن نعرف المغاربة,انهم لا ينافقون في الدين ولا يخافون غير الله ..فالشاب اصلحه الله والسيد الهاجري اذا كان من ابناء الامارات فهم من خيرة الناس واطيبهم واكرمهم وهو لا يغني ولا يرقص بل احلام هي التي تغني , ولا تزر وازرة وزر اخرى ..هنيئا للمغربي بهذا الشرف واوصيك ونفسي بتقوى الله موتوا بغيظكم , الشاب المؤمن المغربي غسل الكعبة وقد كان من ضيوف الرحمان

  9. الجهة : امارة مكة
    الحمدلله هذا يهون علينا قليلا , تصفحت قوقل بحثا عن الصور المتعلقة بالموضوع قبل قليل و رأيت الشيخ صالح المغامسي ايضا يبدو انه قد حقق واحدة من امنياته هنيئا لشيخنا .

  10. هلأ الفنانين نجسوا الكعبة وهالختيار الجن يلي وشه بيقطع الزرق حرامي الحرمين الشريفين ما دنسها بأفعاله !!!
    على الأقل الفنان واضح جداً ومكشوف جداً، مو عامل حاله أشرف خلق الله وهو من تحت لتحت من أحقر الناس

  11. الشيخ مبارك الهاجري ابو فاهد زوج السلطانه احلام الملكة ام فاهد، هو من ابناء هذه الامه الاسلاميه وله الحق في غسل الكعبه كاي مسلم.
    والخبر صحيح لان الملكة ام فاهد اكدته شخصيا.

  12. Etoile .. Alfjr Albaid

    قلتم الذي في نفسي … بارك الله بكم يا حلوين

    يعني حتى الشعائر الدينية أصبحت ب النفوذ و الواسطة و المال و …

    آل سعود يستهزؤون و يقلّلون من قيمة الدين .. العام الماضي مسلسل عمر رغم اعتراض العديد من العلماء و بعدها الخنوع لامريكا و اثارة البلبلة حول القيادة و منح مناصب بالبرلمان و الشورى للمرأة .. الآن الكعبة المشرفة
    ماهذا؟ .. ماذا يبغي الحكّام؟ و أين مختبئ الملك؟

    حسبنا الله و نعم الوكيل على علماء الفتنة و البلاط و القصور الذين يسارعون للتحريض على سفك الدماء و إرضاء الملك و يتغاضون عن قول الحق


  13. مشاركة المغربي عبدالفتاح الجريني، في مراسم غسل الكعبة , يأتي باعتباره ضمن قائمة ضيوف كبير سدنة بيت الله الحرام عبدالقادر الشيبي.
    أما مشاركة القطري مبارك الهاجري، زوج أحلام في غسل الكعبة المشرفة، بدعوه عن طريق السفارة القطرية في السعودية.
    وللعلم يا قراء نورت بأمكان أي مسلم أن يتقدم بطلب المشاركة في غسل الكعبة عن طريق تقديم طلب إما لإمارة منطقة مكة المكرمة، أو سدنة بيت الله الحرام، أو الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين.
    ولغير المقيمين بالسعوديه تقدم الطلبات من خلال سفارات السعوديه بالخارج.

  14. لاحول ولاقوة إلا بالله أليسو مسلمون ألا يشهدون لاإلاه إلا الله محمد رسول الله!!!!!! ربما يحصلون بهاعلى حسنات يغطو بها سيئاتهم وربما تكون بداية الهداية …هل علمتم مافي قلوب الناس لربما يصلح الله من حالهم ويتوبون لله كغيرهم … أطلبو لهم الهداية هدا أحسن لكم ولهم….

  15. fahad في نوفمبر بأمكان أي مسلم أن يتقدم بطلب المشاركة في غسل الكعبة ////

    ههههههه واضح أنك طيْب و على نياتك اخي
    الواحد ما صدق حتى يطلعلو ”بسبور” الحج ببعض البلدان العربية .. تقول يتقدم بطلب المشاركة في غسل الكعبة المشرفة! … يا ريت !
    لكن كلنا يعلم كيف تتم هاته الأمور!

    سبب تحفظنا بسيط و أملنا ان يتوب جميع الفنانون لكن .. مثل فنانين مصر .. اليوم يلبسون الحجاب و يروحو للحج و بكرى يرجعو للتمثيل و الرذيلة
    أليس الأولى بمبارك الهاجري ان أراد فعل الخير أن يمنع حرمه من الغناء في مجالس الرجال و يضبها؟ لمن الأولوية .. للفرض أم النافلة؟

  16. أنا بتفق مع كلام الأخت شامة رغم إني ضد الفنانيين على طول الخط ..لكن عسى أن يكون مشاركة الجريني في غسل الكعبة بداية لتوبته وعودته للطريق الصحيح ….
    أما أحلام وزوجها صرت أكرههم كره العمى من كتر سفاهتها وعقلها الصغير داخلة تغيظ العالم بأنه زوجها غسل الكعبة هالمخلوقة فقدت عقلها وخرفت على بكير …بعدين يا نورت ارحمونا شوي من أخبار حلومة يعني انقرضوا كل الفنانين وما بقى غيرها حتى كل يوم تجيبولنا خبر عنها وتعملوا مشاكل
    ريتها القريضة تقرض كل الفنانيين !

  17. يعني الفنان مو انسان مسلم و يمكن يكون احسن بكتير من شيوخ و أئمة مساجد منافقين !! اصلا من انتم حتى تقيمو الناس .. هدا الجهل الاتي من التعصب و التخلف هو الذي اوصل دينكم الآسلامي الى ما آل اليه علما بانه هو دين الحق و العدل .. الله يسترنا من عقولكن العفنة

  18. الحساب على الله سبحانه وتعالى وبيت لله لكل المسلمين مذنبهم وغير المذنب وانا كمسلم لا اعترض حتى لو جاء غير المسلم وطلب غسل الكعبه كبادرة احترام لدين الاسلام فبالنهايه كلنا خلق الله جل وعلا فالاسلام دين التسامح والتعايش والاحترام وكل نفس بما كسبت رهينه

  19. لا احد منا عالم بما في الصدور ولكن القول بان مشاركتهم في غسل الكعبة قد تجعلهم يتوبون ليس بمبرر بل هو عكس للامور فهؤلاء ما وصلوا الى هذا الامتياز الا لكونهم مشاهير بينما كم من مسلم من العامة يحلم فقط برؤية الكعبة المشرفة وتصدّ في وجهه الابواب بسبب قوانين مجحفة … يحزّ في القلب ان تصبح حتى أقدس المقدسات بالواسطة والشهرة!!

  20. ايتوايل
    كيفك عزيزتي ان شاء الله تكوني بخير
    شفتلك سلام بعثتية الية لكن ما اعرف باي صفحة هههه
    وما صار عندي وقت اردلك التحية ** تسلميلي ياعمري

    1. مساء الفل ميوس … سلمت عليكي بالامس بصفحة الطفل المريض الله يشفيه
      اتمنى تكوني بالف خير

  21. morphine10mg
    ???
    غريب كلامك أنت مسلم؟؟
    معروف أنا لايدخل مكة غير المسلم
    ولايجوز دخول الكفار ؟؟
    ونت برأيك يغسلهااا كافر
    أنك ع ظلال
    ____________
    أما بخصوص مصطفى
    أحترم حبك لي للفنانه ولاكن هي أن ماخاب ظني
    أسمها أم فهد
    وليست أم فاهد؟؟؟؟؟؟
    ______________
    أنا لاأويد دخولهم لغسل الكعبه
    والمفروض جميعنا نطالب بي أعادة غسل الكعبه من جديد
    وأشخاص ذو مكانه أعلى
    مثل الشيوخ في مختلف العالم
    أو رؤساء دول غير عربيه مسلمين
    غسلو الكعبه أطهر البشر و الأن أحقر البشر ؟

    1. كلامي كان رائي الشخصي وليس فتوى شرعيه من يحترمني ويحترم ديني احترمه واحترم دينه ولامانع عندي ان غسل الكعبه او زارها اما قولك يغسلها شيوخ كبار او روساء دول إن الله لا ينظر إلى صوركم وأموالكم ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم…. واليوم الشيوخ الكبار هم راس الفتنه والروساء هم الطواغيت ….. عندي يغسلها غير المسلم الذي يحترم الاسلام خير من يغسلها شيخ دين ملطخه يداه بدماء الابرياء او رئيس دوله قاتل لابناء شعبه

  22. هانت
    ههههههههه
    اولا اشكر احترامك لحبي للملكة ام فاهد.
    ثانيا انا اتواصل مع السلطانه بشكل مباشر وبدون اي حواجز.
    ام فاهد عندها بنتان و ولد.
    فاهد وفاطمة ولولوه 
    الله يحفظهم يارب.
    واكبرهم ابنها فاهد الله يحفظه.
    واسمه فاهد وليس فهد.
    وشكرا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *