على اثر الهجوم على الحلقة الأولى منه قررت شبكة قنوات cbc إيقاف برنامج “البرنامج” الذي يقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف قبل موعد عرضه بدقائق.

وقرأ مقدم البرامج خيري رمضان بيانا من شبكة القنوات مؤكدا فيه خبر إيقاف البرنامج لحين حل المشاكل بين القناة وشركة QSoft، وجاء بالبيان: ” فوجئنا بأن محتوى الحلقة الخاص بحلقة اليوم من برنامج “البرنامج” مخالف لما جاء في البيان السابق”.

وتابع: “مجلس إدارة cbc يؤكد أن مخالفات حلقات اليوم يشير إلى إصرار منتج ومقدم البرنامج لمخالفة ما تم الاتفاق عليه”.
بعد قررت قناة CBC إيقاف برنامج “البرنامج” للإعلامي الساخر باسم يوسف اصدر مجلس ادارة القناة بياناً توضيحياً لسبب ما حدث وجاء فيه التالي:

تأكيدا علي ماجاء بالبيان الصادر من مجلس الادارة يوم السبت الموافق 26- 10 – 2013 بخصوص الحلقة الاخيرة من برنامج “البرنامج” والتي تم اذاعتها بتاريخ 25 – 10 – 2013 وحيث اننا فوجئنا بالمحتوى الاعلامي المسلم لادارة القناة لحلقة اليوم الجمعة 1 – 11 – 2013 لبرنامج “البرنامج”، يخالف ماورد ببياننا الصادر بتاريخ 26 – 10 – 2013 مما يعني استمرار اصرار منتج البرنامج ومقدمه الاعلامي باسم يوسف على عدم الالتزام بالسياسة التحريرية لقنوات “السي بي سي” والواردة ضمن وثائق العقد الموقع منا مع منتج البرنامج ومقدمه، رغم اننا وفور اذاعة الحلقة الاخيرة قد لفتنا إنتباه منتج البرنامج ومقدمه بضرورة الالتزام بما جاء بالبيان الصادر بتاريخ بتاريخ 26 – 10 – 2013، يضاف الي ذلك عدم التزام منتج البرنامج بتسليم اعداد الحلقات المتفق عليها للسنة الاولى رغم استلامه لكامل المستحقات المالية لتلك السنة، واصراره علي حصول مبالغ مالية اضافية كشرط لاستمرار انتاج حلقات جديدة مما يمثل اخلالا لشروط العقد الموقع بين الاطراف وعليه قرر مجلس ادارة شبكة قنوات “سي بي سي” ايقاف اذاعة برنامج البرنامج ولحين حل المشكلات الفنية والتجارية مع منتج ومقدم البرنامج “وعلى الله فليتوكل المؤمنون”.

رئيس مجلس ادارة شبكة قنوات سي بي سي المهندس محمد الامين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. قرار غبي من قناة أغبى يملكها معتوه هايتسبب في اعتقاد البعض أن الجيش هو من قام بالضغط على القناة لايقاف البرنامج، في حين أن السبب ثأر شخصي لصاحب القناة ولبعض الاعلاميين اللي تناولهم باسم يوسف بالنقد.
    غباء مستحكم بصراحة، والقناة أسهمها بتقل يوم بعد يوم.
    أتمنى من قناة ال ontv المصرية أن تتبنى برنامج البرنامج مرة أخرى وتعرضه على شاشتها، واهو يبقى زيدنا في دقيقنا، وتبقى قناة الثورة حاضنة لكل رموزها من اعلاميين خصوصًا وأن يسري فودة هايرجع قريب ومن جديد.

  2. نوارة نجم تكتب
    بالنسبة لخرفان السيسي اللي بيقولوا: السيسي مش بالغباء ده.. ده القناة منافقة بشكل مستقل.. اه، وهو بقى مش عارف ان باسم يوسف بيتعرض لهجوم ممنهج من تحت راسه بسبب المنافقين بتوعه بقاله اسبوع؟ ولما السي بي سي نزلت البيان الاول بتاعها ما سمعش عنه؟ كل اللي عرف يعمله ان المتحدث الرسمي يطلع يقول: السيسي ما قالش حاجة وما علقش ونفى اللي نسب اليه؟ يعني هو ما يقدرش يرفع سماعة التليفون ويكلم صاحب السي بي سي ويقول له: لم الموضوع وما تكرهش فيا الناس الموضوع مش محتاج لده كله؟ يعني انا لو مكانه وحصل ارهاب على الراجل كده بسببي وانا في موقع مسئولية حكلم اللي بيهاجموه، زي ما باقعد اخلي ناس من مكتبي يكلموا اللي بيشتموني عشان يحسنوا صورتي، اخلي حد من مكتبي يكلم الناس الهايجة دي يقولهم اهدوا على الراجل اللي بيعمله ده في مصلحتي، والحقيقة، واللي ما فهموش مرسي قبل كده، ان اللي باسم بيعمله ده في مصلحة السلطة مش ضدها، لان بيعمل out let او تنفيس بالضحك، واللي بيقلب الناس على السلطة هو استقبالها التافه العيل للنكتة، مش ان النكتة في حد ذاتها، يعني مش باسم اللي وقع مرسي لما نكت عليه، مرسي بغبائه لما استقبل النكت والنقد بالتعنت والصلف والفاشية ووداه دار القضاء العالي هو اللي خلا شكله وحش وصغره قدام الناس… يعني على احسن التقديرات، السيسي شايف ناس بتنافقه وبتمارس ارهاب على ناس تانية بسببه وهو ساكت ومش بيتدخل… يبقى ازاي مالوش يد؟
    ياريت الاخت فاتى تشوف التعليق ده

  3. و الله أنا ليا رأيى تانى بخصوص موضوع باسم يوسف و برنامجه ،،،
    القصة مش قصة أنه كان بيتمتع بحُرية فى النقد فى زمن الإخوان و الإخوان كانوا سايبينه يهزئهم و يمسخرهم من باب حُرية الرأى و أنه الآن فى ظل النظام الحالى سيواجهه و برنامجه سيل من النقد و الهجوم و القمع !!
    هذا المفهوم خاطئ ! الإخوان فى زمنهم الماضى لو طالوا باسم يوسف لنفوه من الوجود ، هما حاولوا أكثر من مرة إيقاف برنامجه و مقاضاته ولكنهم فشلوا لأن الإعلام فى هذه الفترة كان أقوى منهم بالإضافة إلى عدم تعاون كثير من مؤسسات الدولة معهم طيلة فترة حكمهم كمؤسسة القضاء التى كان بينها و بين النظام ( الإخوان ) مصانع الحداد كمثال بسيط .
    الإخوان عندما عجزوا عن إيقافه قانونياً أو حتى بالتهديد لجئوا لمحاربته بوسائل أخرى كإنشاء برامج ساخرة إخوانية على طريقة باسم يوسف …… فكيف بعد هذا يقال أنه كان يتمتع بالحُرية فى زمنهم أو ان زمنهم كان خالى من القمع ؟! كيف و قُفلت فى زمنهم قناة دريم تحت مُبرر مخالفة حقوق البث ؟ كيف و تم فى زمنهم إيقاف قناة الفراعين و محاولة إيقاف قناة CBC أيضاً ، هذا رابط لموضوع قديم فى زمن الإخوان يوضح فيه أن محامى جماعة الإخوان المُسلمون قام برفع دعوة ضد باسم يوسف و القناة التى تعرض البرنامج لإيقافه و سحب تراخيص و إيقاف القناة :
    http://news.nawaret.com/?p=466124
    يا جماعة الموضوع ببساطة أن فى زمن الإخوان كان باسم يوسف بيعمل فى مناخ كله ضد الإخوان فكانوا بيزيلولّه كل العقبات و المشاكل التى كانت تواجهه ، أما الأن الأمر يختلف ، النظام الحالى على كيف و مزاج الإعلامين و أصحاب القنوات الخاصة و رجال الأعمال الكبار فى البلد فكيف لباسم يوسف أن ينتقد النظام و يزعزع الإستقرار !!!
    .
    ده رأيى و ربما أكون مخطئ أو يكون مُسلسل إيقاف برنامجه مجرد تمثلية !! و الله فى المجال السياسى كل شئ وارد !

  4. أتفق معكى يا أخت رضوى فى نقطة أن السيسى يقدر يتصل بصاحب القناة و يقوله ( لم الدور و ما توقفش البرنامج علشان الناس ما تقلبش عليا خصوصاً أن كل ده مش فى مصلحتى ) ، لكن فى نفس الوقت مش عاوزك تنسى حاجة !!!
    أن ده لو حصل يعتبر تدخل من السيسى فى شئون القناة ! بمعنى زى ما السيسى قانوناً مش من حقه يوقف عرض برنامج على أى قناة خاصة و يعتبر هذا تدخل منه فى شئونها نفس الشئ مش من حقه يأمر بإستمرار عرض برنامج على قناة خاصة لأن ده برضو هيعتبر تدخل منه فى شئونها ! طالما الصلاحيات كلها بترجع للقناة و إدارتها و يكفل لها القانون هذا الحق كونها قناة خاصة .
    ليه بقى إحنا كشعوب ما نقبلش التدخل فى الإيقاف و و نتقبل التدخل فى الإستمرار ؟!
    ده بس كان رأيى فى النقطة إللى بين السطور ،،،
    .
    لكى تحياتى ،،،

  5. طب اتفرجتي ايه يا Salwa** هههه

    اتفق مع فاتي .. قرار غبي سيعتقد الناس أن الجيش ضغط على أصحاب القناة .. ثم أليس اثارة الجدل دلال على نجاح البرنامج؟ فالكل تكلم عن تلك الحلقة

    أكثررشي ضحكني المذيع مسكين: قال انا ما تفرجـــتــش الحلقة و ليس لي تعليق لووووووول

  6. شو هل خبر ألعاطل باسم يوسف لا شئ يوقفه صدق أو لا تصدق ملاين ألناس بحبوه وإذا هذه القناة اوقفة البرنامج عشرين قناة تفتح لهو ابوابها الله معه وا بأذن الله سينتصر عليهم ولا لانه فضحهم بدن يسكتوه في مليون باسم يوسف

  7. حكم جمال عبدالناصر عااااد… وااااااااااااااااااااااضح ان الوضع من رديء لاردأ —

  8. بالزمة يا شيخة. يعني باسم كان ينتقد الاعلاميين دول الموسم السابق ولم يوقف البرنامج. وحياتك ما فيش قناة مصرية حتلموا. احنا صرنا بزمن السيسي. زمن شوكلاتة السيسي وغرام السيسي المسيح المخلص الحيد القادر على قيادة سفينة الوطن الى بر الامان. المرحلة لا تحتمل انتقادات، ليس قبل انتهاء ال ٥١ سنة فترة انتقالية.

  9. ما يحيرني ايجاد البعض الحجج الواهيه لقاتل دموي مثل السيسي
    باسم يوسف اللي كان ملوش هم غير مرسي والاخوان كان شغال طول حكم مرسي شتم وسب فيه وبالاخوان
    مجرد حلقه واحده ضد قاتل وسفاح وحتى مشدش اوي يعني مجرد تلميحات وتم وقف برنامجه
    اكو مثل يقول ما تعرف خيري حتى تجرب غيري
    المصيبه لا يزال مسلسل الدفاع عن الجيوش الهلاميه مستمر

  10. مش دلوقتي حد ييجي يقولي انه باسم مكنش عاجبكم دلوقتي بقى يعجبكم
    لم يعجبني لا سابقا ولا حاليا لكن تعليقي عباره عن مقارنه للحريات ايام مرسي وبعد مرسي

  11. فالتترحم على الأيام الخوالي ياباسم يوسف
    الإخوان لم يفعل بعد كل ما قلته عنهم
    اما SISI بي كلمة شالك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *