د. ب. أ- أكدت الفنانة الجزائرية فلة عبابسة عزمها العودة إلى مصر الأيام القليلة المقبلة، مبدية أسفها لقرار منعها من دخول الأراضى المصرية إثر ترحيلها للجزائر أمس، الأربعاء، بعد “احتجازها” طيلة نصف يوم فى مطار القاهرة الدولى.

وقالت فلة، فى تصريح لصحيفة “الخبر” الجزائرية الصادرة اليوم الخميس، إنها اضطرت للانتظار 12 ساعة فى مطار القاهرة الدولى، بسبب منعها من دخول الأراضى المصرية قبل أن تحزم حقائبها وتعود مجددا للجزائر بسبب مماطلة مصالح المطار طيلة تلك الفترة.

وأضافت أن سعادتها بالدعوة التى تلقتها من دار الأوبرا المصرية للمشاركة فى حفل كان مقررا سهرة غد سرعان ما تحولت إلى مرارة وخيبة أمل، موضحة أن أكثر ما أزعجها هو أن “مصالح المطار لم تعاملنى كسفيرة للجزائر تزور مصر حاملة رسالة محبة وتصالح”.

وأوضحت أن منعها من دخول مصر يثير علامة استفهام كبيرة، “خاصة أن محامى أكد لى أنه لا يوجد أى مانع لذلك بعد تسوية وضعى القانونى هناك فى 2001″، مضيفة “من غير المعقول أن يتغير كل المصريين وتظل فئة قليلة تمارس الأساليب القديمة نفسها، وتسىء إلى الشعب المصرى الطيب”.

وكشفت فلة أنها تلقت تضامناً كبيراً من وزارة الثقافة ودار الأوبرا ونقابة الممثلين المصريين الذين حضروا لمطار القاهرة لاستقبالها، بينما قالت إن “كبار رجال الأمن” انقسموا حول السماح لها بالدخول من عدمه.

من جانبه، ذكر المحامى محسن جمال، أن “فلة” منعت من دخول مصر على خلفية قضيتها السابقة، والمتهمة فيها منذ عام 1991، موضحاً أنها اتهمت فى قضية “آداب”، حسبما يصطلح عليه فى القانون المصرى، إلا أن السلطات أزالت اسم الفنانة من لائحة الممنوعين عام 2001، بقرار من وزير الداخلية المصرى فى ذلك الوقت، لكن العرف السائد فى النظام السابق، أنه عندما يمنع شخص من الدخول إلى مصر يؤشر بأنه عند دخول البلاد يجب أن يحصل على إذن مسبق من جهاز أمن الدولة المصرى (الذى تم حله عقب ثورة 25 يناير واستبدل بجهاز الأمن الوطنى).

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. مونيا
    ههههههههههههه
    مافي عندها موضوع ثاني تحكي في
    عجبني تعليقك
    ماقل ودل

  2. والله يا ناديا فلة هده عندها صوت مثل الدهب لكن للاسف لستها طايشة لو تركزعلى الغناء وحده لكانت عملت شئ كبير لكن ماعسانا نقول غير ربي يهديها

  3. taz fik ya chouka machi fella win rayha ljadek ya lmaskhouta a3leche massar hadi walatlek maka wachbik mahrou9a 3la massar allah ya3tik adale diri 9ima lirohek allah ydalek aktar wa ktar

  4. نحن فننا هو الاندلس والإسلامي منذ متى الفن في الإسلام هو الغناء…شكرا للمطار المصري …

  5. وتبقى الجزائر في قلبى والله يعلم ♥ ♥ ♥ لو كان قلبك يدرك حبى للجزائر لتحطم ♥ ♥ ♥ أحببتها بروحى ودمى فهل يوجد فى الدنيا من الجزائر أعظم ?؟ أقولها بكل اقتناع !! عرض وطول و إرتفاع !!! هذا صوتي حتى موتي !! جزائري ♥ حتى النخاع جزائري مهما صار…و لو الدنيا صارت دمار…و لو الجبل علي انهار…و لو صلبوني بالأشجار…و لو حرقوني بالنار…و لو عذّبوني طوال النهار…و لو مزّقوا جسدي بالمنشار…و لو اجبروني على الإنتحار اقول لهم كلمة و بإختصار أنطقها بعزّة و افتخار و ارددها بتكرار و اصرار جزائري منذ نعومة الأظفار وقبل هذا أمازيغي مسلم لموت

  6. ■***(لبنى)*** في تشرين ثاني 10, 2011 | سفيرة الجزائر ؟ كملت خصنا غير همك .
    ………………………………………..
    ههههه لبنى هي صحيح صوتها قوي لكن بتغني بدون إحساس ياريتها تحس بصوتها تلاقيها وكأنها بتصرخ

  7. واش داك واش عجبك في مصر هبلت اكيد مشاكلهم مكفينهم باغيا تروحي تزيدي تديري ازمة عالمية خامسة ههههههههه مسكينة امنت بلي كاين تغير وثورة الله يهديك ما تامنيش غير في بلادك تستر عارك ايا خلينا ترونكيل وقعدي عاقلة بركي ما كل مرة فلة عملت وفلة دارت حشمي شويا عندهم فنانين ما راهمشي عارفين وين يديروهم باغيا تاكلي الخبز معاهم وين رحتي هههههههههه

  8. السلام عليكم.
    لقرار منعها من دخول الأراضى المصرية إثر ترحيلها للجزائر أمس، ا
    -*
    سليمة وتبهديلة ومازلت تصر على الذهاب فكرتني بمصطفى غير هاك في ناس ملاح سيتي كي حاب بسيف يروح لفرنسا ومااعطاوهش الفيزا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *