قبل 7 سنوات، ذهبت شقيقة فنان سعودي شهير ضحية خطأ طبي، أدى إلى وفاتها بعد قطع شريان الأورطى “الأبهر” خلال عملية جراحية أجراها “طبيب” لا يزال يعمل في أحد مستشفيات القطاع الخاص بالمملكة.

في مواقع التواصل الاجتماعي، أعاد الفنان السعودي “فهد الحيان” نشر مقطع فيديو يتحدث فيه عن تحول شقيقته إلى ضحية خطأ طبي من قبل طبيب قال إنه وقع في 13 خطأ طبياً قاتلاً، وتم إنهاء خدماته من مستشفى حكومي وسحب رخصته الطبية وتغريمه مالياً، لكنه عاد من جديد للعمل في مستشفيات القطاع الخاص.

وذكر الحيان اسم الطبيب للتنبه منه وعدم المجازفة من قبل المرضى للتداوي بين يديه، كما ذكر اسم المستشفى الذي عمل فيه الطبيب من قبل.

الحيان يذكر أن في سيرة الطبيب الذاتية أكثر من 13 ضحية، لقيت حتفها على يده بسبب “أخطاء بدائية لا يقع فيها طبيب حاذق”، على حد وصفه.

إلى ذلك، طالب مغردون في تويتر الجهات المختصة بمتابعة الموضوع في حال إذا كان ما تحدث فيه الحيان صحيحا، وإيقاف الطبيب، أو بمقاضاة الحيان فيما إذا كان في حديثه “تجنٍ على الطبيب الذي ذكره بالاسم”.

واستغرب عدد من المغردين عدم قيام الطبيب المذكور برفع قضية على الحيان ومقاضاته بتهم التشهير به.

وقام بعض المغردين بإعادة مقطع الحيان لمسؤولين في الصحة من بينهم وزير الصحة توفيق الربيعة للتأكيد على ضرورة مراقبة الطبيب والحادثة التي ذكرها الحيان في مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. الطبيب العربي لا يربطه بالطب سوى شيئين اثنين: الوزرة البيضاء و السماعات … في الغالب الطبيب العربي سمع فقط عن الطب يعني حكوا له عنه و لم يدرسه دراسة حقيقية عميقة، كل ما يجيدونه هو استنزاف جيوب المرضى من أجل فتح حسابات بنكية سمينة… بلا طب عربي بلا بطيخ حتى ابن سينا طلع فارسي!
    يا ربي بس لا تقرأ الدكتورة منال تعليقي حتى لا تزعل مني ((أنا أستثنيها لأنها باين عليها شاطرة …صديقتي و أحبها و عيد سعيد عليها)) .

  2. مسكينة الله يرحمها ويصبركم عليها
    الطبيب في بلداننا العربية مثل الجزار, إلا رحم ربي

  3. السلام عليكم ورحمة الله
    كيفك مريم ما فينا نعمم اخوان زوجي الاثنين أطباء ?وزوجي فيكي تقولي اختصاصه ايضاً يعد طبي…(صار فيني متل المثل يلي في مسنة بتنعره?)
    على كل ما ينقصنا هو مؤسسات صادقة مع الشعب …وبعدها منشوف عطاء من الشباب…
    بس للاسف من كم سنة كمان في لبنان اخي بعد إصابته طبيب الجيش قال له صراحة بانه ان كان قادرًا فعليه اللجوء لاختصاصي قوي (وفعلا صار طبيبه واحد بيشتغل بين فرنسا وألمانيا وبيروب)
    الا بهيدا الوقت كان بيعمل فيزيو وهنا المصيبة الاهمال وقلة الخبرة وووو
    (الاختصاصي يقوا في شي غلط عّم يصير معك…طلع عّم يعملولوا شغلات لمريض تاني(ملف اخر)وهيدا الشي لأكثر من سنة?….
    وبغنولي بحبك يا لبنان ?تحبكم العافية…

  4. نصف الدكاترة بايعين ضميرهم من اجل المال او من قله الخبرة والنتيجة المريض هو الضحية .الله يرحمها تحياتي لجميع

  5. الله يرحمها
    اكيد الرجل صادق والا كان الدكتور رفع عليه قضية
    ياناس ليش المشكلة فقط في الاطباء
    ليش قليل ناس ماتت بسبب إهمال الممرضات
    الله يأخذ ب حق الابرياء من هؤلاء الجزارين الذين يتسببوا في موت ناس لاحول لهم ولاقوة

  6. هذا الرجل واضح انه صادق وتحدث عن ذلك في وسائل اعلاميه اكثر من مره جزاه الله خير والمفروض محاسبة المستشفيات الخاصه من وزارة الصحة .
    شخص دخل الى المشفى وكشف عليه طبيب وقال ان لديه ضغط وتم اخراجه من المشفى ليموت رحمه الله بعدها بالجلطه بسبب عدم الكشف الصحيح عليه
    بأختصار اعتقد لاياتينا اطباء الا المتردية والنطيحة وما اكل السبع الا من رحم ربك وقليل ماهم اما الاقوياء في تخصصاتهم ففي الغالب انهم يهاجرون الى الغرب.

  7. إلى هذا الفنان السعودي: هل رأيت كيف أن الموت أتى إلى شقيقتك فجأة ؟ ونفس هذا الموت قد يأتيك فجأة فتب إلى الله تعالى توبة نصوحة وخذ العبرة والعظة مما حدث لشقيقتك .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *