تعرضت شركة هواوي الصينية إلى حملة مقاطعة لمنتجاتها، بسبب اختيار الإعلامية الأردنية علا الفارس كوجهه إعلامية للشركة من خلال إعلاناتها في المنطقة العربية.

واختارت الشركة علا الفارس كواجهة إعلانية لها، وهي الإعلامية في قناة “الجزيرة” القطرية التي تدعم الإرهاب والفوضى في المنطقة بدفاعها المستميت عن المليشيا المسلحة وإيران.

واحتج عدد كبير من النشطاء على اختيار الشركة غير الموفق، وبدأوا حملة لمقاطعتها، إثر دعمها ضمنيا مذيعي قناة مخصصة لتغذية التطرف والإرهاب.ola alfares s2

ويذكر أن علا الفارس بدأت مسيرتها الإعلامية في عمر مبكر، وتعد أصغر مراسلة في الشرق الأوسط بعمر السابعة عشرة بحسب “مجلة اوك البريطانية”، بدأت كمراسلة أخبار لقناة العربية من الأردن لمدة أربع سنوات، وذلك في عام 2004 بدعم من سعد السيلاوي الذي دعمها وشجعها، والتحقت بعدها إلى الأخبار في قناة إم بي سي 1 كمذيعة ومقدمة البرنامج الأخباري الإجتماعي “إم بي سي في أسبوع”.

وأثارت علا الفارس جدلاً كبيرًا في أوساط الشارع العربي بعد قيامها بتغريدة عن القدس ردًا على قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة فلسطين وأثارت تغريدتها ردود فعل غاضبة حيث فسرها البعض بأنها مسيئة للسعودية.

وفي مطلع عام 2017 تقدمت علا الفارس باستقالتها من “إم بي سي” للانتقال إلى مجموعة “روتانا” وتم تعطيل هذا التعاقد وعام 2019 أنهت تعاقدها فعليا معهم.

وفي 31 مايو 2019، أعلنت علا الفارس عن انضمامها لطاقم قناة “الجزيرة” القطرية التي تبث الأكاذيب والإشاعات لتقديم نشرات الأخبار وبرنامج منوع بعنوان “مع أو ضد” على قناة بي إن دراما التابعة للشبكة كمذيعة أخبار في قناة “الجزيرة” الإخبارية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. هذا الموضوع مين كتبه ؟؟ ههههههههههههههههههههههههه
    هجوم على قطر وقناة الجزيرة بنفس كلمات صرصورة ديسكو تمليس ابن سلومي الاهبل ههههههههههههههههههههههههههههههه ما عندي مانع ان تهاجم قطر وقناة الجزيرة هههههههههههههههههههههههههههههههههه لكن من خلال حشاش مثل ابني سلومي الاهبل، صرصورة ديسكو تمليس ههههههههههههههههههههههه بالحقيقة يجيني قرف هههههههههههههههههههههههه الله يقرفه هو ومن معاه هههههههههههههههه

  2. من هي نورة ؟! التي نزلت هذه المقالة ؟!!! اقول لكي يا نورة سواءً انت سعودية اما لا فانت لا تصلحبن ان تكونين كاتبة !!! لابد ان تكوني الطرف الثالث في مواضيع ، و ان تطرحي مواضيعك بحيادا تام ، و حتى لو كانت هناك اتهامات و ادعاءات على شخص او مؤسسة ، سواءً كانت صحيحة ام لا فلابد ان تستعملي كلمات مثل ، كما تدعي السعودية او دول الحصار ، يعني تنقلين من لسان الطرف الاخر ولا تقرري و تقولين و تدعين و تتهمين بنفسك ! والا سوف نلقبكي بالكاتبة الشبيحة. !!!

  3. على الاحرار العرب التحول إلى هواوي لأسباب عدة
    اولها انها أصبحت الأولى عالميا في الإنتاج والتسويق
    لان منافستها تعود لاكبر عدو العرب وهي امريكا
    للرد على الذرب الالكتروني السعودي الذي فجر بحب نفسه اولا وبحب الخصوم بدون وجه حق
    وكذلك لان المستقبل يشير إلى تفوق هواوي .وبقية الصناعات الصينية على كل منافسيها
    ويكفي أن الشركات الأمريكية والتي تسوق منتجاتها
    الأمريكية الصنع تقدم الهدايا للمشترين صينية الصنع
    عليك أن تتخيل عند شرائك سيارة شفوليت وتجد داخلها شاشة بلازما ماركةلينوفو أو هاتف هواوي
    أو محضرة طعام سامكس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *