شاركت الفنانة فيفى عبده، عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام” صورا جديدة تظهر فيها بشكل مختلف، أثار جدلا من من رواد “إنستجرام”.

وعلقت قائلة: “قشطات فلات عسلات دي صورة من أرشيفي لما كنت بعرض مسرحية (حزمني يا) في أمريكا “، مما أثار جدلا واسعا بين معجبيها.

يذكر أن «فيفى» شاركت في بطولة مسلسل «مولد وصاحبه غايب»، وشاركتها العمل هيفاء وهبي وباسم سمرة وحسن الرداد، ومن إخراج شيرين عادل، وتأليف مصطفى محرم، كما شاركت في مسلسل «يا أنا يا إنتى» وكلاهما عرض في شهر رمضان الماضى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫123 تعليق

  1. مُصرة تستفزى المصريين يا أخر العنقود بدون أى داعى أو مُناسبة ! مع إنك دايماً تأكديلى فى كل مُداخلة بيننا أو نقاش أن إنتقادك لمصر بغرض حُبك لها و ليس لغرض أخر ! مع إنى لا أرى لكلماتك فى هذا الموضوع إلا مُجرد جرد شكل لا أكثر !
    كُنتى تستطيعى أن تضعى تعليق غير ذلك، ولكنك إختارتى هذا التعليق يمكن لغرضً ما ! و الله أعلم !

    1. أهلاً Vip ( أعرف أنك عاتب عليّ من يوم صورة الزبالة ) …….أُريد أن تختبروا كيف يكون شعور الطرف الآخر حين تكونون البادئين . إذا عندك دقيقة بكتب تعليق و إذا إخترت أن تُنهي الحوار هُنَا فسأحترم قرارك . تحياتي .

  2. اثبتيلي فعلا انك انسانة حقودة يا سنفورة
    ماشفتكيش مثلا في خبر عن هيفا ولا مايا دياب انك قولتي واجهة اللبنانيين
    وواجهة الفلسطينين برضو الخونة العملاء اللي ارشدوا عن اماكن الشهداء الرنتيسي واحمد ياسين
    جايز انك واحدة منهم لو لقيتي اللي يدفعلك برضو حتبيعي بلدك
    كلامي ليكي بشكل شخصي واهل فلسطين علي راسي

    1. لا تعليق لكِ يا من أطلقتي الزغاريد على مقتل أبناء بلدك .

  3. هل كُنتى تستطيعى أن تذهبى لموضوع هيفاء وهبى المنشور على الرئيسية بجانب موضوع فيفى عبده و تضعى تعليق و تقولى : واجهة لبنان !!!!!!!!! أعتقد لأ،
    ليه أعتقد لا، لأن إنتى مفيش مشاكل بينك و بين البنانيين و مش مقصدك تستفزيهم بعكس المصريين. تانى شئ إنتو مش عاوزين هيفاء وهبى تكون واجهة لبنان فمش هترددوا كده .. إنما عاوزين فيفى عبده تكون واجهة مصر علشان تفضلوا تسخروا و ترددوا النغمة !
    .
    هتقوليلى مش إحنا إللى خلناها واجهة مصر و مش إحنا إللى كرمناها كـ أم مثالية ! هقولك مهو إللى كرمها كـ أم مثالية مكانتش مصر كان نادى خاص هى عضوه فيه ! ولكن للأسف روّج أن مصر كرمتها كـ أم مثالية و محدش عاوز يسمع المُبرر لأنه عاوزها تكون واجهة مصر علشان يفضل يسخر !!

    1. عفواً فيب و لكن هيفاء إشتهرت في مصر و مُقيمة في مصر و كانت متزوجة من مصري و أمُها مصرية ……. خانك الصيد هذه المرة

      1. و هل لا يوجد فى لبنان أمثال هيفاء وهبى أباً عن جداً ؟!
        .
        لا تأخذى بهيفاء و هبى كمثال بعينه ! الصدفة جعلت موضوعها بجانب موضوع فيفى عبده على الرئيسية فلذلك طرحت المثل ! يمكن أن تتخيليه على نجوى كرم أو غيرها ،،،
        و فى الحقيقة أنا لا أقصد إقحام هيفاء أو لبنان بالموضوع، كل الأمر أننى ضربت مثل لتوصيل وجهة النظر لا أكثر ! مع كامل إحترامى للمعلقين اللبنانيين على الجريدة …

  4. إكتبى إللى إنتى عاوزاه يا أخر العنقود، بس بستحلفك بالله بلاش تخلطى الأمور و تتحدثى معى بنظرة المتابع لنورت و العالم بكل ما يحدث فيها من أحداث و كواليس !!! بمعنى :
    قولى إللى عندك و وضحيلى يعنى متعتمديش إنى عارف إللى بيحصل لأن أكيد فى حاجات فيتانى على نورت و ممكن تكون عدت عليا من غير ما أتابعها !

  5. فعلا نادي خاص اسمه نادي الصيد اعضاؤه تلاتة الاف واحد هى عضوة فيه
    لكن هما مصرين ان الدولة بنفسها بشعبها وقيادتها كرموها وطبعا البركة في اخوان مصر اللي عايزين جنازة ويشبعو فيها لطم..زي اللي بيكدب الكدبة ويصدقها لان نفسه تكون هي دى الحقيقة
    سبتلك رد يا سنفورة بس نورت حجزاه رغم ان مفهوش اى غلط
    للاسف مضطرة اطلع لاني في اجازة عند اهلي ودخلت بالصدفة ويارتني ما دخلت

  6. كل واحد بشوف الحاجه حسب مستوي تفكيره علي الأقل المصريين في الخارج بيتنحي لي الروس لما بنقول انا مصري او مصريه وي بداء الناس تحكي علي الحضارة قديما وعلماء مصر حديثا مفيش اي جنسيه تانيه بتاخد كميه المدح والاحترام إد المصري ودي حقيقه محدش يقدر ينكرها

    1. أنت بالذات يا نموسة يجب أن تخجلي من نفسك فكُلما علقت على الإخوان أدخلت الفلسطينيين و منحهُم سيناء بالمُنتصف . أما عن علماء مصر فالظاهر أَنَّهُم إنقرضوا لأننا لا نرى سوى إعلاميي الغبرة و مُمثلي الفشل يتكلمون بإسم أم الدُّنْيَا حتى عند إفتتاح القناة لم نرى سوى صورهُم .

  7. أولاً مساء الخير . ثانياً أنا فلسطينية ، ولدتُ و نشأت على أرض فلسطين و فقدت الكثيرين كغيري من أبناء شعبي ، عشتُ حياتي كلها كغيري أحلُمُ بذلك اليوم الذي يُصبُح لنا فيه دولة و نتحرر من كابوس الإحتلال ، حفظتُ نشيد بلاد العُرب أوطاني و خريطة الوطن العربي و حدود دولة فلسطين ثم كبرت فرأيتُ الظُّلم يُلاحق شعبي من الأُخوة العرب قبل المُحتل و كلمة بائع وطنه و أرضُه هي أول كلمة يُعايرُنا بها عرب التخاذُل و الخنوع ( في هذه الصفحة مثال على ذلك ) رأيت معبر رفح و جسر اللاكرامة و طلب التأشيرة فقط من الفلسطيني دون غيره و مُعاملتُه على أنه مواطن من الدرجة العاشرة و رفض توظيفُه فقط لأنه فلسطيني و رفض توطينه بحُج واهية و مع كُل هذا بقيت على إيماني بوجود الأُخوّة و إفتراض حُسن النية و لكن مع ثورة التكنلوجيا و جعْلِها العالم قرية صغيرة و إتاحتها لنا التعرُف على مُختلف نوعيات البشر و مُختلف الآراء أصبحتُ أرى كراهية لا مثيل لها من الأشقاء العرب و خصوصاً أهل مصر ( أقصد أهل الحُكم و الناطقين بإسم الشعب و واجهتُهُ الإعلامية و الثقافية مُمثّلة بإعلام أقل ما يُقال عنه أنه وضيع ) ، حتى هُنَا في نورت بعض أهل مصر دائماً ما يُدخِلون فلسطين و أهلها حين التعليق على شؤون بلدهِم تارةً بإتهامهِم بالتسبُب بالحدَث و تارةً بالمُطالبة بدك حصونهم . لا أُعلِّق إلا فيما ندّر على أحداث مصر و لا يوجد لي تعليقات في مواضيع الفن المصري إلا فيما ندّر و لكن أرى الكثيرين يدخلون مواضيع بلدي من أبناء مصر ليكيلوا الإتهامات لشعب لا ذنب له أنه بيع من الجميع . تعليقي في هذه الصفحة لو كان لأي شخص اَخر لما علّق على تعليقُه أحد و لغض الجميع البصر عن التعليق و لكن لأنني أنا من علّق فقد أُسُتهجّن التعليق . كيف شعوركُم يا أهل مصر حين نكون البادئين بالهُجوم حتى و لو كان بتعليق من كلمتين و ليس موشحات كالتي تسمعوننا إياها . فقط أردت من الجميع أن يرى كيف هو شعور من على الطرف الآخر و خصوصاً أنا ، أنا التي يَخْرُج معها الجميع عن النص و يُعايرونها ببلدها و أهل بلدها ………. يُتبع

  8. http://youtu.be/aCKuzrt_qgw

    الكلام البذيء و الإتهامات الجُزافية و التسرُع و التشبيهات المُنحطة و التفاخُر الكاذب شيء غير مُستغرّب من الإعلام المصري أو إعلام العار و أبطالُه مُطبلي الزفّة و داقي طبول الحرب الكلامية و عابدي البيادة ، مغسولي الدماغ أو معدوميه . الحقيقة طفح الكيل من إعلام مصر و السؤال لمّ دولة كبيرة كمصر واجَِهتها راقصين و مُغنين و كاذبين و مُدَّعِين ؟!؟! أين الشعب المصري من هذه المهزلة ؟!؟! أين الحكومة المصرية ؟!؟! أم أن ما يُقال يتفق مع توجهات حكومتكُم التي أطالت حرب غزة لتصفية حساباتها مع الفلسطينيين !! أين دليلكُم أن للفلسطينيين يد فيما يحدث لبلدكُم ؟؟ أنتم غير قادرين على الحفاظ على أمنكُم و تتخذون الفلسطينيين شماعة تعلّقون عليها فشلكُم ، كما أَنَّكُم تريدون الإنتقام من كُل من كانت له علاقة طيبة مع أول حكومة شرعية لبلدكُم ، ما ذنب الفلسطينيين إن كُنتُم قد أخطأتُم ( طبعاً من وجهة نظر مُؤيدي الإنقلاب ) في إختيار حكومتكُم ؟!؟! لمّ على الفلسطيني أن يدفع ثمن أخطاء غيره ؟!؟! لمّ على الفلسطيني أن يَتقبَّل كلام الحشرات و إن لم يتقبله فسيُغلق المعبر و ستُدّك الحصون و يُطرد الطلبة و يعود الحجيج و يموت المريض . يكفيكُم إذلال للفلسطيني يا أهل مصر ، عارٌ عَلَيْكُم ما يُقال على شاشاتكُم و في إعلامِكُم ……..
    ================
    بالنسبة لبنت الكلللللب أعلاه المُختطفين هم طلاب و ليسوا مخربين و قد دخلوا مصر بموافقة الحكومة المصرية و كان يحمي الحافلة التي تُقلُهُم الأمن المصري و من إختطفهم كان معهُ قائمة تتضمن أسمائهُم فمن أين حصل عليها ؟!؟!؟! و لمَّ لَمْ يحميهُم الأمن المصري المُرافِق ؟!؟!؟! تضطرونا أن نُصدق إسرائيل حين أعلنت قناتها العاشرة أن المُخابرات المصرية وراء عملية الإختطاف و لكنا نَحْنُ الفلسطينيين دائماً ما نفترض حُسن النية من ناحية مصر و نتمسك بالولاء للأُخوة و العروبة و الجيرة و لكن إعلامهُم لا يَتْرُك لحسن النية و لا للأُخوّة و العروبة و لا الجيرة مكان …………

    1. لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم !مُصرة تغيرى المسار !
      طب لو كان هو ده سبب كتابة تعليقك الأول . ليه تعملى صراع لا وقته ولا مكانه ! مش المفروض لكل مقامٍ مقال ؟!
      إنتو مفيش موضوع عن الإعلام غير لما تطلعوا عين أم الإعلام و الإعلاميين و المعلقين المتضامنيين و بتخدوا حقكم من كل الأطراف سب و لعن ! إيه لازمة تعليقك الأول المتعمد فى إساءة مصر ؟!
      هل أنتى بكتابة تعليقك الأول أخدتى حقك من المذيعة إللى بتطلب من السيسى ضرب غزة ؟! ولا أخدتى حقك من إللى قفلوا معبر رفح ؟ زلا أخدتى حقك من إللى بينهشوا فى مواضيعكم ؟!
      رد كافى و وافى الله يرضى عنك ؟!

  9. وليه يا اخت اخر العنقود مايكونش الشعراوى والغزالى وعمر عبد الكافى وزغلول النجار واجهة مصر ؟؟ وليه مايكونش عباس العقاد ونجيب محفوظ وزويل واحمد شوقى وحافظ ابراهيم واخروون واجهة مصر ؟؟
    مفيش دولة عربية منكو انجبت عظماء كما انجبت مصر
    فعلا كل واحد بيشوف الحاجة حسب مستوى تفكيره
    تحياتى اساذ VIP ودكتورة والاخت ننوسة

    1. و الله يا أم لوجين هؤلاء لا يظهروا على التلفاز و لا يُكرموا حتى نسينا أنهم مصريون . إعلامكُم و حكومتكُم لا تُظهّر سوى شلة الفنانين و إعلاميي العار حتى أنهم شاركوا في وضع الدستور و إصطحبهُم الريّس على ألمانيا أو بعثهم قبلُه ليستقبلوه بالزغاريد و لم يبعث عُمر عبد الكافي و زويل و لم يأخذ رأيهُم في الدستور .

      1. ارأيتم كلمة الحق كيف تنتصر مهما كان كثرة عدد أعوان الباطل
        صوت واحد أمام أربعة أصوات
        هزمتهم بالحجه والبيان والدليل الواضح
        فأسكتتهم
        .
        كنت ساشارك وأقف مع كلمة الحق
        .
        ولكني …. أكتفيت بالقراءة … وأنا أرى الباطل ينزوي ويخجل ويتهاوى أمام كلمات الصدق
        .
        فدخلت فقط ….كي أسجل تقديري وأمتناني … لهذه الحروف التي أخرست الباطل
        والمدافعين عنهم .

    2. أهلاً يا أخت أم لوجين ، كيف حالك ؟ يارب بخير …
      إللى إنتى قولتى عليهم دول ظهروا فى المقدمة و كتبوا الدستور، بس هما مش مركزين غير على القباحة علشان يرضوا غرورهم !
      أى دولة فى العالم بيكتب دستورها جميع الفئات، حتى دستور الإخوان كان فيه فنانيين !

  10. مش لاقى فى ردّك أى مُبرر لتعليقك الأول !
    بكرر سؤالى يا أخت أخر العنقود، ما الغرض من كتابتك لتعليقك الأول ؟! و لماذا لم تقولى على أى فنانة من أى دولة أخرى واجهة لبلدها ؟!
    ____________________
    لو فندنا تعليقك سطر سطر لوجدنا فيه مغالطات كثيرة تتعارض مع كلام قولتيه من قبل !
    أولاً كل إللى حكتيه إتكلمنا فيه أكتر من مرة و فى أكتر من مُناسبة و ليس من المنطق أن نجعله مُبرر أو ساتر للغلط ! بمعنى ليس من حقك أن تغلطى أو تبدأى بالإستفزاز و عندما أوجه لكى سؤال مباشر عن سبب كلامك تقوليلى إعلامكم بيغلط و المعبر بيتقفل و و و لأخره !!!
    أنا معاكى إنك تعبرى عن رفضك لتجاوز إعلامنا ولكن لكل مقام مقال ، يعنى لما تكون المناسبة عن الإعلام المصرى أدخلى و قولى رأيك لما تكون المناسبة عن إغلاق معبر رفح أدخلى و قولى رأيك . لكن متكونش المناسبة عن ده ولا عن ده و تدخلى تستفزى شعب و معلقين و تقوليلى أنا إتولدت فلسطينية و كبرت لقيت الإعلام بيهاجمنا و المصريين بتعايرنا و المعابر بتتقفل ! أنا مش شايف ده مُبرر لتعليقك الأول غير لو كان تعليقك مكتوب فى مكانه و أنا أعتقد إنه مش مكتوب فى المكان ولا فى الزمان !
    أنتى بتقولى :
    كيف شعوركُم يا أهل مصر حين نكون البادئين بالهُجوم حتى و لو كان بتعليق من كلمتين و ليس موشحات كالتي تسمعوننا إياها
    ______________
    مين المصريين إللى بيسمعوكوا الموشحات ؟! هى الآية إنعكست يا أخر العنقود ؟! بقينا إحنا إللى بنبدأ بالدخول فى مواضعكم و نسمعكم موشحات ؟!
    المصرى إللى بيدخل يقول كلمة فى حقكم بيترد عليه الكلمة بعشرة و أخرها كان صدامكم مع فاتيما و رديتى عليها أنتى و الأخ عمر أبو ناشى و أثنين معلقين لا هما فلسطينيين ولا مصريين و تبادلتوا الإهانت و حقكوا أخدتوه تالت و متلت و أنا إلتزمت الصمت و رفضت التدخل لكذا سبب أولهم الطرفين أهانوا بعض فمش من حقى أدافع عن طرف ضد الأخر و علشان إنتو إختارتوا الطريقة دى كحوار دائر ما بينكم و أعتقد يا أخت أخر العنقود أخدتوا حقكم إهانات و كانت الطرفين كانوا : أربعة على واحدة !
    مين هما إللى تقصديهم من إللى بيسمعوكم موشحات ؟! طيب لو توافقى إنك ترجعى لأرشيف نورت و تنسخيلى المواضيع إللى فيها مصريين دخلوا سمعوكم موشحات و أنا فى المقابل أجيبلك المواضيع إللى فيها فلسطينيين سمعونا موشحات و نشوف مين إللى كفته هترجح . أنا موافق !
    يا أخت أخر العنقود كل إللى أنا أعرفه أن بمُجرد الموضوع إتقفل و كل طرف نهش فى سمعة الطرف الأخر يبقى خلاص مفيش داعى لجر الشكل من جديد. تعليقك فى هذا الموضوع جر شكل ولا داعى للإنكار …
    أين حُبك لمصر الذى تُحدثينى عنه فى كل مداخلة و إنتى الآن بتبررى تعليقك الأول كـ ردة فعل و إنتقام من معلقين بعينهم ؟!!

    1. إضغط يا فيب على إسم فرعونة و إقرأ تعليقاتها في موضوع نصر الله و القدس و موضوع الوحدات السكنية و ثم تحدث عن جر الشكل .

      1. كلمتين و رد غطاهم :
        أخر صدام ليكى مع فرعونة مش أخدتى حقك و مارستى نفس إللى هى مارسته و تضامن معاكى 3 معلقين وبقيتوا 4 أطراف على طرف واحد ؟!
        ما المطلوب ؟! هل إلتزمتوا الصمت حتى تكون هى الجانية أم بادلتوها نفس الأسلوب و بقيتوا كلكم غلطانيين ؟!
        ليه مازلتى مُصرة إنك تمشى فى دور المجنى عليها ! ما إنتو بتاخدوا حقكم إهانات و سب و لعن فى أى موضوع عن الإعلام أو عن السياسة المصرية ؟! ما المطلوب ؟!
        .
        إختارتى موضوعين لفاتيما، طب ماذا عن باقى الموضوعات التى تبدأون بالتطاول ؟!

        1. نحن لا نتطاول على أحد و أما حقي بعدني ما أخذته و أنا مو ضحية و لا ألعب دورها و قادرة على أن أرُد على الجميع .

  11. حين كانت مصر في المقدمة بأدبائها وفنانيها الكبار من عيار ام كلثوم ، محمد عبد الوهاب فريد الأطرش , لم يكن الحضور الراقي آنذاك يسمح بالانحدار ، كان الشموخ وحده يحصن الثقة العالية بالنفس ، وبعدما هوت مصر وألقى بها فنانو واعلاميو مطارح النفايات الى القعر السحيق واستشعرت تراجع دورها وتقدم اخرين للتموقع في الطليعة بديهي ان تهتز الصورة والثقة بالنفس والشعور المر بالسقوط والتردي ، وبديهي ان ينعكس هذا الإحساس بالإحباط الدفين ليترجم حقدا وشتما وتعرضا لمن لم يصبه ما أصاب ام الدنيا واصبح في دائرة الضوء ومحط اهتمام تماماً كما تشعر الغانية عندما يتقدم بها العمر وتزحف الأمراض على جسمها المترهل .

  12. تعليق من كلمتين في موضوع كان سيدخُلُه الكثيرين و يكتبوا أكثر مِن ما كتبت أنا و لكن كما قُلت لأنني أنا بدأ الهجوم . و الحقيقة لا أرى في تعليقي أي تطاول فهذه الواجهة التي تريدُها مصر لها و إلا لما تركت مثل هؤلاء يكتبوا دستورها و يرافقوا رئيسها و يتحدثوا بإسمها و يفتتحوا قناتها . مصر تحتاج لثورة على هذه الأشياء قبل كُل شيء .

    1. أقسم بربى لو كان تعليقك أو التعليقات التى ستكون … طالت فيفى عبده و أهلها ما هزت لنا شعرة ! فلها من الله ما تستحق و لكن أن تخلطى الأمور و تكتبى تعليق مُبطن و له معنى إستفزاى و يكون المُبرر ناتج كبت سياسى !
      فهذا شئ غريب الصراحة ! موقفى واضح لو كانت مُبرراتك موضوعة فى محلها و فى المواضيع التى تخصها لما تدخلنا و كنا قولنا آهو كل واحد بيقول رأيه، إنما بالشكل ده فده خلط للأمور !

  13. تخيلى معى لدقيقة واحدة :
    إتنشر موضوع عن فنانة فلسطينية مش تمام ، و دخلت قولت :
    واجهة فلسطين !!!!!!!
    و دخل معلق فلسطينى و ده إللى أكيد هيحصل و إللى مخلينى مُتأكد أن ردة فعلى طبيعية و قالى : ماذا تقصُد يا أخ فيب ؟
    روحت قولتله أصبر عليا و أدينى فُرصة أكتبلك و أقولك ليه …
    المهم رديت عليه بتعلق و قولتله أصل الصراحة إعلامكم نازل فينا شتايم و حكومتكم نازلة فينا مُحاصرة و بعض المعلقين عندكم نازلين فى مواضيعنا إهانات و حتى شوف :
    و أرفقتله فيدوهات مُستهلكة ياما نشرتها فى مليون تعليق عن إعلامى فلسطينى بيشتم المصريين ؟!
    هل ردة فعلى هتقمعه ؟!
    .
    يا إخوانا لكل مقام مقال ، التعليق أنا شُفته شاذ و ليس فى محله … عاوز تعلق على فيفى علق و إكتب عليها إللى إنت عاوزه لكن تقحم مصر فى الموضوع فأنا أسف محدش أجدع منى. بنشوف بعينينا المعلقين العرب إزاى بيتجملوا و بيتفننوا فى الدفاع عن مصايب حُكامهم و الكل عامل أعملى و مش مفتح غير على المصريين !!

    1. إذا تنبهت يا فيب أنني قُلت لك دقيقة و اعود و تعليقي كان شبيه بالذي كتبتُه الآن الذي يبدأ بتعليق من كلمتين و لكن الباقي رد على شيرين و اتهامها لنا ببيع الارض و لا أراه شاذاً بل أرى تعليقها شاذ .

  14. يا سنفورة افتكري كويس اني وقفت ضد بنت بلدي في موضوع قبل كدة وقولت في وشها انها غلطت ومن ساعتها وهي مقطعاني ومقاطعة الجريدة
    فاتي اللي صاحبتي من ست سنين علي الجريدة انا وقفت في صفكو ضدهاوساعتها خدتوا حقكو تالت ومتلت..كل ده مش كفاية ؟؟

  15. مين الي انقرض احمد زويل و مجدي يعقوب وغيرهم في انجلترا فيه دكاترة مصريين علماء لسه للعيون وأمراض النسا ،،،،طبعا بكلم عن حماس لانها مش بتعمل قليل في مصر وبكلم عن بيع ارضنا سينا لتهجير الغزاويه لها اتفاق بين الاخوان وحماس وأمريكا مش بكلم عن فلسطينية نفسهم كالشعب بكلم عن الي بيبنوا أنفاق ويدخلوا يقتلوا في جيش بلادي بكلم حقائق مش حقد اعمي علي شعب وبلد بكلم حقيقي وبعدين خليكي موءدبه في ردك ايه ايه نموسه دي !! ردي عليا واتنقشي دا سراج الي بتكلم معاه دايما وعن الاخوان عمره مقال أدبه … تحياتي يا ولاد بلدي

    1. هاتِ دليل واحد يُثبت أن للفلسطينيين يد في ما يَحْدُث لبلدكُم و أما عن سيناء فمن يموت من أجل وطنه لن يقبل بوطن بديل يا ننوسة.

      1. حكومة بلدك واسرائيل اصدقاء
        وحماس واسرائيل اعداء
        والمثل يقول عدو صديقي يبقى عدوي
        🙂

    2. بعيداً عن الموضوع
      يا ننوسه
      اولاً الم تقولي انتِ عن الفلسطينيين بموضوع المُساعدات المصريه لاهل غزه ( فعلاً اوسخ شعب ) الم تقولي هذا ؟؟
      الافضل انتِ بالذات ما تجيبه سيرة الفلسطينيين على لسانك والا …

      ثانياً ما زلتي تصرخين بصوت عالي حماس قتلت جنودنا بسيناء !!
      طيب لماذا حكومة بلدك شطبت اسم حماس من قائمة الارهاب بمصر ؟ وانتِ ما زلتي تقولين انت حماس تقتل جنودكُم بسيناء !! هل من الممكن انكِ انتِ تعلمين بامور تحدث بسيناء وحكومة بلدك لا تعلم بها !!! ام ان حكومة بلدك مُتواطئه من حماس لقتل الجنود ؟؟ ام الجندي المصري دمه رخيص بالنسبه للحكومه المصريه ولا تكترث لقتله من حماس ؟؟؟ ام حكومتكُم حكومه مُغفله وانتِ بسلامتك فطنه وتعلمين ما لا يعلمه احد ؟؟
      انتِ شتمتي شعب كامل لدنائة نفسك ولكن لن افعل مثلك وانزل لِمُستواكي الدنيئ , وستبقى حماس تاج راسك انتِ ومن يشتمها , موتو بغيضكُم .
      ==========
      اما عن عُلماء بلدك فالبركه باعلامكُم لا يذكرهُم ولا يُعرفنا بهِم وكُل ما نراه على شاشاتكُم هُم اهل الفن ونراهُم يتكلمون باسم مصر بالافراح والاحزان .
      ===
      والله ما استبعد ان تكون حكومة بلدك هي من تقتُل الجنود بسيناء لشغل الرئي العام وكل شيئ جائز .
      الخير جايك ان شاء الله

    1. الله يسلمك ننوسة. تحياتي ام لوجين
      ننوسة ماترديش علي حد يا بونيتي ..قوليلها تشكرات علي قلبك الرهيف اللي حاسس بينا
      انا لسة في دمياط .. البعد عن كوكب القاهرة الكبري راحة مابعدها راحة 🙂

  16. بلاش تدخلي نورت خدي راحه من التعليقات المريضة 🙂 لحد ما ترجعي بالسلامة القاهره

  17. إلى nawal : أنت قلت ما يلي : ” حين كانت مصر في المقدمة بأدبائها وفنانيها الكبار من عيار ام كلثوم ، محمد عبد الوهاب فريد الأطرش ”

    وأنا أقول لك: ما قدمته أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وفريد الأطرش من أعمال فنية محرم بالشرع الإسلامي ومنكر ومعاصي لا يرضى عنها الله تعالى وهم ليسوا كبار وإن كانوا كبار فهم كبار بالمعاصي والمحرمات .

    اللهم ارض عن السيدة الكبيرة عائشة أم المؤمنين وعن كبار الصحابة أبو بكر وعمر وعثمان وعلي فهؤلاء فعلا الكبار وليست أم كلثوم السافرة المخالفة شرع الله تعالى وأبو المعازف والموسيقى المحرمة وملحن الرقصات الغنائية محمد عبدالوهاب ومغني الراقصات وملحن هزازات الوسط فريد الأطرش .

  18. هناك بعض أبواق أعلاميه مصريه تم استخدامهم من سلطة رام اللة واجهزتها الامنية بتزويدها بمعلومات مفبركة كاذبة واشاعات الغاية منها تشديد الحصار علي غزة وخنق شعب باكملة بواسطة شحن الراى العام المصرى علي المقاومة لكن شعب مصر لن ينسي عدوة الحقيقي مهما حاولت ابواق السلطة الفلسطينيه الاساءه لحماس.
    الإعلامية دينا انحدرت بحقدها الأعمى “المدفوع أجره” للأسف لدرجة تشبيه عناصر “حماس″ بالصراصير، والقوات المسلحة المصرية بالأسود، بهذه صدقتي سيدتي، المهم الافعال لا الاحجام.
    “الصراصير” تقلق المنام، وهذا ما فعلته في منام “المحتل” الإسرائيلي الغاشم، فالفخر كل الفخر للصراصير.

  19. اخر العنقود – بارك الله فيك ووفقك الله لما يحب ويرضى
    انا اشهد انك بنت رجال ونعم فيك وفي اهل فلسطين الحبيبه
    نصيحتي لك اذا سمحتي — لا تجادل الأحمق , فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما “” وبالتوفيق لك
    ولجميع الشرفاء -واخص مواطن عربي والاخ الغالي الأمير سراج وهاج – والسلام عليكم

  20. فهد
    August 25, 2015 at 11:14 pm
    اخر العنقود – بارك الله فيك ووفقك الله لما يحب ويرضى
    انا اشهد انك بنت رجال ونعم فيك وفي اهل فلسطين الحبيبه
    نصيحتي لك اذا سمحتي — لا تجادل الأحمق , فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما “” وبالتوفيق لك
    ولجميع الشرفاء -واخص مواطن عربي والاخ الغالي الأمير سراج وهاج – والسلام عليكم
    ———- copie

  21. إنحرف المسار كـ العادة، و السبب فى ذلك الأخت أخر العنقود بمُساعدة الأختين شيرين و ننوسة !
    تعليق الأخت شيرين أتاح الفُرصة للأخت أخر العنقود فى أن تٌقحم حماس و السُلطة المصرية فى النقاش و جائت الأخت ننوسة لتُعزز كلام الأخت شيرين و تُفسح المجال أكتر و أكتر للأخت أخر العنقود و بدأ النقاش يتوسع و يتمدد و ينحصر على حماس و السُلطة المصرية!
    ولذلك إكتفيت أنا بما كتبته من تعليقات فى هذا الموضوع لأن هذا المسار ليس إتجاهى فى النقاش و ليس هو غرض الأخت أخر العنقود من البداية !
    .
    الأخوة الأفاضل المُتطفلين :
    لو تلاحظوا أن البداية كانت بينى و بين الأخت أخر العنقود و صرحت هى فى تعليق لها بمطلوب ( عدم التدخل من أحد ) ، فعندما تُريد أن تتطفل أو تتدخل، أدخل قول رأي و بلاش تدخل تدعم طرف على حساب طرف لأن هذا جُبن ده غير إنك بكده بتُزيد من حالة الإحتقان بين طرفين المفروض أنهم أخوة لك فى الله و فى الدين ! فإما أن تقول خيراً أو تصمت لوجه الله تعالى إنما تدخل تنهش فى طرف عن طريق تأييدك لطرف أخر فأنت جبان. لإنك بتنال منه عن طريق غيرك ! خليك جرئ و أدخل نول منه بنفسك أو عن طريق تعليقاتك الموجه له بطريقة مُباشرة!
    أخص بالذكر الأخ فهد، فأحب أقوله الأحمق هو إللى يقوم بالدور إللى إنت قومت بيه ،،، الأحمق هو إللى بيغلط فى غيره من غير ما غيره يمسه بأى مكروه ! راجع نفسك و إعرف مين هو الأحمق و إنت هتشوف بعينك !
    .
    الأخت أخر العُنقود،،،
    من بين سطور تعليقاتك سجلتى إعتراضك عن إستفزاز و تطاول المصريين فى مواضيعكم و أنا أقول لكى، ليس من المنطق أن تنتقدى شئ و تفعليه !! أليس تعليقك الأول تطاول و إستفزاز فى حق المصريين ؟! إذن لماذا تشتكى ؟!
    .
    لو كُنتى سجلتى إعتراضك ( تعليقك الأول ) فى الموضوع المنشور حالياً على الرئيسية بعنوان ( مُذيعة مصرية لـ حماس .. أنتُم صراصير ) لقبلناه لأنه حق مشروع لكل شخص أن يُدافع عن قناعته، و لأن لكل مقامً مقال !
    .
    أظن بكده أكون وصلت رسالتى للجميع …

    1. مساء الخير Vip . أولاً حين كتبتُ أنا لا أُريد من أحد التدخُل كُنت أقصد بنات بلدك و إذا لاحظت معي أنه لم يتدخّل أحد إلا هُن ، تدخلت إحداهُن لتتهم أبناء وطني بالخيانة و تتهمني ببيع الأرض و الوطن إذا وجدت من يدفع ثمنهُما و الثانية كعادتها دائماً لا يخلو موضوع من إتهاماتها للفلسطينيين بقتل الجنود و سلب سيناء و غيرها حتى أنني أشعر أحياناً أنها تُرِيد تنفيذ حُكم الإعدام بالإخوان و حماس بيديها هي لا بحبل مشنقة و أما تعليقي الأول فأنا فأقف خلفه و هي أن أُم الدُّنْيَا إختارت أن يكون أمثال فيفي و يسرا و إلهام و عُكاشة و أحمد موسى و لميس و الدرديري و عمرو أديب هُم واجهتها أمام العالم و الناطقين بإسمها في جميع المحافل و إن لم تكن هذه هي الحقيقة فأخرجوا علمائكُم و مثقفيكُم على الشاشات و كرموهُم و ليأخذهُم رئيسُكُم معه في حلّه و ترحالّه ، عرفونا بواجهة أم الدُّنْيَا المُشرّفة لا ما نرى على شاشات التلفاز و في جميع وسائل الإعلام المقروئة و المسموعة و المرئية . أدعوك أن تأخذ لفة على مواضيع مصر هُنَا و ترى التعليقات لتكتشف أن تعليقي لك يَكُن خارجاً عن إطار الإنتقادات التي توجّه لمصر و قد يكون أقلُها إنتقاداً كما أنه يحمُل الحُب في طياته لأُم الدُّنْيَا ، تعليقي كان في المُجمل سيكون من هذا المُنطلق قبل أن تتدخّل شيرين ( التي أطلقت الزغاريد على مقتل أبناء جلدتها ) و تنعتني و شعبي بالخيانة . تحياتي .

    2. و أنا مقدرش أمنع بنات بلدى من التدخل، حقى هو حقهم لإنها بلدهم زى ما هى بلدى ! و إزاى إنتى تطلبى عدم التدخل من بنات بلدى و الغير يتدخل عادى !!!! أليس هذا غريب !!! ينفع أنا أطلب من فلسطينى لا يتدخل عندما أقوم بقذف فلسطين بتعليق ؟!!
      أما عن تدخلهم أو ما قالوه فليس لى رأى غير الذى قولته !
      بُصى يا أخت أخر العنقود، كلمتين أبرك من عشرة ! و أنا هجيب من الأخر لأنى دُغرى و مش بحب اللف و الدوران، إللى بيحصل فى مصر بيحصل فى أى دولة عربية و بلاش تحسسونا أن إللى بيحصل عندنا هو الشاذ !! المُشكلة أن الفوكس بتاعكم على مصر و الإنتقاد اللازع بيكون على مصر فقط و مع الغير بتتجملوا و بتتلاشوا ألسنة غير المصريين !
      إللى كتب الدستور مش بس الفنانيين لا و الله كان فى أدباء و مُثقفين و دكاترة و علماء بس العين مجاتش غير على الفنانيين رغم أن عُرف متعارف عليه فى كل دول العالم !
      الفنايين و الفئة القذرة إللى بتعايروا مصر بيها بيتكرموا فى كل الدول العربية إللى إنتو منها ! هاتيلى مُمثل مصرى متكرمش من حكومة عربية و أخرها نقيب الفنايين إللى تقلد بأعلى وسام فى دولة عربية و كرمه ملكين عربيين أحدهم ملك دولة عربية يُقال أنها بتُطبق الشريعة الإسلامية !!!
      فى حد إتجرأ يتكلم أو ينتقد، يا ست الكُل إنتو رجّالة بس ع المصريين، بينكم و بينهم كُره مُبالغ فيه ، حتى الأخت المغربية Nawal داخلة تقول حكم و مواعظ و مسمعتناش صوتها فى موضوع الملك إللى كرم حُسالة الشعب المصرى على حد قولها !!!
      كفانا بقى من نغمة المصريين، إحنا أفسد شعب و أفسد جكومة و لكن بعون الله و مع كُل ذلك لسه مصر بدورها رائدة الشرق الأوسط و رائدة الدول العربية ! و لكن هناك عيب فالعيب على الدول العربية المحترمة على حد قول شعبها و لسه مقدرتش تاخد مكان دولة الفساد و الظلم و القمع بينهش فيها !!!

  22. انا ماغيرتش المسار خالص ولا جيت ناحيته
    هي بدات بالغلط و اعتبرت رقاصة واجهة للمصريين وانا اعتبرت الخونة اللي ارشدوا عن الشهيد الرنتيسي واحمد ياسين واجهة ليهم بالعكس ده انا جبت سيرة حماس بشكل ضمني ان هما اللي بيتعرضوا للخيانة مش في خانة الادانة !!
    انا مصرية وبعتز بحماس ومش محتاجة اثبت كدة
    انا كمان طلعت ذوق عنها علي الاقل حييت اهل فلسطين لان كل واحد بيعمل باصله

    1. لما الأخت أخر العنقود قالتلى أنتظرنى دقائق، و قبل ما إنتى تكتبى تعليقك كنت عارف إنها هتدخل حماس و السُلطة المصرية فى الموضوع و جدار العار و معبر رفح و الكلام ده كله كنت عارف إنها هتبرر بيه كلامها، و أنا كُنت مجهز سيناريو للرد عليها، لكن لما إنتى و ننوسة أقحمتوا حماس فى الموضوع إدتوها الفرصة تبرر و بقى الموضوع سهل بالنسبالها و بقى كل إللى يدخل يأخذ إنطباع أن الكلام عن حماس و عن السلطة المصرية و إنتى عارفة كارهين مصر قد إيه ! و لو تلاحظى لما أنا رديت عليها بعد تعليقها التانى و قولتلها كل دى مشاكل ليس لها علاقة بتعليقك الأول و ليس وقتها أو زمنها ردت عليا و قالتلى الجُزء ده رد على الأخت شيرين مش عليك !!! مع أنها كانت عملتلك ريبلاى سريع على تعليقك و قالتلك ( لا تعليق على واحد فرحت بقتل أبناء شعبها ) يعنى هى ردت عليكى خلاص و بصراحة مش عارف ليه بررت أن الكلام عن حماس كان رد عليكى إنتى ؟!
      فإنتو إللى خليتوا المسار يتغير مش أى حاجة نقول حماس، سيبيها تبدأ هى الأول و بعدين نتكلم و وقتها نقدر نقول أنها غيرت المسار لكن باللى حصل أعتقد إنتى و ننوسى ساعدتوا فى كده !

      1. قُلت لها لا تعليق لكِ و لكن أكيد هُناك رد إن لم يَكُن لها فلجميع من يقرأ لأنها تُهمة دائماً ما يُكررها ( أشقائنا ) العرب .

        1. إحنا بردوا أشقائنا العرب بيقولوا على مصر = مصرائيل ! و بيقولوا على جيش مصر = جيش العار و الخيانة !!!
          فلو كان من حقك أن تغضبى فمن حقنا نفس الغضب !

          1. إذن لا تنتقموا من الأشقاء العرب و من إخوان الوطن في الفلسطيني ………

          2. لأ، مهو الفلسطينى بيردد نفس النغمة، إذا مكانش هوه إللى إخترعها …

          3. بل حالُهُ مع مصر جعلت قريحة الغير تتفتق عن هذه التسميات .

          4. على كُل حال،
            جيش مصر لمصر و لشعب مصر، و مهما شافه الغير أو سماه فنحن لا نُبالى ! و لنا فى جيش العراق و سوريا خير عبرة فى أن نتمسك بهذا الجيش و نُحافظ على كيانه !

  23. يا أخ فيب .. بالنسبة للجيش السوري أحب أن أوضح لك نقطة مهمة .. الجيش السوري تم بناؤه على أساس طائفي .. وذلك منذ أن استلم حافظ الاسد وزارة الدفاع ومنذ أن سيطر العلويون على الحكم .. فبدأوا في إحالة الضباط السنّة وإحلال ضباط علويون مكانهم .. وهذا أمر معروف ومعلوم للجميع .. لذلك ترى أن كل الرتب العالية في الجيش السوري وكل الضباط المتنفذون هم من الطائفة العلويّة .. حتى أن الضابط السني لا يقدر أن يواجه أو يراجع ضابطاً علوياً حتى لو كان الأول لواء قائد فرقة .. والثاني ضابط أمن .. لذلك هو أقرب إلى العصابة منه إلى الجيش .. وهذا سبب الآثار التي نشاهدها اليوم في سوريا .. فالخلل ليس في سوريا ولا في السوريين .. فالسوريون عظماء .. لكنها في عائلة وطائفة حكمتنا لعقود وجعلت كل مؤسسات الدولة بما فيها الجيش رهناً لها .. ومع ذلك إذا حاول السوريون التخلص من هذا الواقع يصبحون ارهابيون ومؤامرة ومن هالعلاك المصدي ….

    1. أكيد أنا لا أقصد الشعب السورى أو سوريا كبلد، أنا مش هرفض فعل و أفعله ! أنا إنتقدت الجيش السورى لا الشعب أو الوطن و الحمد لله جيشنا مُسلمون سُنة و ليس مبنى على طائفة أو على عرق أو لون ! فلماذا نهاجمه ولا نُدعمه …. هذا المقصود من كلامى ولا أقصد إهانة الشعب السورى أو العراقى !

  24. ولا يفوتني أن أوجه تحيّة لأختي آخر العنقود وأقول لها حيّا الله أصلك .

    1. مأمون …..أشكُرك على تحيتك يا إبن الأصول و اَسفة على التأخُر في الرد فقد خرجت بعد تعليقي لِ Vip . فك الله كربك و كرب بلدك . تحياتي .
      ============
      أُريد أن أشكُر الأخ فهد و الأُخت Salma على الجُزئية الخاصة بي في تعليقِهِما .

  25. تحياتي يا في اي بي ابن بلدي الأصيل معلش يا في اي بي ادخلت لأني ذهقت كل من هب ودب بيشتم في بلدي ولو حد عمل غلطه في مصر الدنيا بتقوم كان مصر كلها رقصات ستات مش كويسه كان البلاد التانيه مفيهاش غير ملائكته أنزلت من السماء احنا ٩٠ مليون نسمه كام واحد او وحده مش كويسين حتي لو مليون في كام مليون كويس!!!!!ربنا يكون في عون مصر وشعبها وجيشها العظيم ويخلي لينا السيسي لحد ما ينضف مصر من الارهاب

    1. من يسمعك يا ننوسة يقول أنك بريئة من سب الفلسطينيين مع أنك دائماً البادئة و في تعليقاتك جميعها تتهمين الفلسطينيين بقتل جنودكم في سيناء و أنهم كانوا يخططون مع الرئيس مُرسي لوطن بديل في سيناء أم نسيتي تعليقاتك ؟!؟! هل نسيتي قولك أنهم ضَلُّوا طريق القدس فذهبوا لسيناء ؟!؟! تكرهين الإخوان و تكرهين كُل من له صلة بهم و ثم تتظاهرين بأنه فاض بك الوفاض و لهذا علقتي …… عجبي !!!!!!

  26. بشوف الفيديوهات بتاعت حماس والقسام وهما بيشتموا في مصر وبي هددوا الجيش والإنفاق الي بي دخل منها السلاح اكيد رد فعلي حايكون كدا والاخوان لانهم مش عملوا قليل في مصر وسبق وقولت بيتي جنب رابعه وشوفهم بعيني ولي أهل إخوانية وشايفه محدش فيهم كان بنزل رابعه غير ساعه او ساعتين وغيره انا بكره الاخوان فعلا رغم منهم ناس بحبهم اكتر ماتتخيلي لكن بحب بلدي اكتر من أولادي لو ابني عمل نفس الشيء مش حا ارحمه ،،، وانا بتاسف لكل واحد غلط فيه شخصيا او اي شعب غلط فيه

    1. كُنَّا و ما زلنا نُحّب مصر و لكن للأسف الشديد لم نرى من حكومتها و إعلامها و أمثالك سوى الحقد و الكره و التحريض و خلط الأوراق . إن كُنتِ قد رأيت فيديوهات فقد رأى الفلسطينيون أبنائهم يموتون على معابركُم و رؤوا حجيجهُم يعودون مكسوري الخاطر على معابركُم و رؤوا إغلاق المعابر في وجه الجرحى و حتى الأطباء لم يُسمح لَّهُم بالدخول لغزة أيام الحرب و دخلوا من حاجز إيرز الإسرائيلي لأنهم أرحم مِنكُم و من رئيسكُم الذي أعطى الضوء الأخضر لحرب غزة و طالّب بإطالتها و رأى الفلسطينيون أيضاً قضائكُم الشامخ يَحْكُم بالإعدام على الشُّهَدَاء تحت الثرى في أكبر نكته عرفها التاريخ و رؤوا إعلامكُم يرفع الأحذية في وجه الفلسطينيين و يُطالب بدك حصونهم و رؤوا بعضكُم يتهمونهم ببيع وطنهم لمن يدفع أكثر و رؤوا المُساعدات منتهية الصلاحية ……… سؤالي من رأى أكثر من الآخر ؟؟!! و أما الإخوان فبالرغم من أنني أُقّر بفشل تجربتهُم و لكن ما تفعلونه بهم قد فاق الحد و تجاوز الظُّلم و كأنكُم تلومونهُم على ثقب طبقة الأوزون .

  27. برغم عضماءها و جيشها و تاريخها و فنها و شهرتها و عظمتها ووووووو بس والله عند كل واحد عربي او غير عربي الانسان الفلسطيني مقابل ٢٠ مصري !!! مثلاً لو رجل اراد ان يزوج بنته فطلب يدها عشر مصريين او فلسطيني لوافقة على الفلسطيني بدون تردد !! الانسان الفلسطيني ذو شأن و من رأسه لقدميه قضية و بطولة و اسرار و المصري من راسه لقدميه ، عربية او سيارة ملاكي ، شقة ،و زوجة !! المصري لا يشبع من المال ابداً ! و لا يشبع ابدا ولا يرضى بما قسم الله له ابداً !!! والله انا خبير في البشر و البني ادم المصري !! عندي دكتوراه في ادمغتهم و كل واحد له سؤال عن البني ادام المصري فليسالني بدون تردد ؟؟؟ تحية اخوية عطرة لاختنا العنقود ملكة الاخلاق و عاقلة العقلاء و زعيمة المثقفين ….

    1. مرحبا الاخ دلشاد
      كلامك مغلوط اخي وما بصير تحكي بهيك طريقه , الرجاء عدم التعميم والشعب المصري افضل الشعوب العربيه و ما تحكم عليهم من شوية رُعاع ما هي الا قله قليله, اتمنى تراجع نفسك قبل الكتابه .
      تحياتي لك .

    2. انت يا عديم الأصل ليش ما تبطل تجاوزك عالشعب المصري ! كلما شفت نقاش بين مصري وفلسطيني دخلت تشد لطرف على حساب طرف يا عديم الشخصية وضايع الهوية ،،، تقبل واحد يقلك حذاء مصري بألف كردي ؟؟؟ اكثر شعب يعرف المصرين هم العراقين عاشرناهم لسنين وشفناهم حتى الانسان البسيط مثقف ومتعلم وواعي شعب الله مبارك فيه وجيشه خير أجناد الارض ،، اما الفلسطينين لو اكتب عنهم بكل صفحات نورت مابقدر أوفي بحقهم يكفي انهم من سلالة الأنبياء انت بس لاتتدخل بيناتهم عشان بس تولعها وهي تعمر
      سلامي لحبيبتي فرعونة مصرية يارب تكون بخير ولعصفورة نورت نايا وينك راح شد الرحال بكرا وماعطيتني اي معلومة عن المناطق الحلوة بكالفورنيا

      1. شكرا لكى اختي بنت الرافدين وجزاكى الله خيرا وتحياتنا لاهلنا في العراق الطيب
        هذا الرجل لا بارك الله فيه لا اعرف سر كرهه و حقده الاعمى على بلادنا ؟؟
        هل هو يمثل كل ابناء فصيله ؟؟
        لا اعرف

  28. أنا مش بعتذر ضعف مني لكن ربنا يعلم انا في من كام سنه هنا في نورت غلط في شعب معين بسبب مقال كان مش كويس عنهم وبعدها ضميري وجعني ولحد النهارده بستغفر ربنا يسامحني ومن يومها عهدت نفسي مهما كان عمري ما اغلط في أشخاص او شعب اي كان السبب

  29. اخر همنا ان المشردين تربية الملاجئ والخيم واللي مش عارف اصله من فصله يقولو في حقنا كلمة حلوة
    اوسخ منك يا دلشاد يا قذر ماشفت
    تموت في حوارات الحريم فاكرة كويس خناقاتك مع نايا ورغدة وسوزي والالفاظ اللي طلعت من بقك القذر تستحي ان تقوله عاهرة
    ياريت كانت نورت سابت تعليقاتك كنت زماني نسختها
    مالقتش بلد تربيك يا عديم النسب والنخوة والهوية

  30. بالمناسبة مش فضيالك يا متشرد يا عديم الهوية
    ‘المصارنة ‘جننوك بعد العلقة اللي اخدها حبيب القلب مرسي
    بس بمناسبة ان الفلسطيني يسوي عشرين مصري يا تري كل مخيم من مخيمات الامم المتحدة بتحوي كم قطعة من الماشية المعروفين اعلاميا بالاكراد ؟؟وساعتها حقولك كام مخيم يسوي ‘صرماية مصري ‘
    وخليك فاكر يا لقيط ان البادى اظلم

    1. للاسف يا دكتوره شيرين انتِ رديتي بنفس اسلوب دلشاد وهو التعميم للاسف
      تحياتي لكِ وللاخ دلشاد .

  31. من هنا تبدأ مُشكلة جديدة و تتفاقهم وللأسف يرتدى مُعظم المعلقين رداء الحياد و يصمُت و عندما ينفجر المصرى يتخلى عن حياده و يتكلم و يقولك أصل المصرى عمل أصل المصرى قال و يتناسوا الماضى و صبر المصرى على الإهانة مراراً و تكراراً !
    .
    بتعليق زى تعليق دلشاد، ما المطلوب من المصرى عندما يقرأه ؟! يصبر على إهانته ولا يلعن سلسفيل أهله !
    ده سؤال برى ؟! أليس حق الرد مكفول ؟! يعنى لو دخل مُعلق مصرى و مسخر بكرامة دلشاد و أهله و جنسيته الأرض هل سيكون مُلام أم سيكون إستخدم حق شرعى و مكفول !!! أريد إجابة من شخص يخاف الله !
    تعجبت فعلاً من تعليقه، لو كان يعرف ربنا كان تدخل بالخير ولو كان شايف نفسه مش هيقدر يبقى كان من الأولى أن يصمت بدل ما يدخل يبث سموم بسبب عجز أو إنهزام ! لو كان الفلسطينى يُساوى 20 مصرى إذن كم يساوى من الكُردى ؟! ولماذا تتباهى بالفلسطينى طب متكلمنا عن نفسك وقولنا كام كُردى يساوى بالمصرى ؟!
    طول عُمرى بتكلم عن نفسى و عن بلدى أو أبناء بلدى عُمرى ما تباهيت بغيرى زيك لأن عندى إللى أتكلم عنه مش زيك يا كُردى!
    يا مُحترم يا إبن الأصول و العكس صحيح، فى صداماتك مع الأخ مُصطفى العراقى إللى كان بيمسخرك بداعى أو بدون كنت بتعاطف معاكم لأنى عُمرى ما تخيلت نفسى بهين جنسية أو هوية و مازلت عند هذا المبدأ ! كنت بتدخل بالخير ولو عجزت أو زهقت كنت بصمت و مكنتش بنحاز لطرف على حساب الأخر لأنى مش وسخ !
    .
    هى دى المُشكلة إللى الكل بيتعامى عنها و هو يعلمها كثيراً ، صبر المصرى على تجاوزات العرب مراراً و تكراراً و عندما ينفجر أحدهم كـ فرعونة مصرية أو شيرين مثلاً يأتوا ليُهللوا ويقولوا المصريين بيتطاولوا علينا ! تباً لنفاقكم !

    .
    ياما قولتلى بحب مصر و كنت ببلعها و بعديها و بلمحلك إنى مش مقتنع! مخيبتش ظنى فيك يا دلشاد !

  32. فى مثل بيقول : لكُل فولة كيّالها
    و تعليق زى تعليق دلشاد يستاهل تعليقات زى تعليقات الأخت فرعونة مصرية أو شيرين أو رغدة !
    .
    و الكُل يخرص و ميسمعناش صوته القذر !
    إنتهى …

        1. أنت قلت ” الكل يخرص ولا يسمعنا صوته القذر ” .. وأعتقد أنني من ضمن ” الكل ” لذلك رددت بما يخصني .. ولا علاقة لي بخلافك انت وغيرك …

        2. بُص يا مأمون،
          فى الحالات إللى زى كده الواحد بيتكلم بصيغة الجمع ما دام ميقصُدش حد مُعين أو كانوا المقصودين كتير، و مش مُطالب يقول الكل يخرص ما عدا فولان أو فولانة !
          و كل واحد بيقرا الكلام بيقيسه على نفسه و بيشوف هل هو مقصود من الكلام أو لأ فلو إنت حسبت نفسك او أخدته على نفسك فدى مُشكلتك و تاكد أن أنا جرئ لو أقصد أقول يا مأمون كنت ذكرتك بالإسم !
          رد فعلك غريب بصراحة !!! عاوز تدخل نفسك فى الموضوع ليه مش عارف ! أنا لو عاوز أنكُشك أو اقصدك كنت قصدك مُباشرة بعد أى تعليقك كتبته فى الموضوع !!!

          1. التعميم من العمى .. وأنت عممت .. كان بامكانك أن تُخصص بألف طريقة وطريقة .. وأعتقد أن كل من سيقرأ تعليقك سيظن بما ظننت أنا ..ورد فعلي ليس غريباً .. بل الغريب أن تشمل الكل بكلامك …

          2. أنا حُر أكتب بالطريقة إللى إنا شايفها أنا وضحتلك وجهة نظرى و مع ذلك مُصر تعيد و تزيد ! كام واحد قرأ تعليقى إشمعنى إنت إللى علقت ؟!
            خليك فى حالك و متشتغلش بالك بغيرك و لما غيرك يتدخل أنا هفهمه !
            .
            أنا مش فاهم إنت عاوز تجُر شكلى ؟!

  33. لو أنا مش مُحترم زيك يا كُردى كنت سمعتك إللى عمر ودنك مسمعته ولا هتسمعه و كنت عرفتك المصرى بيساوى كام كُردى ! بس أنا هخرج الأكراد من الموضوع و مش هغلط فيهم لأن ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) و غلطى فيهم هتسأل عليه ! إنما غلطى فيك إنت مش هتسأل عليه و كل إللى هيتقال عليك من اى مصرى سواء اليوم أو حاضراً ! تستهله يا ضعيف الشخصية و الكلمة !

  34. لم آرى نفاق فى حياتى مثلما الذى آراه من العرب ! العربى فى الأصل مش متفاهم مع نفسه طب مبالك مع غيره ! ترى كل العرب متفقين على كُره المصرى سواء فى الماضى أو فى الحاضر ! ماسر هذا الكُره ؟! لا أعلم !
    سألت نفسى السؤال ده زمان لما بدأت إحتكاكى معاهم، و ملقيتش إجابة مُقنعة ! كل مُبرراتهم مش مقنعة و لكل مُبرر ألف رد يبطله و يلغيه ! سرحت مع نفسى لقيت حكاوى و قصص كتير لها العجب :
    عربى بيتخانق مع عربى على صحراء ! و عرب أخرون يحملون نفس الجنسية ويعيشون على نفس الأرض و تحت سماء واحدة و مع ذلك مُختلفين مع بعض، ده عايش فى نصف يُسمى الضفة و الأخر فى نصف يُسمى قطاع و الإثنان يحملان نفس الجنسية و نفس الدم و نفس الأرض و مع ذلك مُختلفين ! دولة عربية بتحتل دولة عربية خليجية بغرض ضم دولته الصغيرة إلى الدولته الكبيرة ! دولة عربية خليجية بتضرب دولة عربية أخرى ! دولة عربية جيشها بيقتل فى شعبه بدافع مذهبى !
    و و و و و غيرها من الحكايات و الرويات ! كل هذه نماذج عربية سرحت فيها و عرفت أن العربى أصلاً مش متسامح مع نفسه و مش عارف هو عاوز إيه يبقى إزاى هيبقى متسامح معايا ! و علشان كده جعلت إرضائه أخر همى !
    ليس همى إرضائك يا عربى، أنت فى الأصل مُنافق بطبعك و علشان كده أنا بنصح اى مصرى أن لا يحزن و لا يهتم او يُبالى و يجعل تُكاله على الله …

    1. عندك حق يا استاذ VIP
      العربى مش متصالح مع نفسه
      مثلا فى اليمن الصراع بين الشمال والجنوب
      في المغرب العربى عموما الصراع بين العرب والامازيغ ومدينة جزائرية لا اتذكر اسمها خير مثال فهناك الامازيع يطالبون بالاستقلال
      فى فلسطين فتح وحماس حدث ايضا ولا حرج
      في العرابقالعرب والكرد حدث ولا حرج
      فكيف سنطلب من العرب اللى بيكرهوا بعض وهما من نفس البلد يحبونا احنا
      الله يسامحك يا فلسطينية تعليقك الغير مسئول والذى ينم عن حقد دفين سبب كل هذه الفتنة

      1. يا أُخْت أُم وجهين خذيلك لفة على مواضيع مصر في نورت و إقرئي التعليقات و سترين أن تعليقي أقلُها حدة و أنه نابع من قلب مُحّب لأُم الدُّنْيَا و نقد بناء للحال التي وصلت له …..

      2. والله يا اخت ام لُجين لو بدنا نحكه عن الغيض الدفين الافضل نبحث عن الاساس من وين جاي هالغيض .
        يا ريت اعلام بلدك يسد قرفو عنا
        ملعون ابو هيك اعلام على ابو من بأيدو , اعلام اقذر من الي برجلي واسخ من هيك بشر ما مر علي , بدل اعلامكم ما يتشاطر ويرفع لنا الصرامي على الشاشات يروح يتشطر على من يقتل جنودكم , بس فالحين بالكلام , والله البهايم اشرف من هيك ناس

        1. لما الاخ دلشاد كتب تعليقاتو بخصوص المصريين اكيد هو غلطان وما الو حق هيك يكتب و لكن من كتاباتو كل المصريين هاجموه مع انو هو بيحكي بلسانو والكل وقف ضد كلامو خاصتاص الاكراد .
          لكن لما نيجه لاعلام مصر الي هو بيتكلم بقنوات مصريه وبيتكلم بلسان اغلب المصريين طبعاً من حقنا نلعن سنسفيل الي جابوه على الي بسمعولو على الي موافقين على كلامهم .
          كُل ما نتجاوز كلام احدى الاعلاميين يطلعلنا اعلامي اخر ويبلش كلام عن حماس وغزه وسنضرب وكلو كلام فاضي مثل الكلااب الي بتعوي وما بتعض
          يا زفت الطين ان كان جيشك فاشل فيا ريت ما تعلق اخطائك علينا , مش ناقصنا اعلاميين محششين .
          اذا مُؤسساتكُم جميعها فاشله فهذا شأنكُم .
          سلام

  35. و الكُل يخرص و ميسمعناش صوته القذر !
    ==========
    ما الها داعي هاي الجمله يا فيب .

  36. أوكى.. موافق ،،، و بُناءً على طلب الجمهور هوضح تعليقى فى أبسط صورة :
    أنا كتبت تعليق و قولت :
    كُل فولة وليها كيالها ، و تعليق زى تعليق دلشاد يليق عليه ردود زى ردود الأخت فرعونة و شيرين و رغدة . على أساس أن الفولة إللى من النوع ده يليق عليها الفولة إللى من نوع تعليقات الأخت شيرين و فاتيما و هكذا ،،،،
    و نهيت تعليقى بجُملة :
    و الكُل يخرص و ميسمعناش صوته القذر !
    ______________________________________________
    والمقصود ( بالكُل يخرص و ميسمعناش صوته القذر ) هو أى شخص يستنكر تعليقات كـ تعليقات الأخت شيرين – فاتيما – رغدة و يتغاضى عمداً عن سبب إتيانها أو وجودها و يلومهم عند كتابتهم لمثل هذه التعليقات مع العلم أنه يعلم يقين العلم أن تعليقاتهم عبارة عن ردة فعل و فى نفس الوقت ولا يستنكر تعليقات كـ تعليقات دلشاد و أمثالها !!!
    أى حد من النوع ده أنا بقصده ……… و كل واحد يقيس نفسه على الكلام ولو لقاه على مقاسه يبقى أنا أقصُده ولو ملقهوش على مقاسه يبقى أنا لا أقصده ..أنا مقصدوش .

  37. الافضل يا فيب يكون كلامك واضح وما تعطي مجال للعقل يحلل كلامك اكثر من تحليل , لانو البني ادم للاسف يفترض النيه السوء .
    عالعموم حصل خير .

    1. سيب الأفضل ليا أنا إللى أختاره يا أخ أبو ناشى، و كل واحد مسئول عن كلامه و اى كلام بيعود على صاحبه سواء بالإيجاب أو بالسالب. فسيبونى أختار الطريقة إللى أكتب بيها و طالما وضحت كلامى و وضعت لكل شخص الإختيار فلا لوم عليا !
      .
      وزى ما إنت قولت حصل خير ، ولا أريد الكتابة عن هذا الأمر لأنه أخذ أكتر من حقه !

  38. طبعا هذا عند الناس الفلسطيني بعشرين مصري ، و لكن عندي الفلسطيني بمئة مصري !!! انا حر في كلامي و لا يحتاج منكم هذا التهجم الغير مبرر الا اذا كان عندكم نقص !!!! و لو اتى موضوع بين الكورد و الفلسطيني سوف اقول الحقيقة ! لو لم اكون كرديا لاختارت ان اكون فلسطينيا و اثمن بمئة مصرياً !

  39. هذا التهجم الغير مبرر الا اذا كان عندكم نقص
    ========
    كمان انت يا دلشاد مش مفهوم كلامك !!
    عالعموم نراكم لاحقاً
    سلام

  40. أنا مدخلتش قولت الكلمتين دول علشان أتناقش معاك يا تافه ! رأيي فيك إنك تافه و ضعيف حتى فى الكتابة ولا ترتقى لمستوى النقاش ! أنا دخلت قولت الكمتين دول علشان أعرفك إن حق الرد مكفول ولو عاوز أمسح بكرامك أهلك الأرض همسحها يا أرخص خلق الله !
    عايش مبتتكلمش عن نفسك لأن معندكش إللى تقوله، عايش تقول كلام لا يمت لشخصك بصله !
    النقص عند إللى بيتكلم عن غيره لا عن نفسه، النقص عند الأوساخ إللى بيدخلوا بين إتنين ليزرعوا الفتنة بدل الألفة !
    إخص على دى ناس مكانها أسفل السافلين !

  41. قارن بين المصرى و الكردى ولونها مقارنة ليست فى محلها :
    عندما كان المعلق الأخ مصطفى العراقى يلعن سلسفيل أصلك و أهلك بسبب و بدون كنت بقف فى صفك لأن مصطفى البادئ بالغلط و عندما تطورت الأمور بينكم إلتزمت الصمت و هذا أضعف الإيمان، مقارنة بموقفك فى هذا الموضوع و تدخلك بين نقاش مصرى فلسطينى !!!!
    هذا هو الفرق بين المصرى و الكردى ( بالمواقف ) لا بالكلام و الحكايات و الروايات يامن صدقوا أن قالوا عليك منسون !

  42. انت حقير اصلاً و الحمد لله لو لم تفهم كتابتي لما انزعجت هكذا يا منافق يا كذاب يا حقير ، نفسي ارى واحد مصري يكتب بالفصحى !!! لانهم امين و لا يعرفون غير لهجتهم المنيلة !!!

    و طبعاً انت بالذات رجل او امرأة فلسطيني بمليون رجيل مثلك يا المثقف التافه !!! اذهب الى ليبيا او صومال للعمل بدال جلوسك في بلد النفاق !! ما هو المعنى جلوسك في مصر !! الا غريب جلوسك في بلد لا يوفر لا سيارة و لا شقة و لا زوجة !! لا تتحرش بكردي لانه والله والله سوف يمسح بكرامتك و اساءل المصريين الذين في اوربا من هم الكرد ؟؟؟! سوف يقول لك بالحرف ، خليني في حالي يا عم ده انا عندي اطفال و عاوز اربيهم الله لا يسيئك …

    1. ههههههههههه، يعنى مُغفل و كمان غبى !
      بتلومنى علشان مبكتبش بالفصحى، و إنت لا تتقنها من الأساس ! مش إللى بينتقد حد على حاجة يكون هو بيعرف يعملها ! يا أخى إتفخس فى وش إللى زيك ناس تخاف متختشيش !
      قاعد تقولى رجل فلسطينى إمرأة فلسطينية طب متتكلم عن نفسك ولا هذا إحساس منك بالنقص !
      موت بغيظك يا أرعن أنا قاعد فى أرضى، ولو خرجت منها و تعرضت لتهديد هرجعلها زاحف !
      هل تستطيع أنت أن تُحدثنى عن أرضك يا منبوذ ؟!
      .
      إنتهى الكلام معاك يا ضعيف حتى فى اللهجة !

  43. يسوي عشرين مصري يا تري كل مخيم من مخيمات الامم المتحدة بتحوي كم قطعة من الماشية المعروفين اعلاميا بالاكراد ؟؟وساعتها حقولك كام مخيم يسوي ‘صرماية مصري ‘
    وخليك فاكر يا لقيط ان البادى اظلم
    ————
    وانت يا دكتورة الكلا ب ليش تعممين على كل الأكراد يا رقا صة حتى لو غلط وكال رأيه صريح ليش تفتحين مجاري الخر ى من حلكك وتغلطين على الكل ربي يقطع لسانك يا بنت بلد فيفي عبده اني خارجة لكن ارجعلك يا رداحة لقيطة تفو عليكي

  44. اقسم بالله اقسم بالله اقسم بالله انا ضارب 5 مصريين الى الان ولا واحد قدر يفتح فمه معي و كلهم اعتذروا لي مع ان انا الذي بهدلتهم و ضربتهم اقسم بالله !!! مصري لا يعرف غير التمثيل و الاغاني و الكذب و التضليل و لكن عند الصعاب يسكت و يصبح دجاجة ، تعرفون لماذا ؟؟ لانه جبان و خاءفٌ من السجن او يحصل له مشكلة و يجلس عن العمل و يخسر الفلوس ، لانه لا يؤمن برزقه من عند الله !!!

    1. حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا حقود
      نحن اشرف منك وجزمة المصري برقبتك
      احكيلنا عن سر كرهك للمصري با لئيم؟؟؟
      خمس مصريين ضربتهم لوحدك ؟؟ فان دام عصره واوانه
      عقلك لا يساوى حتى عقل طفل عنده سنتين

  45. حتي الادمن بتاع نورت متحيز ليه مش نزل تعليقي ؟؟ علي العموم تحياتي لي ابنا بلدي في اي بي وأم لوجين والدكتوره شيري وكل مصري علي نورت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *