رفضت الفنانة اللبنانية كارول سماحة اتهامها بالإلحاد، نافية ما تردد في وسائل إعلام عن أنها لا تؤمن بالحياة بعد الموت. وأكدت في الوقت نفسه أن إيمانها بأحد مبادئ البوذية لا يسيء للديانة المسيحية.

وقالت سماحة إنها تؤمن بالله سبحانه وتعالى، وتحافظ على صلواتها، مؤكدة أنها لا تنكر وجود حياة بعد الموت.

وأضافت أن البعض فسر خطأ حديثا سابقا لها حول أن هناك جزءا من الثواب والعقاب يناله الإنسان على الأرض قبل رحيله، مشيرة إلى أن ذلك لا يعني أنه لا توجد آخرة.

وحول تسميتها شركتها الخاصة بـ”الكارما”؛ وهو اسم أحد مبادئ الديانة البوذية الأسيوية، قالت إنها لا ترى مشكلة في إيمانها بالمبدأ، والذي يحث على عدم الإساءة للآخرين، ويؤكد على أن كل إنسان يدفع ثمن أخطائه.

واعتبرت أن هذا المبدأ لا يتنافى مع الديانة المسيحية، ولا الديانات السماوية الأخرى، مشيرة إلى أنها لا تجد حرجا في العمل بالمبادئ السامية، والتي تشعر بروحانية تجاهها.

ونفت سماحة اتهام هيفاء وهبي بتقليدها في كليب “انت تاني”، وقالت إن الكليب الذي قدمته هيفاء يشبه شخصية قدمتها في مسرحية “زنوبيا” عام 2007، لكن ذلك لا يعني أن هيفاء تقلدني، لأن الشخصية ليس حكرا على أحد.

ونفت تعرضها للخداع من قبل المخرج الفرنسي تيرن فيرن في كليب “ما بخاف”، مشيرة إلى أنه ليس استنساخا، ولكنها طريقة جديدة في عمل الكليبات في الوطن العربي.

كانت سماحة قد رفضت مؤخرا اتهامها بتعمد تقديم الإثارة في أغنياتها المصورة بطريقة الفيديو كليب، مؤكدة أنها تقدم الرقص بشكل استعراضي بعيدا عن الابتذال.

واعترفت بصدمة جمهورها من كليباتها في الفترة الأخيرة، مبررة ذلك بأن الجمهور لم يعتد أن يكون الصوت الجميل بصحبة شكل ومظهر مثير، بالإضافة إلى أنها لا تتعمد الجرأة في كليباتها، ولكن أغنياتها مرآة تعكس شخصيتها ومشاعرها الحقيقية. بحسب تعبيرها.

وأضافت “لا أزال في مرحلة الشباب؛ لذلك أهتم بأن يكون مظهري جميلا، ويعبر عن أفكاري وطريقتي في الحياة. كما أنني قدمت في الكليبات استعراضات أتدرب عليها على أيدي متخصصين، وليس مجرد (هز)”. على حد تعبيرها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫51 تعليق

  1. السلام عليكم اعتقد انو ما في احد ما عندو ديانة ومو من حق احد يقلد على احد لان هدا يعتبر غيبة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *