أثار قرار اختيار وزير الإعلام المصري للمطرب الشاب تامر حسني لإعداد ملحمة وطنية عن حرب أكتوبر نقاشات حادة بين المعارضين والمؤيدين، حيث ركز فريق المعارضين على تهربه من التجنيد، وقالوا إنه مبرر كافٍ لاستبعاده، فيما قال المؤيدون إنه أخطأ وحصل على جزائه وليس من المنطق أن نظل نحاسبه.

واستغل جروب “كارهو تامر حسني” على الفيس بوك هذا الاختيار في التذكير بقضية تهربه من الخدمة العسكرية، ونشر صورا له خلف القفص أثناء محاكمته بتلك القضية، في المقابل، قام جروب “محبو تامر حسني” بالاحتفاء بهذا الاختيار الذي يعكس مكانة نجمهم المفضل.

وتضامنت التعليقات الواردة على خبر اختياره لملحمة أكتوبر بموقعي صحيفتي “الشروق” و”اليوم السابع” على الإنترنت مع جروب الكارهين، وذهبت خمسة تعليقات تلقاها الموقعين، إلى التأكيد على أنه اختيار خاطئ وفي غير محله.

وقال القارئ فهد المصري تحت عنوان “عجيبة: واحد هرب من الخدمة العسكرية كيف يختاروه.. هذا تدمير لانتصار أكتوبر”.

فيما كان تعليق القارئ الذي وقع باسم “ghandi” أكثر سخونة؛ حيث وصف الاختيار بأنه تأكيد على أن مصر تعيش ما سماه بـ”زمن المسخ”، وتساءل ساخرا: “هل سنرى شعر صدره في الحفل أم لا”.

وتشابه تعليق “خالد” مع من سبقه، وقال “نحن نعيش في زمن العجائب، بدليل اختيار أكبر متهرب من الجيش لإعداد ملحمة أكتوبر”.

وكان تعليق القارئ “محرم القط” على نفس الموقع هو الأكثر سخونة بين التعليقات؛ حيث قال “تامر يغني ويرقص على جثث شهداء أكتوبر”.

وشهد موقع “اليوتيوب” نفس هذه الحالة من الجدل، لكن التعليقات التي تلقاها على مقطع فيديو يدور حول خبر اختيار تامر، تميزت عن غيرها بوجود منطقة “رمادية”، بين كارهي تامر ومحبيه.

هذه المنطقة يمثلها تعليقان يدوران حول مضمون واحد وهو أن تامر مغنٍ جيد ومحبوب بالنسبة لهما، ولكنه ليس الشخصية الأنسب للاحتفال بانتصارات أكتوبر.

حلمي بكر يرفض تامر

ولم يقتصر الجدل على شباب الفيس بوك والمنتديات؛ إذ تزعم الموسيقار حلمي بكر جبهة المعارضين لاختيار تامر حسني لملحمة أكتوبر، معتبرا أنه تجاهل للمطربين والملحنين الكبار أمثال مدحت صالح وعلي الحجار ومحمد ثروت وعمار الشريعي، على حساب تامر حسني المتهرب من الجيش، وصاحب الكليبات المليئة بالإيحاءات الجنسية والكلمات الجارحة.

وقال بكر إن وزير الإعلام توقع عند استعانته بتامر حسني أنه بذلك سيجلب نسبة مشاهدة أعلى لهذه الاحتفالات بسبب الجماهيرية التي يتمتع بها، لكنه نسى -والكلام لا يزال لبكر- أن تامر مطرب المراهقين، وجمهور حفلات أكتوبر ليسوا من هذه الفئة.

وأوضح أن المسؤولين ينظرون إلى الحفلات الرسمية من شباك القنوات الفضائية الغنائية، ودلل على ذلك باستعانتهم بمطربة ليس لها صوت في حفل افتتاح حدث مهم مثل كأس العالم للشباب، في إشارة منه لاختيار هيفاء وهبي.

وأضاف “طبعا يستعينون بملحنين ومؤلفين مثلها ليتوافقوا مع صوتها فأصبحت الأغاني وهمية، بدليل أنه لا أحد ردد شيئا مما غنته في الحفل”.

وعلى عكس هذه الرؤية دافع الناقد الموسيقي أشرف عبد المنعم عن اختيار تامر حسني، وأوضح لصحيفة اليوم السابع أن الهدف من هذه الحفلات جذب شريحة كبيرة من الجمهور، وقال “تامر أقدر على ذلك من هاني شاكر أو علي الحجار أو مدحت صالح”.

ووصف عبد المنعم مسألة تهربه من الجيش بأنها “أمر عادي”، وقال “هو تهرب من الجيش وقضى عقوبة ذلك، فلن نعامله كخائن للوطن”.

كان تامر حسني قد أعرب عن استيائه الشديد من الدعوى القضائية التي أقامها أحد المحامين ويطالب فيها بمنعه من المشاركة في حفل انتصارات أكتوبر المقرر إقامتها بعد أيام في مصر، متهما المحامي الذي قام برفع الدعوى بالمزايدة على وطنيته، وذلك استنادا إلى عدم تأديته الخدمة العسكرية.

وأكد تامر أنه فوجئ بالمحامي المصري نبيه الوحش يرفع عليه دعوى قضائية لمنعه من الغناء في حفل انتصارات أكتوبر المجيدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. من هذا ؟ راح أبقى أموت وأنا حي ألى أن ألله يأخذ أمانته تامر ماهو بمطرب بل فتحه لقميصة وأظهار شعيرات صدره وعضلاته هما السبب في شهرته هل له صوت لا له جمال وهذا ما جعل الناس وأكثر شئ البنات والجيل العاطل يحبوه . وشكرا .

  2. أنت أكبر المنافقين ياحلمى يابكر..،
    خلاص بقى راحت عليك.، إنت لسة فاكر نفسم مسيقار ولا إية..؟
    قبل البارحة.، شفناك فى برنامج الحلم بتفخم وتعظم فى عمرو دياب.، وبتلسن على تامر حسنى وبتقول : (مطربين اليومين دول يصحوا الصبح يغنوا ويموتوا أخر اليوم).،
    وكان لسة (الظرف) اللى عمرو دياب حطهولك فى جيبك علشان قولت الكلمتين الحلوتين دول فى حقة ماتفتحش ومع ذلك!!
    شفناك فى البارحة على قناة مزيكا فى إستضافة محسن جابر بتقول:
    تامر حسنى صوت جيلة.، دة غير إن تامر (مطرب) وعمرو دياب (مُغنى)!!
    ونفس الشئ لسة (الظرف) اللى حطهولك فى جيبك محسن جابر وتامر حسنى علشان الكلمتين الحلوتين دول ماتفتحش.،
    ولقناك اليوم بتقول : ((إذ تزعم الموسيقار حلمي بكر جبهة المعارضين لاختيار تامر حسني لملحمة أكتوبر، معتبرا أنه تجاهل للمطربين والملحنين الكبار أمثال مدحت صالح وعلي الحجار ومحمد ثروت وعمار الشريعي، على حساب تامر حسني المتهرب من الجيش، وصاحب الكليبات المليئة بالإيحاءات الجنسية والكلمات الجارحة. والكلام لا يزال لبكر- أن تامر مطرب المراهقين، وجمهور حفلات أكتوبر ليسوا من هذه الفئة.))
    إنت اللى زيك إنسان مريض ولا يحترم..،
    وسبحان الله، من غير ماتقول حاجة وحتى لو ساكت شكلك منافق..،
    بس ياترى مين اللى هيحطلك (الظرف) فى جيبك..؟!!

  3. انا اهني تامر حسني بمشاركته واؤيده بكل ما يفعله لانه فنان شجاع ولا انسى موقفه يوم اللي زهب الى فلسطين (حرب غزة)بالرغم من ان بلاده كانت تتعامل مع العدو لهزيمة غزة ………..واريد ان اقول لكل شخص يتكلم بطريقة غير لائقة عن تامر فهو انسان لا يعرف الرجولة……..تامر طول ما انت بضل هيك نحن كل يوم عن يوم بدويزيد حبنا لك ما تتغير ناطرين جديدكوكل اعمالك بفارغ الصبروازا في حدا بيلبقله هالدور فهوي تامر يا بشر……………..االه يحميك يا احلا فنان مصري شفتك بحياتي رافع اسم بلدك اللي ما بيستاهل ناس متلك

  4. ماكنتش أتمنى أن أعقب على هذا التعليق..، لـ كونى على علم وعلى دراية تامة بـ مدى ثقافة ما جائت به!!
    أسلوب الكلام والكتابة بتعكس شخصية وثقافتة المُتحدث ..،
    وبصراحة كتابة سيادتك وتعليقك أظهر مدى إنحدار الثقافة عندك..،
    لا يُعنينى تامر حسنى ولا إعجابك به، فهذا شئ خاص بكى.،
    ولكن أن تقولى (يارافع إسم بلدك اللى ما تستاهل ناس زيك.،)
    فإسمحلى أن أقولك إنتى إنسانة تافهه.، وأخرجى من اللون السياسى لأن ثقافتك لن ولم تترقى بكى للوصول للتحدث فى مثل هذة الأمور..،
    صدقينى البلد اللى أنتى شايفه تامر حسنى خسارة فيها..، موجود فيها رجالة كتير أوى أرجل من تامر.، وهما دول اللى البلد عاوزاهم
    وإن جيتى للحق…… هى مش عاوزة الرجالة اللى زي تامر.،لإنها وقت الجد مش هتلقيهم، ولأنها مش عاوزة اللى يغنى عليها، خلاص الامة العربية زهقت غُنى.
    لـكن بما إنك لسة مُراهقة..، فكان لازم يطلع منك التعليق اللى قرناة ده!!
    وكونك مراهقة فعشان كدة رائف بحالك ومـ لتمسلك العُذر..،

  5. ألله يسلم أهلك أخيvipحقا كلامك يا نوارة الموقع قال تامر قال راح على غزة يغني كنت فاكر راح يحرره أمدحي بتامر لحد ماتموتي ياأهل الجيل العاطل {سارة} مصر هاي أم الدنيا وماتستاهل واحد مثل تامر.

  6. استاز فيب انا ما رح رد لا عليك ولا على السيد مصطفى انا بحترم اراء الاخرين بس بدي قلك يا ريت تحفظ لسانك شوي وتعرف حالك شو عم تكتب.مع انه انا بصغر بس رد على هيك عالم

  7. واو, شنو هذا تامر اللي هشكل شاغل الناس, انا حتى تخليت عن كرهي الة لان الموضوع مايسوا.

  8. لاوصارو الناس يغلطو فبعض من اجلة,لاحول ولاقوة الا بالله, وتحية لمصر بلد الطيبين

  9. كلام حلمي بكر اشوووفه عين الصواب سواء كان كذاب او منافق,,,,
    وجهة نظره صحيحة الوزير يدور على الجمهور وخلاص “”لكن المفترض
    مثل هذه المناسبة يغني فيها مدحت صالح,او علي الحجار,,حتى هاني شاكر,,اضيفه لكن كل همهم الجماهيرية وخلاص,,,,
    حتى يوم اقتتاح كاس الشباب مرررة كانت بياخة لما هيفاء غنت,,,فيه فنانين
    اكبر منها واحلا صووتا””لكل مناسبة لها فنانينها,,,,,,

    سمووووووووووووووراي

  10. تامر احسن مطرب علي وجه الارض ومفيش زيه بجد ل من شتم عليه يموت بموت فيك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *