صرّح الإعلامي عمرو أديب في برنامج “بدون رقابة” مع وفاء الكيلاني بأنّه ضد دخول المنقبات إلى الجامعة. وضد الديمقراطية التي ستأتي بـ “حماس” و”الأخوان المسلمين” إلى السلطة، قائلاً “تولع الديمقراطية”. وإعتبر “الريس” بالنسبة إليه خطًّا أحمر في برنامج “القاهرة اليوم”. مؤكدًا أن هذه الرقابة ليست بأمر من أحد بل هي رقابة ذاتية منه هو، نافيًا أن يكون مدعومًا من اي جهة رسمية، معتبرًا ان المتدثر بالنظام “عريان” . مؤكدًا أن الرئيس حسني مبارك تدخل لدى مدينة الإنتاج الإعلامي لعدم وقف برنامجه “القاهرة اليوم”، ولكن ليس بطلب منه هو. ونفى ما يقال إنه تمت الإستعانة في السابق بمفيد فوزي وبعده أحمد موسى في “القاهرة اليوم” ليكونا في موقف الدفاع عن الحكومة في الوقت الذي يقوم فيه أديب بالهجوم عليها. مصرّحًا بأنّه لا يستطيع أن يقدم برنامجًا لوحده، ورافضًا فكرة أنه الرقم واحد في “القاهرة اليوم” والبقية يقومون بدور “السند” له.

عمرو أديب الذي يعتبر من أكثر الأعلاميين العرب اثارة للجدل ، اعتبر انه استطاع فرض منطقه على الناس وان ذلك موهبة وليس كفاءة، وعبّر عن قناعته في أن طريقته التي يقدم بها ليست على صواب لكنها “نفعت”.. رافضًا أن يصنّف نفسه إعلاميًّا او مذيعًا بل هو يقول ما يحسّ به ولا يضع نفسه في قالب، وأضاف ساخرًا: “وإلا كنت تحولت لـ “ثامر ” أو “وائل” واكتفيت بتقديم برنامج عن الآثار.
وأكد أن صاحب قناة “أوربيت” لايفرض عليه اي قيود ولا يتدخل فيما يقدمه ، كما لا يتصل به سوى مرتين في السنة . مرة في عيد الفطر واخرى في عيد الأضحى لا أكثر.
عمرو أديب الذي امتاز بأسلوبه الساخر، لم تستطع وفاء الكيلاني أن تنتزع منه كثير من الإعترافات الساخنة، على الرغم من السخرية التي ظهرت واضحة في لهجته عندما سئل عن المنافس الأشرس له . فإختار في البداية معتز الدمرداش لأنه تاريخ. واستبعد خيري رمضان واعتبره انه لا يزال صغيرًا. وعندما خيير بين معتز ومنى الشاذلي اختار معتز . وعندما خيِّر بين معتز وثامر أمين كمنافس أشرس له أختار الأخير من باب السخرية والإستهزاء به، مصرحًا أنه اختار ثامر لـ “خفة دمه العالية ” وأنه يعمل كل يوم من أجل منافسة ثامر أمين.
يذكر أن خلافًا وقع بين ثامر امين وعمرو أديب على خلفية استضافة الأول لمواطنة جزائرية في برنامجه “البيت بيتك” هاجمت عمرو واتهمته بأنه وراء الفتنة التي وقعت بين مصر والجزائر. وقام أمين بتأييدها قائلاً عن عمرو “ده انسان عمره ما قدم حاجة تفيد حد ” ليرد عليه عمرو اديب عبر “القاهرة اليوم “فيه ناس شغالة موظفين للأسف ومعندهاش رأي في حاجة ونفوسها مريضة .. وبكره يجيبوا مذيع صيني يقعد علي الكرسي بداله.

ولم يخفِ عمرو سخريّته الحادة عندما قالت له الكيلاني إن منى الشاذلي حالة خاصة في مصر حيث قال : هذا رايك. “احنا نطول” .
أديب الذي لم يخفِ سخريته من الإعلاميين المصريين أيضًاـ فصرح ان خيري رمضان غادر القاهرة اليوم لأنه يريد أن يكون الرقم “واحد” وهذا من حقه، لكنه ليس هو المذيع الأول لبرنامج “البيت بيتك” بل محمود سعد هو الرقم واحد لأنه الأعلى أجرًا. ونفى أن يكون هو السبب في خروج نيرفانا إدريس من” القاهرة اليوم”التي كانت تشاركه تقديم البرنامج في سنواته الأولى، وأنها كانت تبحث عن مكان أكثر إنتشارًا وجمهورًا وكانت تعتبر نفسها “أوبرا وينفري” مصر . واعتبر انها اليوم قد تكون نادمة على قرارها وتمنى أن تعود لـ “لقاهرة اليوم”. ولم يخفِ انزعاجه من الإعلامي اللبناني طوني خليفة الذي قدم في رمضان الماضي برنامج “لماذا” على قناة “القاهرة والناس” موضحًا سبب تحول الحلقة إلى صراع الديوك بينه وبين طوني الذي لم يجد أن يكون محاورًا لائقًا به كشخصية تمثل الإعلام المصري، ويجب ان يكون له قدرها. وخصوصًا انه شارك في الحلقة مجانًا. ليكتشف بعد خمس دقائق أن الحلقة تحولت لفرد عضلات ومن الطبيعي ان يتصدى لطوني خليفة، لأنه “مش سهل ومش بايخ” معترفًا أن خليفة لم يسلم عليه بعد إنتهاء الحلقة.
عمرو اديب والذي كما قالت له الكيلاني انه متهم بأنه “مبصبصاتي” وتحب “الستات” نفى أن يكون صاحب نزوات، وان لاقت لديه النزوات. وانه لاي خون زوجته . وهو سعيد جدًا مع لميس الحديدي، معتبرًا غادة عبد الرزاق أكثر إثارة من هيفا وهبي وسمية الخشاب على الشاشة، بينما هيفا على الحقيقة هي الأكثر جمالاً وأناقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫39 تعليق

  1. do el3akeli yasheka fi na3imi bi 3akelihi wa akho aljahalati fi shakawati mona3amo
    fi koli zamani yadeharo kadab wa mofik wa danab li lilaseyad wahada eladib la howa moadab wa lahowa ya3alamo shayae

  2. الديمقراطية للجميع أو لا أحد على حساب أحد لأنه خلاف للأطروحة ككل وانتصار لفريق على آخر , اني لاأقبل من زوجتي وان كانت بالمايو على الشاطئ أن تنتقص من المحجبة أو المنقبة فالحرية للجميع أو لا أحد .

  3. اشكال التناقض عند هذه الشخصية الممسوخة….. كان في المقابله اشبه بمراهق من سلوكة وتصرفاته واسلوب كلامه … اعتقد انه عنده مشكلة تجاه نفسة وبعدين كيق يعتقد انه ممكن يعطينا انه انسان بصباص ونسنونجي وهو شكل مايساعد والله هذا لو اشوفة في الطريق يعطيني كلمة صباح الخير تفلت بوجهه الي كأنه وجة مومياء فرعونية … ويناقض نفسة طول الوقت .. قلت انك رديت علا الجزائر لانهم شتمو ولانهم اهانو المصريين .. ونسيت انهم اشخاصوافراد عامة وليسو اعلاميين .. فلو كان فيه اعلامي جزائري قال في مصر شي مماقلته انت في الجزائر.. كان الاجميع سيثور عليه كما يثور عليك .. الاعلامي لا يضع عقله وفكره وقلمة في حرب مع الناس العامة والغوغاء … ضع نفسك مع منهم مثلك ومستواك الفكري والمهني ..في النهايه اضننا عرفنا مستواك المهني والفكري فأنت اثبت انك ايضا غوغاء!!!!!!

  4. أشك في أن يكون إنسان و مسلم . إني أمقته في الله . لأنه خصيص متعال إني أحتقره.

  5. والله والله كلومنك انت الي بديت الله لا يعطيك العافية
    لوماعملت الي عملتو يمكن كان الوضع هلا احسن بكتير

    و يا رب انا نفسي تتنكد بس مو بكرا ان شاء الله طول عمرك ع شئ الي عملتو

  6. هدا الانسان شخص تافه دو ثقافة هزيلة .وحواراته ممسوخة بتاع الشوارع ..وهو من صنع نضامه الفاسد بشهادته هو لاحول ولاقوة الا بالله

  7. هذا ليس باءنسان ولا بحيوان بل هو كائن شيطاني والعياذ بالله,عدو الله وعدو شعبه,تتلذذ نفسه بنشر الفتن والاستهزاء بالمسلمين المقاومين,بمباركة من ال مبارك….لو حللنا دماءه العفنة لوجدناها مختلطة بدماء اليهود لعنة الله عليهم

  8. اي ياجماعة الكلام دا كلة براحة علي الراجل شوية هو م ص بس الكلام لازم يكون بطريقة احسن من كدة

  9. karahtina fik ya amro .. ih el araf da . youm tisibe el amwat we chohada we youm tegi zida el maotanakibat we youm we youm ya akhi khalik fi halak we matiemalchi nafsak nabioune alina .. kida rabina ha yazaal alik we ha yantakim minak , law ennas maarfitchi tentakim minak .

  10. يعني انا ما أشوف النقاب فرض لكن لستُ ضد المنقبات, فالغربيين والعلمانيين يرون الحجاب ليس ضروري, فهي مو فتونة وفرض رأي, هي حرية وانا احترم المنقبين لان اذا لم افعل اذا من حق العلمانيين ان يفرضوا رأيهم علينا

  11. ya akhi bagdad , hina fi holanda fih motanakibaat , yachtagilna fi manasib raakiya we kolo tamam , we el motahagibaat kamaan we el hamdolilahi . amro adib ayiz yaamal ism we bas achan yakhoud felouse min bani sohyoune . rabina kabir we ha yantakim minou . we ana chayif ayamou el gaya souda black black black ya wilak ya amro adib min intikam rabina fik..

  12. algeriano جيد جدا انّه الوضع هكذا الان في هولندا, انا اعرف انّه هكذا في عدد من الدول الأوربية, لكن لاتخفى عنك قرارات فرنسا و رغبة البعض بتقليدها, هذا ماقصدته

  13. مشكله عمرو ياجماعه نفسيه ده عنده عقده نقص جامده هو مش قادر يصدق اللى هو فيه بدليل كلامه الكتيير على نفسه وخلط الكلام ببعض كلمات اجنبيه وكلامه على انجلترا وعلى اولاده انهم فى مدارس اجنبيه ياجماعه واللهى مريض نفسيا

  14. لم يسلم احد من لسانه الكل عنده مباح اعراض الناس كلها حتى يشتهر
    الغاية تبرر الوسيلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *