أطلقت مجموعة من الفنانين المغاربة حملة دعم وتضامن جديدة مع الفنان المغربي الموقوف في فرنسا سعد لمجرد. ونشر المنتج والمخرج المغربي، محمد نبال، مقطع فيديو على “يوتيوب” شارك فيه 18 فناناً عربياً عبّروا فيه عن “تضامنهم الكامل مع الفنان وثقتهم في أخلاقه”، والتمسوا الدعاء من جمهورهم وجمهوره.

وعلّق نبال على الفيديو بالقول “تزامناً مع المحنة التي يمر بها صديقنا وأخونا الفنان العالمي سعد لمجرد إليكم بعض الشهادات لفنانين ووجوه معروفة صديقة للمعلم يحكون عن أخلاقه العالية بحكم معرفتهم به، وتعبيراً منهم عن استيائهم واستنكارهم لمواصلة حجزه، رغم عدم ثبوت الأدلة الكافية لذلك”.

واعتقل سعد لمجرد في باريس بعد اتهامه من قبل فتاة فرنسية بمحاولة اغتصابها. ما أدى إلى غليان في مواقع التواصل، وتراوحت التعليقات بين التهجم عليه وإعلان التضامن معه. كما تدخل العاهل المغربي شخصياً وعيّن محاميه الخاص للدفاع عنه.

وتضمن الفيديو مشاركة من 18 فناناً عربياً أغلبهم من المغرب ولبنان. وشارك في الفيديو من المغرب رضوان برحيل، وكي تون، وجميلة، ومحمود برحيل، وصفاء، وهناءن وإدريس الروخ، وبدر سلطان، وابتسام تسكت، وغاني، وحياة بنزروكا، وفاتي جمالي، ودنيا بطمة، وحكمت، إضافة إلى محمد نبال.

وشارك في الفيديو من الدول العربية الأخرى مذيع العرب المصري خليل جمال، ومن لبنان شارك ملحم زين، وزياد برجي، وغازي الأمير.

وكتب نبال تعليقاً على فيديو التضامن “نحن كلنا يقين بأنه بريء من كل التهم الملفقة له، ونعبّر له من خلال هذا الفيديو البسيط عن دعمنا وتضامننا التام معه، وكلنا يقين بأنه سيعود لأحضان وطنه ولوالديه مرفوع الرأس وحاملاً براءته، قريباً بإذن الله، كما نود أن نبرهن كذلك للسيد البشير عبدو ونزهة الركراكي (الفنانان ووالدا سعد لمجرد) عن مساندتنا لهما في هذه الأزمة التي يمرّان بها شأنهما في ذلك شأن ابنهما المظلوم من طرف القضاء الفرنسي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. mazal tadamnou ma3a wahed mourtasibe lbanette wa ydahkou ki y9olou madloum wallahi law kan madloum kanou tal9ou sarahou rakoum tafkhou fi chakwa mat9ouba

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *