كشفت الفنانة اللبنانية ماجي مطران عن تعثر إجراءاتها للحصول على الطلاق من زوجها الفنان اللبناني شربل، بسبب اعتناقها الإسلام منذ عام تقريبا.

ورغم المشاكل التي تلم بها مؤخرا، فقد أكدت ماجي أنها لن تعتزل فن التقليد الفنانين بعد إسلامها، مشيرة إلى أنها تتلقى تشجيعا خاصا من المطرب اللبناني جورج وسوف، ولفتت إلى إعجاب المطربة اللبنانية نانسي عجرم بتقليدها.

وفي معرض حديثها عن ملابسات طلاقها، قالت ماجي “إنها المرة الأولى التي أعلن فيها عن وقوع الطلاق بيني وبين شربل، لقد وصلنا إلى قناعة أن التزاماتنا الفنية ومشاغلنا المستمرة باعدت بيننا المسافة وزاد اتساع الهوة في علاقتنا الزوجية”. واستطردت “استمرار حياتنا الزوجية بهذا الشكل في غير صالحنا، لذلك اتفقنا على الطلاق بهدوء واتفقنا على أن نظل أصدقاء”.

وعن الصعوبات التي تواجها في إتمام طلاقها، قالت الفنانة اللبنانية التي احترفت “المنولوج”: ما زلنا نواجه صعوبة في الحصول على أوراق الطلاق من الجهات الحكومية في لبنان، فنحن نرغب بإتمام الإجراءات بحسب الشريعة الإسلامية؛ لأننا اعتنقنا الإسلام، ولا نريد التعامل بحسب الديانة المسيحية”، نافية أن يكون لإسلامها علاقة بطلب الطلاق؛ لأن زوجها كان قد سبقها إلى إشهار إسلامه.

تتلقى دروسا في الدين

ونفت ماجي أن تكون قد تعرضت لمضايقات من أسرتها بسبب اعتناقها الإسلام، وقالت: هم لم يمنعوني من قراءة القرآن في صغرى ومراهقتي، فكيف يعترضون على قرار اتخذته بقناعة، بعدما أصبحت امرأة ناضجة؟

وأعربت الفنانة اللبنانية عن شعورها براحة وطمأنينة بعد إعلان إسلامها، وأوضحت قائلة” أتلقى دروسا في الدين، وأقرأ الكتب الإسلامية للتعرف أكثر على حقوقي وواجباتي كمسلمة، فأنا ما زلت في بداية الطريق وتتملكني الرغبة للتعمق بديني الجديد وحاليا بدأت أتعلم الصلاة وأواظب على أداء فروضها الخمسة”.

وعن الدافع وراء اقتناعها للإسلام، أشارت إلى أنه بجانب اقتناعها به وبتعاليمه السمحة، فإنها تأثرت أيضًا بجيرانها وأصدقائها في مدينة “زحلة” اللبنانية ذات الأغلبية المسلمة التي تعيش فيها، بجانب تأثرها بأصدقائها من الممثلين والفنانين الكويتيين.

وعن مشوارها الفني بعد اعتناقها الإسلام، نفت ماجي رغبتها في التوقف عن فن تقليد الفنانين والمشاهير، وقالت: “أعتبر نفسي أول من احترف هذا الفن في لبنان، وقد وجدت ترحيبا وتشجيعا من غالبية المطربين، وفي مقدمتهم جورج وسوف وملحم بركات، فقد شجعاني على تقليدهما، ولم يبديا غضبهما مثلما يشيع البعض”.

الاستهزاء والسخرية

وتابعت “إن المطربة ناسي عجرم، عندما عرفت أنني أريد تقليدها في أغنيتها الشهيرة “يا سلام” رحبت بذلك وزودتني بالـ”باروكة” الحقيقية التي ظهرت بها في الفيديو نفسه كليب”.

وأقرت ماجي بأن بعض الفنانين يغضبون من تقليدها لهم، مؤكدة أنها تقلد حركاتهم ولازماتهم التي تشاهدها من خلال أعمالهم، نافية نفيا قاطعا أنها تقوم بذلك من باب الاستهزاء أو السخرية.

وأرجعت الفنانة اللبنانية تركيزها على العمل في المسلسلات والبرامج الكويتية إلى بدايتها في التلفزيون الكويتي، مشيرة إلى أنها قدمت بعد ذلك أكثر من برنامج، منها “غنائيات” و”داوديات”، الذين عرضا على MBC، وكانا السبب في انتشارها؛ حيث انهالت عليها العروض، وشاركت مع الفنان طارق العلي في أكثر من مسلسل ومسرحية، وتشارك حليا كضيفة شرف في مسلسله الرمضاني “زمن مرجان”.

وعللت غيابها عن الأعمال اللبنانية إلى تواضع الإنتاج التلفزيوني وغياب الكوميديا الترفيهية، قائلة “البرامج الكوميدية جلّ تركيزها ينصب بدرجة رئيسية على الأوضاع الداخلية وانتقاد الوضع السياسي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫54 تعليق

  1. الحمد لله الي هداها الي الطريق الحق ….. واصبحت من اصحاب الحق …
    وتركت دين الضلال البعيد …..
    انا احزن على كل مسيحي عربي لانهم حرموا من نعمة عظيمه الا وهي الاسلام …..
    المحزن في الموضوع انهم يتكلمون العربيه ولم يقرؤا القرآن …..
    والغربيين قرأوه بلغتهم وتأثروا و أسلموا …. ولم يقرأوه كما انزل بالعربيه …
    سبحان الله يهدي من يشاء ويضل من يشاء…

  2. اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالاسلام دييييييييييييييييييييييييين الحق

  3. انا مسلم واحترم جميع الاديان السماوية لانها منزلة من عند الله عزوجل والاسلام دين الحق وليس دين ارهاب وقتل بل انه دين التسامح والرحمة وكل الاديان دعت الى الى التسامح والرحمة ولكن الاسلام هو اخر الاديان التي انزلت واتصفت بالشمولية اي كانت الدعوة شاملة للجميع ومن يقوم بشتم اي دين فلا دين له وانا مسلم وافتخر بذلك وعيسى عليه السلام مسلم وكل الانبياء مسلمون بدليل انهم صلو مع اشرف الخلق والمسلمين سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام والله هو الهادي والله يهدي الجميع ان شاالله .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *