قالت الفنانة عفاف راضى، فى حوارها ببرنامج “صاحبة السعادة”، الذى تقدمه الفنانة إسعاد يونس، عبر فضائية “سى بى سى” فى حلقة أمس الاثنين، إن أول أغنية لها كانت أمام والدها، موضحة أنه بعد ذلك جعلها تغنى أمام أصدقائه.
وأكدت راضى أنها أول دخول لها فى “الكونسرفتوار”، كانت تعزف بيانو، لأنها كانت صغيرة على الأصوات والغناء، وأن عمرها كان 8 سنوات عندما أتت القاهرة، مشيرة إلى أن والدها كان يحب “المزيكا”، ويتمنى أن يخرج أحد أولاده مطربا.
وتابعت الفنانة أن المعهد كان يدرس موسيقى غربى، وبعد ذلك قرروا تعليم الطلبة موسيقى شرقى، وكان المدرس الذى أتوا به هو رياض السنباطى، مشيرة إلى أن السنباطى كان يحب صوتها، ويعلمها التواشيح.
وأشارت إلى أنها اختارت غناء أوبرالى على أن تغنى الشرقى، وأن الأخوان رحبانى عندما زاروا المعهد قالت لهم إنها تغنى عربى، وطلبوا منها المجىء معهم للفندق الذى يسكنون فيه، وأن بليغ حمدى قال فى أحد حواراته “أنا صحيت من النوم قلت لهم أنا عاوز عفاف راضى”.
وتحدثت أكثر عن مذكراتها، وقالت إن بليغ حمدى قام بعمل عقد احتكار 5 سنوات معها فى شركة صوت الفن الخاصة بالفنان عبد الحليم حافظ، وكان مسلسل “حبى أنا” الإذاعى من بطولتها ومعها عمر خورشيد وبليغ حمدى وتمت إذاعته فى رمضان.
ولفتت إلى أن أغنية “لمين ياقمر”، قام بتلحينها بليغ حمدى، وهو جالس معها، وأنها قامت بحفظ الأغنية، ليتم تسجيلها فى اليوم نفسه، مصرحة بأنه تم عمل مسرحية “ياسين ولدى”، وشاركها فى البطولة الفنان شكرى سرحان والفنانة تحية كاريوكا، وكان بليغ حمدى أيضا يقود الفرقة بنفسه.
وصرحت الفنانة: “بدأت الغناء لملحنين غير بليغ حمدى وكانت البداية مع الأستاذ كمال الطويل، وكانت أول أغنية مع الطويل هى (الباقى هو الشعب) وكان من المفترض أن يغنيها عبد الحليم حافظ”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *