نشر الفنان السوري المعارض المقيم في الولايات المتحدة جهاد عبده عبر صفحته على موقع “فيسبوك” منشوراً لطفل سوري أصيب خلال غارة جوية تركية في منطقة عفرين الكردية بريف حلب الشمالي، ونسب ما حل بالطفل لـ “النظام السوري” وفق تعبيره.

وقام الفنان السوري بمشاركة الصورة عن موقع “بي بي سي” باللغة الانكليزية، إلا انه لم يشر لتركيا أبداً، رغم أن الهيئة البريطانية ذكرت خلال تعليقها على حالة الطفل أنه أصيب بغارة تركية.

وكتب تعليقا على الصورة التي تظهر الطفل المصاب “النظام السوري حول سوريا لملعب لممارسة القتل وقدم أطفالها ليتفننوا في تعذيبهم في أقذر لعبة للقتل شهدها هذا العصر . اشترك ويشترك فيها هواة القتل والتنكيل من كل أنحاء العالم “.

وتسبب منشور الفنان السوري، الذي قام بتغيير اسمه بعد وصوله إلى الولايات المتحدة إلى “جاي” بدلاً من “حهاد”، تسبب بوابل من التعليقات والانتقادات من قبل متابعيه الذين قاموا بتوضيح فكرة أن هذا الطفل أصيب بغارة تركية، دون أن يقوم بأي تعديل للمنشور.

يذكر أن الطفل يدعى جمعة، وقد أصيب إثر غارة تركية استهدفت حافلة كانت تقل عائلته هرباً من المعارك في عفرين، وتسببت الغارة بمقتل عدد من أفراد عائلته، وفق “مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا”، ويعيش حالياً مع من بقي حياً من عائلته في مدينة حلب.

وحصد المنشور مئات التعليقات الغاضبة والمعاتبة للفنان السوري، وكتب أحد المعلقين ” حاجتك تزوير انت شخص محترم”، ليرد عليه “جاي”: “اقرأ البوست بتمعن يا صديقي”، ليعود المعلق ويطالبه بإدانة تركيا، الأمر الذي لم يحدث.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫44 تعليق

  1. لا حول ولا قوة الا بالله ، ليش في كثار يضعوا أنفسهم بمكان محرج
    ويفضحوا أنفسهم ؟ عندك موقف انت حر من حقك ولكن يجب تحري الدقة
    بنقل المعلومة او عند الخطأ الاعتذار وتصحيح الخطأ ،
    الإعلام المغرض طريقتهم التزوير بالحقائق دائما .
    وسبق وحصلت بسوريا بخصوص الكيماوي وبعدين ظهرت الحقيقة و فضيحة جماعة الخوذ البيضاء والتمثيلية الي عملوها ومن سبق وتابع هذا الموضوع اكيد يعرف عن شو انا كتبت
    الله يفرجها على سوريا والسوريين وينتقم من الإرهابين ومن يدعمهم من الحكومات العربية المجرمة

  2. فن الزخارف الاسلامي رووعه وهو من ارقى الفنون
    جميل جدا جدا جدا الخ …….

  3. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ثورة تبع مهابيل وكذابين وقشامر ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وبايعين دينهم ودنياهم , والا الملك عبود ( الملك السعوعي المقبور )دعمها ببلاش ؟؟؟ راد الهبل ينتقل من مهلكة ال سعسوع الى الشام , وينشغل العرب بحرق سوريا, وهو يتفرج مثل نيرون الي حرق روما ……. والمصيبة انه في الشام طغام كما يسميهم التاريخ , او مثل ما وصفهم معاوية ابن هنود ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الى الامام علي عليه السلام قائلا: ساحاربك بقوم لا يعرفون الجمل من الناقة !!! يعني بعبارة اخرى بهايم!!! اما علمك ياعلي وحكمتك وتقواك وتذكيرهم بفضلك وبالاخرة ما ينفع يصحيهم , هذا ما كان يقصده معاوية ابن هند صاحبة عبارة لا تزني الحرة انما تغير جو ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والي كملها انو اهل الشام اغلبهم على مذهب ابن تيمية الناصبي ههههههههههههههههههههههههههههههه سمعت المعلم يقول انو اصل ابن تيمية كردي ههههههههههههههههههههههههههههههههه يعني كملت هههههههههههههههههههههههههههههههه بهايم ونواصب وفوقها اخوان جن اكراد هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مو فقط ما يعرفون الناقة من الجمل مثل ما قال معاوية الملعون ههههههههههههههههههههههههههههههههه ولكن حتى اذنهم ما يعرفوها وين ههههههههههههههههههههههههههههههههههه واذا كردي يشوف الناس في الحج ترمي الشيطان يروح يحرق اطارات سيارة ههههههههههههههههههههههههههههه مفتكرها انتفاضة حجارة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    واذا يريد كردي يبدل مصباح ضوء محروق يركب على كتف مرتو ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ويقول لها يلا فري هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فشنو تتامل من ثورة يدعمها الاكراد والنواصب وال سعسوع وال موزة ؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه النوكاح على الماشي كثير اشرف منها هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  4. على ذكر عباقرة الثوار البهايم في سوريا اسمعوا هذه النكتة : كردي سمع شيخ في الجامع بيخطب ويقول حديث : لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه , ثم قال اخرجه الطبراني ,
    الكردي قام بسرعة يهتف ويدعو بصوت عالي للطبراني ,هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    سألوه شنو فيك ؟ قال ما سمعتم الشيخ ؟ يقول الطبراني اخرج الضب من الجحر………… الله يعطيه ويطول بعمرو للطبراني هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والناس بقت تشرح للكاكا الكردي انو اخرجه بمعنى رواه او قاله للحديث وليس اخرج الضب من الجحر ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وهو يرفض يصدقهم هههههههههههههههههههههههههههههههههههه و راسو والف سيف مصر على انو الطبراني اخرج الضب من الجحر ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يقلك امام الجامع قام يلطم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شكلو تشيع من ورا الكردي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. جلمبو انت مرات تعلق تعليقات كانها جدية و منطقية ، و حقيقةً استغرب منها !!!

    ممكن ممكن انت ترد على تعلقي بعقلانية و منطقية خالي من اي سب او استهزاء او كلمات نا بئة و ايضا بدون ان تبرر لي انك لم تس ب او تقول كلمات نا بئة ؟!! ممكن ؟! ممكن ؟!

    اولا و هذا الاهم و الذي اساله لكل شخص شيعي اعرفه سواءً صديق او عابر سبيل ، لماذا لماذا و لماذا ، احاديثكم الدينية خاليا تماما من الاحادث النبوبية ؟!!! لماذا كل احاديثكم لسيدنيا على و لائمتكم ؟؟!!!!! انت مثلا لم ارى بهذا الموقع ابدا تقول حديثا نبويا على الاطلاق و اذا حتى انت قلتها مرة او مرتين و انا لم ارهم فلا تعمل منهم ردا لسؤالي ! لانني كل يوم ارى احاديثك مصدعا من سيدنا علي و الائمة مثل كل شيعي !!! انتم النبي محمد صلى الله عليه و سلم ماذا بعني لكم ؟؟؟!!!! هل هو فقط ابن عم سيدنا علي و اب سيدتنا فاطمة بنسة لكم ؟!!! نوروني الله ينور عقولكم ؟؟؟!!

    كما ذكرت من قبل نحن السنة كل احاديثنا القرأن و سنة نبينا و حتى لو هناك احاديث من ائمتنا او من اصحاب الرسول او من خلفاء الراشدون ، دائما يكون ٩٩٠٩٪؜ منقول عن الرسول صلى الله عليه و سلم ، مثلا نقول قال البخاري عن عمر بن خطاب رضي الله عنه عن محمد صلى الله عليه و سلم قال : و هكذا … او مثال اخر ، قال ابن تيمية عن المسلم عن علي بن ابي طالب رضى الله عنه عن النبي محمد صلى الله عليه و سلم : قال ، و هكذا !!

    السؤال الاخير ، ما هو الفرق بين الطغات ، صدام و بشار و خميني و ال سعود وووو الخ ؟؟؟

    ما هي الطبقات و المفارقات و المفوتات بين طاغية و الاخر ؟!

    هذا الميدان يا حميدان و لك الحرية المطلقة مني انا المدعو دلو انك تحاوب بكل حرية و بدون اي ضغط !!!!

    1. اعتذر عزرائيل عن قبض روح الامام الحسين…(علية السلام)
      رؤحي لك الفداء سيدي?

      فمن قبضها ؟

      1. ولد اهبل سعوعي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مثل ما سمعت ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بس انت حوماااار ماتفهم, وفهمك على قدر عقلية توم وجيري, وعندكم ما يثبت هذا الي سمعته نقلا عن ابن الجوزي العالم السني انه ما قلب حجر في بيت المقدس يوم قتل الامام الحسين عليه السلام الا ونبع تحته دم عبيط احمر يعني ! فالامام الحسين ع بكته الارض والسماء , حيث مطرت السماء دما كما قالت السيدة زينب عليها السلام في خطبتها , وحتى تربة كان رسول الله ص وضعها عند ام سلمة فاضت دما وراجع مصادركم , والا امة تقتل احد سيدي شباب جنتها فمعناها اكيد حصل في عقلها حاجة ولعن من قتله او تخاذل عن نصره سابقا وحاليا …… والرويات المنقولة عن رسول الله ص من الغيب الي اعلمه الله لنبيه , ان عزرائيل يعتذر لله عن قبض روح الامام الحسين ع وانه الاف الملائكة تسأل الله ان ياذن لها بنصر الامام الحسين ع , لكنه لم يأذن ابتلاء لهذه الامة الي ضلت الطريق ! فشنو الغريب اذا سيدنا عزرائيل ملك الموت اعتذر عن قبض روح الحسين عليهما السلام ؟؟؟ اكيد شاف كم هذه الامة ظالمة وضلت بعد رسول الله ص وما زالت لحد هذه الساعة , وخليك بتوم وجيري وديسكو حلال يا بهيمة .هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    2. كاكا دلشاد تريدني احكي جد معاك ؟؟؟ احاول هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ولو انت اخر انسان اقدر امسك نفسي من الضحك من اشوفو ههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا خلاص راح احكي جد وجبت الك رد معلمين ::
      احم احم احم احم ( جاي ارتب طبفة الصوت )بدون ضحك اعزائي القراء … انه الجد لا اللعب, والسيف سابقا للعذل, والحفيرة قبل الوقيعة ( قلت الكم بدون ضحك) سأل الكردي سؤالا يقول فيه: لماذا نقول نحن الشيعة اسياده : قال الامام علي وقال الائمة ولا نقول قال رسول الله صلى الله عليهم جميعا؟ الجواب ببساطة : هذه فرية وكذب وحومااااار ففي كتبنا كامل احاديث رسول الله ص , ونحن لا نقدم الامام علي عليه السلام على رسول الله صلى الله عليه واله , بل اعتقادنا : انو رسول الله ص سيد الخلق من الاولين والاخرين والامام علي ع مجرد تلميذ عند رسول الله ص , ورغم شجاعة الامام علي ع وقتله كل اعداء الله في بدر واحد وخيبر والخندق , وهو من قتل اليهودي مرحب العملاق وقطعه نصفين بحيث نصف لا يزيد عن نصف , نبقى نقول قول الامام علي ع ان رسول الله هو الاشجع, فالامام ع نفسه يقول : كنا اذا حمى الوطيس يعني القتال لذنا او فزعنا لقتال رسول الله ص, يعني نحتمي به لانه مؤيد من الله!!! اما عن العلم فلا نقول انو الامام علي اكثر علما من رسول الله ص والعياذ بالله ……. فرسول الله ص مدينة العلم والامام علي ع مجرد بابها ! كما قال رسول الله ص : انا مدينة العلم وعلي بابها , بعبارة اخرى يعني كل الي يقوله الامام علي ع مأخوذ من رسول الله ص, وكل ما يقوله الائمة هو من رسول الله , حتى ابن حنبل امام الحنابل عندما ينقل عن الامام الرضا ع وتسمى مصادر احاديثه سلسلة الذهب : لان اصل احاديث الامام الرضا ع نقلا عن ابائه عن رسول الله ص وعن جبريل عن الله سبحانه , فيعقب عليها ابن حنبل بقوله : على سند حديث الامام الرضا بقوله : سند لو تلي على مجنون لافاق !!! يعني ما يمكن ان يكون الحديث ضعيف او مشتبه فيه !!!يعني سنده قوي , وبعدين لوقلنا مثلا قال الامام الحسن او الحسين او الصادق ع , فبديهي كل شيعي يعرف ان مصدره رسول الله ص لان الائمة ورثة وخزان علمه الذي علمه له الله , والائمة كانت تقول بما معناه اذا روينا فاننا نروي عن رسول الله ص عن جبريل عن الله, يعني لا يقولون عن ابو هريرة عن سمرة ابن جندب المنحرف ………….. فالشيعي عندما يسمع قول للامام علي ع يفهمها وهي طايرة انو هذا القول هو حديث عن رسول الله …………………… الان بامكانكم اعزائي القراء ان تضحكوا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فالضحك بسب ليس قلة ادب

      1. اصلا والله نسيت اقولك لا ترد عبارة ، انا مدينة العلم و علي بابها !!! لان هذه ايضا مبرراتكم !!!! انا تكلمت عنك ايضا او بالاخص عنك ، ابدا لم ارى تقول حديث نبوي !!! يعني انا كشص لا اجد في اي قنوات شيعية مثلا احاديث نبوية تكاد ان تكون شبه نهائي !! و انت واحد منه كما ذكرت من قبل . تريدون ان تقنعوننا من حكم و احاديث سيدنا علي و غيره من الائمة ، اوتماتيكيا لابد ان ننسبها للرسول ؟!!!

        ملاحظة: انا اسالك هنا سؤال صريح ، هل من الممكن ان ارى في كلامك احاديث نبوية ؟؟؟!! هل ممكن ان اقرا من تعليقاتك بعض الايات القرانية و الاحاديث النبوية بدل احاديث سيدنا علي و الائمة ؟؟؟!!

        اخذني على قد عقلي و اضحك لو تريد !

        نصيحة مني لك عندما تتحدث بامور الدين و و الكلام عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، لا تدخل كلام كاسياد و تذمر و تدخل العنصرية الكلام البذ يء !! اهل البيت بريء من تلك الاحاديث و طريقة كلامك !!!

        ما زلت انتظر مقارنة الدكتوريات …..

        1. يادي النيلة والف نيلة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مثل مايقول المصرين هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ابتليت على عمري في تفهيم كاكا دلشود الكردي وصحيت المعلمين من النوم حتى اخذ رد هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وطلع ما فهم شي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شلون بعد تريدني افهمك كاكا ؟؟؟ لو حكيت مع حجر كان افتهم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الذنب ذنبي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه كان لازم احكي شي نكتة على الاكراد بدل رد مطول ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قال اخرجه الطبري للضب من الجحر قال ؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يلا كاكا راوينا اذنك وروح لبيتكم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

          1. انت فعلا ح ما ر و ح ق ير !!! انت اصلا مغسول من العا ر و الاحسا س و الوجدان و الناموس !! صدقني جلمبو ربي يوريك يوم اسود !! راح تف طس فطسة غريبة و حتى دفنتك راح تكون عسيرة !!! لانني قابلت الو سخ ين و الحق را ء و الكوا يد و لكن مثلك ابدا لم ارى في حياتي !!! انت لا تقبل كل مبادرات البشرية !!! لانك حيو ان حق ير و رخوي !!! صدقني راح مو تتك تكون غريبة ! فكر بها فكر !!! و انا من عندي ادعوا رب العالمين يضع لك نهاية لا تحسد عليها و ان تتمنى الموت لنفسك باقرب وقت ! خاف من دعوتي و اكثر المرات تستجاب !!! فلا تسخر منها لان الدعوة تاخذ بعين الحد و ليس للسخرية و ههههههه !!!!!!

          2. كاكا دلشاد قلت اني مغسول من العار ؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
            هذا مدح اشكرك عليه يعني مافي عار هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
            وافرخ جدا عندما تقول رخوي لان المحار الي فيه لؤلؤ هو نوع من الرخويات ههههههههههههههههههههههههههههههههه ونسأل الله حسن العاقبة, وعاقبته سودة الي يقدم على الامام علي عليه السلام احد او يستصغر قدره , وهو بعد رسول الله صلى الله عليه واله خير البشر ومن رفض فقد كفر ! ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
            كردي راح يشتري شاور تبع الحمام ههههههههههههههههههههههههههههههه قال لصاحب المحل : عندك ماكينة تسوي الماي مفروم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ؟؟؟ خلينا نشوفك .

  6. لا أرى أين أخطأ و بماذا أحرج نفسه ، فكل ما يحدُث على أرض سوريا هو بسبب النظام السوري و الذي بالفعل حول سوريا لملعب لمُمارسة القتل ! قد تكون الثورة السورية ضلت طريقها و لم تصل للهدف المنشود و لكن هذا ليس مدعاة أن نُعفي الجاني الحقيقي من ذنبه ….
    !!

  7. هناك جاني تسبب في كل هذه الويلات نعم.. ولكن هناك أيضاً جبابرة إستغلوا ما فعله الظالم والقاتل بشار وأولهم أردوغان.. جرائم تركيا بحق سوريا وشعب سوريا ستظهر تباعاً كما هو الحال بليبيا..!! لعن الله كل من شارك في هدر الدم السوري.. لعن الله كل من شارك في سفك الدم السوري..

  8. السفاح المجرم قاتل الاطفال الطاغية المنشار هو من صنع هذه المأساة و هو من جعل مصير شعبه بين يد من لا يخاف الله ..
    لكي الله يا سوريا..

  9. هههههههه صدام كان بعثي ليش تترحموا عليه وهو عمل جرائم واشياء بالشعب العراقي تقشعر لها الأبدان وفقط بشار مجرم؟؟
    الاثنين حزب البعث !! مستحيل اشوف اجابة منصفه ههههه
    المهم اذا في مجرم حقيقي بالمنطقة فهو حكومات الخليج الي دعمت الارهاب
    والي تهدد وتقتل معارضيها والي بدها تتنازل عن الاقصى وماشيه بخطة التطبيع ، هل في جريء بينكم يتكلم عن منشار ابن سلمانكو ؟ ابو سروالين ؟ او المجرم الثاني محمد بن زايد ؟ امبارح بشعبة مخابرات الإمارات قتلوا
    الأمين العام لاتحاد كتاب العرب ( حبيب الصايغ) لانو كتب كلام ضد سياسة الإمارات والتطبيع مع اسرائيل !؟
    المشكلة كثار يتفلسفوا بلا علم ومعرفة حقيقية بكل الي يصير فعلا بالمنطقة
    او لانهم مع الإجرام والتطبيل للحكومات التي تدعم الارهاب؟! هههههه
    من حق الشعب السوري يثور اذا شاف لازم يحصل تغيير ولكن كيف ومين بدأ؟؟ سوريا دخلها كل زبالة الوهابية والدواعش بدعم بترودولار الخليج
    حتى ما تركوا الشعب السوري يقرر !!
    نقطة اخيرة الإعلام العربي الصهيوني الوهابي صور لنا صدام بطل قومي وكانت جرائم بالعراق تحصل وظلم ورعب ، وتعتيم إعلامي بالعراق والقنوات بيد عدي صدام حسين وتلفزيون الشباب اعتقد ، بلكي العراقيين يفيدونا
    بينما الإعلام العربي نفسه عمل من بشار مجرم وقاتل وتزييف اخبار وتقارير
    انتبهوا انا اتكلم عن إعلام ما في مصداقية ، لان بشار ما رضخ لحكومات الخليج وسيطرتهم ، وشيء مهم اليوم الحكومات نفسها رجعت لسوريا ورجعت تفتح سفاراتها بدمشق !! سبحان الله هههههههههههههه
    صدام كان غبي دمر العراق و كان يحارب ايران نيابة عن الخليج ، وبالأخير
    طلعت الطائرات من قواعد أمريكية بالخليج قصفت العراقيين ودخلوا للعراق من الكويت ! من الجنوب ، يعني حتى صدام باعوه الخليج ههههههه عادتهم الغدر والخيانة ، طيب رح يطلع لي اغبياء ودواعش يشتموا وإيران الروافض هههههه طيب يا جهله نسيتوا بوقت الشاه لما كانوا ملوك السعودية يرقصوا أمام شاه ايران!؟ شو طول عمرها ايران فيها شيعة ! ما تذكرتوا وانتو ترقصوا من قبل !؟؟؟ ههههههههه
    الخلاصة اي طرف ضد سياسة امريكا وضد اسرائيل يُحارب والأطراف الأخرى المنبطحة الخائنة تفعل كل ما بخطر على البال من قذارة واجرام وإرهاب ويدفعوا مليارات للمعزب ترامب هههههه سلمانكو المصدي قال يصلي على الكرسي ههههه بس راح ترامب السعودية قام مثل القرد يرقص ههههههههه وكل شي موثق فيديو وصور حتى ما يجي واحد يسب ويشتم ويدافع عن سلمانكو وال سعود القذرين
    نصيحة روحوا ابحثوا عن الحقائق واتركوا الطائفية والحقد الي بداخلكم
    اقرأوا وابحثوا و تثقفوا ولا تطبلوا للمجرمين وإعلامهم الصهيوني

  10. كل حكام و ملوك العرب و بدون استثناء و زبانيتهم من حكومات و احزاب و مواطنين ممن يطبل و يتغنى بهم هم برايي عبيد و خونة و لا يمثلون الشعوب الحقيقية و قريبا و بقدرة واحد احد ان شاء الله سيذهبون الى مزابل التاريخ واولهم طاغية الشام قاتل الاطفال و معه ابو غرة البشع نصر اللات ..!!!

  11. الحليوه المتحوله تكتب تحت اسم احمد وترد ع نفسها
    معذوره اجهدت في الحلوه في احتفال يوم الغدير ?

  12. صورة شباب اليد الحائز على بطولة العالم وهو “راكع” أرضا أمام السيسي

  13. مع الأسف يا أريج كنت مفكرة انت غير عنهم بالموقع وأنك فاهمة
    كل شي بصير بالمنطقة ! حقيقة مش عارفة انت نفسك أريج الجزائرية
    او وحده غيرها ؟؟؟ اذا انت نفسك فيا خسارة والله
    انتو بلد اكثر من مليون شهيد بالجزائر بلد يعرف شو يعني احتلال وقتل واجرام ويعرف معنى الوطن يعني عادي اي واحد من دواعش الموقع الي يحملون الفكر الوهابي يقول اي شيء الا انتِ ؟؟؟
    للاسف الإعلام العبري وليس العربي غسل الأدمغة ويستغل ملايين العرب
    الذين لا يعرفون الحقائق ولا التاريخ الاسلامي الحقيقي ، والفكر الوهابي
    معشش بالعقول الله لا يبلانا يالله ! السيد حسن نصرالله من احفاد النبي محمد عليه واله الصلاة والسلام ، ابحثي يا اريج ورح تعرفي ان كلامي صحيح وتحياتي

  14. يا نورت في بلوعة مجاري فاضت يا ريت تشوفوا حل و شكرًا

  15. ههههههه فاشلة و وسخه وحتى بتقلد كلامي الغبية ? ما بتعرف حتى تكتب بدون ما تنقل هههههه والله انك مسكينة الله يهديكِ ويشفيكِ
    اعوووي اعوووي ال كــلاب تزعج للحظات ولكن ما الها تأثير ابدا

    1. وين تنامين ولك ؟؟؟؟ يا قاع المجتمع ههههههههههههههههههههههههههههههههه ياوبشة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وبشة مؤنث والجمع اوباش ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه احتمال صح واحتمال خطأ هههههههههههههههههههههههههههههههههههه يعذروني السيبويهات ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه جمع سيبويه هههههههههههههههههههههههههههههه
      اصحي يا وبشة والا اطلع الك في الحلم كابوس هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هو دخول الحمام مثل خروجه ؟؟؟؟ تدخلين من غير احم ولا دستور وانا في غفلة وانشغال ؟ وبدون ما تعطيني خبر هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يلا يلا اصحي اريد امسح فيكي الارض هههههههههههههههههههههههههههههههههههه والا اضيفك من الزبالة المذكورين في الدعاء هههههههههههههههههههههههههههههههههههه اقصد الدعاء المسمى صنمي قريش وطاغوتيها وجبتيها هههههههههههههههههههههههههههههههههه بالحقيقة هو دعاء يشفي غليلي ههههههههههههههههههههههههههه وما يبقي احد من الاوباش والوبشات ( جمع مؤنث لمفردة وبشة هههههههههههههههههههههههههههههه) والا ويلعن سلسفيله وسلسفيلها هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه دعاء محترم يؤدب الاوباش وقاع المجتمع , العلماء اختلفوا فيه منهم من قال ان الامام علي عليه السلام كان يدعو به , ومنهم قال لا ظهر متاخر نقله الكفعمي , مهما يكن دعاء ينحط على الجرح يطيب ويشفي الغليل من السفلة الاوباش هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وما يخلي واحد او وحدة زواياه التزحلوقية باينة ومنحرفة الا ويعطيه كلمتين في العظم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اقصد سكينتين على عشرين صاروخ نووي , ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ويمثل البراءة والتبري من اعداء الله الاوباش والحب والموالاة لاؤلياء الله احبو كثير هذا الدعاء رغم انه ما فيه اسماء صريحة للطواغيت الي ورد لعنهم فيه لكن تلميحات باينة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يرزق الجميع حب الله ومن يحبه والبغض لاعداءه والتبرء منهم كما ابغضهم الله ولعنهم في كتابه ………………….. سلام بنت فلسطين اقريه للدعاء تقضى به الحاجات ويمثل عقيدة الولاء والبراء المامور بها كل مؤمن .

      1. عادة اللعن في عقيدة الشيعة مكروه وحتى حرام على اشياء دنيوية مثلا بغللللل يجر حنطور ويروح خابط في الحيط هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فلا يقال للدابة او البهيمة الله يلعنك, او زوجة او اولاد او اصحاب …… يحاول الشخص ان يهديهم او يتأمل رحمة من الله في صلاحهم , اما تلعن بهيمة او تديم اللعن على اولاد منحرفين او غير ابرار فقد ورد عن رسول الله واله الائمة صلوات الله عليهم نهي بذلك , او واحد غلط غلطة وبعد ممكن يصلح حالو مكروه ان يلعن , لكن اذا مصر ويبقى على ذلك لحين ما يموت او واحد يغلط بحق واحد ويستمر في اذيته دون ان يكف , وخاصة ان كان الاذى في الدين وعملية حرف الدين ونشر البدع , فاللعن رحمة للعباد ومنع حصول فساد للارض والسماء …… فلهذا في الدعاء يبين سبب اللعن بقوله :اللهم العنهما بكل آية حرفوها وفريضة تركوها وسنة غيروها وأحكام عطلوها وأرحام قطعوها وشهادات كتموها ووصية ضيعوها وأيمان نكثوها ودعوى أبطلوها وبينة أنكروها وحيلة أحدثوها وخيانة أوردوها وعقبة إرتقوها ودباب دحرجوها وازياف لزموها وأمانة خانوها، فهم ارتكبوا جرائم عظيمة فاستحقوا اللعن , كما لعن الله الظالمين في القران رحمة بالضعفاء .

          1. ولد سعوعي تبع توم وجيري ههههههههههههههههههههههههههههه لا تدلس الشيخ يقصد سب ولعن اعداء الله , يعني واحد مثل سلومي الاهبل وابنو صرصورة تمليس ديسكو هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يعطون فلوس الامة والشعب لايفانوكا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والشعب والمسلمين مالاقين الخبز الحاف , فالنظر في وجه سلومي اوستخراء مع التمكن حرام هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لانه بالحقيقة يجيب المغص هههههههههههههههههههههههههههههه وهو من يحبه , فهذا يحرم السكوت عنهم لانهم ظلمة واعداء للدين ………………. اما توم مخاصم جيري لاجل شوية جبنة ههههههههههههههههههههههههههههههههه فما هي مصيبة كبيرة هههههههههههههههههههههههههههههههه خليهم لا تلعنهم هههههههههههههههههههههههههه يحلون مشاكلهم لوحدهم ههههههههههههههههههههههههههههههه لكن دجال مثل المفتي تبع لون عيونو غرامي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فهذا مدحه يهتز له عرش الرحمن .

  16. الحمد لله على نعمة الصحة والعقل اللهم الشفاء للمرضى ، اللهم الهداية ل البهائــم وتبعد عنا اولاد الحـرام والدواعش والوهابية النجسين ، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  17. وعليكم السلام جلمبو هلا ، ان شاء الله رح اقرأه ????????
    تحياتي الك

  18. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..

    مساء الخير جلمبو..
    الولاء والبراء له علاقة بقضية الموقف وليس بقضية الإعتقاد كما قلت.. وإن أردت مزيداً من الشرح.. فسأفعل

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته …………..
      لا يا نشمي مشكور ما اريد ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شرح ما ينفع , الموضوع باين من عنوانه, خليه الي عندك في بطنك , او قولو في الحمام هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بيقلك الولاء والبراء مالو علاقة بالاعتقاد لكن الو علاقة بقضية الموقف ؟؟؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه طيب تقف كيف اذا ما كان عندك اعتقاد انو الوقوف مهم وضروري بدل الانبطاح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا يا عم يلعن صنمي قريش وجبتيها وطاغوتيها وابنتيهما ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مرجحوا الامة بهلا هوبا يا مرجيحة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والناس ليومنا هذ دايخة ما تعرف راسها من اساسها. …… خلاص شكر الله سعيكم

    2. مرجحوا الامة ورضعوها ومسيروها ومصيفوها ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حتى نوكاح الامة تشقلب هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ويريدونا نترضى عليهم ؟ بمناسبة شنو ؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه روحوا العبوا بعيد عنا يلا يلا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه .

  19. سبحان الله مستحيل تلاقى شيعى يرد عليك ويجاوبك بالحقيقه اذا ما كذّب عليك يقعد يلف ويدور .
    نوكاح ومرضعات وجعبوريات و وهابيات الخ الخ.

    1. يا اهبل يا سعوعي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      هذه الحقيقة المطلقة وبتفاصيل دقيقة وما بيها لف ولا دوران وتسمية الاشياء باسمائها الحقيقية ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ونتحداكم اذا قادرين تنكروها , يعني ليش تلومنا اذا نفصل الكم الامور من ساعة ما قبل النوكاح ههههههههههههههههههههههه يعني التشليح هههههههههههههههههههههههههههمرورا بالولادة ثم الرضاعة صغيرا وكبير ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ووصولا الى مرحلة التخريف الشامل الي يعيشها سلومي الاهبل …… المفروض تشكرونا على صرحاتنا وشفافيتنا هههههههههههههههههههههههههههههههه

  20. للسيد حسن نصر الله

    بشائرُ النصرِ لاحت في سَمَا الوطن

    هدية الله أهدَاها مع الحَسَنِ

    على يديه تعالى الصوت منتشياً

    الله أكبر عادت دورةُ الزَمَنِ

    وجعله في بيت من القصيدة سَيِّدَ النصرِ، يُبشِّر به الأجيال من غير أن يمُنَّ عليهم:

    ياسيد النصر أنت المستعاث به

    أنتَ المبشر في نصر بلا منن

    والشاعرُ يرى انّ الله خَصّ السيد حسن نصر الله بالنصر، لأنه صاحب حقٍّ، ولقد شاءَ اللهُ –سبحانه- أن يجعل النصر من نصيب أصحاب الحق المدافعين عنه والداعين إليه، يقول:

    فصاحب الحق سلطان بقدرته

    وقدرة الله تعلو قدرة السفن

    للشاعر هشام عمران

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *