اعتبرت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق، بطلة مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة”؛ أن من حق المرأة أن تتزوج 5 أو 6 مرات إذا كرهت زوجها أو تيقنت من استحالة العشرة بين الطرفين، فيما رفض مخرج العمل محمد النقلي الهجوم على المسلسل من قبل نقابة التمريض.
وقالت غادة -في لقاء لأسرة المسلسل مع برنامج “مصر النهاردة” على التلفزيون المصري الاثنين 23 أغسطس/آب-: “ما المشكلة أن تتزوج المرأة خمس أو ست مرات إذا كرهت زوجها؟”، وأضافت أنها شعرت بالتوحد مع الشخصية التي تعبر عن امرأة متطلعة واهتماماتها بنفسها، حتى إنها لا تمنح أولادها الاهتمام المطلوب.


وكشفت أن الزوج الخامس في العمل سيمثل مفاجأة في شخصيته؛ لأن الناس لن تتوقعه، ودافعت غادة عن المرأة التي تتزوج عدة مرات إذا اكتشفت أن زوجها سيء أو يضربها أو يتاجر في المخدرات.
وفي السياق ذاته، أكدت الفنانة المصرية أنها قبلت أداء دور “زهرة وأزواجها الخمسة” هربا من الأفكار المملة والقديمة، قائلة إن السيناريو والفكرة مكتوبة منذ أكثر من 8 سنوات بعد مسلسل “عائلة الحاج متولي”، ولكن كان لا بد من التريّث بعدها حتى لا يربط المشاهد بين العملين وفكرة التعدد.
من جهته، أكد السيناريست مصطفى محرم مؤلف العمل أنه كتب القصة منذ نحو 10 سنوات، بعد قراءة أخبار وحوادث عن سيدات يتزوجن عدة رجال، ولكن كان لا بد من تقديم عمل اجتماعي بعيدا عن النيابة والمحاكم والجريمة.
وأضاف أنه تم عرض السيناريو على الأزهر قبل تصويره، ووافق عليه، كما تم عرضه على مستشار قانوني كان رئيسا لمحكمة لمراجعة النقاط القانونية.
وأوضح محرم أن بطلة العمل ضحية لقانون الأحوال الشخصية؛ لأنها لم تجمع بين زوجين، ولكن زوجا يعيدها لعصمته دون علمها وزوجا آخر يظهر فجأة، وأضاف أن التعددية موجودة عند كثير من الرجال سواء في الواقع أو الحلم.
وعلى صعيد آخر، رفض مخرج المسلسل محمد النقلي موقف نقابة التمريض المعترض على المسلسل، ومطالبتهم بوقف عرضه بحجة الإساءة لمهنة التمريض.
وأشار إلى أن مهنة التمريض مثل أي مهنة أخرى بها السيئ والجيد، وتساءل “هل نبحث عن شخصيات بلا نقابات نكتب عنها حتى لا يعترض علينا أحد؟”.
وتسبب عرض مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة”، الذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق وتجسد فيه دور ممرضة، في أزمة حادة مع نقابة التمريض، التي طالبت بوقف عرض المسلسل على جميع شاشات التلفزيون المصري.
وتقدم نقيب التمريض فتحي البنا بمذكرة إلى وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي، تتضمن كافة التجاوزات التي عرضها المسلسل في حق مهنة التمريض، مطالبا إياه بضرورة التحرك بمخاطبة وزير الإعلام بوقف هذا المسلسل، لما يتضمنه من إساءات لسلوكيات التمريض في مصر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. 5 و 6
    ازاى يعنى مش فاهمة يعنى تجمع بينهم ولا بعد ما تطلق تتجوز تانى
    اعتقد انها قصدها كدة
    على العموم انا بكرهك اصلا وبكرة مسلسك
    ربنا يهديكى

  2. ما المشكلة أن تتزوج المرأة خمس أو ست مرات إذا كرهت زوجها؟
    تعليق:
    حتى الفنان الفاسق الذي لم يجاهر بالكفر من حقه على المسلمين ان لايحرفوا كلامه، وان يحاولوا فهمه على افضل وجه .. فانا افهم من كلامها انها تقصد
    انه ليس عارا ان تتطلق المراة من زوجها ،اذا لم تنسجم معه مهما بلغ عدد زيجاتها….ولم تقصد تعدد الازواج….وكلامها بهذا المعنى صحيح ولا غبار عليه، لان الله الذي شرع الزواج شرع الطلاق وهو الوجه الاخر من الزواج، والطلاق كالزواج من اعظم النعم على المسلمين، وهو نعمة يحسدهم عليها غير المسلمين ، والبديل الوحيد للطلاق ولتعدد الزوجات، هو الزنا- والعياذ بالله – فاحمدوا الله كثيرا على نعمة الطلاق يا مسلمين!!!!

  3. الاخ احمد اعطيات هل هي متزوجة من خمسة رياجيل في ان واحد ام تزوجت وطلقت وتزوجت وطلقت الخ . لان اسم المسلسل غادة وازواجها الخمسة لان حسب مفهوم العنوان انها متزوجة خمسة

  4. انا ياماجد لم احضر المسلسل ولن احضره ليس لانه حرام بل لان نوعية اخوتي على الاحكام الشرعية اثوب ولا سيما في رمضان… تحياتي لادبك في الحوار!!

  5. نوعية ………توعية!!!!
    اما قولك ياماجد”لان حسب مفهوم العنوان انها متزوجة خمسةفهو نظر الى الى النصف الفارغ من الكاس!!!

  6. ■احمد عطيات ابو المنذر انت انسان غير محتمل انسان فوق والوصف انت فزيع جدا اهد شويه كده عيب جدا يابابا

  7. اخوتي الكرام٠
    لماذا هذا التهكم على المسلسل٠زهرة إمرأة تزوجت عدة مرّات بشرع الله٠بالحلال٠ ولم تجمع بين ازواجها٠
    لا تستطيعون تحريم ما حللهُ الله٠
    انها درامة انسانية تعبر عن الخوف من الوحدة،فتلجئ زهرة للزواج ظنّناً منها انها وجدت الحل٠بنفس الوقت هي فتاة ذكية،تستخدم ذكائها حتّى لا تكون فريسة سهلة بيد الرجال٠

  8. ولله انا حبيتو لمسلسل وبحبها انا ك ممثلة صراحة مع انو عندها مياعة بس محتملة
    انو شو فيهاااااا يعني اذا تزوجت مرأة اكتر من مرة شو عم تعمل لا سمح الله عم تجمع بي الكل بي نفس الوقت
    طالما ربناااااا محلل هالشي وضمن الشرع والدين خلص

  9. يا من تسمي نفسك احمد…لطفا اتحف الاخوة بادلة تثبت صدق كلامك عني!!

  10. الى احمد ابو المنذر
    بالنسبة للطلاق اكيد مش حاسدينكم عليه في حال ازا استخدم كتهديد للمرأة وهي اغلب الحالات الموجودة في المجتمعات ال م س ل م ة
    اما من ناحية المسلسل فهذا الذي شاطرين فيه المصريين الابتذال والاغراء لكسب الجمهور المصري بعد خفتان وسقوط الدراما المصرية في التكرار والملل
    واصبحو يطعمو مسلسلاتهم بنجوم سوريين يعطي نكهة مميزة وراقية للمسلسل المصري
    لان نجومهم خلاص راح زمنهم البطل الواحد للمسلسل الذي يفصل الدور على قياس النجم
    والله حرام أشفقت عليكم يا مصريين

  11. ماجد …… يحضرني قول الشاعر هنا قل لمن يدعي في العا\لم فلسفة قد عرفت شيئا وغابت عنك أشياء.
    اما انت يا اخي ابو المنذر منذ متى وانت تدخل هذه المهاترات ؟ كل عام وانت بالف خير بمناسبة حلول الشهر الفضيل
    ابو صالح

  12. انا لا اشاهد هكذا برامج لكن يفهم من العنوان ان الازواج الخمسة تباعا وليس مجتمعين لأنه ببساطة لا يوجد قانون على وجه يبيح تعدد الازواج……
    فالموضوع واضح وليس يا استاذ بالسين ام بالصاد.

  13. ta3lekan 3ala el mousalsal ma3 a7trame al shaded la ghada w ana kont men a7b el fans bas kel yalle dahr fe el musalsal howa 3adr shakl w egra2 w tasroufat haifa whibe ghada ante akber men eno t3mle mtl ahifa ente 3andk mwaheb

  14. يا سارة فادي ده حاقد ع الاسلام والمسلمين
    سيبك منه ياكل في بعضه

  15. الي سي فادي سابق عصره واوانه
    هقولك حكمة انا بعمل بيها وياريت كل المسلمين والمصريين يعملو بيها لانها تنفع اووووووووووي مع اشكال فادي ده الحاقد ع الاسلام ومصر:
    * اصبر علي كيد الحسود فإن صبرك قاتله..فالنار تأكل بعضها ان لم تجد ما تأكله.
    فادي احرء دمك واتغاظ واحنا ولا هيهمنا
    كل بعضك زي ما النار بتاكل بعضها من الحقد والغل
    والاهي ربنا ما يشفيك وتفضل كده زي مانت حقووووووووووود

  16. هذا جوابي لفادي !?
    ويقول الله في كتابه الكريم: { وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِنْ عِنْدِ أَنفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ الْحَقُّ } (البقرة 109) ويقول الله في كتابه الكريم: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ } (المائدة 51) أيها المسلمون نزلت هذه الآية الكريمة وهي {يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ}

  17. أنا غاذة نقدم شكاية ضذ 36 كل مرة هارب منه واحد.
    ميمكنش الرقابة عندهم ناقصة

  18. ههههههههههههه اه والله لازم ينقلوه عندهم فورا
    ده خطر ع الامن العام

  19. أعزائي إن أبغض الحلال عند الله الطلاق بس مو حرام بعدين نحنا بنحكي علي عمل درامي مسلسل يعني مش قصة واقعيه..بعدين ممكن المراه تتزوج أكثر من رجل بس ما بوقت واحد القصد بعد ماتتطلق يعني ما عيب ولا حرام لو طلبت الستره.. أرجوكم خفو شويه علي غاده أو زهره… وكل عمل فيهو سيئ وحلو خلونا دايماً ننظر للحلو..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *