mbc.net- أشهد الفنان المغربي هشام بهلول الله ورسوله وكل أصدقائه المنتسبين لصفحته على فيس بوك على قراره القاضي التبرع بأعضاء جسده بعد مماته، والذي قال إنه اتخذه وهو في كامل قواه العقلية والجسدية.

وكان السبب الرئيسي وراء قرار الفنان وهو طفلة مغربية كان يتابع حالتها الصحية المتدهورة، حيث تعاني خديجة ذات الأربع سنوات من تشمع الكبد وتحتاج لعملية جراحية معقدة لتعود لحياتها الطبيعية، وفي رسالته شكر بهلول الطفلة لأنها منحته درسا في الحياة، وكانت دافعا قويا لاتخاذه هذا القرار الذي نبع من مأساة هذه الطفلة.

وأكد هشام بهلول في تصريحات لصحيفة “هسبريس” الإلكترونية المغربية صحة خبر تبرعه بأعضائه بعد وفاته الذي نشره على صفحته على فيس بوك وقال إن السبب وراء ذلك الطفلة خديجة التي تعاني في صمت، وتضع بشكل دائم قنينات الأوكسجين بجانبها كي تعيش وتكبر وتحلم وتصنع حياتها الطبيعية.

وقال “عانيت نفسيا بشكل كبير وأنا أرى في عيون خديجة الرغبة في الحياة والإصرار على ذلك”، قبل أن يضيف بتأثر بالغ “كان يؤلمني وأنا أفكر في العملية الجراحية التي تحتاجها خديجة، فبالرغم من جمع المبلغ المطلوب للعملية ما زالت هناك إجراءات معقدة على العائلة أن تسلكها، بدءا بالتسجيل في لائحة الانتظار بمستشفى مختص في مثل هذه العمليات بفرنسا أو بلجيكا، مرورا بانتظار متبرع أوصى بمنح كبده بعد مماته لمن يحتاجه، وكل هذه الإجراءات ستجعل الطفلة خديجة تحت رحمة قناني الأوكسجين والانتظار.. فعلا مؤلم هذا الإحساس”، لهذا يضيف هشام بهلول قررت التبرع بأعضاء جسدي بعد مماتي من أجل إنقاذ مثل حالات الطفلة خديجة التي تحتاج للحياة.

وفي الوقت الذي كان فيه هشام بهلول، وهو يذيع الخبر لأول مرة يشعر بتخوف من ردة فعل والدته، تفاجأ وهو يسمع أن الوالدة ترغب أيضا في الإقدام على نفس الخطوة التي اتخذها ابنها.

ولم يخف الفنان أن هناك اختلافا كبيرا بين علماء الأمة حول مسألة التبرع بالأعضاء، وقد اطلع على بعضها، غير أنه يعتبر أن هذا الاختلاف رحمة بالعباد، ويتمنى أن لا يكون قد خالف ما هو شرعي في قراره، تاركا في الآن نفسه رسالة إلى العلماء بأن ينوروه في هذا السياق.

كما طالب بأن يُفتح نقاش جدي في مسألة التبرع بالأعضاء من أجل تقوية التعاضد والتآزر بين الناس في المحن وإنقاد العشرات من الناس الذين يحتاجون للفتة إنسانية كفيلة بغرس بذرة الأمل والحلم في حياتهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫56 تعليق

  1. فيك الخير يا هشام…أنت شخص طيب…و لكن مازال الجدل حول هذا الأمر…إن كان جائزاا أم لا…الله أعلم..

  2. هشام فنان جميل وراق وذو مبادئ وطالما لا توجد قطعية تامة بحرمة التبرع بالاعضاء يبقى الامر يميل الى الجواز

    1. هااااي ياسمينة…كيدايرة ألعزيزة؟ واش خبارك؟ كيدايرة مع شي برد؟

  3. هايييين الغزالة، انا مكمشة في داري هههه الناس محتفلين اليوم ما خلاو ما شراو حتى انا شريت لراسي هههههه انت كي دارية الفنة؟

    1. هههههههههههههه البوناني فكرتيني في يامات المغرب مع لا فاميي نهار راس العام تنشريو حلوى ديال البوناني. شريتParfum Kenzo كنت مشهياه اما les vètements بقات غير سيمانة على les soldes نصبر شوية هههه

        1. لا لا حاشاك ماشي ضحتني راه عجباتني وفكراتني في المغرب ختي هنا شكون لي غادي نقوليه البوناني ويفهمني ههههه

    1. حسنا لا باس؟ و نتيا شنو شريتي في البوناني هههههههههههههه

  4. عندما ستموت يافنان ستكون أعضائك قد أكل دهر عليها وشرب,,,
    hola marem
    pronto yasmina

    1. خويا يوسف هشام بغا يدير خير كصدقة جارية ويعاون انسان على استمرار حياته مصداقا لقوله تعالى “وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَو جَمِيعًا”
      وانت شنو شريتي في البوناني هههه هذا سؤال اليوم ههه

    1. Salut Lydia ça va?
      Tu n’as qu’à installer la langue arabe sur ton ordinateur, clique sur l’icone des langues puis sur ajouter, et ajoute l’arabe. Comme ça tu peux écrire tranquillement

    2. ليديا واش ما عندكش في الكيبورد عربي؟ سيري لغوغل و كتبي كيبورد عربي راه غادي تخرج ليك لوحة مفاتيح بالعربية بداي تكتبي فيها و من بعد ديري Copier coller و نزليها هنا..

        1. ههه لا… ياسمينة قريت شوية ديال السبليونية في الليسي…و راني مازال عاقلة على شوية و خلاص…و لكن يوسف عنداك تمشي تحصلني راني غير على قد الحال و صافي ههههههه

    1. شكون هاد أحوزار ثاني؟ يا كما خو شقيق ديال أحيدوس هههههههههههههه

  5. hasna hebiba ca va 3elik ach khebarek we ach khebar lwalida selmi li 3eliha we salmi li 3ela rir dayez o oum rayan
    youssef khoya labase 3elik kidayera me3a chi bared cheftkom nesitoni ila ma sewalt ana matsawelo 3eliya wakha 3elikom

  6. وبزاف على محبة هاذي ,,,كي دايرة لباس ! لباس ختي ونتي كي دايرة كي دايرة معا شقى دار !! كتحرو في لعراق محنين

    1. واش كتعرف على العيالات؟ راهوما هكدا دايرات؟ ديما مجمعين فين ما مشاو ههههههههههههه

  7. أهلا وسهلا مغربية وأنتحر لباس ختي,,نتي لي ولدتي ونسيتينا كيف داير نينيو ؟

  8. شكرا اخويا يوسف هادا هو الجواب على سؤالي عليك شكرا بزااااااااااااااف

  9. متقلقيش أ سلوى كنضحك معاك ..لاباس ختي ,,سمحي ليا يلا فت حدي ختي,,

  10. عادي ا يوسف
    الحمد لله ا حسناء كبر هادي راها تصويرتو لي معلقة هنا عندي طانت يوم طهارتو لابس لبس المغربي ديالنا انتي اش خبارك ازين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *