تستعد القنوات الجزائرية حاليا لعرض فيديو كليب أغنية “من أجل أن تحيا الجزائر”، الذي كتبتها وغنتها المطربة فلة عبابسة؛ لمناشدة الجزائريين وقف أعمال العنف التي تشهدها الشوارع حاليا احتجاجا على غلاء الأسعار.

وشهدت استوديوهات “بادي فيزيون” للمخرج محمد صحراوي، تصوير الأغنية بكاميرا المخرج حكيم فمرود، لتكون أفضل رد فعل

تقدمه “سلطانة الطرب” جراء الأحداث الأخيرة التي أدانها مثقفون وفنانون كثيرون في الساحة.

وقالت فلة: إن صوتها هو أقل ما تقدّمه للجزائر، ويكفي تنازلها عن اللقب الذي اشتهرت به “عبابسة”؛ ليكون اسمها الفني هو ”فلة الجزائرية”.

ومن جهة أخرى كشفت المطربة الجزائرية أنها تلقت رسائل ”SMS” كثيرة من فنانين عرب ومصريين يباركون لها على رفع اسمها من قائمة الممنوعين من دخول مصر بينهم: أنغام، وليد توفيق، سامو زين، فيفي عبده، الموسيقار محمد سلطان، حلمي بكر، شريفة فاضل، عفاف راضي، وعدة فنانين.

بدوره قال المنتج الفني سيد علي أكلول: إن تزامن الأغنية مع الأحداث الأخيرة يهدف إلى عكس الصورة السوداوية التي خلّفتها أعمال الشغب، وقال: إن كلمات الأغنية عميقة جدا ومواتية لهذا الظرف وكل ظرف، في انتظار أن تدخل مرحلة ”المونتاج” تمهيدا لبثها على شاشة التلفزيون في غضون أيام.

فيما قال مخرج العمل حكيم فمرود: إنه أصر على ارتداء فلة للون الأبيض خلال التصوير، لما يوحي به هذا الأخير من معانٍ للسلام والحرية، قبل أن يكشف عن استعانته بتركيب مشاهد أرشيفية من نضال الثورة وبعض المناسبات الوطنية على ”الكليب”، لإضفاء الأبعاد الروحية للأغنية التي أدتها فلة.

وكان المطرب الجزائري لطفي دوبل قد دعا الشباب الجزائري الغاضب والمحتج على غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار؛ إلى الهدوء واليقظة، مؤكدًا أن أياديَ خفية من الخارج تعمل على زعزعة الاستقرار والأمن في البلاد.

كما طالب المطرب الجزائري، في “فيديو” بثه على موقع “يوتيوب”، كل التكتلات إلى عدم الصمت والبقاء مكتوفي الأيدي إزاء ما يحدث؛ الذي من شأنه أن يعيد مشاهد “سنوات الجمر” إلى الواجهة -على حد قوله-.

وحذر مغني “الراب” من مغبة الانزلاق في العنف والمواجهات الدامية بين أبناء الوطن الواحد؛ حيث سجّل الفنان، الذي يحظى بجماهيرية واسعة بين الأوساط الشبابية، “فيديو” يستغرق 10 دقائق و57 ثانية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. eddezi m3ahom…surtt pas toi meme si j’étais complétement pas DAC avec ce que nos jeunes on fait ou bien de la façon ds la quelle ils ont montrés leur colère mais je suis contre toi plus que je suis contre eux vas te faire chier car tu pourras jamais comprendre ces jeunes car tt simplement zedti w fi fommek moghrfet dhab!

    elthay b fannek khir lek w khelli lmachakil lekbar lennas elli kadrin aliha

  2. بالرغم اني اكره هذه المسماة فلة
    التي تعتبر نفسها فنانة
    لكن فيديو مؤثر
    نــــــــــــــــــــموت عليك يا بلادي
    الحمدلله اني ولدت مسلمة اولا وجزائرية امازيغية ثانيا

  3. هذي الاغنية وضعت على اليوتوب في تاريخ 21 décembre 2010
    يعني قبل الاتجاجات

  4. سلطانة الطرب….soultanat el khorty.elle ne court qu apres la celebrite…elle a ose meme chante pour le tyran de la tunisie cette vermine….elle n a meme pas de dignite celle a….tres heureuse parceque elle va se rendre en egypte inshalah had el marra yahkoom alik 18 ans machi 18 mois…gramme jazairia ma andha had el makhlooka….waine rah nif algerien taaek ..ajouz chmat3

  5. وكان المطرب الجزائري لطفي دوبل قد دعا الشباب الجزائري الغاضب والمحتج على غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار؛ إلى الهدوء واليقظة، مؤكدًا أن أياديَ خفية من الخارج تعمل على زعزعة الاستقرار والأمن في البلاد.
    ************
    لطفي دوبل كانو انت فنان وعليك الكلام
    رانا نستناو جديدك بفارغ الصبر
    راك فور وتبرد القلب

    ماشي كيما فلة سلطانة الخرطي كيما قال الياس ههههه

  6. srina hada moussalssal kanou darouh f A3 fi ramadhan et il est vraiment bien ana cheftou mais malheureusement j ai pas vu la fin!

  7. donc c pr sa la chanson a était diffusé a youtube a cette date…
    c le feuilleton de mustapha ben boulaid allah yerrahmo w yerham djmi3 echouhada.

  8. كل يعني على ليلاه!!!!!!!!!!!!!
    اللهم انصر عبادك واحفظ الجزاير وسائر البلاد العربيه

  9. imene1114, comment vas-tu? bonne année 2011, Santé, Amour et sérénité, pourras-tu me dire le nom de la série STP, j”ai beaucoup aimé la vidéo,je te souhaite une excellente journée.

  10. قلة عبابسة .تلاقيتها في فرنسا . عاملة كي حبة لانجاص . من الفوق رقيقة . ومنالتحت معمرة و منفخة .ياخي راسة . we chaal talaabha .. tkoulchi haba tir .

  11. .الواقع انك لاتعانين ما يعانيه الشعب ..من حقك اذا ان تغني
    شعب الجزائر مل منكم يا فنانين تريدين ربح المزيد من الأموال
    تحيا الجزائر نموت عليك ياجزائر

  12. moultazma fi libasha
    3jbatni hadi…bezaf…rouhi choufiha m3a tony khalifa fi sa3a bikourb el habib…wahah fadiha…….
    rabi yahdiha w yahdina en tt cas

  13. فلة تطلق أول كليب يناشد الجزائريين وقف مظاهرات غلاء الأسعار/
    ************************************************
    والله إننا نناشدك ان تتوبي لربكي وتجتنبي الفسوق أرحم للجزائريين من وقف المظاهرات على غلاء الاسعار/
    ســــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

  14. تحيتى الي امازيغ الجزائر علي شجعتهم ونضالهم حول تقافتهم وهويتهم ولغتهم اتمني لكم يا اخواني المزيد من العطى والتالق والازدهار انشاء الله ايوزنون بهرا بهراا

  15. ايها الامازيغ الجزائريين والمغاربة جاهدوا ودافعوا على انفسكم منظلومات قومي العروبان يسرفون اموال الشعب على المسترزقين البوليزريو سوى الحكومةالمغربية او الجزائرية ورغم كل هدا فان هدفهمالشترك هو محو الامازيغ وتفقيرهم وتهميشاهم ي جميعانحاء العالم تية الخالصة الى جميع الامازيغ اينما كانو في جميع انحاء العالم نحن الامازيغ شعب لايموت

  16. نــــــــــــــــــــموت عليك يا بلادي
    الحمدلله اني ولدت مسلمة اولا وجزائرية امازيغية ثانيا good to say amazige not berber serina yeslem foumek

  17. والله اسمها يموت ضحك ههههههه فله …؟ قصدكم عـــله لا شفاء منها !

  18. MASSA2IBOU KAWMINE 3INDA KAWMIME FAWA2ID WALLAH YA FELLA 3ALMOULAK AL FANANINE AL MASRYINE KIFACH TAPROFITI DESOCCASION SABTI SUJET FORT BACH TKHARDJI GHONIA TDJIBLAK PLUS DE CELEBRITE ET D ARGENT

  19. vous pouvez toujour dire ce ke vous vouler fella eljazairia elle reste toujour la plus belle une voie dor et si vous vouler lataquer ébah faite le elle a rein a fair elle gagne bein sa vie et elle a son public kil a aimme tro fort gros biz a toi fella ésme 3la mossama

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *