كشف المطرب المصري عمرو دياب عن تلحينه 8 أغنيات كاملة من الأغاني الـ12 التي يضمها ألبومه الجديد “بناديك تعالى” الذي يستعد لطرحه في 28 سبتمبر/أيلول الجاري.

ويُعتبر هذا الألبوم الذي كشف المطرب عن “بوستره”، الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول 2011 على صفحتَيْه في “فيس بوك” و”تويتر”؛ أول عمل متكامل لدياب بعد الثورة.

وكان الألبوم قد أُجِّل أكثر من مرة سابقًا؛ كانت آخرها في عيد الفطر الماضي. وشهدت صفحة دياب على “فيس بوك” اهتمامًا كبيرًا بالصور التي وُضعت عليها للألبوم الجديد؛ حيث كُتب عيها أكثر من 12 ألف تعليق في غضون ساعات من إطلاقها.

وفيما وزع عادل حقي جميع أغنيات الألبوم، لحن “عمرو طنطاوي” أغنية واحدة. أما ثلاث الأغنيات الباقية فقد اشترك في تلحينها أكثر من ملحن في الوقت نفسه.

ويتعاون فيه دياب مع عدد كبير من الشعراء؛ منهم تامر حسين، وأيمن بهجت قمر، وبهاء الدين محمد، وأمير طعيمة، ومجدي النجار.

ويضم الألبوم أغاني “بناديك تعالى”، و”هللا هللا”، و”مقدرش أنا”، و”ألومك ليه؟”، و”معاك برتاح”، و”يا ريت سنك”، و”ما لي عينيا”، و”هي حياتي”، و”يوم ما اتقابلنا”، و”أغلى من عمري”، و”عارف حبيبي”، و”تجربة وعدت”.

وطرح دياب المعروف باسم “الهضبة” مقاطع موسيقية من الألبوم على شكل نغمات للهواتف المحمولة، بالاتفاق مع عدد من مشغلي خدمات الهواتف المحمولة في الدول العربية، على أن تُطرَح “النغمات” في توقيت واحد في كل الدول.

ويضم الألبوم مزيجًا من الألوان الموسيقية؛ من موسيقى “هاوس” تنتمي إليها 3 أغنيات، وأغنيتين دراميتين، إضافة إلى 5 أغنيات تنتمي إلى المقام الموسيقي “المقسوم” المختلط بين الشرقي والغربي، وفقًا للمعلومات المتاحة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫51 تعليق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *