حلت قبل يومين 28 نوفمبر ذكرى ميلاد الفنانة مها أبو عوف وتعد احدى النجمات اللاتى قدمن عديد من الاعمال التى تظل محفورة فى وجدان المشاهد المصري رغم ظهورها فى أدوار ثانية الا انها مؤثرة فى أحداث العمل. 

وتزامنا مع تلك الذكرى، نستعرض لكم قصة انجاب الراحلة مها أبو عوف التي قالت عنها معجزة من السماء.

وروت مها أبو هوف في آخر ظهور إعلامي لها قبل وفاتها المنية في حلقة خاصة في برنامج “صاحبة السعادة” قصة محاولتها الإنجاب طيلة 15 عامًا، واستسلامها لفكرة إنها لن تُنجب واتجاهها للحل البديل وهو التبني.

وقالت “مها”: “قعدت 15 سنة بحاول أخلف وروحت بلاد كتير أوي وعملت كل حاجة، واتعذبت كتير جدًا في موضوع الحمل الكاذب وطلع مرض خطير”.

وتابعت مها أبو عوف: “الدكاترة فى أمريكا قالولي إنسي خالص موضوع الحمل والخلفة، وهنضطر نشيلك الرحم عشان ميجلكيش الحمل الكاذب فرفضت، ونزلت مصر وقولت خلاص سلمت امري لربنا وفكرت اتبنى”.

وأضافت: “فى يوم تعبت أوي فقولت لعزت، فقالي لازم تكشفي وفعلا روحت المستشفى والدكاترة طلبوا مني بعض التحاليل وكانت المفاجأة أني حامل، جالي انهيار من الفرحة وركبت العربية وروحت عشان أبلغ منى أختي، ومن الفرحة نسيت بناتها فى المستشفى”.

واستطردت مها حديثها: “عزت لما عرف قالي لازم نكلم الدكتور، وفعلا جه وشافني فعيط لما عرف، وقال طبيًا كل الحاجات بتقول أن أختك متخلفش لكن هي علمتني إن مقولش لأي ست أنتي مش هتخلفي”.

واختتمت مها أبو عوف حديثها قائلة: “الحمد الله جيبت ابنى وكنت خائفة عليه من كل حاجة و عزت قالي مينفعش التريبة كده لازم تسبيه يخرج ده ولد”.

وبعد انتشار صور إبن الفنانة الراحلة مها ابو عوف انصب عدد كبير من تعليقات الجمهور والمتابعين على الشبه الكبير الذي يجمع “شريف” بخاله الفنان الكبير الراحل عزت أبو عوف، خصوصًا حينما كان الأخير شابًا.

من هي مها أبو عوف؟

ومها أبو عـوف هي شقيقة الفنان عزت أبو عـوف وواحدة من أبناء الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وكونت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت فرقة «الفور إم» في نهاية السبعينيات وهي الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل، درست في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وهي الزوجة الرابعة والأخيرة للمطرب عمر خورشيد، حيث تزوجته ببداية عام 1981 قبل وفاته بأشهر قليلة، ولم يستمر زواجهما إلا مدة قصيرة، حيث توفي خورشيد في مايو من نفس العام.

وكانت آخر صورة التقطت لمها نشرتها على حسابها على “إنستجرام” وكانت بصحبة أحد الأطفال من كواليس أحد أعمالها وكتبت معلقة، بحبك اوي يا سليم وأمتعتنا بتمثيلك، وكان يبدو عليها أنها شاحبة ووزنها أقل كثيرا من الطبيعي، ولكن يبدو أنها كانت تخفي آثار التعب والإرهاق جاهدة بضحكتها المعهودة.

آخر ظهور لمها أبو عوف في الدراما

يُذكر أن آخر تواجد للفنانة مها أبو عوف كان من خلال “مسلسل الحرير المخملي”، من بطولة مصطفى فهمى، داليا مصطفى، أحمد وفيق، مها أبوعوف، ولاء الشريف، أحمد وفيق، هالة فاخر، سامى مغاورى، طارق صبرى، والعمل مأخوذ عن رواية الحرير المخملى لأميمة عزالدين، إشراف على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق، وشادى أسعد، وحمدى التايه، وإخراج أحمد حسن.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. الدكتور القادم من بعيدsays:
    نوفمبر 30, 2023 at 2:42 ص
    ههههههههه
    خلي الطابق مستور هههههههه ولا تقولين انه كوحكاح من خلف الشاشة هههههههه فما فعلتيه امامي فاق حتى ما فعلوه كل الولايا الخواجات ، إلي كحكحتهم ههههههههه لكن يلا كلو حلال ، لولا قولك انا الشوشو تبعك ههههههههه كلام جعلني انصدم بصراحة

  2. استمتع بوصف عشيقتك فريكشن مع الشرح المفصل

    👇🏻👇🏻👇🏻

    ((آخر العُنقود))says:
    فبراير 24, 2023 at 6:55 م
    جمعكم الله بأبو لؤلؤة المجوسي و إبن سبأ و جعل الحُسين رضي الله عنه خصيمكم يوم لن ينفعكم براز الأئمة الذي تتباركون به و القبور التي تتمسحون بها و قُم التي تحجون لها و المُتعة التي تزنون بها …..
    هزلت و رب محمد أن يُحاججنا بالدين كافر!
    !!
    رد
    وهب الحسينيsays:
    فبراير 24, 2023 at 7:12 م
    كافر مين يا ولية ؟؟
    اسالي نفسك هل يوجد مثله رجل كله ايمان ويقين وحزم بلين هههههههه ويجنن ؟
    ههههههههه هو انتي تشفرين له من شوية ؟؟ وتتوسلين به ان لا ينام ليرفع اللعنة من ركابك ؟؟
    راجعي نفسك ههههههههه ربنا يعلم بحالك عندما ياتي على بالك من تشتمين هههههههههه اكيد يقع اللبن منك والعسل هههههههه وتتاوفين تاوف من ترملت في ليلة دخلتها هههههههههه وهي كانت يدوب تلحق تشلح فستان العرس وتنشكح على السرير ههههههه لكن العريس اعطاه عمره هههههههه اجال .

    رد

  3. بالنسبة لزواج المتعة فهو حلال شرعاً ومذكور بالقرآن الكريم ولكنه ليس فرض لكنه حلال شرعاً وكل إنسان حر يتزوج عقد كتابي فقط أو يتزوج زواج فعلي ، والححوش والحمير الوهابية
    جهلة لا فهم لا علم لا اخلاق لا دين
    ملحدين لا يعترفون بالقرآن الكريم وكلام الله
    فهذه مشكلتكم ، انتم عندكم حاخاماتكم الوهابية
    أصدروا فتاوي تبيح الزنـــا و اللواط !!
    اعوذ بالله منكم شياطين دجالين
    تخالفون شرع الله و حلاله و تبيحون المحرمات !!
    لذلك يا لولو مايوه انت غرقان عشق حرام و زنــا كلام انت و عشيقتك آخر القرود بشهادة مجموعة من المعلقين بنورت ، خزاكم الله على الفاحشة
    👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

    ربيع says:

    ديسمبر 5, 2021 at 3:32
    اما الولية الشرموطة التانية اخر الخري عنقود عشان بتمدح في خولنتك لا متكتبلهاش كده هههه يا منيوك اتذكر لما كنت بتكتب للشرموطة اخرة الخري عنقود والمنيوك الخول زيك احمد تقولهم بردو نفس الكلام طبعا لان كلام الغزل بينزل بكل وساخة من الاتنين لبعض وانت بنفسك يا اخونجي يا منيوك وطبعا معروف الشرموطة اللي تقعد سنين تجري ورا كل واحد شوية وماصدقت تلاقيها غطاها خول سعودي

    👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

    anwarsays:

    سبتمبر 3, 2023 at 12:41 م
    دكتورة شيرين السيد أحمد متزوج لكن ممكن يكون كلامك صحيح لأن طريقة وأسلوب كلام الاخت اخر العنقود مع السيد أحمد لا يصدر الا من زوجة لزوجها او على الأقل بينهم ملكة عقد قران هذا هو الاسلام والدين غير هذا تبجج وتحجج بالشعر برأيي هو زنا كلام والله أعلم
    تحياتي

    رد

    1. الولد هذا الي في الفديو ما يقبل متعة عايز امه تكون مرضعة كبير وبس هههههههههع وابوه يصب قهوة للراضعين هههههههه والا يقعد يشتم بالشيعة ؟؟!!!
      لولو قل للمعلمة تبعك( حتى لا يلتبس عليها الامر وتحسبنا وحشين ) هههههههههه المتعة حق هههههههه عملتها اسماء اخت عائشة بنت ابي بكر وكانت طول عمرها فرحانة ، وعملها الى جانب اسماء بنت ابي بكر خيرة الصحاب والتابعين مثل سعيد بن جبير كما مذكور في كتب اهل السنة ، لا بل حتى الملعون معاوية ابن هند عملها هههههههه رغم انه مفيش هههههههه فقد وجدت في كتب اهل السنة (مصنف عبد الرزاق ) ان ابن هند نمارق في مقدمه على ثقيف من الطائف تمتع بمولاة ابن الحضرمي يقال لها ( اسمها ) معانة!! فعمل لها كوحكاح متعة كم ساعة او كم يوم ههههههههه ( هذا اذا كان قدر) هههههههه ثم عندما صار خليفة كان يرسل لها جائزة فلوس كل سنة ( يسرقه من بيت المال يعني) هههههههه الى ان ماتت ؟؟!!
      فلا تكوني اقل منها واستغلي الفرصة حتى يصير عندك marriage certificate signed by the Mir of London تجنن ههههههههه

  4. ثم رسول الله صلى الله عليه واله وحتى الامام علي عليه السلام وبقية الاصحاب ، ان لم يعملوا متعة لانهم كانوا بغنى عنها لان عندهم جواري او سرايا تباع وتشترى او تؤخذ من غنائم الحرب او تهدى لهم !! وهذا اقوى امرا !!! فالممتعة تملك الخيار ( والطماطم ) ههههههههع وليس بعيدا ان تطلع تقول انا خلعت الراجل ان كانت نوخناعية من نوع خاص هههههههه رغم انه ما في المتعة خله ) ههههههه. اما الجواري فلا يقدرون ان يقولوا شيء !!! اذا الممتعة عندها كامل الحرية وحالتها من النوع الراقي ، لا بل حقوقها اكثر من الزوجة الدائمية !!! وهي اية قرانية وامر نبوي مجمع عليه حتى من يقول نسخ !! وهو لم ينسخ ! والا كيف فعله معاوية ابن هند زحلوقة ههههههه وفعله التابعي سعيد بن جبير الذي كل المسلمين يحبون شيعة وسنة ؟؟ هو في احلى من ولية تحط رجل على رجل هههههههه وتطلب نسكافي وتولع السيكارة هههههههه ثم تقول الكليشة على اصولها ؟؟ تجنن المتعة .
    لعن الله من حرمها بعدما احلها الله ففيها الغنى للمسلمين عن الزنى ، ولو لم يحرمها ابن الخطاب ما زنى الا شقي ، وأنا اضيف هههههههه انه لو عمل بالمتعة بشرطها وشروطها لما مصمص نهود نسائكم الرايح والجاي هههههههه باسم ارضاع الكبير ههههههههههه

  5. عنوبة عنقود معلمة لولو مايوه هههههههه
    ما تفهمين العيل لولو هذا طريقة البحث العلمي ؟ انا اجيب له من المصادر الاصلية لكتب اهل السنة وفطاحل علمائهم والي يقولون فيها ان اسماء بنت ابي بكر اخت عائشة عملت كوحكاح متعة دهونها مدى الحياة هههههههه وكذلك خيرة الصحابة ومنهم جابر الانصاري رضوان الله عليه وسعيد بن جبير ( من التابعين) وحتى ابن هند نمارق هههههههه وهو قاعد يجيب لي فيديوهات لا اصل لها ومعمولة حتى ياخذون عليها قرشين سحت من اليوتيوب هههههههه فهميه ان هذا ليس طريقة بحث علمي ، وهو يقول يريد يعمل دراسات عليا ههههههه هذا عندما يقدم الاطروحة يضربوه بالطماطم ويشتمون المعلمة تبعو هههههههه وليس يقف الاساتذة و الوزراء واعضاء حزب العمال والمحافظين والمير واعضاء من العائلة المالكة ثلاثة ارباع الساعة يصفقون كما لحضرتنا هههههههه راح يشتمون فيكي انتي بالذات ويقولون معلمة ما نافعة ههههههههه

  6. اصلا زواج المتعة حالة راقية من حالات اقتران الانثى بالذكر وكحكحته هههههههههه لابل الامتيازات في المتعة تتفوق على الامتيازات التي تحصلها المراة في الزواج الدائمي المعروف !! فهي من تفرض شروطها وتكون قاعدة حاطة ساق على ساق وامامها فنجان الكابتشينو ههههههههه والمنيل على عينو يتصبب عرقا وهو يحاول ان يولع لها السيكارة هههههههه كما ان المتعة تحول ان تكون العصمة بيد الرجل الى الابد وكذلك المدة هي من تفرضها وتتباهى بها ههههههههه انا شخصيا عملت متعة مع وحدة تعرفوها لمدة شهر هههههههه لكن هي مصرة انه كانت ستة شهر ههههههههه فالمتعة رقي وامر رفيع يصون المراة وتقضي حاجتها ، واحسن مما ان تخرج في الاخر بسواد الوجهة وتتطلق بعد شهرين في الزواج الدائمي ، وتكون الولية حماتها هههههههه راوتها نجوم الظهر وخلتها كخادمة عندها .
    المتعة اسلوب حضاري راقي ونعمة ورحمة بتنزيل الهي وامر نبوي وفعلته الصحابيات .
    لكن المشكلة حصلت لما البهايم ما فهموا كعادتهم ههههههههه وصار اما يمارسوه بطريقة مستهجنة ، لا تتلائم مع مقتضيات العصر ورقي القيمة الانسانية ، او ياتي واحد مثل وليد اسماعيل في الفديو تبع لولو هههههههه امه واخواته لعلهم عملوا ارضاع لنص البلد هههههههه او مسيار سكيتي ، وهو قاعد يهاجم حكم رباني في القران الكريم ويعلم ان وحدة مثل اسماء بنت بكر عملته ؟! ويقعد يقول انه زنى وبتاع . ناس هبلة تكذب على الاه ورسوله صلى الله عليه واله ، وتكذب على كبار العلماء وتدلس عليهم وتتجاهل المصادر التاريخية والكتب الفقهية الموثوقة

  7. اصلا زواج المتعة حالة راقية من حالات اقتران الانثى بالذكر وكحكحته هههههههههه وتكون الولية قاعدة حاطة ساق على ساق وامامها فنجان الكابتشينو ههههههههه والمنيل على عينو يتصبب عرقا وهو يحاول ان يولع لها السيكارة هههههههه ويستمع لشروطها !!
    رقي وقيمة ما بعده رقي وقيمة لو عمل بشرطه وشروطه وكما انزل الله .
    وحتى اسماء بنت ابي بكر عملها للمتعة جعل فيها عنفوان خاص !!
    دخل عليها ابنها عبد الله ابن الزبير وهو يرتجف وقال لها : ان الحجاج بحصاره وسيقتله وانه يخاف ان يمثلون فيه !!
    فقالت له بعنفوان الممتعة الابية : ثكلتك امك وهو يضر الشاة سلخها بعد ذبحها !!
    عجبتني الولية بصراحة وباين عليها انها عاملة متعة تجنن هههههههههه

    1. لولو هذا ليس بسبب المتعة كتنزيل وحكم من ربنا سبحانه وموافقة نبوية كريمة ، فالظلم وسوء المعاملة موجود بين الازواج لا بل بين الاخوة والاهل والعائلة نفسها .
      فلا تجيب لي حالات خاصة ، انا احكي لك عن حكم سماوي منزل بالقران الكريم وهو كله رحمة ورقي .
      والا كم مرة سمعنا عن زوجة ضربت زوجها بالمقلاة او حطت له سم هههههههه او الزوج قطع زوجته واطفاله وهم نيام !!! فلا نقدر نقول ان السبب هو الزواج الذي اباحته كل الاديان . انما السبب ظلم العباد بعضهم لبعض .
      وخليك في ارضاع الكبير وصب القهوة والكوكاكولا كولا للراضعين او من يعملون مسيار سكيتي مع نساءكم هههههههههه فالمتعة دين وتشريع اسلامي .
      ما عاجبك انطح راس بالحائط انت ههههههه ووليد اسماعيل الي في الفديو ههههههههه الولايا والعيالات الي يعملون متعة بشرطها وشروطها كما انزلها الله كلهن عنفوان وكبرياء من بركة الحكم الالهي .

  8. فرق كبير بين من تمتعت مع فارس شهم ههههههههه فصار عندها عنفوان وكبرياء بلا حدود ، وبين ولية عملت ارضاع كبير هههههههه فاورثها الذلة والمهانة ، لا بل المتمتعة بالشروط الصحيحة تتفوق على الزوجة المتزوجة زواج دائمي وتتطلق بعد مدة قصيرة سنة او سنتين !! فعادة المطلقة تكون مكسورة الجناح ههههههههه وتلاقيها شافت الويل من الزوج وامه واخواته وعشيرته هههههههه اما المتمتعة مع فارس شهم ، فكما تشفون ههههههههه بتقول لكم انا الي خلعته ورميته هههههههههههه ؟؟!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *