أعربت الفنانة والراقصة المصرية فيفي عبده عن استيائها الشديد من إطلاق لقب راقصة شرقية على كل من ترقص مرتدية بيبي دول، مؤكدة أن هؤلاء الفتيات لا يمثلن الرقصات إطلاقًا.
وأشارت فيفي في حوارها إلى أن الرقص الشرقي فن راقٍ له جمهوره في العالم أجمع، لافتة إلى أن الفتيات في أوروبا بدأن بتعلم الرقص الشرقي، إلا أن المصريات هن الأفضل، فيفي عبده وحوار معها.
*لماذا ابتعدت عن الدراما خلال العام الماضي ؟
**على الرغم من أن هناك العديد من المسلسلات التي عرضت علي إلا أنني كنت بحاجة إلى الراحة، لأنني في العام ما قبل الماضي كنت اتنقل بين المسرح وأماكن التصوير، لذلك كنت بحاجة إلى الاستمتاع بالجو العائلي مع بناتي.
* كيف تعودين بمسلسل لم يتم الانتهاء من كتابته حتى الآن ؟
**لا أري عيبًا في ذلك، لأن الكاتب الذي يستطيع أن يجذبني لقراءة 5 حلقات وليس حلقة أو اثنين، قادر على أن يواصل ذلك خلال باقي الحلقات. كما أن هناك العديد من الفنانات اللاتي يفعلن ذلك.
*وما الجديد الذي ستقدمينه في المسلسل؟
**أطرح العديد من القضايا الجديدة التي لم أقدمها من قبل. منها الوحدة الوطنية، وغيرها، لأني لا أحب أن اكرر ما سبق وان قدمته، وهذا يتضح في المسلسلات التي قدمتها فلا يوجد بها أي تشابه، بداية من “الحقيقة والسراب” حتى مسلسل “قمر”.
*ما هي الشخصية التي تتمنين تقديمها مرة أخرى؟
**أتمنى تقدم شخصية الست أصيلة مرة آخرى لأنها نموذج للمرأة المصرية الجدعة، كما انها كانت قريبة من قلبي للغاية.
* مناقشة قضية الوحدة الوطنية هل هي محاولة منك لاستغلال أحداث نجع حمادي الأخيرة ؟
**إطلاقًا، لأني تأكدت بنفسي عن مدى الوحدة بين المسلمين والأقباط، كما أنني اكتشفت أن مؤلف المسلسل قبطي بالصدفة .
*كيف ؟
**مؤلف المسلسل اسمه حسام موسى وهذا الاسم ممكن أن يكون مسلمًا أو قبطيًا، ففي إحدى المرّات كنت عائدة من جنازة زوج أختي، وكان هذا قبل حوالى 3 أسابيع، وكنت في بداية تعارفي به، فقلت له بأني ارغب في أن يتضمن المسلسل جزءًا عن الوحدة الوطنية، لأني وجدت أن السيدة التي كانت تعطي زوج اختي الحقنة في الثالثة فجرًا هي سيدة قبطية، كما أن سيدة قبطية آخرى تعاني من شلل، أصرّت على أن تأتي لتقديم واجب العزاء، وقتها فقط عرفت بأنه قبطي، وأعتقد أن ما رايته هو أكبر دليل على الحب المتبادل بين المسلمين والأقباط في مصر.
*نفهم من ذلك انك تتدخلين في تفاصيل العمل؟
**إطلاقاً، لكني كنت أتحدث معه من منطلق أن المسلسل لا يزال في مرحلة الكتابة فيمكن أن يستغل ذلك ضمن أحداث درامية.
*ماذا عن مسلسل تحية كاريوكا الذي كنت تنوين تقديمه ؟
**لا اعرف عن هذا الموضوع أي شيء في الوقت الراهن، لكن أتمنى تقديم قصة حياة هذه السيدة في عمل درامي ضخم يليق بتاريخها، لأنها كانت لها العديد من المواقف السياسية والاجتماعية التي يشهد بها التاريخ. ويكفي أنها كانت تعمل على ختم القران بشكل مستمر في أواخر حياتها، فضلاً عن انها كانت تقوم بتقديم الطعام للفقراء في المساجد، وصحيح انها تزوجت 13 مرة لأنها ست جدعه.
*وأسرتها هل لها اعتراض على ظهور قصة حياتها في الدراما؟
**تعرفت إلى أسرتها في بدايتي الفنية، حين قدمت معها شباب امرأة على خشبة المسرح، وما زالت أتواصل معهم حتى الآن، ولم يخبرني احد منهم بالاعتراض على المسلسل.
*وهل ستقدمين شخصيتها في جميع مراحل حياتها؟
**بالتأكيد لا، وإلا سيفشل العمل، لان الجمهور لن يقتنع بي وأنا أقدم بنتًا لديها 12 عامًا، أو حتى 30 عامًا، لذلك يمكن أن تكون شخصيتها على 3 مراحل، الأولى في الطفولة، والثانية في الشباب، والثالثة في الكبر. وخاصة أن آخر مرحلتين هما أكثر المراحل المتوفر عنها معلومات.
*ومن ترشحين لتجسيد تحية كاريوكا في شبابها ؟
**كنت أتمنى أن تقوم الفنانة شيريهان بتقديمها.
*ما هي قصة الفيلم الأميركي الذي رشحت له؟
**تضحك ، الموضوع جاء بالصدفة، فاحد المصورين المصريين التقط لي صور ضمن مجموعة من الفنانات فشارك بهذه الصور في مهرجان للتصوير في الولايات المتحدة، وهناك شاهد صورتي احد المخرجين الأميركيين، وطلب منه التواصل معي لتقديم شخصية بنت عربية تعمل في محل.
*كيف ترين الرقص الشرقي حاليًّا؟
** مستاءة كثيرًا ممن يطلقن على أنفسهن لقب راقصات، وهن يسئن إلى الرقص الشرقي، وخاصة الفتيات اللاتي يظهرن بـ” البيبي دول” لأنهن لا ينتمين إلى الرقص الشرقي، لأن الرقص فن حقيقي له قيمة، وليس خلاعة في الملابس.
*حدثينا عن تكريمك في أميركا ؟
**يتم تكريمي للمرة الثالثة على التوالي في مهرجان الرقص الشرقي لأنهم مبهورين به. كما أن هناك العديد من الأميركيات اللاتي احترفن الرقص الشرقي، لكن بالطبع المصريات ما زلن الأفضل، إضافة إلى أنني أقوم هناك بتدريب عدد كبير من السيدات من أعمار مختلفة على الرقص .
*هل كان احتراف الاميركيات والاوربيات للرقص الشرقي وراء رفضك عملهن في مصر؟
**إطلاقا لأن الرقص الشرقي سيظل مصريًّا، لكن الفكرة أنه لا يجب أن نجلس الراقصات المصريات في بيوتهن، ونفسح للأجنبيات مجال العمل فقط لأن أجورهن أقل، فهذا هو وجه اعتراضي الوحيد، يجب أن يكون هناك تكافؤ للفرص، كما أن الأولوية للمصريات .
*وجديدك في السينما ؟
**أوقع في وقت قريب فيلم جديد مع مؤلف شاب، وأقدم فيه دور راقصة، ولن استطيع أن أتحدث أكثر من ذلك عنه وسنبدأ تصويره بعد رمضان .
*والمسرح؟
**أبحث حاليًا عن نص مسرحي يمكن أن أعود به، حيث اعتذرت عن نص قدمه لي الفنان توفيق عبد الحميد لأنني وجدت الدور غير مناسب لي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫41 تعليق

  1. كله واحد يا فيفي
    كله الرقص لبسه ماسخ وقليل قدب
    والرقص بحد ذاته كمهنه قليلة ادب
    ومافي ولا راقصه تعرض لحمها على الجمهور شريفه

  2. عطيات الى الان مو راضية تخلع ثوب فيفي. وكمان ناويه علا فيلم راقصة وهي في سن مابعد اليأس . طيب اسالي نفسك سؤال واضح وبسيط هل فيه راقصة في وزنك وشحيماتك ولحيماتك ؟ الرئص الشرئي اسمه بالانجليزي belly dance يعني الرقص بالوسط … وانتي وسطك مشالله يعملو فيه جدار عازل يعني ياعتيات في الوش كده وب اختصار انتي لا تصلحين لا رئاصة ولا دياولو …واللي مثلك تمسك ارضها و تفرش سجادتها و تطيح علا ربها صيام وصلاه وصياح وندم ودرامــا الين ما الله ياخذ امانته …صبرنا عليك كثير قلنا بيجي يوم وتعقل و تتوب لكن شكلك كذا من وجهك مارواكي توبه …تابوت شالك انشالله وريحنا منك!

  3. طب لية الغلط دة يا amel
    يعنى انتى لية تغلطى فينا
    انتى تعرفى المصريات علشان تغلطلى فيهم
    عيب كدة حرااااااااااام بجد
    حسبى الله ونعم الوكيل

  4. يعني الشعب المصري متمثل في الممثلين يعني؟؟
    دي نظرتك ديقة اوي
    يا فيفي بيبي دول او غيره كله زي بعضه……

  5. حنان البيبي دول هوs e x y lingerieيعنى بتلبسى من غير هدوم هههههههه
    بس فيه منه baby doll dresses لطعه بره البيت

  6. الرقص يبقى رقص مهما كان نوعه
    أنا شفت كثيربس، والله ما في رقص بيخجل زي رقص العرب كلهم بصفة عامة، مصريين، لبنانين، مغاربة، جزائريين، سعوديين وووو،والي يكدبني يروح على اليوتوب ويشوف بنفسه ،حتى الغرب الي بنعيب عليهم ،أي نعم بيرقصو لزقين ببعض بس ما بيهزوش وسطهم زي العرب ،ذي حقيقة مش حنكدب على بعض………
    مع تحياتي للجميع.

  7. بيبى دول دول يعنى جلبيه كل شباباكيها مفتوحه على بحر ونعمه سوال والله
    فيفى عيب على كرشيك خلاص بقا يا فوفا عضمه كبرت اعتزلى الرقص والفن دة وروحى حجى وصلى يومين باقيين فى عمريك .
    فى عيال سخيفه اوى بس اخبار نورت اسخف

  8. جميل قوى، لو فيفى عبده بتمثل المصريات، فيه برنامج اسمه مش عارفة ايه كان بيتعرض على الlbc وفيه راقصات من كل مكان.
    إذن كل واحدة منهم بتمثل بنات بلدها. مضبوط كده.

  9. هههههههههههههه هاهاهاهاهاهاهاهيهيهيهيهيهيءءءءءاواااااااواااااااا

  10. يعني قدك المياس وثقافتك العليا تخلينا نقول بدون تعليق طنط فيفي

  11. بعتقد انه ازا بدها تعمل شفط ما رح تخلص الا لل 2012 وقت نهاية العالم على ما بيقولو لانه وقتها رح يصير انفجار بجهاز الشفط وتسونامي شحوم؟!
    متيم هع هع.

  12. وادى الحاقدين زادوا واحدة مين الزفته اللى اسمها امل دى خساره فيكى الاسم
    وانتى يا ست فيفى امثالك اللى مخلى الصعاليك يشتموا فينا
    فاتيما يا قلبى البرنامج ده اسمه هزى يا نواعم برنامج ساقط لا يقل سفاله عن برامج تانيه ساقطه تعرض ع lbc يعنى اللى بيته من ازاز يا معفنه ياللى عارفه نفسك ميحدفش الناس بالطوب

  13. الست دي مش عيزة توب وتعرف انو الحياة حق والموت حق الا تعرف انو الواحد يبعث على مامات عليه من مات على معصية بعث على معصية ومن بعث على طاعة بعث عليها

  14. ياسر عيب إنت واحد مقرف ومكبوت الله يخزيك ماتعبت ربنا يتولاك برحمته حاله ميؤوس منها

  15. ya hafssa lamgharba wa ljazairine ra9sohoum jamil mo zay lkhalij wa massr lami rohek chwiya wa 3arfi wach tkharji men fomek obarkay matfalasfi

  16. يا ناشر بالله عليك كيف نشرت تعليق ياسر الوسخ اعلاه و تدقق في اخرين
    من فضلكم امسحوه فورا
    شكرا

  17. ياسر قريت تعليقك وما كملته بان من اول سطورك وساخه أخلاقك وقذاره أفكارك وتربيتك المعدومه ما تخاف لو دخلت أختك او احد محارمك وقرأت ما كتبت اعتقد مايهمك لأنك ديوث أخزاك الله تافه .

  18. يا نورت باسمي وباسم كل معلق شريف نرجو محو تعليق هدا المعتوه لانو خارج الاخلاق والادب
    يا الي ما تتسمى والله عيب انك تكتب ها الشي لانو ها الصفحة المفروض انها مقرة مخطلطة شباب وبنات فانت بعملك اخد معصية ولعنة لكل من قراءها الا تخشى الله لو مت وانت تكتب هده الاسطر كيف تقابل مولاك وصاحب امرك الا تعرف انو الانسان يبعث على ما مات عليه من مات على معصية بعث على معصية ومن مات على طاعة بعث عليها فتقي الله في قول وستغفره ةلا تنسى ان الله غفورا رحيم ولا كنه شديد العقاب

  19. إهي حلووة دي إ فووفوو حق هيفا تغر منكي احيا رشاقة دي ولا باميلا أندرسون ههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *