فنان العرب محمد عبده في «فيديو كليب» أغنيته «وحدة بوحدة» التي بثت أول أيام عيد الفطر المبارك، أحرج محبي فنه، خصوصاً أنه كان يرفض تصوير أغانيه على طريقة الفيديو كليب.

الكليب الجديد الذي أخرجه يعقوب المهنا بدا غير مناسب، لمكانة الفنان السعودي محمد عبده وسنّه وتاريخه الفني العريق، لا سيما أن الأغنية تضمنت مشاهد رقص، وظهر فيها الفنان مرتدياً زياً شبابياً لم يعتده الجمهور.

ويبدو الكليب، من الوهلة الأولى، مناسباً لفنان مبتدئ لا لأحد عمالقة الطرب السعودي والعربي، وقد اعتبره عدد كبير من المغرّدين في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عثْرة وقع فيها «فنان العرب».

وقال رئيس قسم الفن في صحيفة «الرياض» رجا ساير المطيري لـ «الحياة»: «الكليب لا يليق بشخصية عبده ولا بعمره ولا بمكانته». وأضاف: «تخيّل لو أن مغني الأوبرا الراحل بافاروتي يظهر في كليب للمغني سنوب دوغ مليونير. هذا لا يصح ولا يليق بالعمالقة، لأن لكل فنان أسلوبه الذي بناه لسنوات طويلة ونوعية معينة من الأعمال». واعتبر المطيري أن كليب «وحدة بوحدة» «شذوذ في مسيرة فنان العرب لا تطور طبيعي. إنه ببساطة انتكاسة».

وأضاف: «هذا الكليب مناسب لفنان مثل سعد الصغير أو ميريام فارس، لأن هذا مزاجهما المعروف، والشيء من معدنه لا يستغرب. أما محمد عبده فلم يقدم خلال مشواره الطويل ما يوحي بأنه سيقبل في يوم من الأيام بكليب كهذا». واستغرب المطيري «جرأة المخرج الكويتي يعقوب المهنا على اقتراح تصوير الأغنية بهذا الشكل السيء». وحمّله «مسؤولية اهتزاز صورة عبده عند الجمهور العربي، أولاً لأنه اختار أسلوباً لا يتناسب مع سن فنان العرب ومكانته، وثانياً لأن صورة الكليب لا تتناسب إطلاقاً مع محتوى كلمات الأغنية، ولا أدري من أين جاء بفكرة التصوير في نادٍ للرقص وكلمات الأغنية ليس فيها سوى عتب حبيب لحبيبه».

وتابع: «استيائي من الكليب ليس لاحتوائه مشاهد رقص، فهذا الأمر ليس مهماً وليس لدي اعتراض عليه لو كان ترجمة لكلمات الأغنية، لكن أن يتم إقحام الرقص بهذا الشكل الفج من دون مبرر، ولفنان لم يعهد عنه هذا النوع من الصور الصاخبة، فهذا -من ناحية فنية محضة- غير مقبول».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. هههههههه معهم حق هالكليب مسخرة بجد فنان بعمره وبمستواه جايب شوية ناس ترقص غربي و هو عم يتمايل ويفقش باصابعه …حابب تصور فيديو كليب عمل شغلة محترمة تليق بسنك
    وحتى الأغنية وألحانها كتير ضعيفة وتافهة …

  2. صوت الفنان الكبير كان متعبا…وكذلك الزوجة الثانية لازم يظهر لها انة بعدة شاب

  3. لما يكبرو بالعمر يخرفو… يريدون أن يسرقون عمري وعمرك ويعيشون زمان غيرهم .. وياريت لو أغانيك حلوة ماعدا ٢ ههههههه خابص نفسك بـ مكياجك و الباروكة عن جد مهزلة .. عفوا حتى الاغنية صفر من عشرة..

  4. ههههههههه هذا خرف ولا ايش!!!

    صحيح يقولون كثر الفحشاء يجنن!!!

    من فنان العرب الى فنان 50 سنت!!
    الفنانين الي قريبين عن عمره، يمكن عملو شبه و لكن بالتدريج، و لكن هذا الخبل راساً على عقب!!!
    لم يخجل من احفاده و ازواجه الاربعة ههههه

  5. محمدعبده انت دائما مبدع ومتجدد وهذا سر نجاحك والقمه والصداره لها ناس وانت اهل لها يافنان العرب

  6. شفو عوينات القملة ما سويهلش قالك بيشطح راب ويتمايل يمين وشمال كن غير كمل على الاجر اللي فيه وحط معاه بيونسي كن كمل الفديو الكليب وضحكة اللي راه فيها قالك حتى شاب عاد علقو ليه الحجاب ….

  7. شوف يا محمد عبدو خليك في لباسك الاصلي وروح غني اغانيك اللي ما عندها لا راس ولا رجلين ولا اعرف من لقبك بفنان العرب هذه غير الملكة اخمال هي اللي لقبتك وغني عند المحرض الكبير عند راسو حتى ينام …..

    1. محمدعبده فنان وانسان اصيل واغاني زوجت نصف السعوديين واستطاعت اغانيه عبر حنجرته الماسيه توحيد سبع دوله تحتى مسمى الاغنيه الخليجيه واللي لقب فنان العرب هو بطل الاستقلال واحد اكبر زعماء العرب على مر التاريخ الرئيس التونسي الراحل الخبيب ابورقيبه والمعرف لايعرف ولكن الذكرى تنفع المومنين

  8. وغني عند المحرض الكبير عند راسو حتى ينام ….. ابدااااااع ياسلوى
    وعشر لايكات الك ههههههههههههههههه

  9. اغنيتك اللي اعشقها هي الاماكن
    مابعرف علاش احبها بالرغم اني لا استمع للخليجي نهائي

  10. يامحمد عبدة كنت أبحث عن فديو كليب حلو لك.. ولم أرى اي شئ ..يللا العمر الطويل لك حتى تعمل الجديد

  11. نادية
    دائماً تكونين ألسباقة في كثير اشياء حتى لو كانت صغيرة .. شكرا عالاهداء تسلمين حبيبتي كلك زوق .. ألساعة أربعة ونص ألفجر دراسة لراسي ههه .. نهاية السنة قربت أسمع الاغنية وانام شكرا مرة ثانية .. سلمي على وهب وتصبحين على خير..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *