انتهى الموسم الثاني من برنامج المواهب ذا فويس بفوز العراقي ستار سعد ومدربه الفنان العراقي كاظم الساهر. وكانت الحلقة الاخيرة قد شهدت العديد من المفاجآت ابرزها حلول الفنان العالمي ريكي مارتن ضيفا على البرنامج حيث قدم اغنيتين احداهما يقدمها للمرة الاولى على المسرح . كما فازت مواطنة عراقية بسيارة شفروليه امبالا مما يدل على أن البرنامج استطاع ان يغزو دولة العراق ويستقطب مشاهديها.

وقد نظمت محطة “ام بي سي” مؤتمرا صحفيا بعد الحلقة بحضور الفائز والمدربين الاربعة والناطق الرسمي باسم مجموعة “MBC” السيد مازن حايك.

في بداية المؤتمر رحب حايك بالصحافة اللبنانية والعربية وهنأ ستار بفوزه. واكد الا علاقة لفوز ستار بمحطة MBC عراق مشيرا الى ان افتتاح هذه المحطة وارد جدا بسبب كبر السوق العراقي من جهة ورغبة المحطة بالتوسع من جهة أخرى. كما شدد حايك على ان المحطة لا تقبل بأن تضع مصداقيتها على المحك لذلك هي لا تتدخل بتصويت الجمهور بل “كنا دائما ندعو الى التصويت للموهبة التي تستحق بعيدا عن البلد الذي تنتمي اليه”. كما اعلن حايك بداية التحضير للموسم الثالث من البرنامج مستبعدا حصول اي تغيير فيما يخص المدربين.

اما الفنان كاظم الساهر فقد اعلن انه قدم لستار الاغنية التي غناها معه في البرنامج والتي كتبها خصيصا لـ “The Voice” مشيرا الى ان ستار دخل الى الستديو وسجلها بصوته. كما دعا الساهر الى التعرف على الاغنية العراقية اكثر واكثر مشددا على وجود اصوات رائعة كستار يتمنى ان تنال حقها في الانتشار. وقد راى ان المواهب في هذا البرنامج هم ضحايا مبديا اسفه على خروج الكثير منها والتي كانت تستحق الفوز ، وقال :”لقد بكيت في غرفتي بعد خروج خولة من البرنامج. من المؤسف ان تذهب المواهب التي تغني باللغة الاجنبية بهذه الطريقة”. ولفت كاظم الى ان البرنامج دفعه الى المذاكرة مجددا ومراجعة كل الدروس الموسيقية ليقدم النصائح الصائبة للمشتركين. ورد كاظم على الشائعة التي تحدثت عن اموال استخدمها احد ابنائه للمساهمة بفوز ستار وقال :”اولادي مش ولاد دلال. وما عندهم ملكيات فالاول موظف يتقاضى راتبا شهريا والثاني متزوج ويعيش بشقة بالايجار”.

ستار بدوره اعرب عن سعادته الكبيرة بالفوز، مشيرا الى ان انطلاقته الفعلية في عالم الغناء ستكون من هذه اللحظة وسيعمل على التواصل مع الجمهور من خلال الاغاني والحفلات كي لا ينقطع عنهم. وعلق ستار على قول البعض بانه سيكون كاظم الساهر الثاني في العراق وقال:”يشرفني كثيرا ان تتم مقارنتي بالفنان كاظم الساهر وانا اعرف تماما انه علي ان اجتهد واتعب واعمل كثيرا لاصل الى ما وصل اليه القيصر”.

واكد الفنان عاصي الحلاني وجود اصوات لبنانية رائعة تستحق المنافسة في البرنامج مشيرا الى انه في الموسم الاول والموسم الثاني من ذا فويس وصلت بعض المواهب اللبنانية وفي فريقه تحديدا الى مراحل متقدمة. وشدد عاصي على ان ذا فويس برنامج فني وليس قوميا وتصويت الجمهور وحده يتحكم بمصير المواهب. ولفت الى ان المشترك العراقي عدنان بريسم ظلم بتصويت الجمهور لانه موهبة كانت تستحق الفوز. واكد عاصي ان نسبة الاصوات الجميلة كانت مرتفعة في كل الفريق والعديد منها كان يستحق الفوز. وخلال المؤتمر سأل ستار عاصي قائلا :”مين الملك هلأ ؟”، فرد عاصي :”انا الملك وكاظم امبراطور .. بس زمن الامبراطور انتهى”.

بدوره اكد الفنان صابر الرباعي ان سيمور جلال كان يستحق الفوز ايضا لانه متمكن بدرجة كبيرة و “ما عنده ولا غلطة”. وراى صابر ان الموسم الثاني هو استمرار لنجاح الموسم الاول من ذا فويس.كما طلب صابر من الفنان كاظم الساهر امام جميع الحضور ان يحضر له اغنية فابدى الاخير ترحيبه بالموضوع.

اما الفنانة شيرين عبد الوهاب التي قاطعت المؤتمر لتقول انها جائعة جدا وتطلب ان يحضروا لها العصير، فقد اكدت ان الاوضاع في مصر اثرت بنسبة كبيرة على خسارة المواهب المصرية في هذه البرامج. كما اعلنت شيرين انها ضد الالقاب التي تعطى للمواهب مشيرة الى انها نوع من المساندة والدعم لا أكثر وفي بعض الاحيان تكون اكبر من الموهبة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ملك امبراطور ملكة …
    مش فاضل غير واحد يطلع و يقول انا ربكم الأعلى ( استغفر الله)
    روحوا ناموا …. جاتكم نيلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *