رحل المطرب المصري، محمد رؤوف، الثلاثاء، بعد مشوار طويل مع الغناء، رغم غيابه التام في السنوات الأخيرة بسبب مروره بأزمات صحية متلاحقة، وأقيمت صلاة الجنازة من مسجد السيدة نفيسة، في القاهرة، عقب صلاة العصر أمس.

وفاة الفنان محمد رؤوف

وأعلن خبر الوفاة نجله أدهم عبر حسابه على “فيسبوك“، كاتبًا:” الذين إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ، توفي الي رحمه الله والدي محمد رؤوف عبد السلام، الرجاء الدعاء له بالرحمه و المغفرة”.

من هو محمد رؤوف؟

وتخرج الفنان الراحل من معهد الموسيقى العربية، واكتشفه الموسيقار بليغ حمدي وقدمه لأوّل مرة في عرض مسرحي غنائي بعنوان “ياسين ولدي” مع المطربة عفاف راضي، والتي حققت نجاحاً كبيراً.

ظهر الراحل محمد رؤوف لأوّل مرة في مسرحية غنائية مع عفاف راضي – الصورة من (فيسبوك)

لاحقاً، التقى بالموسيقار هاني شنودة، الذي كان مؤمناً بشدة بصوت رؤوف، المميز وأقنع إحدى شركات الإنتاج بتبني موهبته، وبالفعل أنتجت له الشركة ألبومه الأوّل الذي كان بعنوان “لا متجبش تاني”، وحققت أغنياته الثماني نجاحاً مدوياً وصار اسم رؤوف معروفاً إلى حد كبير في الوسط الغنائي وبين الجمهور.

بعدها تعرف المطرب الراحل على الفنان علي رضا، الذي أسند إليه مهمة أن يكون المطرب الأساسي لفرقته، التي كانت من أشهر الفرق الاستعراضية في مصر.

وكان الانضمام لفرقة رضا بمثابة فاتحة للخير عليه، خاصةً أنها كانت تقوم بجولات في العالم العربي وفي دول أوروبية من دون أن تقتصر عروضها على مصر وحدها.

وتوالت نجاحات المطرب الراحل وغنى الكثير من الأغنيات التي حققت انتشاراً مثل “انت ليه مبترجعيش تاني” و”شبيكي” و”ماشي في السكة يامه” و”ويايا”.

أغنية «اللى تعبنا سنين في هواه» الذي اشتهر بها محمد رؤوف

حققت أغنية «اللى تعبنا سنين في هواه» نجاح ساحق، وبعد فترة من طرحها وجد المطرب جورج وسوف يشدو بها، فغضب وأبلغ النقابة لكى توقف هذا الأمر، فعلم أن شاكر الموجى أعطاها لجورج لكى يغنيها بشكل رسمى.

حيث التقى رؤوف صدفة مع جورج وسوف في أمريكا، وطالبه هناك غناء الأغنية، على خشبة المسرح لادائها، حيث أوضح للجمهور حينها إن رؤوف هو صاحب الأغنية الأصلي.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *