فيما الوقت الذي قالت فيه إن قيامها بخلع الحجاب عاد عليها بالإيجاب في حياتها، كشفت الفنانة المصرية عبير صبري عن تجسيدها لشخصية فتاةٍ لعوب من خلال فيلمها الجديد “عصافير النيل” للمخرج مجدي أحمد علي.

عبير صبري بعد الحجاب
عبير صبري بعد الحجاب

وقالت عبير -“خلع الحجاب ليس له تأثيرٌ في حياتي سوى بالإيجاب، لأنني الآن أشعر بارتياح أكبر، وليس معنى ذلك معاناتي أثناء ارتدائي له، لكني فعلت ما اقتنعت به”.
وعن قلة الأعمال المعروضة عليها منذ عودتها للتمثيل بعد خلع الحجاب، قالت عبير: “يُعرض عليَّ كثير من الأعمال، لكني لست مطالبة بالموافقة عليها جميعًا لمجرد الانتشار والتواجد، وهذا شيء معروف عني، بل إنني أحاول الانتقاء في الأدوار التي أكون فيها على يقين بأنها ستضيف إليَّ”.

وعن فيلمها الجديد “عصافير النيل”، أوضحت عبير أنها تجسد فيه شخصية فتاة لعوب (بسيمة) تحاول بشتى الطرق الإيقاع بريفيٍ نزح إلى المدينة، الذي يعيش بحي “إمبابة” الشعبي بمحافظة الجيزة، وهو الفنان فتحي عبد الوهاب.
وأشارت إلى أن قصة الفيلم للروائي إبراهيم أصلان، وبطولة دلال عبد العزيز ومحمود الجندي، وهو أحد الأفلام الحاصلة على دعم وزارة الثقافة المصرية بـ2 مليون جنيه، وتشارك في إنتاجه الشركة العربية للإنتاج والتوزيع.

على جانبٍ آخر، كشفت عبير صبري عن قيامها حاليًا ببروفات للعرض المسرحي (شمشون ودليلة)، الذي سيُعرض على خشبة مسرح السلام في شخصية “دليلة” ذات الأصل اليهودي.
ورأت عبير أن الدور الذي تقدمه في هذه المسرحية يعتبر من اصعب أدوارها لأنه باللغة العربية الفصحى، فيما يعني أنه أخذ مجهودًا كبيرًا منها، وأن التعامل مع شخصية بحجم “شمشون” ومدى الشر الذي يكنه بداخله، حيث اغتصب النساء وقام بأعمال تدميرية عديدة يحتاج إلى امرأةٍ لها قدرات خاصة في التمثيل.

وأضافت عبير أن المسرحية سوف تبدأ في العرض يوم العاشر من يناير / كانون الثاني الجاري في افتتاح مهرجان المسرح العربي، معربةً عن سعادتها بالعرض في هذا التوقيت، حيث تراه مناسبًا للأحداث الجارية في غزة.

عبير صبري بالحجاب
عبير صبري بالحجاب

وقالت إن “شمشون ودليلة يرصد الصراع العربي الإسرائيلي من خلال طرح حقائق تخص القضية الفلسطينية وبالدلائل والبراهين الموثقة، حيث نثبت من خلال المعالجة المسرحية أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الأرض وأن الحكومة الفلسطينية كانت تحكم اليهود في عام 1220 قبل الميلاد”.

وأوضحت أنها تحاول التنسيق ما بين بروفات مسرحيتها ومواعيد تصوير فيلم (عصافير النيل)
وعن رأيها في امتناع المخرجة إيناس الدغيدي عن التعامل مع الفنانات المحجبات، شددت عبير على أن إيناس مخرجة لها ثقلها سواء في مصر أو العالم العربي ولها من الآراء والمبادئ ما قد يتعارض مع الكثيرين، لكن ما يهم أنها مقتنعة بما تفعله، وهو سبب نجاحها.

وأضافت عبير صبري “لا يخفى أن إيناس تتميز بجرأة أفلامها، بما يعني أن الممثلة المحجبة لا مكان لها في أفلامها، وكل مخرج له الزاوية التي يطل بها على جمهوره، وعلينا أن نحترم كل وجهات النظر”.

على الجانب الآخر أعربت عبير عن استعدادها للقيام بأي عمل سواء سينمائي أو تليفزيوني لشخصية فتاة محجبة شريطة ألا يكون الدور مسيئًا للحجاب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫67 تعليق

  1. c est tellement honteux al hijab qui a pousser des centaines a adherer l islam et a respecter la musulmane voir l’envier est devenu une surcharge
    et avec quoi tu l ‘a echanger tu a echangé addine bi dounia que dieu ihdik wayaghfir lak wa yahdioumata mohammed sala allah alayhi wassalam

  2. سوال لعبير الله يهديها انتي هيك بتشكري ربنا بعد ما هداكي ورحتي خلعتي الحجاب يالله سدقيني يا عبير انتي محتاجا لله فتقربيلو احسلك والله انك بالحجاب بتجنني ورووووووهة عليكي عنجد انو احلى الله يهديكي ولا تنسي يوم القيامة واتزكري نعيم الجنة ازا التزمتي في والنار وشياطين المحشورا معم ازا ما التزمتي في ومثلتي افلام ساقطة الله يهدي جميع المسلمات والمسلمين

  3. يا سبحان الله
    كتبت حجاب شرعي لكي اعرف شكله واقتنع به
    فوجئت بانه هناك في هذه الدنيا من يجهل ان حرية المراة ليست بتبرجها وابراز مفاتنها للناس؟
    دووووووخوني؟ماهذا التخلف؟

  4. جاوبني نبيل… هل انت متاكد من انك مسلم؟؟؟؟
    انا لست متاكدة .. بل و اكاد اجزم انك لست بمسلم….
    لان المسلم يخاف على اخته المسلمة و ينصحها باتباع دين الله و سنة نبيه الكريم صلى الله عليه و سلم….
    الله يهديكم جميعا….
    و اتمنى انك تستطيع النوم في الليل بعد هذا التعليق…

  5. ana ra2yi inaha aslan lebset el hejab bass 3achan kan ma3rod 3aliha barnamaga dini ba3din khilsoo wmala2itchi 7al ghir innaha terga3 littamtil bass ikhtaret ittari2a di bass 3achan telfet el intibah wete3mil daga weygilha aflam kitir bihadaf inohom yedakhalo amwal men waraha wa illa lih yekhtaroha mafii momatilat kitiiiir ye2daro ye3melo l adwar illi 3amalitha bchakl a7ssan bektiiir webel akhir a7eb a2ool rabbi ihdi kolli man arada tawba

  6. لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    الحجاب هو فخر وعزة كل امراة مسلمة وهو حفظ وصون وعفاف وراحة لها
    اما عن عبير فحجابها من الاساس كان حجاب موضة بالالوان وزخارف ومكياج ولم يكن حجاب عفة وستر
    نسال الله العفو والعافية والتثبيت

  7. بسم الله الرحمن الرحيم
    اولاً انا اسمي روئية بنت محجبة وافتخر بحجابي المحترم محجة من ونا عندى 11 سنة واشاء الله لا يمكن هخلعة ابداً عشان الحجاب بيصون البنت ويحميها وولله محجبة بإرادتي
    انا فى رائى ان الحجاب والملابس المحترمة للمرأة بتجعل الرجل ينظر اليها ككيان له احترام وتقدير بعكس المرأة السافرة او المتبرجة فتكون كل الانظار موجهة لمفاتنها حتى التعامل معها بيكون على هذا الاساس على انها مجرد كائن لاشبع الغرائز فقط .
    اما المرأة الملتزمة فى المظهر والجوهر بتجعل الرجل يتعامل معاها على انها انسان له كيان واحترام
    وفي مثال بسيط
    مثلاً انتي لو جبتي مصاصة متغطية ومصاصة مكشوفة والذباب ملموم على المكشوفة
    انتي من نفسك هتخدي اي واحدة المتغطية والمكشوفة الي الذباب ملموم عليها
    اكيييييييييد هتخدي المتغطية اهي المرأة كدة لم تكون متغطية ومحتشمة الناس كلها تحترمها وتقضرها والرجل هيحترمها
    بعكس المرأة المتبرجة فتكون كل الانظار موجهة لمفاتنها حتى التعامل معها بيكون على هذا الاساس على انها مجرد كائن لاشبع الغرائز
    وبعدين انتي خلعة الحجاب عشان تعملي دول بنت لعوب لا إلاه إلا الله
    وانا بشوف الراجل الي يتجوز وحدة متبرجة يبقى سوري يعني بيبقى الله يرحمك يا رجولة و في
    حديت عن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام بيقول:-
    ((لا يدخل الجنة ديوس))
    لكن الي يتجوز وحدة محجة ومحترمة ده بيكون محل احترام لكل الناس الصغير قبل الكبير
    وفي الختام بقول حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحدة كانت محجة وخلعة الحجاب عشان شوية تفاهات الله عز وجل محرمها
    وحسبي الله ونعم الوكيل في الى بيعلق وكاتب أحسنت صنعاً يا عبير
    والسلام عليكم ورحمت الله

  8. هذا لعب بفرائض للدين الاسلامي …

    اتمني لها نهايه اسوا من الذافي وفرعون …

    يارب ارنا فيها وفي امثالها عجائبك ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *