وصلت الفنانة القديرة فاتن حمامة الثلاثاء الماضي إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، آتية من القاهرة، في إطار زيارة للبنان تستمر أياما عدة، تقيم خلالها الجامعة الأميركية في بيروت حفلا تكريميا، تمنحها فيه شهادة دكتوراه فخرية في الإنسانيات خلال احتفال التخرج الـ144 الذي سيقام في 14 الجاري الدكتوراه الفخرية ستمنح الى 4 أشخاصfaten hamama تقديرا لأعمالهم وجهودهم في إغناء نوعية الحياة في المنطقة وفي العالم وهم الى جانب فاتن حمامة نعوم تشومسكي، اللغوي والفيلسوف وعالم الإدراك الذهني والناقد الاجتماعي من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، واللبناني الأميركي شارل العشي مدير مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء الأميركية في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وراي عيراني رائد الأعمال العالمي المتميز، وخريج الجامعة والعضو الفخري في مجلس أمنائها. في المطار عبرت الفنانة فاتن حمامة عن حبها الكبير للبنان، قائلة إنها لم تزره منذ عشر سنوات.

وعن تكريمها من قبل الجامعة الأميركية، قالت: «هذا التكريم يعني لي الكثير، فهو منتهى السعادة بالنسبة إلي، فهذه هي أفضل هدية يمكن أن أتلقاها في حياتي، وأشكر كل من عمل على هذا التكريم، لأنه سيمنحني وساما أعتز به مدى حياتي.

وعن النصيحة التي تقدمها إلى الجيل الجديد من الفنانين العرب الجدد، ردت بالقول إن الجيل الجديد ينتج أفلاما وموضوعات جيدة جدا، تعبر عن الوقت الذي نعيشه حاليا، فأنصحهم بأن يمارسوا أعمالهم الفنية بإخلاص ومحبة ويكونوا على تواصل دائم مع الناس.

ومن جهتي، تعلمت الصبر والتأمل ودرس كل خطوة أقوم بها، فأنا أشعر بالناس وبهمومهم، وهذا ما علمتني إياه الحياة، وأنا سعيدة بذلك.

وأشادت الفنانة بالإعلام العربي، وقالت: «ما يصلنا من خلاله جيد جدا، ونتمنى أن يبقى الإعلام مرآة تعكس الحقيقة في العالم العربي بصدق وأمانة».

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هؤلاء الفنانون لا أصدقهم كثيرااااااا،،، إذا كانوا في لبنان يتغزلون بها و إذا كانوا في المغرب ينظمون فيها قصائد مدح و غزل و حب و إذا راحوا ل تونس يتنافسون لإظهار حبهم و عشقهم لها…أما إذا راحوا للخليج فما يتركون كلمة حب و غزل و عشق وولع في حقها …إلخ إلخ ..لكن ”أغلبهم” و ليس الكل،،، بانوا على أصلهم يوم ماتش السودان في كأس العالم 2010 …فيهم إلا ما ترك كلمة شتيمة ما قالها في حق بلد آخر المفروض أنه “شقيق” !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! طيب مين راح يصدقهم بعد كده؟؟؟؟؟ !!!!! المعدن الطيب و الأصيل بيبان في الشدة !!! أما وقت الرخاء فكل لسان بينقط عسل !!!! طيب مرة و هذه سمعتها بودني محدش قال لي : سمعت مرة صابرين في لقاء صحفي لقناة تونسية تقول: ”أنا يوم كنت بصور مسلسل أم كلثوم مكنتش بفكر إلا في الشعب التونسي لأنه شعب ذوااااق للفن و صعب إن أي عمل يرضيه”….و بعد كم أسبوع أتت للمغرب و عملوا معها لقاء صحفي و قالت نفس الجملة ما غيرتش حاجة سوى أنها شالت كلمة تونس و استبدلتها بالمغرب !!!! ..” ”أنا يوم كنت بصور مسلسل أم كلثوم مكنتش بفكر إلا في الشعب المغربي لأنه شعب ذوااااق للفن و صعب إن أي عمل يرضيه”… !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *