ضجة كبيرة أثارتها علا غانم والمخرج هاني جرجس فوزي من خلال فيلم “أحاسيس” والذي أجازت الرقابة المصرية عرضه تحت لافتة للكبار فقط .
عن المشاهد الجريئة التي قدمتها في الفيلم، واشتراكها في مسلسلي “بابا نور” و”مسلسل العار” الذي ستبدأ بتصويره قريبًا، كان الحوار التالي:

*بداية كيف وصلك سيناريو فيلم أحاسيس؟
**قام مؤلف الفيلم بترشيحي وأرسل لي سيناريو الفيلم، وعندما قرأته وجدته مفاجأة بالنسبة إلي، ووافقت عليه على الفور، ولكن لم أكن أعلم ما إذا كان الفيلم سيتم تنفيذه أم لا، خاصة وأنه لم تكن هناك جهة إنتاج محددة ستقوم بإنتاج الفيلم في حينها، فضلاً عن عدم الإستقرار على إسم المخرج الذي سيقوم بإخراج الفيلم، لذلك رشحت للمؤلف، المخرج هاني جرجس فوزي، والذي تعاملت معه سابقًا في فيلم “بدون رقابة” وإقتنعت به كمخرج جيد ورأيته أفضل من يقدم الفيلم، وبالفعل عندما عرضت عليه المشروع وافق على الفور، ورحب بالعمل، خاصة أن السيناريو جذبه بشدة.
*حدثينا عن دورك في “أحاسيس”؟
**أقدم دور سيدة أرستقراطية متزوجة من الفنان إدوارد وتخون زوجها كما يخونها هو أيضًا نتيجة المشاكل الكثيرة التي تحدث بينهما، على الرغم من قصة الحب العنيفة التي جمعتها معًا، وفي نهاية الفيلم يعترف لها زوجها بأنه خائن ويقول بالنص “سامحيني لانني خنتك مع سيدة لم أحبها”، وأعتقد أن طرح الخيانة بالجرأة هذه غير مسبوق في الأفلام السينمائية المصرية.
*ما حقيقة قيام الرقابة بحذف عدد من المشاهد الجريئة لك بعد تصويرها؟
**هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، فلم يحذف لي أي مشهد كما أن كل ما حذف من الفيلم لم يتعد ثواني قليلة فالرقابة كانت متعاونة معنا بشدة في هذا الفيلم .
*كيف ترين عبارة للكبار فقط التي وضعتها الرقابة على الفيلم ؟
**هذه العبارة كانت ضد الفيلم من ناحية الإيردات، لكني أؤيد هذه العبارة لأن هناك قضايا ومشاكل يطرحها الفيلم لا يمكن لمن هم دون 18 عامًا مشاهدتها، حيث أنهم لن يفهموها.
*ما ردك على الانتقادات التي تتعرضين لها بسبب أدوارك الجريئة؟
**أنا أقدم شخصيات موجودة في المجتمع، من الممكن أن تكون شخصيات سيئة، ومن الممكن أن تكون شخصيات إيجابية، لكنها في النهاية موجودة في المجتمع.
لكن مجتمعنا يرفض أن يعترف بالشخصيات السيئة التي أطرحها على الشاشة، وأعتقد أن الخطأ هو أن نتجاهل هذه الشخصيات.
*ما حقيقة وجود خلافات حدثت بينك وبين كل من ماريا ومروى، واللتان إشتركتا معك في الفيلم؟
*لا يوجد أي خلافات بيني وبينهم، وكل ما يقال لا يخرج عن كونه شائعات.
*ما الهدف من ظهور مثل هذه الشائعات؟
**غيرة لدى العديد من الفنانات مني ومن النجاح الذي أحققه وغالبًا ما تنقلب هذه الغيرة الى حقد، ولا يعلم الكثير ان هناك خلافات عادية مهنية تحدث اثناء التجهيز للعمل، لكن مطلق الشائعة يقوم بتضخيمها، وتكبيرها، ونشرها في العديد من الصحف.
ما تأثير الشائعات عليك؟ وهل تهتمين بالرد؟
لا أتأثر بالشائعات إطلاقًا، ولا أهتم بالرد عليها بالكلام بينما بالفعل، مثلما حدث في شائعة طلاقي فقد كان ظهوري مع زوجى كفيل بتكذيب الشائعة.
*هل صحيح أن صراحتك تسببت لك بمشاكل؟
**ترد بتلقائية شديدة “آه والله” لأنني أقول رأيي في أي شيء ولا يهمني، طالما طلب مني أن ابدي وجهة نظري لا بد أن أعبر عنها ويجب أن تحترم، لكن ما يحدث أنني أجد أشخاصًا يتصيّدون لي أجزاءً من كلامي، ويتركون الجزء الآخر لافتعال المشاكل.
*هل قمت بالفعل بشراء “كرفان” متحرك في مكان التصوير؟
** نعم، وجاءتني هذا الفكرة رغبة في إستقلالي أثناء التصوير وحتى أستريح داخله في فترات الراحة خلال التصوير، خاصة ان هناك العديد من اماكن التصوير التي نصور بها ولا تكون مجهزة بشكل لائق.
*ما هي معايير أختيارك للأعمال الفنية ؟
**السيناريو هو ما يجعلني أرى أن كان العمل يعجبني بشكل مبدئي أم لا، ثانيًا أن يكون الدور مناسبًا لي، ولابد أن يكون مختلفًا عما قدّمته من قبل، ومكتوبًا بشكل جيد، خاصة الحوار.
*ما الذي يجعلك تندمين على تقديمك لعمل ما؟
**لا أندم على شيء لكن من الممكن أن أتضايق إذا لم يحقق العمل النجاح المنتظر منه أن يحققه.
*أين أنت من المسرح ؟
**ردت السؤال قائلة وأين المسرح الآن وأين جمهور المسرح؟
*من وجهة نظرك أيهما يعطي إنتشارًا أكبر للفنان السينما أم التليفزيون؟
**بالطبع الاثنان يكملان بعضهما، لكن التليفزيون أكثر انتشارًا لما له من قاعدة جماهيرية كبيرة، أما السينما فلها جمهور خاص، أيضًا العمل الدرامي تتم إذاعته مرة، ومن الممكن أن يعاد عرضه مرة أخرى، ومن الممكن أن ينسى، بينما الأفلام فهي تعرض في السينما، ثم في التليفزيون بعد مدة معينة تتفق عليها الشركة المنتجة.
*حدثينا عن دورك في مسلسل بابا نور مع الفنان حسين فهمي؟
**سعيدة جدًا بهذا العمل، لأنه أول عمل لي مع الفنان حسين فهمي وأقدم من خلاله شخصيتين عكس بعضهما تمامًا.
*ومسلسل العار ؟
**سأبدأ تصويره بعد إنتهائي من تصوير مسلسل “بابا نور” حيث سنبدأ تصويره منتصف مارس، وهو يختلف في مضمونه عن الفيلم الذي تم عرضه قبل سنوات.
*كيف يكون يوم أجازتك؟
**يوم عادي جدًّا، كله في البيت مثل أي زوجة، كما أن تلك الأيام أعتبرها بمثابة راحة لي من مفرمة العمل.
*ماذا عن علاقتك بالمطبخ؟
**ممتازة، وأجيد عمل كل الأكلات، وكثيرًا ما أقوم بإعداد الطعام بنفسي، وأكثر الاكلات المحببهة لي الفتة والعكاوي.
*هل للرياضة وقت في حياتك؟
**الرياضة بالنسبة لي كالهواء الذي اتنفسه، فالرياضة، وخاصة “الجيم بيجري في دمي” فأنا حريصة على الذهاب الى “الجيم” شبه يومياً
*ما هو الجمال من وجهة نظرك؟
**الحب والحنان والمشاعر النبيلة، وأن تري كل شيء في الدنيا جميل.
*أنت كثيرة السفر ما هي البلاد المفضلة لديك؟
**أعشق السفر لأنني لست روتينية فأنا أهوى التغير.. وأكثر البلاد المحببة لي إسبانيا بعد مصر، ولا أشعر فيها بالغربة.
*هل تتابع علا غانم خطوط الموضة بإستمرار؟ وهل تحبين التسوق؟
**أتابع الموضة ولكني لست مجنونة بها، وأحب التسوق فقط في السفر، لكن لست من هواته، ودائمًا ما اصطحب ابنتي كاميليا وفريدة.
*وجديدك ؟
**استعد لتصوير عمل سينمائي جديد مع الفنان شريف منير، ولكني لن استطيع التحدث عن تفاصيله في الوقت الحالي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هناك دائما عدة وجهات نظر خصوصا اذا كان الموضوع يتعلق بامرأة يراها البعض جميلة ومثيرة ،والبعض الآخر يرى أنها غير ذلك لاسباب وقناعات خاصة عنده ( أوعندها ) ! لكننا يجب أن لا نغفل دائما أن رايي صواب يحتمل الخطأ ،،، وراي الآخر قد يكون خطأ ولكنه يحتمل أن يكون صوابا … لذا يا آنساتي ، ويا سيداتي ، ويا سادتي ( يالله بالمرة ) أقول أن وجهه نظر الرجال في عُلا غانم قد تختلف تماما عن وجهه نظركن ،،، مع الاحترام لرأيكن !!! فلا يعني أنكن لا تحببن البامية مثلا ، أن تجبروننا بألا نحبها نحن ….

  2. لا يا ست الكل ،،،أنا لا اقصد نفسي ،،، بل هو تعليق عام ،،، يعني ربما انا لا احبها ولكن هناك من يحبها ويحب تمثيلها ( شفتى جُين أكتر من كدة والنبي؟؟)….

  3. ههههههههه اوك يا استاذ توب، لكن بصراحة بعضهم_الفنانات_ بيقولوا كلام غريب، يعنى بصراحة انا ما قولتش انها وحشة لكن اكيد مش لدرجة ان الفنانات يغيروا منها.

  4. هي غيرة تتبع المكسب والخُسارة ،،، يعني واحدة تأخذ مكان الأخرى فتكسب الأولى وتخسر الثانية ، وليس غيرة بالجمال والدلال وغيره ،،، فهن كلهن في سوق النخاسة سواء ….

  5. لا ياتوب … الجمال والقباحة لها معيار واحد مايختلف هو نسبة تحديد درجة الجمال والقباحة وهذي ترجع لذوق الاشاخاص .. مثلا ارى ان الفنانه شكران مرتجى قبيحة ..لا اعتقد ان هناك من ممكن يراها جميله ابدا … فهمت قصدي وعلا غانم المفروض قبل لا تعمل اي فيلم تروح تتحمم لانها بصراحة شكلها مو نظيف في اي فيلم عملته!! انشر حبي

  6. الله يمسيك بالخير يا هنيدى قال جمله تنطبق ع علا
    جاتكو نيله مليتوا البلد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *