انضم الفنان السوري نوار بلبل إلى قائمة المطالبين بـ”الحرية” من الفنانين، وصرخ وهو محمول على الأكتاف “حرية.. حرية”، أثناء تقديمه واجب العزاء أمس الثلاثاء لذوي الشاب فايز علي الساعور الذي قضى برصاص الأجهزة الأمنية في منطقة دوما بريف دمشق أمس.

وظهر فيديو يؤكد هتاف الحرية على لسان بلبل، ورحب الأهالي بالفنان عبر مكبرات الصوت، في جو حماسي أصبح مقترناً وزيارة الفنانين لبيوت العزاء.

والفنان نوار، الذي شارك في جزئين من المسلسل السوري الشهير “باب الحارة”، هو من مواليد عام 1973، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل 1998.

وشارك ممثلاً في العديد من عروض فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، بالإضافة للمشاركة في أول عمل أوبرالي في سوريا 1995، كما شارك ممثلاً في العديد من عروض المسرح القومي بدمشق.

ولعب عدة أدوار في العديد من عروض “فرقة الرصيف” داخل سوريا، بالإضافة للمشاركة بالعديد من المهرجانات في دمشق، روما، لندن، القاهرة، قرطاج، بيروت وعمّان، وهو مؤسس ومدير فنّي وممثل في فرقة مسرح الخريف المستقلة التي تأسست في دمشق 2006.

وكان ترشح في مهرجان ليفت لندن، ومهرجان قرطاج لنيل جائزة أفضل ممثل عن أدائه في مونودراما إسماعيل هاملت، فيما حاز على جائزة الامتياز في التمثيل من مهرجان ميدلاند الدولي للمسرح، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية 2006 ضمن مشاركته في مسرحية حلم ليلة عيد.

وحاز نوار كذلك على جائزة أفضل ممثل في مهرجان مونت لوريير الدولي للمسرح، كندا، الكيبك، 2007، عن دوره شدّاد في مسرحية حلم ليلة عيد، كما فاز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان ليفربوول الدولي للمسرح، نوفاسكوشا، كندا، مايو/أيار 2008، عن دوره أبو نضال في المنفردة، وحاز أيضاً على جائزة أفضل نص مسرحي في مسابقة مديرية المسارح والموسيقى بدمشق 2003 عن نصه جدل.

بدأ عمله مخرجاً مسرحي سنة 2000 حيث كتب وأخرج مونودراما عالم صغير لصالح المسرح القومي في دمشق، والتي نالت بدورها جائزة أفضل ممثل في مهرجان الأهواز، إيران، وأخرج أعمالاً مسرحية أخرى لصالح فرقة عمال مدينة حمص التي شاركت في العديد من المهرجانات الداخلية، مثل مهرجان دمشق المسرحي سنة 2004.

وبالإضافة إلى مشاركته في “باب الحارة” له مشاركات في العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية والسينمائية السورية والعربية مثل “بيت جدي” و”أهل الراية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. الله يجازيه كل الخير فنان شريف و سوري أصيل , الله يحفظه من بطش الماكرين و يكثر من أمثاله .

  2. الله يحميه يارب ويحمي كل شريف في هذا الوطن العزيز .
    وادعو الله تعالى ان يكشف الغمّة عمن لايرى ولايعرف وينتقم ممن يرى ويعلم ويشارك في اباحة دمائنا .

  3. لماذا كل الفنانين الغير معروفين للجمهور ضد النظام وكل الفنانيين المعروفين والنجوم مع النظام ؟؟ لا تقولو لانهم مدعومون من النظام ليس من المعقول ان كل فنان مشهور ونجم مدعوم من النظام (الموضوع فيه ان)

  4. والاتي اعظم ان شالله سنرى قريبا كل الفنانيين والمثقفين قد عادوا الى صوابهم وننتظر وقفة الشرفا و تسجيبل مواقفهم

  5. حمص لم تنجب الا الاشراف الاحرار وهذا مثال اخرعن ابناء حمص الابية

  6. هذا النوار لا يمثل سوى شخصه وانا ما بيهمني رايه
    وهو شقفة ممثل لا راح ولا اجا

  7. Real men always comes out during tough times it is always easy for anyone to be on the side of the oppressor to save his or her head ,again it take real men not germs,God bless Syria and victory belongs to the people no matter how long the tyrant will live…….

  8. يسقط كلب الشام المسعور
    يسقط حامي حمى اسرائيل
    يسقط سفاح الشام
    يسقط طاغية الشام
    يسقط وريث بايع الجولان
    يسقط مجرم الحرب بشار الكلب

    وطير وفرقع يا بشار ما بيصير أكتر ما صار

    بدك تحكم شعبك بالقوه ورح يقطعوا راسك بالمنشار

  9. وسينضم المزيد والمزيد بإذن الله
    لان الحق يعلو ولا يعلى عليه وهذا الفنان لا يهمه اي شخص اعجب به او لم يعجب فهو حر برأيه والدليل لم يصمت وينافق كالباقي
    تحياتي لكسمو وبكرى احلى

  10. تحية لكل فنان شريف و وطني في سوريا ……………. و عار على من ساهم بقتل السوريين

  11. الفنانيين الذين يتعاطون المخدرات وأنا على معرفة بهم
    1-عبد الرحمن أل رشي (كوكايين-هيرويين)
    2-محمد أل رشي (كوكايين-هيرويين)
    3-مي اسكاف (كوكايين-هيرويين-حشيش)
    4-سلوم حداد (كوكايين-هيرويين)
    5- جورج وسوف (كوكايين-هيرويين)
    7- خالد تاجا (كوكايين-هيرويين)
    8- يارا صبري (كوكايين-هيرويين)

  12. والله العظيم شي بضحك بينبسطو بشخص بس يهتف معون هو شقفة واحد بمثل حالو وبس كل مين معاد عطو ادوار وانطفى والناس رح تنسى بقلك هي فرصة اجتني يلا هيك هيك مافيها مرجوع سلبي الي وماحد رح يحكيني بس مش عارف انو ازا قبل ماكان حد يشتري بفرنك هلق صار فوقيها رح يلقو بصرماي الشعب وبس احكي الشعب بحكي كا اغلبية

  13. ليش مفكرينو عامل شي كبير كل الفنانين و كل الشعب مع الحرية و هوي ما هتف غير حرية و ما حدا ضد الحرية .بس بنفس الوقت لا نوار بلبل ولا كل شريف بسوريا مع تفجير القطارات و منع الناس من الالتحاق بوظائفهم و مظاهر التسليح الموجودة حاليا بباب السباع و الخالدية و بحماة و الشهداء الي انخطفو و تشوهو وانزتو بالشارع .اكيد مو هي الحرية اللي نحنا معها و اللي بدكن اياها .ولا حدا يجي يقول الشبيحة وراء كل هالمصايب لانو بيكفي استخفاف بعقول الناس الامن عم يطلق الرصاص و كثير من المظاهرات (السلمية) فيها مسلحين و السلاح من زمان داخل سوريا و كل شي مجهز و ما حدا عم بيقصر كلو شغال النظام من جهة و المسلحين من جهة و مو رايحة غير على هالشعب المسكين .و لسا بتقولو حرية

  14. اليوم ماما حاكتني من سوريا قالت انو القطار الي انقلب كان فاضي ومافي حدا انقتل ولا شي كل كذب…….اصلا مفاتيح فك سكته القطار مش موجوده الا عند الدوله ……..طلع كلو كذذذذذذذذب ……..

  15. مرحبا شيندا
    الله يحميه ويبارك فيه ومستحيل انو يكون عمل هيك كرمال الشهرة لانو مافي لعب مع هيك حكومة جبارة يمكن هيك شهرة تخليه يتختخ بالحبس
    فانا اكيدة انو الزلمة شريف

  16. يا نسة شيندا بس سؤال مفتاح بيتكون مع مين بيكون مع العيلة بس اكيد طيب الحرامي بس يفوت بيكون معو المفتاح ولا بينفتح بغير طريقة ؟
    وبتصور وصلت الفكرة الك يعني مفتاح السكة بي مية طريقة ممكن تنفك اي عامل مكانيكي بامكانو يفك هل شي وكرمال انو القطار فاضي مع احترامي لحكي امك قرايبيني بحلب وصحابون كانو على القطار وليكون بالمشفى حاليا من ورا القطار الفاضي لعم تحكي عليه

  17. muna
    l2enon 3alawye we 3andon imtyazet ma hadan 8ayron 3ando yeha fa lesh lay 3ado
    ,,,,,.,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    ba3den min alek mish mashhourin????l

  18. أنا أؤيد السيد شاكر وأنا أعرف تماما الفنانيين الذين يتعاطون تم استغلالهم مقابل المخدرات وكان الفنان نوار بلبل قد دخل مصحة في دبي للعلاج من الهرويين ولكن تم معاودته بسبب عبد الرحمن ال رشي عندما دعاه الى حفلة كوكايين ولم يتمكن بعدها من ترك الادمان حتى الان

  19. الي استغربتو بهالقائمة الي نشرتوها عن فنانينا المدمنين اسم يارا صبري
    هل من المعقول ولماذا لم يتم فصلهم من النقابة بعد
    واين هم من حبوسنا السورية ولا ناس وناس بحسب انهون فنانيين

  20. besara7a ma betzakar be aya mashad eja be bab l7ara bas hal ayaem saret shohra majanan shkoro allah ya sha3b sorei lne3me lsorto feha saret mosalsaletkon mn ash har lmosalsalet bl 3alam wbladkon jane mn ajmal lmta3em le shefta w3ala ro8om mn l7esar l2ktesadei tawret bledkon aktar wmn don l3amele ma3 esra2il walah 3ala ro8om mn 2no eben 3ame estashhad 3ala 2dein ljaish sorei blbnan bas be7trem bashar l2sad kteer ro8m l7esar balado tawara aktar ma tenso l3bet amreica shark awsat JADEID WFAR2 KBER BEN NEZAM 7AFEZ L2SAD W2BNO BASHAR

  21. شاكر في تموز 27, 2011 |

    الفنانيين الذين يتعاطون المخدرات وأنا على معرفة بهم
    1-عبد الرحمن أل رشي (كوكايين-هيرويين)
    2-محمد أل رشي (كوكايين-هيرويين)
    3-مي اسكاف (كوكايين-هيرويين-حشيش)
    4-سلوم حداد (كوكايين-هيرويين)
    5- جورج وسوف (كوكايين-هيرويين)
    7- خالد تاجا (كوكايين-هيرويين)
    8- يارا صبري (كوكايين-هيرويين)
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    شو عرفك باسمائهم مافيك تعرف الا بحالتين اما انك بتتعاطى معون او انك بتبيعون وبهيك حالة شهادتك مشكوك فيها

  22. ( لعبة القتل) و ب ٥٠ دقيقة فقط .. نطرح من خلاله رسالة واضحة باللغة العربية والفرنسية لشعوب العالم أجمع عن أساليب الديكتاتور ومن حوله فيما يحدث في سوريا من قمع و قتل وتشريد للمواطنين العُزل و كما تعلمون بأن الثورة السورية قد أتخذت مسار السلاح و القتل الممنهج الذي فُرض على هذا الشعب , وقد أصبحت سوريا ساحة معركة دموية لم يشهد لها التاريخ من قبل , نحن وبدورنا نعمل على طرح الفكر الثقافي المفتقر لهذه الثورة , بدأنا من لاشيء بإمكانيات بسيطة مبتعدين عن المظلات السياسية التي حاولت طرح نفسها علينا ودعمنا بالمال وأمور أخرى شريطة أن نكون برعايتهم . ( رفض )
    لعبة القتل هو بدايتنا البسيطة لمستقبل مشاريع درامية و سينمائية بمشاركة مجموعة من الفنانين السوريين الذين وقفوا ضد نظام الإستبداد منذ بداية الحراك في سوريا .
    لم ندعي شخصيات سياسية سورية لإلقاء كلمة أو ما شابه ذالك فهذا لا يسمن ولا يغني من جوع ونستطيع أن نراهم بشكل يومي على شاشات التلفزة .
    لقد قمنا بإرسال دعوات لمنظمات حقوق الإنسان , أحزاب بلجيكية , صحافة غربية , وجامعات .
    هدفنا زرع المنحى الثقافي بشكل توضيحي بأن الثورة ليست بقاعدة و ليست بإمارة إسلامية يسعى إليها من يحاول تهميش الأطراف الأخرى .
    هذه لمحة بسيطة عن ما بحوذتنا راجيين دعمكم الإعلامي لهذا العمل الذي قمنا بعرضه سابقاً في فرنسا و يوم الأحد في بلجيكا و من ثم هولندا و دول أخرى .
    أحر التحيات
    نضال شيخاني
    المسؤول الإداري والإعلامي

  23. لأول مرة وعلى خشبة المسرح الحر في بروكسل أطلق الصدى المسرحي : (ولاشي ) عن نص يوجين يونيسكو (لعبة القتل ) تمثيل : الأخوين الفنانين محمد وأحمد ملص
    لورانس شانو . مكسيم كاراسو ، موسيقا : برتراند لوغرو ، ديكور فرنسين غينو , تنسيق وإعلام : نضال شيخاني , إعداد وإخراج : الفنان نوار بلبل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *