عتبر الممثل سامر عمران خلال لقائه في برنامج المختار عبر المدينة اف ام إن لا مقدسات في المسرح، ولذلك يمكن اللجوء إلى أنواع مختلفة من الأنماط والحلول الإخراجية التي قد تكون بعيدة عن الكلاسيكيات إذا كانت تخدم الفكرة، مؤكداً أن نجاح أعمال الممثل دريد لحام المسرحية والحالة الجماهيرية الكبيرة التي حصدتها كان بسبب التصاق طرحها بحياة الناس والمجتمع وقربها منهم.

كما تحدث عمران عن تجربته في إدارة المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق مبيناً أن الخريج يبدأ بعد الدراسة من الصفر وقد ينجح على الشاشة أو قد
لاتتاح له الفرصة , واصفاً إحساس بعض الخريجين بالغبن عندما تمنح الفرص المهمة لغير الأكاديميين بالأمر المبرر، نافياً أن يكون هناك أية واسطة للقبول في المرحلة التي تولى فيها الإدارة.

وكشف عمران أن الكثير من الضغوط مورست عليه لتمرير بعض الأسماء وكان منها تهديد مباشر بالقتل والتي قابلها بالرفض، معتبراً أن ذلك كان أحد أسباب إنهاء تكليفه عام 2014 ، عمران قال إن الحرب أثرت في المعهد من حيث غياب بعض الأساتذة عن البلد وعدم وجود خبراء أجانب كانوا يقدمون ورشات للطلاب إضافة لتأثر البنية التحتية للمعهد .

وعن الجرأة في ظهوره عارياً في أحد مشاهد فيلم “الرابعة بتوقيت الفردوس” للمخرج محمد عبد العزيز أوضح أن هنالك فارق كبير بين أن يكون العري عبارة عن استعراض مبتذل وبين كونه نتيجة لصراع ما يعيشه المرء مع نفسه.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *