أثارت مشاركة 3 فنانين مصريين في مهرجان إعلامي بمدينة النجف بالعراق، تم فيه تكريم فنانين إيرانيين، غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب المغردون والنشطاء بمقاطعة أعمال الفنانين الثلاثة وهم: أحمد بدير وفتوح أحمد وفاروق الفيشاوي، لمشاركتهم في مهرجان “الغدير للإعلام” الذي أقيم مساء أمس بالنجف في العراق، حيث تم فيه تكريم عدد من الفنانين من العراق وإيران وسوريا، وفنانين إيرانيين هم أحمد رضا درويش المخرج الإيراني لفيلم “رستاخيز” الذى يتناول قصصا من حياة الإمام الحسين، والفنان الإيراني فرهاد قائميان، والممثلة الإيرانية فريبا كوثري، التي جسدت زوجة المختار في المسلسل الذي تناول قصة حياة “المختار الثقفي”.

واحتفت القنوات الإيرانية بمشاركة الفنانين المصريين، واعتبرت ذلك حدثاً بارزاً غطى على تفاصيل المهرجان، حيث نشرت قناة العالم الإيرانية صوراً لمشاركتهم.

“العربية.نت” حاولت الاتصال بالفنانين الثلاثة الموجودين في العراق حالياً فكانت هواتفهم مغلقة، فيما فوجئ الفنان أشرف عبدالباقي نقيب الممثلين المتواجد بالخارج حالياً بالخبر، وقال لـ”العربية.نت” إنه يسمعه لأول مرة، ولا يعرف شيئاً عن تفاصيل وسبب المشاركة، وسيبحث الأمر فور عودته للقاهرة.

زيارة الفنانين المصريين ومشاركتهم في احتفالات شيعية لم تكن الأولى، فقد سبقها العام الماضي زيارة لوفد منهم، ضم محمود الجندي وأحمد ماهر وحنان شوقي ووفاء الحكيم، مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية الأولى لـ”مذبحة سبايكر” التي ارتكبها تنظيم “داعش” عقب اجتياح الموصل.

وقال الشاعر العراقي حسين القاسم، إنه تم توجيه الدعوة للفنانين المصريين من قبل “الحشد الشعبي” لإحياء الذكرى السنوية الأولى لـ”مجزرة سبايكر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. أليسوا فنانين مسلمين كذلك ؟ وان كانوا ايرانين ، يبدو البعض حقد عليهم لانهم جسدوا في أعمالهم حياة الامام الحسين عليه السلام حفيد النبي العربي صلوات الله عليه واله !! بينما لو كانت اعمال اؤلاءك الفنانين الايرانين تجسد ما يحصل في غرف النوم لما كان انبس احد بحرف من النواصب او من يضمر العداوة لاهل بيت النبوة عليهم السلام !
    لا ندري متى تنتهي هذه الحالة الكسيفة والمخزية عند البعض ولماذ هذه الحساسية ان ذكر ال محمد صلوات الله عليه واله ؟؟.

  2. الحسين فى قلوب المسلمين من اهل السنة لكنهم لا يجسدون صور للحسين ولا ينادون الحسين من دون الله
    ومعروف ان اهل الفن اجهل ناس بالثقافات فى التاريخ فهم لو على حساب اوطانهم
    فهم ذهبوا الى اسرائيل من قبل واخرهم ضابر الرباعى فليس بعيد عنهم فعل اى شىء

  3. شيعة إيران “الخبيثة ” هم أحباء الخسيسي الذي انقلب على الرئيس الشرعي للبلاد من أجلهم !
    أخي الرافضي لم تجبني عن سؤالي في الموضوع الفارط
    كيف تقول أنه لاتوجد بنت واحدة من عشرة بنات عذراء في شمال افريقيا ؟؟؟!!!

  4. ومحمود الجندي الذي زار الحشد الشعبي
    يمثلون انفسهم لايمثلون مصر اطلاقا

  5. الدراما الايرانية جميلة و بتعجبني كثير.. يتقنون التمثيل و لهم جوائز كثيرة في مهرجانات عالمية بصراحة الدراما عندهم متطورة جدا و أهم شيء بدون استعمال المشاهد الفاحشة أو اللقطات الخادشة للحياء. دراما رائعة و نظيفة. مسلسل سيدنا يوسف عليه السلام اتقنوه بطريقة احترافية عالمية . برافو.

  6. شنو هالجهل ؟؟!! ايه ذخل ده بده؟؟!!! مادام أعمالهم الفنية الي حيتكرموا عليها لا تمس الذات الإلاهية او دينا الاسلامي السني فعلى بركة الله …

  7. لو كان حفل التكريم في الهند او الصين مثللللللا هل حيصبح الفنان هندوسى او بوذي مثلللللللا

  8. لو لم يُدفع لهُم اجر مادي كبير لما حضرو خاصتا الفيشاوي ومُسيلمة هذا الزمان احمد بدير .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *