أثار استشهاد الفنان السوري ياسين بقوش موجة سخط عارمة بين الفنانين السوريين ، حتي أن معظمهم معارضين ومؤيدين للثورة بدوا علي وجهم الغضب من فقدان عملاق الكوميديا السورية ياسين بقوش ونعي معظم الفنانين ياسين بقوش علي صفحاتهم علي الفيس بوك .

فقال الفنان السوري تيم حسن “اليوم ماتت ضحكة، موهبة سورية جميلة رافقناها منذ صغرنا وأحببناها من كل قلبنا ياسينو الطيب الله يرحمك تعازي لصديقي احمد بقوش وكل الأسرة الكريمة”. و كتب الفنان السوري أيمن زيدان على صفحته على “فيسبوك” “ياسين بقوش.. توقف قطار حياتك في زمن أغبر, قلائل من ادركوا قسوة موتك fannn..أعرف ان الحياة لم تنصفك الا قليلا لكن ما يحزنني اننا ايضا لم ننصف موتك, هاهم كثيرون يسيرون في موكب رحيلك بين تجاذباتهم السياسية متناسين فجيعة رحيل فنان شاطرنا سنوات مديده من عمرنا وكان ضيفا يحمل معه مواسم الفرح والبهجة”.

فيما قال الفنان السوري جمال سليمانياسين بقوش هذا الرجل الوديع الذي أمتع ملايين الناس في سوريا و الوطن العربي بشخصيته الكوميدية الجميلة عبر مسلسلات تلفزيونية انطبعت في وجداننا منذ كنا أطفالا لقد أسعدني الحظ أن أشاهد هذا الفنان الرائع و هو يؤدي شخصية الراوي في رائعة الراحل سعد الله ونوس “سهرة مع إبي خليل القباني” لقد كان مبهرا في حيويته و خفة دمه و قدم أداءً مسرحيا لا ينسى رحمه الله و أسكنه فسيح جناته و أزال عن سوريا هذا الليل الطويل الذي يفجعنا في كل لحظة من لحظاته بنبأ مأساوي جديد”.

و قالت الفنانة السورية شكران مرتجىياسين بقوش….الرحمة لروحك والصبر لعائلتك.. ونحن والحزن سنتقاسم ذكراكم أيها الراحلون إلى أن نلتقي !!”.

والفنان الراحل ياسين بقوش من مواليد دمشق 1938, اشتهر بأعماله مع الفنان دريد لحام بدور ياسين وهي شخصية الإنسان البسيط الساذج ، اشتهر بشخصيته الكوميدية المحبوبة في المسلسلات القديمة مثل “صح النوم وملح وسكر” إضافة إلى بعض الأفلام السينمائية, وينتمي الممثل السوري الراحل إلى جيل مؤسس الكوميديا السورية، الذي انطلق في بداية ستينات القرن الماضي مع أقطاب الكوميديا السورية دريد لحام ورفيق سبيعي وناجي جبر ونهاد قلعي وغيرهم .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. الله يرحمه … كل يوم يسقط العشرات شهداء ..
    اليوم استهدفت الطيارة الحربية ضيعتي وهدمت بيتاً من طابقين بصاروخ .. واستشهد الأب والأم ونجا الأولاد والأحفاد بلطف الله سبحانه دخيل اسمه … الله يرحمك يا أستاذ عبد الكريم .. استاذي في الاعدادية … والمفارقة أنو كان يدرسنا مادة التربية القومية الاشتراكية وفيها مبادئ الحزب وأقوال الرفيق القائد .. فبعتله الرفيق القائد طيارة قتلته وهدمت بيته .. ولا حول ولا قوة الا بالله ..!!

  2. الله يرحم ياسين بقوش ويسكنه فسيح الجنات
    الله يرحم أستاذك وزوجته والعمر الطويل الك اخ مامون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *