تتخلى الممثلة المصرية علا غانم عن أدوار الإغراء والشذوذ الجنسي الذي أثار جدلا في فيلمها الأخير “دون رقابة”، وتتجه إلى الرومانسية على طريقة لميس ونور التركية في مسلسلها الجديد “فتيات صغيرات”.

في الوقت نفسه، اعتبرت أن مسلسلها الجيد يمثل خطوة جادة لإعادة العاطفة المفقودة في الأعمال المصرية، مقارنة بالدراما التركية، معربة عن أملها أن تجد ممثلا مثل مهند أو يحيى يشاركها في السينما3ola_24_5_09_l.

وقالت علا  : إن تطلعها لتطبيق الرومانسية الموجودة بالأعمال الدرامية التركية، هو ما دفعها للموافقة على بطولة “فتيات صغيرات”.

وأضافت أنها شعرت منذ بدء اجتياح الدراما التركية للبيوت العربية “أننا لم نعد نفكر سوى في الماديات والأشياء الرخيصة، ونسينا أو تناسينا المشاعر الرومانسية التي ولدنا عليها للأسف في حياتنا الواقعية أو التمثيلية”.

وأضافت غانم: “حينما نفكر في عمل رومانسي تكثر الأقاويل والتساؤلات حول التناقض بين تطلعنا للرومانسية، ولو على الورق وبين الواقع المرير والحروب التي تشهدها ، فيحدث لنا إحباط جميعا ونستمر في موجة الأكشن والكوميدي حتى نضحك ونخرج من الإحباط الذي نعيش فيه”.

واعتبرت أن الرومانسية التي ستقدمها في “فتيات صغيرات” قريبة جدًّا لعاطفة لميس ونور في مسلسلي “نور” و”سنوات الضياع” مع وجود بعض التغيير.

وأعربت عن أملها في تطبيق رومانسية لميس ونور مع شخص يشبه يحيى أو مهند في السينما، “حتى نعيش لحظات رومانسية بعيده عن القيود التي نخضع لها تليفزيونيا”.

هند وشاهر

وأوضحت علا غانم أن أحداث “فتيات صغيرات” تدور حول قصص حب متشعبة بين الفتيات والشباب، لافتة إلى أن مؤلف القصة هو أحمد صبحي في أولى تجاربه. أما البطولة فيشارك فيها راندا البحيري وإيهاب فهمي وأحمد خليل وهشام عبد الله وإخراج عادل الأعصر.

ولفتت الفنانة المصرية إلى أنها تجسد شخصية (هند) التي تقع في غرام (شاهر) من النظرة الأولى.

على جانب آخر، انتهت علا غانم من تصوير دورها في فيلم (الأكاديمية)، والذي تجسد فيه شخصية الدكتورة (هالة) التي تدرس للطلبة والطالبات بالأكاديمية، وتحاول التقرب لهما وحل مشاكلهما.

وقالت علا: إن العمل برغم أنه كوميدي، فإنه يطرح موضوعا سياسيا غاية في الأهمية، وهو الفرقة والتشتت في المجتمعات العربية من خلال العلاقة بين طلبة وطالبات ينتمون إلى جنسيات عربية مختلفة.

يشارك في بطولة (الأكاديمية) ريهام عبد الغفور، محمود قابيل، إدوارد، وتأليف الكاتب أحمد البيه وإخراج محمد أنيس.

كانت الفنانة المصرية قد تعرضت لانتقادات حادة، بسبب تجسيدها لفتاة شاذة جنسيا في فيلم “دون رقابة”، ودافعت علا عن نفسها قائلة: إن ظاهرة الشذوذ الجنسي انتشرت في مصر بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، ليس فقط بين الرجال، بل بين الفتيات أيضا، مشيرة إلى أن الظاهرة كانت تستحق معالجتها بفيلم سينمائي؛ لأن واجب الفن التصدي لهذه الظواهر السلبية بعمل فني يناقش أسبابها دون خجل.

ورأت الفنانة المصرية في تصريحات صحفية سابقة أن أهم أسباب انتشار “الشذوذ” أنه أكثر أمانا للفتاة من علاقتها بالرجل؛ إذ لا يفقدها عذريتها، فضلا عن سهولته، فالفتيات من الممكن أن يتواجدن معا في أي مكان دون مشاكل أو شبهات، مضيفة أن الظاهرة منتشرة بكثرة في دورات مياه المدارس والجامعات، وهذا ما حدث بالفعل للبطلة، والفيلم يقدم رسالة إلى كل أسرة مصرية بأن تراقب تصرفات بناتها وصديقاتهن وكل من يتقرب إليهن وأن تغمرهن بالرعاية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. لماذا صناع السينما في الوطن العربي وخصوصا في مصر حيث غالبية الاعمال السينمائية تخرج من هناك ليس عندهم روح الابتكار لا في القصة ولا في التوجه السينمائي ؟؟ في فترة الستينات والسبعينات والثمانينيات من القرن الماضي انتشرت افلام تقليد الافلام الامريكية باسماء عربية لكافة الممثلين هناك الصغير والكبير منهم،، لا فرق ، والآن بعد نجاح الاتراك في مسلسلات الرومانسية يريدون هناك تقليدها … ( ماكو امخاخ ) تفكر هناك وتبتكر ؟؟ فقط تقليد اعمى وسخيف … لك الله ايها المشاهد العربي لتلك التفاهات …( وانا منهم لي الله بالطبع ) .. حيث ان الموت مع الجماعة رحمة كما يقال …

  2. مش عارفة أنا من دي اللي عملها قال ايه ممثلة ؟
    ومن قال اصلا ان في ناس بتحبها – وبعدين على راي الاخ توب كله تقليد ومفيش روح ابتكار خالص .

  3. على فكرة اختي سلمى ،،، بداية حتى لا يفهمني احد خطأ انا احب العراقيين واحترمهم ،،، هذه الممثلة والدها عراقي يعيش في مصر وانا لي معرفة به ،،،

  4. انا كرجل واعذريني احب ان اشاهدها في افلامها فهي مميزة بشكلها وبسمارها وبنظراتها وطريقة لبسها ،،، يعني ،،، حتى لا اكون منافقا واقول ما لا افعل يجب الاعتراف لك يا سيمران بذلك بالرغم من انني عارف انك ستوبخيني على قولي هذا ،،، بس يالله ،،، كل اللي يجيي منك زين …

  5. شكرا على تفهمك ، لقد كنت خائفا من عدم فهم ما اعني ، ولكنك اثبتى انك اكثر حكمة مما كنت اظن ,,,

  6. اهلا…. كيفك يا حبيبنا … امس دخلت انت وسلمت عليك العزيزة سيمران ولكنك لم ترد عليها والظاهر انك كنت قد اقفلت كمبيوترك ,,,

  7. والله اني كنت مستعجل وفي الليل شفت رسالتها * على كلا حقك علينا يا سمران وان شاء الله تكوني بصحة تمام *

  8. هي تريد شبيه مهند او يحي ليمثل معها بالسينما.
    الموجودين بالساحة من شو بيشكو؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *