احتفلت الفنانة المصرية شمس البارودي أمس بعيد ميلادها، حيث ولدت في اليوم الموافق 8 أكتوبر من عام 1945.

منذ أن اعتزلت الفنانة شمس البارودي التمثيل في عام 1985، وأرتدت الحجاب وقررت الإبتعاد تمامًا عن الأضواء، وهي لا تظهر في أي مناسبة إلا نادرا، حيث تعيش حياة هادئة مع اولادها وزوجها الفنان حسن يوسف، ورغم كل المحاولات لاستقطابها لإجراء حوار تليفزيوني أو للعودة للتمثيل إلا أن شمس تؤكد طوال الوقت أن اعتزالها نهائي ومستمر حتى وفاتها.

شقيقات شمس البارودي

إلا أن أخبارها مازالت تشغل الكثير من محبيها ومحبي أعمالها الفنّية القديمة، ولهذا تداول ناشطون عبر السوشيال ميديا صورًا للبارودي مع شقيقاتها، وأحدثت الصور ضجة كبيرة، إذ يعد هذا هو الظهور الأول لشقيقاتها المحجبات أيضًا.

الفنانة المعتزلة شمس البارودي مع شقيقاتها

ناريمان حسن يوسف

وكذا ابنتها “ناريمان” وهي غير محجبة، التي أشعلت مواقع التواصل الإجتماعي في أول ظهور لها، وذلك بعد أن رافقت والدها خلال تكريمه بحفل توزيع جوائز قناة “نايل دراما” الذي أقيم في أواخر عام 2019، وكان حسن يوسف قد استعان بابنته لكي ترافقه خلال سيره على السجادة الحمراء، خاصة وأنه كان يحمل عصا يتوكأ عليها خلال تحركه، حيث أعلن للمحيطين به أنها ابنتها.

أول ظهور لـ “ناريمان” إبنة حسن يوسف وشمس البارودي

ولفتت ناريمان حسن يوسف الأنظار بسبب ظهورها بإطلالة عصرية وبدون حجاب، وذلك على عكس توقعات الجمهور الذي ظن أنها ستتخذ نفس الستايل المحتشم الخاص بوالدتها التي اعتزلت الفن وارتدت النقاب ثم تراجعت عنه واكتفت بالحجاب فقط مع استمرارها في الابتعاد عن التمثيل.

ناريمان حسن يوسف مع والدها

الزيجة الأولى لشمس البارودي

الجدير بالذكر أنه كان للفنانة شمـس البارودي زيجة أولى قبل زواجها الحالي من والد أبنائها الفنان القدير حسن يوسـف، وهو الأمير خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وقد دام هذا الزواج لفترة لم تتعدي الثلاثة أشهر و تطلقا بعدها وحافظت الفنانة المعتزلة على سريته حتى تسربت صور الزفاف على الانترنت بعد ما يقرب من 52 عامًا من كتمان هذا الزواج والصورة أدناه لحفل زفافهما 1969م.

حفل زفاف الفنانة شمس البارودى على الأمير خالد بن سعود، فى شهر سبتمبر من عام 1969م.
حفل زفاف الفنانة شمس البارودى على الأمير خالد بن سعود، فى شهر سبتمبر من عام (1969)م.

لا يفوتك مشاهدة | نجل شقيق الملك سلمان تزوج من أجمل 3 فنانات مصريات .. لن تصدق من هن ! (صور نادرة)

خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود
خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود

وكان آخر ظهور للفنانة المعتزلة شمس البارودي في جنازة نجلها عبدالله حسن يوسف قبل عدة أشهر بعد تعرضه للغرق.

يُذكر أن الفنانة المعتزلة شمس البارودي مصرية من أصول سورية، من مواليد عام 1945، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية لمدة عامين ونصف العام، ثم بدأت حياتها الفنية في مطلع الستينيات، وكانت لا تزال تستخدم اسمها الحقيقي (شمس الملوك)، لكن سرعان ما غيرت اسم شهرتها ليكون (شمس البارودي) على اسم عائلتها.

وتعددت بعد ذلك أدوار شمس البارودي في السينما والتي جعلت منها أيقونة من أيقونات اﻹغراء في تاريخ السينما المصرية، ومن الأفلام التي شاركت فيها: (حمام الملاطيلي، المتعة والعذاب، شارع الملاهي).

كانت الفنانة المعتزلة شمس البارودي ركنًا رئيسيًا كذلك في الأفلام التي أخرجها زوجها الممثل حسن يوسف، ومن بينها (الجبان والحب، القطط السمان، اثنين على الطريق).

وقررت شمس البارودي في منتصف الثمانينيات اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب بعد الرحلة التي قامت بها مع والدها لأداء مناسك العمرة، كما تبرأت من جميع الأعمال التي شاركت فيها قائلة: «ذنب الأفلام التي شاركت بها في رقبة منتجها».

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. كل من تزوجت من الخليج و خاصة آل ســلول كان زواجها مصلحة و طمع ب الريالات .
    هكذا نماذج لا يهمهن سياسة و عقيدة و سمعة من سترتبط به وحتى لو جاهل و أحمق و لكن المهم فلوس و ريالات و سفر و تسوق و سياحة و خدم و حشم !! يعني ناس الأولويات بحياتهم مادية بحته و غالباً هكذا زيجات مصلحة متبادلة تنتهي بالفشل فالعريس يريد ان يثبت انه يستطيع ان يشتري اي امرأة يرغب بها كما هو يفكر و يتصور انه بفلوسه يشتري الجميلات و المشهورات للتباهي
    بالزوجة كواجهة جميلة وبعضهم يستغلهن
    بصفقات تجارية و لا داعي للشرح !
    ومن تتزوج هكذا أثرياء فهي طماعة تريد المال و الثروة و السلطة ببعض الأحيان من أجل مصالحهن الخاصة خاصة الفنانات مثلاً الزوج ينتج لها أعمال أو يؤسس لها شركة انتاج أو تكسب ثروة كبيرة من زواجها به!
    بعض الاثرياء العرب معتقدين انه كل امرأة تعجبهم سهل الحصول عليها ! لانهم معتقدين كل النساء بلا مبدأ ولا كرامة و الهم الاول و الاخير هو الماده ! لكن هذا غير صحيح .

  2. تتزوج من خليجي تستر نفيها ويكون عندها اولاد افضل من عرض نفسها متعه مجانا للروافض

  3. أعوذ بالله الزواج من ناصبي وهابي يعادي محمد و آلِ محمد ذنب كبير ومرفوض شرعاً
    وزواج المتعة حلال شرعاً و ليذهب لجهنم النواصب و الملحدين الذي لا يعترفون بكلام الله بالقرآن الكريم و يتبعون كلام بشر غير معصوم !!
    ولا عجب فأصحاب العقيدة المجسمة المشبهة
    دخلوا ب الشركيات بسبب عقيدتهم المأخوذة من كتب اليهود .
    أعوذ بالله من شياطين الوهابية النواصب
    لعنة الله عليهم

  4. هههههه ما انتبهت بالأول على صورة الزواج الأول لشمس البارودي من الـسـلـولي!
    انتبهوا على العريس يعني بذلك الوقت شمس البارودي و جمالها و عروسته تجلس بجانبه
    و عيونه على الراقصة على صدرها !!! هههههه
    يخرب بيت البعران شو وقحين و عيونهم زايغة
    و يعشقوا الراقصات و الرخيصات
    فعلاً الطيور على اشكالها تقع .

  5. الوهابية البعران الصهاينة الخونة أولاد الزنــا عقيدتهم مأخوذه من كتب اليهود و لا عجب يستقبلون أبناء جلدتهم اليهود الصهاينة على أرض الحرمين ! دنسوها بخيانتهم و فجورهم و دعـــارتهم
    لعنة الله عليكم يا سفله يا خنازير يا عملاء
    أطهر بقعة و أنجـــس قوم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *