اعتذر الفنان المصري محمد كريم عن الاشتراك في الفيلم الأمريكي الجديد “الديكتاتور” بطولة الممثلة الأمريكية الشهيرة ميجان فوكس؛ وذلك خوفا من مضمون الفيلم الذي يعتبره مسيئا للعرب.

وقال كريم في تصريحات نقلتها صحيفة الاتحاد الإماراتية الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول 2011 إنه رفض المشاركة في هذا فيلم الديكتاتور The Dictator بطولة ميجان فوكس وبن كنجزلي، ومن إخراج الأمريكي لاري شارلز، وإنتاج شركة الإنتاج الكبيرة بارامونت لأسباب تتعلق بقصة الفيلم، حيث إنه شعر بأنه يحمل بعض الإساءة للأمة العربية.

ويؤكد الفنان المصري أنه لا يحب أن يشارك في أي عمل فني غير متضح المعالم مهما كان المقابل المادي الذي سيتقاضاه مغريا وسيحقق له شهرة عالمية، حيث لم يتمكن من معرفة تفاصيل الفيلم، رغم أنه طلب ذلك من القائمين عليه. وقد اعتذر عن الاشتراك في الفيلم نفسه كذلك الفنان المصري عمرو واكد.

من جهة أخرى، يستعد كريم حالياً لتصوير الفيلم الإنجليزي “بلوديد” (Blooded) في خطوة جديدة نحو عالمية، حيث تعتبر تلك التجربة خطوة مهمة في إطار دخوله سوق الأفلام الأوروبية وليست الأمريكية فقط.

واستطرد الفنان موضحاً أنه بدأ دخول منظومة السينما العالمية، حيث اعتبره صناع هذا الفيلم الأجدر والأنسب، وليس باعتباره فناناً عربياً مسلماً.

وينتظر كريم عرض فيلمه الجديد «شهيد الميدان» في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وهو فيلم روائي قصير وتدور أحداثه حول شاب من بين الشباب المتظاهرين في ميدان التحرير وقتل عن طريق القناصة. وتجسد شخصية الأم في الفيلم النجمة صفية العمري، وهو من تأليف وإخراج بشرى شهدي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫51 تعليق

  1. ولا يهمك فيب ^_^

    وانا الحمدلله ويومك سعيد انشالله والرأى والرأى الآخر …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *