أكد الإعلامي المصري عمرو أديب أنه لا أحد يستطيع التنبؤ بنهاية الأزمة التي تعيشها مصر حاليًّا، وإلى متى سيستمر هذا الوضع، بينما تمنى جورج قرداحي أن تستمر انتفاضة الشباب في مصر، وألا تذهب جهودها سدًى.

وأوضح عمرو أديب أحد حكام برنامج “Arabs’ Got Talent”، أنه يعيش حياته بشكل طبيعي في ظل الأزمة المصرية، وينزل إلى الشارع ويتجول لتعرُّف مجريات الأمور في وطنه.

وفيما يرى الكثير من المصريين أن بلادهم تتجه إلى المجهول، وتعيش “على كف عفريت”؛ كشف أديب في لقاءٍ مع مجلة “نادين” اللبنانية، الاثنين 7 من فبراير/شباط 2011؛ أن أي شخص يقول إنه يعرف أوضاع مصر كاذبٌ؛ لأنه إلى الآن لا أحد يفهم شيئًا، ولا يستطيع أن يتوقع أي شيء فيما يحدث في مصر.

وكشف أديب أنه لم يشارك في المظاهرات، لكنه يشاهد القنوات الفضائية التي ترصد الأحداث لحظة بلحظة، مشيرًا إلى أن بعضها غير موضوعي، لكنه يتابعها لأخذ المعلومات من كافة الجهات ثم يحكِّم عقله في جميع الأخبار التي يسمعها.

وعن ظهوره في برنامج “الحياة اليوم”، أوضح أديب أنه ظهر فقط ليعبر عن الأحداث التي تجرى في مصر، نافيًا أن يكون اتخذ قرارًا بالعودة إلى تقديم برامج على التلفزيون في الوقت الحالي.
مصر أم الدنيا

من جهته، عبر جورج قرداحي عضو لجنة تحكيم برنامج “مسابقة الجماهير”عن شعوره بالاعتزاز الكبير بما يقوم به الشعب المصري، متمنيًا ألا تنتهي هذه الانتفاضات دون أن تحقق هدفها وألا تذهب سدًى.

وأكد قرداحي –وفقًا لما نشرته صحيفة “الاتحاد” الإماراتية 7 فبراير/شباط- أن العالم العربي يشهد تحولاً تاريخيًّا مصريًّا كبيرًا سوف يهز الشرق الأوسط بكل بلاده العربية، مشيرًا إلى أن مصر هي القلب النابض للشرق الأوسط.

وعن رأيه في الإعلام الحالي، أوضح قرداحي أن النظم والقوانين في بعض القنوات تعاني “فلتانًا كبيرًا”، كما أن البعض يساهم في تأجيج الفتن، وخصوصًا أن أغلب الإعلام في لبنان والوطن العربي “مُسيَّس”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. مع انني لست مصرية ولكنني متاكدة ان هدا المعتوه اديب من الاشخاص المنبودين في مصراجزم دالك

  2. ان العالم العربي يشهد تحولآ تاريخيا مصريا كبيرا سوف يهز الشرق الاوسط بكل بلاده العربية,مشيرا إلي ان مصر هي القلب النابض للشرق الأوسط —الله علي الكلام الجميل اللي يشجع –مصر ام الدنيا وهتفضل ام الدنيا

  3. —الله علي الكلام الجميل اللي يشجع –مصر ام الدنيا وهتفضل ام الدنيا
    _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
    اللهم امين.

  4. أشد مايؤلمنى ويحفزنى بنفس الوقت هو الشباب الجالس بميدان التحرير مرابض دون كلل ومصمم دون خوف ولا وجل ، فالخوف لا يعرف قلب الشجعان ، البعبع الذى زرعه النظام الفاسد وزبانيته فى قلوب الاجيال السابقة ليس له مكان اليوم ، اليوم هى كلمة أحرار مصر ، صرخة مدوية يسمعها العالم من اقصاه الى اقصاه ، هؤلاء الشباب يجلسون اليوم تحت المطر والبرد الشديد لو نظرت بعيونهم لعرفت من هم رجال مصر ، إنه ليس غضباً وسينتهى بمرور الوقت ، إنه تصميم وحماس لنجدة هذا الوطن وكرامة هذا الشعب ، فهؤلاء من حكموا مصر بالحديد والنار طوال العقود الماضية ثرواتهم بالمليارات ، وجوه مقنعة استفحلت وتجبرت على عظام الشعب ، إخوانى بميدان التحرير منذ أربعة أيام لم يذهبوا لعيادتهم او عملهم ولم يكلوا أو يهنوا أو ييأسوا ، فهم مدركين ابعاد مايحدث ، وكل المتظاهرين هناك رجال من معادن خاصة ، درر فوق جبين هذه الامة ، يجاهدون ويضحون بأرواحهم لنجدة هذا الشعب وانتشال هذه الامة من الفقر والمرض والظلم والجبروت …..
    ارفع يدى بالتحية لكل مصري حر شريف بميدان التحرير وبكل مدينة مصرية خرج حاملا روحه على كفه من اجل هذا الوطن ،،، فنحن نقتلع جذوراً منتنة تغلغلت بثنايا هذه الارض الطيبة عقود عديدة ، وخلعها ليس هيناً ولا سهلاً ، ولكن هذه الجذور ستجتث مهما قاومت ، فالسواعد المفتولة ، والاجساد القوية لن تهن أو تضعف …
    اللهم مالك الملك ، اسألك بكل إسم هو لك انزلته فى كتابك أو علمته احداً من خلقك أو احتفظت به بعلم الغيب عندك ، اللهم انى أسألك بإسمك الأعظم الذى إذا سئلت به اجبت وإذا دعيت به لبيت ، أن تكن لهم وليس عليهم وأن تنصرهم وتحقق مرادهم ، اللهم امددهم بمددك وأعنهم بفضلك ، اللهم وحد قلوبهم واشدد قوة صفوفهم ، اللهم أخرجهم منها مصورين على الظالم والظالمين ، اللهم قر اعينهم بعد معاناتهم ، وبعد دمائهم التى سفكت ، اللهم انهم يشهدونك ويشهدوا ملائكتك وحملة عرشك بأنك أنت الله الواحد الأحد لا يخافون إلا أنت ، فكن لهم منتصراً ، اللهم أنزل كلمتك على أهل الظلم والفساد …. اللهم آمين .. اللهم آمين

  5. (ولا تحسبن الذين قتلو فى سبيل الله امواتا بل احياءعند ربهم يرزقون)هؤلاء شباب دفعو ثمن الحريه والكرامه هم احياء عند ربهم ولقد بكت عليهم جميع الامه العربيه وغير العربيه والعالم اجمع اكيد مصر كلها حتبكى عليهم والتاريخ يذكرهم كم من عايشين ولم يذكرو طوال حياتهم وبعد مماتهم

  6. ماكونتش بستلطف عمرو اديب خالص، لكن بعد الثورة وكلامه وتاييده للشباب، وتقديمه لبرنامج مباشر على الحياة، ولما عرفت انه اتضرر بسبب كتير من اعضاء الحزب الحاكم احترمته جداً.

  7. جورج قرداحي
    اهم اعلامي عربي ونظرته لا تخيب وكلامه يدفعنا للأمام أكتر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *