اتهم قاضٍ مصري الفنانَ عادل إمام بمحاولة رشوته بحقيبةٍ من المال؛ وذلك من أجل الإفراج عن صديقه الفنان سعيد صالح، والذي كان قد صدر قرارٌ بالقبض عليه على إثر قضية خروجٍ عن الآداب العامة في إحدى مسرحياته.

وقال المستشار محمد بدر -رئيس محكمة جنايات الإسكندرية الأسبق، في حوارٍ لصحيفة الوفد المصرية الجمعة 25 مارس/آذار-: إن القصة بدأت عندما اعترضت الرقابة على المصنفات الفنية على مسرحية “لعبة اسمها الفلوس” التي يقوم ببطولتها سعيد صالح.

وقدمت الرقابة بلاغا ضد صالح بتهمة الخروج عن الآداب العامة، وهو ما جعل المستشار يستدعيه أكثر من مرة لسماع أقواله، وبعد عدم حضوره أصدر قراراً بالقبض عليه، وحبسه لمدة أسبوع لحين النظر في القضية.

واستكمل المستشار قائلاً إنه عند عودته إلى منزله في نفس اليوم فوجئ بزيارةٍ من الفنان عادل إمام بصحبة ثلاثة من المحامين، ومعه حقيبة من المال، وقال له “اعتبرها كفالة أو أي حاجة بس خرّج سعيد من السجن”.

وأوضح القاضي المصري أنه حين رفض ذلك وأبلغ وزير العدل الأسبق، لم يهتم الأخير بالأمر، وقاله له إنه يريد أن ينقذ صديقه من مصير مجهول.

ولم يتسنّ الاتصال بالفنان عادل إمام للحصول على تعليقه على الاتهام الذي وجهه له القاضي المصري.

جديرٌ بالذكر أن المستشار محمد بدر قدم استقالته من محكمة الجنايات في عهد النظام السابق، وقرر العمل في المحاماة؛ رفضاً لأي تدخلات من المسؤولين في نزاهته وعمله القضائي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. اكيد الحكاية صارلها اكتر من عشرين سنة المهم نورت قلتي لنا انو خرج عن الاداب العامة بس ما قلتي شو عمل بالضبط ؟؟؟؟؟ وهدا ليس من شيمك

  2. اه حقيبة فلوس ليش لا هدول فلوس الشعب اللي بخلص دراسة وما في شغل وما في شقة ولا زواج والا اولاد .لازم تنعمل ثورة ضد هالناس التافهة اللي ما حد معو فلوس غيرها وما بتنعد الا بالحقائب

  3. هذا هو الفنان العربي الحقيقي: تهرب من دفع الضرائب، ضرب الخادمات و احتقارهن و التهرب من أداء التعويضات لهن، النفاق، ركوب الموجة و مناصرة الجهة الرابحة و الغالبة، دفع الرشاوي، البخل، إذا أعطى درهما يوما ما يمن بها و يظل يرددها في كل مكان، عدم التبرع و لو بدرهم للفقراء و ضحايا الكوارث كما يفعل الفنان الغربي، التسويق الجيد لصورته و كأنه ملاك مطهر لا يأتي المناكر…..و ما خفي كان أعظم لا أعمم على كل الفنانين و لكن الأغلبية هكذا للأسف.

  4. اكيد الحكاية صارلها اكتر من عشرين سنة المهم نورت قلتي لنا انو خرج عن الاداب العامة بس ما قلتي شو عمل بالضبط ؟؟؟؟؟ وهدا ليس من شيمك
    hhhhhhh 3andek ha9
    #

  5. وقدمت الرقابة بلاغا ضد صالح بتهمة الخروج عن الآداب العامة،

    أين الجديد السبب الحقيقي هو ساعت مصرح علنا في بث مباشر من القانات المصرية و قال أن بشجع العلاقة بين البنت و الولد قبل الزواج
    و هدر دمه من مجلس الأئمة المصريين و هدر دم عادل إمام من قبله فالخسيس يتعاطف مع الخسيس

  6. اكيد الحكاية صارلها اكتر من عشرين سنة المهم نورت قلتي لنا انو خرج عن الاداب العامة بس ما قلتي شو عمل بالضبط ؟؟؟؟؟ وهدا ليس من شيمك
    02

  7. chou hal khabar ya3ni el gharib ma tabi3i y7ewil ysse3id sa7bo enno hala2 houwi el wa7id yelli bya3mil heik?ba3den houwi jeyib ma3o talat mou7amiyin ya3ni istachar el mou7amiyin we hene nasa7ou ba3den el kafale mich hiye foulouss btendafa3 ta el moutaham yedhar min el 7abess ya3ni houwi la sara2 wala 2atal ma 3emil jarime.law kan khassiss ken ra7 la wa7do walla ittassal be chi mnass2oul bya3erfo ta yedghat 3al kadi…khabar baaayekh.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *