– mbc.net وصف فنانون وفاة ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز بـ”الفاجعة” والمصاب الجلل لشعب المملكة، مشيرين إلى أن أحدًا لا يمكن أن ينسى مشهد تقبيل الأمير الراحل لرأس جنوده الجرحى في حربهم ضد الحوثيين، ما يدل على تواضع لا مثيل له وهذا المشهد يكفي لتخليد ذكراه.

وقال الفنان راشد الفارس، وصوته مملوءًا بالحزن والأسى على الفقيد،: “كان للراحل مواقف لا تُنسى والجميع يشهد عليها، فمن كرم وعطف وشهامة إلى سياسة وحكمة، هو حبيب الشعب الذي طال خيره الجميع”، بحسب صحيفة “الرياض” 24 أكتوبر/تشرين الأول.

واستشهد الفارس بموقف الأمير الراحل بعد عودته من رحلته العلاجية وحرصه على الاطمئنان على أبنائه أفراد القوات المسلحة ورجال الأمن المصابين في حربهم مع الحوثيين، وإصراره على تقبيل رؤوسهم في مشهد مهيب يؤكد لك تواضعه، مضيفًا “فبرحيله الكثير منا يتيم، والكثير منا حزين ومتألم”.

من جانبه، أوضح الفنان رابح صقر: للراحل أيادٍ بيضاء، سواء في الداخل أم الخارج، والجميع يعلم عن أعماله التي وصل خيرها إلى كثير من الناس، بالإضافة لكونه رجل سياسة محنكًا وله وقفات عدة مع الأزمات، ونبوغه المبكر هو الذي جعله يتقلد مناصب عدة منذ صغره وهذا دليل على حكمته وسياسته.

وأضاف: “على الجانب الآخر، فالأمير سلطان وطن خير ودولة مكارم، فخيره عمّ الكثير، فمن أوامر العلاج لإعتاق الرقاب لدفع الديات للصدقات، والكثير الكثير الذي لا نعلمه، فرحمه الله رحمة كبيرة بحجم إنسانيته وأعماله الجليلة الخيّرة”.

أما الفنان راشد الماجد الذي نقل التعازي للأسرة الحاكمة ولكافة الشعب السعودي، فيقول: “تلقيت الخبر كالصاعقة كونه يتعلق برجل بمقام وهيبة الأمير سلطان الذي عرفناه متبسمًا دائمًا، تلك الابتسامة التي تدل على صفاء القلب ونقاء السريرة”.

وأضاف: “كما أنه رجل الخير الذي وصلت إسهاماته إلى شرق الأرض ومغاربها، ولا يكاد يكون هناك بلد في هذا العالم إلا وطاله من هذا الخير الكثير، فرحم الله سلطان الخير.. سلطان الشهامة، وجعل قبره روضة من رياض الجنة”.

بدوره، قال الملحن صالح الشهري إن للأمير الراحل أعمالاً إنسانية وكرمًا مع الناس لا يوصف، وتواضعه الذي عرف به جعله محبوبًا عند الكبير والصغير والشواهد على ذلك كثيرة.

وأضاف: “سلطان لم يمت، فهو موجود بداخل كل أبناء هذا الشعب الوفي الذي أحبه وغرس حبه في قلوبهم، ورغم أن رحيله فاجعة ومصيبة، فإن أفعاله التي قدمها طوال حياته تشفع له بإذن الله، وتجعلنا لا نكف عن الدعاء له بالرحمة والمغفرة، فرحم الله أبا خالد وغفر له، وألهمنا الصبر والسلوان”.

الملحن ناصر الصالح قال شخصية الأمير الراحل لها تأثير كبير على المستوى المحلي والعربي والعالمي، وعلى المستوى السياسي والإنساني وهناك من وصفه بأنه جمعية خيرية متنقلة نظرًا لكثرة ما قدمه من أفعال الخير، فهو جمع السياسة والحكمة وحزمها وجمع بين لين الخير والعطف والبر، كلها تجتمع في شخصية واحدة هي بالتأكيد دليل على عظمها وقدرها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. كيف ما كان رحمه الله وسيحاسب عما عمل خير او شر ، اما الفنانيين العرب لم آري نفاقا اكثر من نفاقهم يرعون مع الراعي وياكلوا مع الذئاب يمدحوا القوي ويلعنونه ان ضعف .

  2. السعوديون كلما مات لهم أمير أو ملك صوروه لنا كأنه كان من صنف الملائكة المنزلين

  3. ليس تشبيه بالملائكة لاكن اذكروا محاسن موتاكم والرجال الله يرحموا اعمالوا هي الي تنزكر الحين الله يرحموا ويدخلوه فسيح جناته ,,, احر تعازي للشعب السعودي حكومة وشعب

  4. الله يرحمه ويرحم موتى المسلمين رحل سلطان الخير والله يطرح البركه في اولاده انشالله

  5. ياليت اللي يسب وهو مايعرف الفقيد , يسكت احسن له , او يسوي خير ويروح يبحث بـ قوقل ويشوف كم اعطا ” اللــــــــــــه يرحمه” لفلسطين واليمن وباقي الدول المحتاجه ,,

    فيه طفل يمني اعطاه الامير سلطان راتب شهري , بس لان ابوه قال عطني راتب شهري , عطى اليمني راتب وفيه سعوديين ماعندهم راتب !!!!!!!

    فلسطين لـ علمكم ياللي تسبون نكست اعلامها , ليش تعتقدون سوت كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

    المشير طنطاوي حضر بـ نفسه لـ تقديم واجب العزاء وكان بـ امكانه إنابة اي شخصيه بداله او ارسال خطاب كما فعل رئيس اليمن ( اللي ايام الامير سلطان كان حي , كان كل اشوي طامر عند الامير وغارف من خير السعوديه ) !!!!! بس علشان تعرفون انكم مثل رؤسائكم جاحدين ناكرين المعروف ,,

    بس شاطرين تسبون وتشتمون وتحطون تعليقات سخيفه كـ سخافة عقولكم ,,

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *