أكد مسؤولون في إدارة مهرجان موازين الدولي بالمغرب، في تصريحات خاصة لـ”العربية.نت”، الحضور الشخصي للفنان اللبناني فضل شاكر من أجل إحياء حفلات غنائية في الدورة المقبلة من المهرجان الذي سينظم في شهر مايو/أيار القادم في الرباط، مبرزين أن ما أثير حول تصريحات أدلى بها المطرب أخيراً حول اعتزاله الميدان الفني مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة.

وكانت قنوات فضائية قد سارعت، أخيراً، إلى استضافة فضل شاكر الذي تحدث عن كونه قرر اعتزال الساحة الغنائية بسبب تردده على أحد المساجد، وانجذابه إلى سماع القرآن والمواعظ الدينية، وأن الشهرة التي يملكها والحب الجارف للجمهور له ليسا سوى “كذبة كبرى“.

وقال عزيز داكي، المدير الفني لمهرجان موازين، في تصريح لـ”العربية.نت” إن حضور الفنان اللبناني فضل شاكر إلى مهرجان موازين الغنائي الدولي في دورته المقبلة، أمر مؤكد لا شك فيه لأن الحديث والتفاهم تم معه مباشرة، حيث وافق على المجيء للغناء أمام الجمهور المغربي.

وحول سؤال بخصوص مسألة اعتزال شاكر ورغبته في التحول إلى أداء الموشحات والأغاني ذات الطابع الديني، وهل سيؤدي هذا الصنف من الأغاني في “موازين”، أجاب داكي بأن المغني اللبناني سيحضر للمهرجان ليؤدي أغانيه الطربية المعروفة التي اشتهر بها، وليس لغناء الموشحات أو الأناشيد الدينية.

وبدوره، أكد محمود المسفر، مدير البرمجة العربية في مهرجان موازين الدولي، في تصريحات لـ”العربية.نت” أن فضل شاكر سيحضر للمغرب في إطار حفلات مهرجان موازين دون أدنى مشكلة أو تردد، مضيفاً أنه يعرف الفنان اللبناني معرفة شخصية وتحدث معه طويلاً، فلم يتبين منه أي تغيير في سلوكه ونمط حياته ومساره الفني.

وفنّد المسفر كل ما أثير حول اعتزال الفنان اللبناني، معتبراً أن ما قيل في هذا الموضوع مجرد إشاعات تم تضخيمها، حيث كشف له شاكر أن تصريحاته حول مساره الفني تم فهمها بشكل سيئ وغير سليم، وأن الصحافي الذي سأله جعل من كلامه العفوي حدثاً كبيراً تناقلته الفضائيات ووسائل الإعلام، رغم أن الأمر لا يعدو أن يكون تصريحات من الفنان اللبناني حول رأيه في قضية الأخلاق في المجال الفني لا غير.
حضور أصالة وتكريم شاكر

وفي سياق متصل، قال المسفر إن المطربة السورية أصالة ستحضر أيضاً إلى مهرجان موازين للغناء أمام الجمهور المغربي باعتبارها أول فنانة سورية انشقت عن النظام السياسي الحاكم، مردفاً أن المهرجان يحتفظ بطابعه الفني والثقافي المحض بعيداً عن الحيثيات والوقائع السياسية الطارئة.

ومن أخبار مهرجان موازين أيضاً ما تردد في وسائل إعلام محلية بخصوص حضور الفنان المصري هاني شاكر من خلال دعوة رسمية وُجهت إليه من طرف ديوان العاهل المغربي محمد السادس من أجل تكريمه في الدورة المقبلة من المهرجان، وهو الأمر الذي يعد سابقة في تاريخ “موازين”؛ كون العادة جرت على أن يتم استدعاء فنانين عبر إدارة المهرجان.

وعزا مهتمون هذه الالتفاتة والدعوة الرسمية لهاني شاكر إلى أسباب إنسانية تتمثل بالرغبة في مواساة هذا المطرب الكبير في مصابه الجلل الذي ألمَّ به منذ أسابيع قليلة، حيث عانى من فقدان ابنته الصغرى دينا التي فارقت الحياة بعد معاناة مريرة مع المرض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫58 تعليق

  1. لازال الناس يصدقون اهل التبوله و البئدونس و الفجله …
    مستحيل واحد اسم ابوه فجله ويقرر يترك المغني … يعني مثلاي ترك المغني ي عمل ايه ؟؟ يبيع فجل وبصل ..؟؟ كلها بروباجاندا … لمزيد من الشهره … افهمو بئه

    1. ana b3d manni 3arfi 2efham ya bnt london kif 3amli 7alk ktr modern wmsad2a 7alek wkalemek l nawar 3enna ma bi2olo :p

  2. فضل شاكر أغاني حلوة وصوت جميل
    أتمنى ان تغني اغنية للشعب السوري الحر قريبا جدا كما وعدت

  3. خبر
    ===
    طعنت مغربية زوجها الـسريلانكي داخل شقة يسكنانها في حي غرناطة – شرقي الرياض – بسكينٍ حادة عدة طعنات استقرت إحداها بجانب القلب جهة صدره، ظهيرة أمس الخميس.
    وأكّد لـ “سبق” أحد شهود العيان من داخل العمارة التي يسكنها الزوجان، أنهم سمعوا صراخ الزوجة منذ الساعة الحادية عشرة صباحاً وبدأ الصوت يرتفع مما اضطر بعضاً من سكان العمارة إلى الخروج فوجدوا الزوجة تمسك سكيناً وتطعن زوجها بشكلٍ متسارعٍ وهي في حالةٍ هستيرية.
    وأمسك بعض سكان العمارة بها لتهدئتها، في حين حاول آخرون إسعاف الزوج الذي كان ينزف بشدة محاولاً الخروج من باب العمارة إلا أنه وقع أمام مخرج العمارة مغشياً عليه.
    ولم تتردّد الزوجة مرةً أخرى في اللحاق به والصراخ عليه مطلقةً عبارة باللغة الإنجليزية بأنها تحبه وأنها مجنونة وتتأسف منه.
    وبعد ذلك قامت بإدخال يدها في جيب (زوجها) وأخذت مفاتيح سيارته وهربت بها لمدة لا تزيد على خمس دقائق ثم عادت مرة أخرى حيث وضح على السيارة أنها مصدومة، في الوقت الذي وصلت فيه خمس دوريات أمن بعد اتصال أحد أفراد العمارة.
    وكشفت الزوجة بعد أن امسك بها أفراد الأمن عن أنها طعنته بسبب خيانته لها، في الوقت الذي كانت تصرخ على أفراد الأمن مطالبة بسرعة حضور الهلال الأحمر لإنقاذه؛ فتم نقلها إلى شرطة الحمراء.
    وقام الهلال الأحمر بنقل الزوج المصاب إلى المستشفى لإنقاذه بعد أن نزف كميةً كبيرةً من الدماء.

    1. هذا الخبر يتكلم عن فضل شاكر و عن موازين و الا أنا غلطانة؟ شو لزمة هذا الخبر يا أخ في هذا الموضوع…مسكين قديش تعبت عشان تنسخ هذا الخبر “المهم” جدااااا ههه روق روق روق…البقية في حياتك إذا كان السريلانكي بيقرب لك شي و اسمع النكتة دي:
      غبي لقى فانوس سحري حركه طلع له مارد قاله: شبيك لبيك اطلب شو ما بدك
      قاله الغبي : بدي كل الناس يحتاجوني قام المارد وقلب القروي حمااااام .

      1. مريم
        هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
        ولك من وين اتجيبي كل هاذي النكات .

        1. نادية و عشانك طيوبة جدااااااااا و واضحة و نيتك سليمة اسمعي مني النكتة دي: دكتور عيون شاف اشارة حمرة نزل من السيارة و حط لها قطرة…و حياتك يا ناشر يا حبي تضحك ههههههههههه

        1. لا تلبس علي عبايتك….هههههههه شكلك بتتعالج نفسيا بالتشهير…على العموم البقية في حياتك اخوك السريلانكي زعلت عليه و الله…

          1. مسكينه شاكه في نفسك
            انا قلت مثل وجهك يعني ممكن كويسه وممكن سيئه انت حكمت بانها …..؟
            الله يكون بعونك
            ههههههههههههههههه

    2. فيه ناس بتيجي ثاني تلبس عباءة الوعظ و الإرشاد و البراءة قبل ما يطلع النهار ههههههههو غحنا مضطرين طبعا نسمع منهم ههههه بطلوا ما احنا عارفين اللي فيها … و عشان الدم يروق و ما يفور اسمعوا النكتة دي أحول سألوه شو امنيتك في الحياة قال :اشوف واحد ماشي لوحده.ههههههههههههههههه

  4. أحول سألوه شو امنيتك في الحياة قال :اشوف واحد ماشي لوحده.ههههههههههههههههه

    1. ههههه نهى كيفيك الأخ أحمد السريلانكي …معذور فقد قريبه….

    1. هههههه كيفيك نهى…شفتي يا أختي…بستغرب يا نهى فيه ناس شفتها في صفحات لها تعليقات متدينة خالص و تدعو لبعض القوم بالهداية و الصلاح ووشها هيقطع من التقوى ههههه و في صفحات ثانية بتشهر بناس ثانية…طيب يا اختي قوليلي اي صفة سنصدق…احترنا و احتار دليلنا معانا…كل من هب و دب لابس لينا عباءة الإرشاد و لكن لو يرى الله في قلوبهم خيرا يؤتهم خيرا…

      1. هههههههههههههه زعلت و الله عليك…السريلانكي بلدياتك مات قبل ما يقولك وين كان حاطط تحويشة العمر …طيب هتسافر ازاي دلوقتي سريلانكا ههههههههههههههه

  5. لاء بس لمن الانسان بيكون عامل عقد مع حدا لازم لايخلف الوعد…!
    فوعد الراجل دين …!!!
    فهو بالاصل اغانيه جميله ولاتدل على انحطاط ….مثل بعض المغنيين… الهشك مشك…… انا اعتقد سيبقى في الغناء, لكن على طريقة سامي يوسف …!سلام لاحبه في نورت.

    1. انا كمان مش زعلانة بالعكس انا مبسوطة و بضحك و بقول نكت …و بغني أستغرب نفاق من يسمون الإخوة…في خبر يطلع لك بوشه يقطع من التقوى و يدعو بالهداية و في خبر بيشهر بالناس و المشكلة أنه بلده مليانة آفاااااااااااات…يا قوم يا قوم مدينة أفلاطون الفاضلة لا توجد على سطح الأرض توجد فقط في خياله…و ما خفي كان اعظموووووووووووووووووووووووووو…ساعات الواحد بيكره بلد معين …فبيمشي يبلس لينا عباية الوعظ…. و تلاقيه هو نفسه مش حافظ فرائض الوضوء هههههههههههه

      1. معليش إذا السريلانكي بلدياتك مات قبل ما يرد لك السلف اللي سلفته له…بنلم لك مصاريف عشان تقدر ترجع سريلانكا ههههههههههههههههههههههه

  6. كل يوم بتضحكي و عاملة جو حلو بكل الجريده إنسى كل شي ما بيعجبك و خليكي بهالنفسيه الطيوبه

  7. ههههههههههههههه مدري كيف ساقت السياره وهي في الرياض ..
    قال وش دراك انها كذبه ؟
    قال
    من
    كبرها

    1. زيونة الأخ أحمد السريلانكي بيتفرج كثير في افلام الرعب هههههه بيحب يشوف افلام دراكولا أصلهم توأم ههههههههههه…

        1. ههههههه خلاص يا أخ احمد السيرلانكي مقدرة ظروفك … إنت في حالة حزن الآن…بتأسف لك…الموقف لا يحتمل مزح و نكت…بس صدقني لو عايز اي مصاريف نلم لك مش مشكلة هههههه

          1. فعلا تشرفت بمعرفتك …صدقني… يا سلام يا جماعة معنا سيرلانكي بيعلق معنا لكن قولي مين علمك العربي ؟؟؟

          2. انا لحد دلوقتي بمزح معاك…الله ما يوريك غضبي…اتقي شر الحليم اذا غضب…بس عن جد تشرفت بيك جداااا…بفرح لما بشوف جنسيات سريلانكية تعلق معنا…بموت أنا في التعدد و الاختلاف الثقافي…مستعدة عشانك أؤسس مركز ثقافي سريلانكي ههه ايه رأيك تشاركني ههههههههههههه

          3. مشاركه بين سرلنكي وهنديه فيه افضل من كدا ؟
            توكلي ع الله ونفتتح مركز ثقافي اجتماعي سرلنكي هندي لتعليم العربيه
            هههههههه

          4. و أنا موافقة…على بركة الله…ما في أحسن من اكتشاف الثقافات و التعدد العرقي…سريلانكي مع هندية مشروع شرق آسيوي راااائع ههههه

  8. مرة واحد غبى واقف في الشارع وبيتكلم فى المحمول وعمال يزعق ويقول : بس دورى تانى…معلش دورى كويس ..واحد معدى فى الشارع سأله : فيه ايه؟؟ راح واخد المحمول منه وبيسمع .. لقى (الرقم الذى طلبته غير موجود بالخدمة من فضلك اعد المحاوله)

  9. هاااي مريومه الحلوه
    كيفك يالغزاله …. ما اعرف الغزاله مغربيه او دزيريه

  10. مريومه هو الولد دا محروق من المغاربه كثير ليه وعجبي الله لايشفيك يا أحمد واصل شتم في المغاربه ماشفشت لك تعليق في موضوع مغربيتان ضمن قائمة أكثر النساء العربيات تأثيراً

    كشفت مجلة “أرابيان بيزنس” الصادرة بدبي الإماراتية عن قائمة لأقوى 100 امرأة عربية في 2012، حيث وقع الاختيار على مغربيتين هما: هند بوهيا، خبيرة اقتصادية وأستاذة جامعية بجامعة هارفارد. …………………
    دائما تبحت عن المواضيع الوسخه سبحان الله تموت في الشتيمه والوساخه.!!!!!!!!!!!!!!

    1. انا اشتم في المغاربه ليه؟
      لم اجد منهم الا كل خير وهم على الراس والعين لكن يبدوا انك تصيدين في الماء العكر لاغرابه فالشر لاياتي الا من اهل الشر

  11. خبر
    ===
    تحقق الشرطة البريطانية في واقعة تعرض مبتعثتين سعوديتين للتحرش الشهر الماضي، من قِبل رجل وامرأة من المتطرفين، في وسط مدينة “نورويتش” بمقاطعة “نورفولك” شرق إنجلترا، وجاء التحرش بسبب ارتدائهما للنقاب، ما أصابهما بذعر شديد، وجعلهما غير قادرتين على الخروج من المنزل.

    وقالت صحيفة ” أي دي بي 24″ المحلية على موقعها، اليوم الجمعة، إن المبتعثتين السعوديتين، “أميرة . أ “، 28 عاماً، و” أمل . أ.” 26 عاماً، هما سيدتان متزوجتان، وتعيشان في منطقة “بوثورب” وتدرسان اللغة الإنجليزية في مدرسة ” فلاينج كلاسرومز للغات” في “تومبلاند”.

    ونقلت الصحيفة عن أميرة قولها: “لقد ذهبنا لتناول الغداء معا في مطعم “دبنهام” بشارع لندن، وسط مدينة ” نورويتش”، وقبيل دخولنا المطعم، وقف رجل كبير السن في مواجهتنا تماماً، ثم رفع إصبعه في وجهي وهو يسألني لماذا ارتدي النقاب، وأضاف “أنت الآن في إنجلترا، اخلعي هذا”.

    كما نقلت الصحيفة عن أمل، وهي أم لطفلين 4 سنوات، وعام واحد، قولها “كان هناك امرأة صاحت وهي تشير إلى قنبلة”.

    ونقلت الصحيفة عن مديرة الدراسات بالمدرسة، روني سنيل، إن الحادث “مروع”، وأضافت “لقد أصابني الحادث بالفزع والحرج الشديدين، لدينا الكثير من المبتعثين السعوديين، وهم في ضيافة نحو 250 أسرة، إنهم يأتون للدراسة، وتدعمهم حكومتهم، إنه أمر فظيع أن تقوم قلة بالتحرش بهؤلاء السيدات”.

    وأكدت سنيل “أن مدينة نورويتش، تستفيد اقتصادياً بشكل كبير من وجود هؤلاء الطلاب، ويجب على الجميع أن يعاملهم كضيوف لنا”.

    وقالت أمل “إن معظم الناس في نورويتش، مهذبون جداً، لكن البعض لديه فكرة سيئة عنا، وأضافت “قبل أن آتي إلى إنجلترا، كنت أعتقد أنها دولة تكفل الحرية للجميع، ما حدث أصابني بالدهشة، إنني مصابة بالرعب وأخشى السير في الشارع الآن”.

    وقالت أميرة ” أود أن يحترمني الناس، ويحترمون ديانتي وثقافتي، إنني إنسانة ولي حقوق، نحن هنا لندرس ونتعلم، ولم نأتِ لنقول أو نفعل شيئاً سيئاً”.

    ونقلت الصحيفة عن سنيل قولها “يجب أن يتعلم الناس لماذا ترتدي المسلمات النقاب والحجاب؟”، وأضافت “إنهن يشعرن كأنهن عاريات إن لم يرتدن النقاب، ويرغبن في الاحتفاظ بجمالهن، فلا يراهن إلا المقربون منهن، كالآباء والأزواج والأخوة، أيضاً هذا شأن خاص، وهل يقبل شخص هنا أن يطلب منه أحد خلع ملابسه”.

    وأكد المتحدث باسم شرطة نورفولك أنه تم الإبلاغ عن واقعة التحرش يوم 20 أو 21 فبراير، وأضاف “لقد تعرضت المرأتان لتحرش لفظي متطرف، أثناء سيرهما بشارع لندن، وسط مدينة نورويتش”

    ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الشرطة قوله “لقد تحدثنا إلى السيدتين السعوديتين، ونحن نحيطهما علما بكل جديد عن التحقيقات، كما قام ضابط العلاقات العامة بالاتصال بالمؤسسة التعليمية حيث تدرسان فيهما، كما أبلغنا جميع الوكالات والضباط المحليين، من أجل تقديم الدعم والعون لهما”.

    وعن التصدي لهذا النوع من الجرائم، قال “إننا نشجع كل من يتعرض لجرائم كراهية، أن يبلغ الشرطة فوراً، ونبدأ في التحقيقات وتقديم العون”.

    كما طالب كل من لديه معلومات عن الواقعة بالاتصال بالشرطة على رقم “101” والتقدم للشهادة.

    1. يا أحمد انت ليش تتعب نفسك؟؟؟؟؟؟ يعني شايف الموقع مقصر ههههههههههه

      1. ريوم مش مهم
        المهم اننا يجب ان نفرق بين الاشخاص والدول
        خبر عن شخص لايعني اننا نعمم ع الناس او الدول
        لان هناك شيعه يحاواون الصطياد والافساد بين الناس
        تحياتي اختي من الهند – سرلنكا

        1. هههههههههه انت خليك في مشروع المركز السيرلانكي -الهندي و سيبك من قضايا الحوادث…ستتعقد لا تقرأها كثيرا نصيحة من أخت هندية لأخيها و جارها السيرلانكي هههههههههههههههههههههههههه

    2. أنتــوا لابسـين النقاب والحمد لله يعنى المفروض أنكم قمة فى الدين , ومن فضل الله عليكم أن ولدتم وسكنتم فى أطهر بقاع الأرض , السعودية
      بالله عليكم رايحين بلاد الشياطين تعملوا فيها آيه , مش دى تبقى حاجة عجيبة وغريبة جــداً

  12. تصبحون على خير جميعاااااا…سامحونا يا جماعة لو طولنا لساننا شوية…معليش للظروف أحكام هههه تشرفت بالاخ أحمد…و في انتظار تأسيس مشروعنا المركز الثقافي السريلانكي- الهندي لتعليم الطبخ الشرق اسيوي و فنون الحرب ههههههه تصبحون على خير و ويك آند سعيد…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *