مع اقتراب انطلاق مهرجان موازين الدولي -الذي سينظم من الـ21 إلى الـ29 من مايو/أيار الجاري- بدأت حملة كبيرة من الانتقادات توجه للمنظمين، على خلفية دعوة المطرب البريطاني إلتون جون لإقامة حفل ضمن فعاليات المهرجان، في حين رفضت مصر استقباله بسبب إساءته للنبي عيسى عليه السلام.

وبينما رفض البعض مقارنة رفض مصر دعوة المغني العالمي وإصرار مهرجان موازين على استقباله، بدعوى

أن في مصر بعض المسيحيين، بينما لا وجود للمسيحيين بين المغاربة، بدأت مخاوف المنظمين تتزايد حول مستوى الإقبال الجماهيري على حفلات المهرجان الذي استنزف ميزانية العاصمة الرباط.

وإنه على رغم من أن جميع الحفلات مفتوحة للعموم ويمكن حضورها بالمجان، فإن اللجنة المنظمة تعول على الأسعار المرتفعة للمنصة الرئيسية التي تتراوح ما بين 50 إلى 250 دولار.

و تعول اللجنة على الحضور الجماهيري الكبير واستقطاب عشرات الآلاف في الحفل الواحد لحشد الدعم الحكومي للدورات المقبلة.

وقد أثارت دعوة منظمي المهرجان إلتون جون لإقامة حفل في الـ26 من مايو/أيار الجاري استنكار فعاليات سياسية وثقافية.

وجاء رفض نقابة الموسيقيين بمصر منح الترخيص لحفل إلتون جون، ليزيد من رفض المغاربة إقامة هذا الحفل، ويكثف من جهود وضغوط بعض الفعاليات للتأثير في الشارع المغربي من أجل إلغاء هذا الحفل.

مشاركة عربية كبيرة

ويشارك في الدورة التاسعة للمهرجان فنانون من 50 بلدا، أشهرهم إلتون جون وبي بي كينج وخوليو إجلاسياس وكارلوس سنتانا، وميكا وستينج، الذي سيحيى السهرة الختامية للمهرجان.

ومن النجوم العرب يشارك كل من ماجدة الرومي وإليسا ورامي عياش ومريام فارس، ووائل جسار، وآمال ماهر وتامر حسني وماجد المهندس.

تصريحات معادية

وأعلن إلتون جون -63 عاما، سابقا في تصريحات صحفية- أنه “يجب حظر الأديان بسبب عدم تسامحها وعدائها تجاه أصحاب الميول الجنسية المثلية”.

وفي منتصف فبراير/شباط الماضي، أثار عاصفة من الهجوم ضده، إثر نشر مقابلة له مع مجلة “بارايد” الأمريكية، قال فيها إنه يعتقد أن “يسوع المسيح كان مثلي الجنس ويفهم مشاكل الرجال”.

وردت الكنيسة الأرثوذكسية وقتها على إلتون جون بسخرية لاذعة، واعتبروه شخصا لا يستحق حتى أن يطلب منه الاعتذار.

ويعد إلتون جون من أبرز الفنانين الذين يعترفون بالشذوذ؛ حيث وقع عقد الشراكة المدنية بينه وبين وصديقه ديفيد فيرنتش، في احتفال في قاعة بلدية ويندسور في العاصمة البريطانية لندن، وبعد المراسم خرج الزوجان أمام المصورين لأخذ الصور التذكارية ولوّحا لمئات من المهنئين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ” رفض البعض مقارنة رفض مصر دعوة المغني العالمي وإصرار مهرجان موازين على استقباله، بدعوى أن في مصر بعض المسيحيين، بينما لا وجود للمسيحيين بين المغاربة”

    مش عارفة أقول إيه؟؟
    هما مش فاهمين ان سيدنا المسيح مكانته كبيرة وعالية جداً عند المسلمين
    يعني مش عند المسيحيين فقط؟؟؟

  2. …….وبينما رفض البعض مقارنة رفض مصر دعوة المغني العالمي وإصرار مهرجان موازين على استقباله، بدعوى
    أن في مصر بعض المسيحيين، بينما لا وجود للمسيحيين بين المغاربة، …….
    ماهاذا الهبل!!!!!!
    هو تعدى على المسيح سيدنا عيسى عليه السلام وقال فيه كلام غير لائق
    سواء كنا مسلمين او مسيحيين فمن واجبنا ان نترك هذا العفن اللوطي التون وليذهب للجحيم
    اصلا هو يغني بالانجليزي لا اظن ان المعرب العربي من المعجبين باعانيه!!!!

  3. تتزايد حول مستوى الإقبال الجماهيري على حفلات المهرجان الذي استنزف ميزانية العاصمة الرباط
    هناك تسامح ديني والإخوة المسيحين ما يرضيهم أن الميزانية تستنزف

  4. كلام غريب، نحن مسلمون ومؤمنون بسيدنا عيسى عليه السلام، فكيف يقول البعض مثل هذا الكلام!
    اتفق مع عبد الوهاب وشهيرة فى كلامهم.

  5. 3odron akba7o mindanb.a vey stupid excuse.What because there is no christians in morocco it’s ok what a nonesene, iam totally with shahira & abdelouaheb we are muslims and Aissa_3alayhi salam_ has a geat place in our religion how can we accept that monkey like face to insult him like that and welcome him in our country

  6. 3odron akba7o mindanb.a vey stupid excuse.What? because there is no christians in morocco it’s ok what a nonesene, iam totally with shahira & abdelouaheb we are muslims and Aissa_3alayhi salam_ has a geat place in our religion how can we accept that monkey like face to insult him like that and welcome him in our country

  7. شهيرة .. عبدوا .. فاتي .. شكرا لاخلاقكم العالية ..على المغرب رفضها دخول هذا المطرب لاراضيها لانه لم يسئ الى السيد المسيح عليه السلام فقط
    وانما لاخلاقه التي لاتشرف اي انسان حيث انه شاذ جنسيا فهو معيب للبشر
    كيف ترضى المغرب استقباله ..
    حتى لو لم يوجد مسيحيين في المغرب على الاقل احتراما للسيد المسيح عليه السلام كان المفروض عدم استقباله ..

  8. الشعب المغربي كباقي الشعوب العربية الحرة سباق دائماً إلى نبد وإستنكار مثل هده الأفعال المشينة التى تمس حرية المعتقدات وحرمة الأديان……
    وندعوا لله أن يكفينا شر حكوماتنا..

  9. قيل إذا كنت في المغرب فلا تستغرب بعد ان أصبحت الدوله الاولى في الشلرق الاوسط لتصدير الدعاره بفضل ملكها الحالي والراحل لا رحمه الله ومستشارهم اليهودي للقضاء على الاخلاق في البلد والقضاء على الاسلام فيها.

  10. سيحضر ويدخل المغرب وليذهب المعارضون الى الجحيم
    اثناء الحرب على غزة شهدت المغرب كبعض الدول العربية مضاهرات وتنديد لا نشك في عروبة واسلام اخواننا بل العكس فانهم يتمتعون بنخوة قل مثيلها في بعض الدول العربية
    لكن بعد الحرب فوجئنا بزيارة ليفني الى المغرب
    هذا غير افلام هوليود التي تصور بصحراء المغرب آخرها “”الجنس والمدينة 2”
    الذي صور بمدينة مراكش والذي يستهزا بلباس العرب
    ووووو
    لا احد ياتي يهاجمني انا لا اهاجم المغرب كدولة وشعب ابدا لكن هذا هو حالنا جميعا العرب اصبحنا نرى كثير منكرات ونندد ولكن مايقرره الساسة فقط يجوز دون مراعاة لشعوبهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *