نفت المطربة اللبنانية كارول سماحة أن تكون أعلنت الإلحاد، أو أنها كفرت باليوم الآخر، أو بالثواب والعقاب، بحسب ما نقلته عنها بعض التصريحات الصحفية.

وأعربت عن استعدادها للعيش مع شاب غريب في منزل واحد بلا زواجالمساكنة”، إذا كانت البيئة التي تعيش فيها تقبل ذلك، وأرجعت فشل علاقتها العاطفية إلى اهتمامها بفنها أكثر، لكنها شددت على أن قطار الزواج لم يفوتها حتى لو وصلت 60 عاما، خاصة أنها لا تستطيع أن تعيش بدون رجل يحقق لها التوازن في الحياة.

وقالت كارول سماحة –في مقابلة مع برنامج “بلسان معارضيك” على قناة “القاهرة والناس” الفضائية الجمعة 3 سبتمبر/أيلول 2010م–: “إن حريتي كبيرة وسقفها ليس له حدود، وأنا لست ضد المساكنة، لكن ضدها في مجتمع مثل لبنان له تقاليده وأعرافه الخاصة المختلفة”.

وأضافت “لو كنت نشأت في مجتمع غير لبنان وليس فيه تقاليد مثل أوروبا، فإنني كنت لن أمانع في أن أعيش المساكنة، خاصة أن البلد والبيئة التي أعيش فيها لا تحرم ذلك أو تنتقده”.

وحول ما تردد عن موافقتها لخوض الشباب والفتيات علاقات جنسية قبل الزواج، أوضحت الفنانة اللبنانية وجهة نظرها بأنها قالت: إن “الأمر يخضع لطبيعة الشخص، وأيضا حسب المجتمع والبيئة التي يعيش فيها، نافية أن تكون فعلت هذه التجربة، على رغم سقف الحرية الكبير التي تضعه لنفسها”.

وشددت كارول على أنها دائما تتقبل الآخر كما هو، وأنها تتقبل المثليين كما هم، خاصة أنهم مرضى ولا ذنب لهم في ذلك، إلا أنها شددت في الوقت نفسه على احترامها للدين ونظرته لهذه الفئة من المجتمع.

أفكار علمانية

وأكدت الفنانة اللبنانية أنها لم تلحد كما يردد البعض، ولم تقل إنها لا تؤمن بالآخرة، معتبرة نفسها “مؤمنة جدا لكن لديها أفكار علمانية”، مثل المطالبة بفصل الدين عن الدولة في لبنان.

ونفت قولها: إنه ليس هناك حياة في الآخرة بعد الموت، ولكن قالت حسب وجهة نظرها أن هناك حياة دائمة سواء قبل الموت أو بعده، كما نفت عدم إيمانها بالثواب والعقاب في الآخرة، وقالت: إن العقاب والثواب في الدنيا أكثر.

ورفضت كارول ما يتردد عن أنها تراجعت عن بعض أفكارها الغريبة، حتى لا تتسبب لها في أزمات مع بعض الدول العربية، التي ترفض مثل هذه الأفكار، الأمر الذي قد يؤثر على عملها وحفلاتها في هذه الدول.

هيفاء وإليسا ورولا

ونفت الفنانة اللبنانية أن تكون مواطنتاها إليسا وهيفاء وهبي من المعارضين لها، خاصة أنه لا يوجد ما يبرر ذلك، مشيرة إلى أنها تربطها بهما علاقة طيبة خاصة إليسا.

وأوضحت كارول أن وصفها لألبوم إليسا الأخير بأنه مثل “روايات عبير” مدح وليس نقدا للألبوم، لافتة إلى أن “روايات عبير” تتحدث عن الحب والعشق، وأن إليسا اتصلت بها حول هذا الأمر، وكانت سعيدة بحديثي عنها، ولم يحدث أي خلاف بيننا كما يتردد.

وأشارت إلى أنها لم تهاجم كليب هيفاء الأخير “أنت مين”؛ لأنه يشبه كليبا سابقا لها منذ فترة، مشيرة إلى أن هذا الهجوم جاء عن طريق الجمهور الخاص بها على الإنترنت، وأنها أصدرت بيانا أكدت فيه أنها ليس لديها علاقة بهذا الأمر.

وشددت على أنها لم تخطف دور “الشحرورة”؛ الذي يحكي قصة حياة الفنانة صباح من مواطنتها رولا سعد؛ لأنها لم تكن مرشحة له من الأساس، حيث إنها هي من كانت المرشحة الأولى للدور، وأن فنانة مصرية لم تفصح عنها كانت المرشحة الثانية بعدها، مشيرة إلى أنها اتفقت على تفاصيل عقد المسلسل، إلا أنها لم تمض العقود بعد.

الفن أولا والحب ثانيا

وأكدت الفنانة اللبنانية أن فشل علاقاتها العاطفية يرجع إلى سوء الحظ، فضلا عن أن الفن أخذ حيزا كبيرا من حياتها، لافتة إلى أنها لا تعيش قصة حب حاليا، وأنها تتمنى أن تجد الشخص الذي تحبه، لأنها لا تستطيع أن تعيش بدون رجل، خاصة أنه يحقق لها التوازن النفسي في حياتها.

وأوضحت كارول أن قطار الزواج لم يفتها بعد، حتى لو وصل عمرها إلى 60 عاما، معترفة بأنها عاشت الحب مرتين، إلا أنه للأسف كان الاختيار خاطئا من الأساس.

ونفت ما يتردد عن ظهورها بملابس شبه عارية على أحد الشواطئ في مصر حتى يعرف الناس أنها مثيرة، معتبرة أن هذه الأخبار وراءها فنانة لم تفصح عنها، وكانت تهدف لتشويه صورتها أمام الرأي العام، ومنعها من دخول مصر مرة ثانية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. هيدا خلط ما الو معنى يا ست كارول ، كيف بتآمني بالآخرة وانه في عقاب وثواب وجنه ونار ، وفي نفس الوقت بتقولي انك بتتقبل الشواذ ياللي ربنا اهلكهم جميعا وهما قوم لوط ، وكيف بتتقبلي الزواج ياللي بتسميه المساكنة بدون زواج شرعي ؟ روحي انطمي وخليكي بتفاهاتك الغنائية وبلا ما تفتي بشي ما بتفهمي فيه فقط حتى يزداد معجبيكي من الشواذ والفسقة !

  2. يبدو انها شاذة, فهم كثر في مجتمعاتنا ويحملون مناصب وشهادات وقد يكونوا امراء او رؤساء دول.

  3. ما كان ينقص عالمنا العربي من غسيل دماغ إلا أفكارك أنت الله يعين أهل

    المراهقين عليكم وعلى أفكاركم في زمن صرتم فيه في كل شيء رقم1.

  4. المفروض القضاء اللبناني يحاسبها على تصريحاتها المخلة بالاداب . قالت هي مع المعاشرة بدون زواج . مع الاسف وصل الانحطاط الى هذا الحد

  5. تفيه تفيه والله اخر سمعه انت مين عشان تعطي رايك في الدين العمي فعلا اللي بيستحو ماتو

  6. حرام حاجي تلعبو بعقول الناس استغفر لله مو كل واحد عندو فكرا حول الجنس لازم يحكيا حلو ولله انا وانا وانا حرام وعيب ومسخرة اي روحي عا اروبا

  7. خلينا نكون صريحين كل فنانة مثل حالة كارول اكيد100% تكون مع رجل غريب فالمنزل من غير زواج وتعمل هالشي وتجربة قبل الزواج بس الشي الي انا مستغربتو كيف تكون مع بنت وكمان قالت هالشي بايام رمضان……….. اعوذ بالله منها ومن الي بيحبها

  8. ok she is free with herself BUT she is a famous singer and alot of the young youth may get affected with what she is saying.. Specially apparently everything she says or believe in is totaly wrong morally and according to Religion is forbidden! SHE really should watch what she says next time.

  9. Yes Madame you look good and sing excellent and definitely earned a lot of respect in that , my question is why do you have to show us your other side which no one has the right to question you about it from the public , but when you loudly want to announce your opinion that is clearly against your religion and ours well please allow me to ask you to keep it for your self for the sake of the youth that get affected so easy thinking what you are bragging about is right, you made mistakes in your life that is you please leave innocent to stay the way God and us like to see them and keep singing i love your voice and so far after i read the interview stick to singing and if you like you could sleep with men as much as you like but you don’t have to tell us and we are not interested to know, i know you may get mad or upset from our comment but imagine how many you have upset when you didn’t have to so please excuse me for the comments.

  10. You talk like if you dont do any sin, you talk about religion , go see yourself people and watch your kids, because they are doing this, ANYONE in this life is free to live like he/she wants…You are only good in judging, big sinners

  11. bas ared a3ref she ye3ene hallah fe dol 3erbya la yojed alshedod aljenseeeee
    alshedod be kol mokan 7ata fe weset al3wasem al3erbya bas anto almoslmeeen ma teshofon hek bes ahem she lesankom alnare 7ata bekom te7ko
    lesh ma te7koon 3ala 7okamkom al3ereb we alarhabeyeen lesh lesh???????????????

  12. والله للاسف اني انغشيت بيج جنت احب اغانيها وشخصيتها القويه. يله ما راح ينقص شي مني اذا اكرهج روحي منج لله على هالكلام الي ماله طعم . كال حريه كال والله زمن .

  13. حسبى الله ونعم الوكيل
    واذا بليتم فاستتروا لكن من بجاحتك بتعلينى الفجور على الملاء وعادى ولا كأن بتقول حاجه ان شاء الله محدش دايم على الدنيا الملك لله الواحد القهار بجد ربنا يهديك وبكره نشوف هتعملى ايه فى قبرك لما يسألوكى منكر ونكير
    واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله

  14. لا حول ولا قوة الا بالله أما بعرف كثييير مسيحيين لكن و الله مؤمنيييين كيف صار معها هيك المخلوقة ناسية انها قربت من قبرهاااااااااا

  15. والله مسخرة مطربة عربية تقول هالكلام هاد الباين كترو العلمانيين بمجتمعنا العربي.هو صحيح هي مسيحية بس فيه مسيحيين ومحترمين و حتى لو كانو فنانين مثلا اليسا والله تعجبني شخصيتها و افكارها بس كارول استغفر الله اذا كان صح هالتصريح مو كلام صحافة عن جد كفرت.

  16. كارول سماحة حلو و شخصيتها قوية , لكن كل واحد و عقلية وكل واحد و شخصية , و الاهم من كل هاد البيئة التي تربى فيها و الطريقة و الافكار التي نشأ بيها و كيفبة محادثت ضميره له ,المهم من كل هادى عدم الحكم على احد دون معرفته معرفة كاملة و جيد.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *