دعا الفنان المصري، عمرو واكد، رئيس الحكومة المصريَّة الفريق، أحمد شفيق، إلى الإستقالة بناءً على رغبة الثورة المصريَّة، وقال بُعيد مشاركته في تظاهرة في ميدان التحرير للمطالبة برحيل الحكومة ومحاكمة مبارك، إنَّ إصرار شفيق على الإستمرار في منصبه على الرغم من الرفض الشعبي يدلُّ على أنَّه لا يعمل لصالح مصر، بل تمَّ تكليفه بالتستر على فساد الكبار.

وأبدى واكد تأييده لوضع قائمة سوداء للفنانين الذين أساؤوا للثورة المصرية، بل ذهب إلى أبعد من ذلك، حيث دعا إلى محاكمة من حرَّضوا على إحراق المحتجين في ميدان التحرير بتهمة التَّحريض على القتل، ومحاكمة من اتهموا الثوَّار بتقاضي رشاوى من جهاتٍ خارجيَّةٍ للعمل ضد مصر، ومحاكمة من اتَّهموا المحتجين بالزنى وتعاطي المخدَّرات، معتبرًا أنَّ ما قالوه يخرج عن نطاق حريَّة الرأي والتَّعبير إلى حدود السب والقذف والتَّحريض على القتل.
انتصرت الثورة على رأس النظام، لكن ما زال هناك مطلبٌ مهمٌ جدًّا لم يتحقَّق بعد، ألا وهو رحيل حكومة الفريق، أحمد شفيق، الذي تمَّ اختياره من قبل رئيس جمهورية فقد شرعيته.

ولو افترضنا حسن النية في شخص رئيس الوزراء، فيكفي أنَّه من المقرّبين لمبارك، الأمر الذي يشكِّك في قدرة حكومته على القيام بمهامها في إدارة البلاد بنزاهةٍ ومصداقيَّةٍ ومكافحة الفساد.

ونقول له ما قلناه للرئيس مبارك من قبل: “إذا كنت حريصًا على مصلحة مصر حقًّا، فارحل، لأنَّ إصرارك على رئاسة الحكومة بعد الثورة، يؤكِّد أنَّك لست صادقًا في إدارة البلاد من أجل مصلحة شعبها، بل إنَّك كُلِّفت بالتستر على فساد وعمالة كبار المسؤولين”.

فلا بدّ من حلّ تلك الحكومة، وتكليف أيَّة شخصيَّةٍ معروفٌ عنها النزاهة والشَّفافية بتشكيل حكومة جديدة، ليس فيها أيٌّ من الوجوه الَّتي كانت معروفة بولائها للنظام السابق، بل مشهود لها بالكفاءة و الولاء للشعب ومبادئ الثورة، وهناك مطلب آخر يتمثل في تقديم جميع الفاسدين بلا استثناء للمحاكمة، وإسترداد الأموال المنهوبة، لإستخدامها في تنمية الإقتصاد وتوفير حياة كريمة للناس.
وعيب جدًّا ما خرج من بعض الفنانين تجاه الثورة ومن شاركوا فيها، ولن أسامح كل من تطاول عليها، فمن غير اللائق إتهام الثوَّار في ميدان التَّحرير بالزنى أو تعاطي المخدَّرات، ومن غير اللائق أنّْ يدعو أي فنان إلى إحراق من كانوا يعتصمون في الميدان، لن أسامح أي إنسان كان يقف في وجه الحق، ويريد للباطل أن ينتصر، لابد أنّْ تكون هناك قائمة سوداء لكل من أساء للثورة، على رأسها حسني مبارك، ولابد من محاسبة كل من أساء للثورة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. كان له موقف من الاول موقف جميل لكنه عمل تطبيع في مسلسله الي يحمل اسم ( بيت صدام ) ..
    على العموم مش مثل الممثليين الي سكتوا ومستنيين اذا مبارك اخد الحكم يهتفون له واذا ما اخذ الحكم ينتقدوه .!!!!1

  2. اقارن بين مبارك وبين مجنون التوك توك.. والفرق شاسع
    ولا احب كلمة اعدام …. ولا احب اي رئيس عربي ابدا

  3. بكره مبارك بكره مبارك بس لما يجد الجد بكره الأعدام أكتر . بس أكيد لازم يتحاسب بالطريقه لبتناسب الشعب المصري وبترضيه.
    أما عمرو واكد ويله ويلاي اشقد بيشبه نائفت إيه .

  4. بعرف ألين تنيناتن شبوبيه وحلوين ، كلو من تنفه لولاها كنت هسة ست بيت ومزوجه بس شو أعمل الصداقه إلها اعتباراتها ، نحن مربايين عل غالي ومنعجبك يعناي

  5. اطالب بترشيح عمر واكد للرئاسه لان شكله حلو ويعطي انطباع جميل عن العرب الي سحنتهم تسد النفس … يعني قناع خادع ليعطي سمعه للعرب بالاناقة والوسامه التي لا يملكونها انشر حبي

  6. اشهدي يا ألين بنت لندن جاي تاخد عمرو واكد مني وأنا لصرلي من أول ما بلشت الثوره حاطه عيني عليه وخطط اجت هيه تاخدو عل جاهز.

  7. دونيا عمر واكد مقوز فرنسيه يعني لما بقى شكلة حلو اتكبر على البنت العربية ههههه شفتي الرجاله العرب مقرمين ازاي؟

  8. ما هوه هيك إلي عليه القيمه بطير بسرعه ، متل القرع بمدو لبره ، مصدومه بجد ومش بنتك ولا عارفه أرد يعناي .

  9. اذا بدكون تنتخبوا لأنو جميل…عليك العوض يا مصر..بعدين من وين لوين جميل!!..بس لأن عينيه خضر..

  10. سلمولي على جميل ..
    عليه العوض بالزوق النسائي العربي ..^_^
    تصبحوا على خير

  11. مأمون قبل ان تذهب لدي سؤال :هل من حق قناه عربيه ان تطلب من سفير اي بلد ان يتنحى عن منصبه او تحديد موقفه من الثورة …بغض النظر عن من تكون تلك القناه او نبل هدفها او من هو هذا السفير مع انه اعلن موقفه؟

  12. إلين لم أفهم سؤالك تماماً .. تقصدين قناة تابعة للثورة ام مُحايدة ،، والسفير من دولة أخـــــــرى أم من دولة الثورة ؟؟

  13. مأمون القناه هي قناة الجزيرة والسفير بيكون سفير ليبيا بطهران …بصراحه سؤالي كان ..لأن طريقتهم بأكثر الأوقات استفزازيه مع شكري لهذه القناة..فهل لها الحق؟

  14. طبعا ليس لها الحق يا إلين ..
    لأن وظيفة القناة الاخبارية هو نقل الخبر فقط ..
    هي ناقله للأحداث وليست صانعه لها …!!
    لكن طبعاً هُناك قضايا لا يمكن للاعلام الحر إلا أن ينحاز لها ،، مثل القضية الفلسطينية ،، وثورات تحرر الشعوب من الطغاة ..!!
    مع اني لم أفهم كيف طلبت من السفير أن يُحدد موقفه من الثورة ..!!

  15. هي مقابله تمت على الهواء مباشرة بين استديو الجزيرة وبين السفير..
    وعلى حد قوله انه مع الثورة فلما قال له المذيع لما لا تعلن ذلك بأستقاله ورددها اكثر من مرة فاستفذت هذه الكلمات السفير قائلا له من انت حتى تحدد لي ماذا افعل او تملي علي واجباتي …!!
    اوقات بشوف الجزيرة بتجي تتكحلها بتعميها…لهيك استفزني السؤال :
    مشكور مأمون ..اخرتك عالبيت والدنيا عجقه بالرجعه ^_^
    تصبح على خير

  16. نعم إلين أنا أعرف أن السفير الليبي بطهران طالب القذافي بالتنحي ..!!
    وسؤال المذيع له هو من باب استفزازه لأخذ موقف منه ..وليس فرضاً عليه ..
    والسفير عصّب يمكن اليوم دوره بالجلي ..!!
    ولا يهمك راجع بالطيارة ,, تصبحي على خير .

  17. مساء الخير مأمون والين وللجميع…

    هل تعتبر قناة الجزيرة تابعة لمجال الصحافة الذي بدوره هو السلطة الرابعة؟
    اذا كان الجواب نعم, اذا يحق لقناة الجزيرة ان تتدخل في عمل الحكومات والسياسيين لانه من المفروض ان تكون الصحافة هي المرآة التي تعكـس وجه نظر الشعوب وتدافع بل وتحارب لاجلها. هذا رأيي مع احترامي لرأي مأمون.

  18. …انا فكرتو معصب لثورة طلع الجلي السبب..
    ههههه قلتلي بالطيارة …طمنتني …بس توصل دقلي…
    سفرة موفقه.

  19. جنتل الصحافة هي السلطة الرابعه في البلد الذي تنتمي له ..
    لكن لا يمكننا أن نبرر للجزيرة مثلاً تدخلها في تشكيل الحكومة العربية الفلانية .!!
    فهذا تجاوز لدورها عدا عن انه تدخل غير مقبول ..!!
    أما دعم الحقوق المشروعة للأمة فهذا واجب عليها أن تنحاز له ..
    مساء الخير عليك ، وتصبح على خير .

  20. مسا الخير جنتل…ما لحقت مأمون هلأ سافر^_^
    جنتل رأيك كمان فيه وجهة نظر ولكن عن اي صحافه تتحدث….الصحافة داخل البلاد او خارجها؟

  21. شكلك ما راح تنام الليلة مأمون هههه
    اهلا الين, ما دمنا نعتبر الجزيرة قناة عربية وليست قطرية فيحق لها التدخل في جميع الشؤون العربية.
    انا لو كنت صحفي عربي حر وشريف واعتبر ان كل البلاد العربية هي كبلدي فسأتدخل بكل صغيرة وكبيرة , فكل شبر في هذا الوطن يعنيني, لكن السؤال الاهم هو : هل اثبتت الجزيرة موضوعيتها ووطنيتها؟؟؟

  22. جنتل كلمة( لو) بتحمل الف سؤال وسؤال..بتعرف ايمتى بتثبت الجزيرة مصداقيتها وعروبتها (مع احترامي لكل مجهودها )حينما تقف هذا الموقف مع قطر وغيرها من الخليج العربي …هنا تثبت وجودها الحق…والا فلا يحق لها ان تكون حر مع بلد نظامه آيل للسقوط…فأين كانت قبل الأن من كل هذه الأوضاع المترديه للبلدان العربيه؟

  23. كلام صحيح, هي كحال باقي الحكومات, تهتم فقط بمصالحها.
    لم تكن الجزيرة من اسقطت النظام المصري او التونسي ولا الليبي الذي سيسقط قريبا بإذن الله, ولم تكن الجزيرة سببا في تحرير لبنان ولن تكون يوما سببا في تحرير فلسطين.
    لكن الكلام فقط كان في شرعية تدخل الصحافة في تشكيل الحكومات او الاطاحة بالحكومات.

  24. مبارك عند سرطان فى البنكرياس وبيتعالج برة من يومين
    الفساد كان كتير اوى اوى اوى اوى كتير بغباء تقريبا مكنش حد شريف منهم

  25. جنتل معك حق كمفهوم عام ومجهود تقدمه هذه السلطه…فيحق لها لما لا …ولكن كمضمون فيه تحفظ ..شكرا لردك

  26. مع إحترامي لرأيك يا Gentle القنوات الإخباريه تنقل الحدث وفي بعض الأحيان تلعب عليه لصالح طرف معين ولا تصنعه ،ولا يحق لها التدخل بتشكيل او إقاله اي حكومه،فإذا طلب مذيع الجزيره من وزير الإستقاله فهو طلب غير مشروع ويكون قد خرج عن إطار عمله المعروف بالحياديه.

  27. الين وباقى الاصدقاء قناه الجزيره كان لها اثر على الرءى العام والعالم الخارجى لائنى عايشة فى الخارج وعرفه واى صحافة لها الحريه الكاملة بدامت فى الشرعية

  28. وبالنسبة لحكومة احمد شفيق ادعو اصحاب الثورة يتركو هذة الحكومة هذة الفتره ممكن تكون حكومه نزيها وتحقق امال الشعب ممكن يخلق عالم من ظهر فاسد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *