نادرًا ما يشاهد الجمهور الفنانة القديرة “مديحة حمدي” فى شبابها، فأغلب الجمهور يتذكر حمدي وهي في أدوارها عندما تقدمت في السن وارتدت الحجاب ونادرا ما يعرف الجمهور شكلها وهي في ريعان شبابها، إلا أنها ربما لم يختلف شكلها كثيرًا في شبابها عن الصورة الذهنية لدى الجمهور عنها وهي كبيرة في السن فالملامح تتغير.

حيث أن أحد الحسابات الناشطة على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” خالف هذه القاعدة ونشر مؤخراً صورة التقطت للفنانة في زمن شبابها، وتبين من خلالها أنها كانت شابةً فاتنة الجمال، ففي إحدي تلك الصور كانت تخضع لـ جلسة تصوير أبرزت أناقتها، والأخري أوضحت جمال ملامحها في شبابها، وانطلقت إثر هذا موجة من تعليقات المتابعين.

ومن المعلومات النادرة التي يجهلها الجمهور أيضًا عن الفنانة مديحـة حمدي، أنها جمعتها علاقة إرتباط وخطوبة بالزعيم عادل إمام، قبل زواجه من السيدة هالة الشلقاني والدة أبنائه ورفيقة عمره ونجاحاته، ولكن تلك التجربة لم تكلل بالنجاح مع مديحة حمـدي حيث خطبها في فترة السبعينيات واستمرت الخطبة لعدة أشهر ثم حدث الانفصال ليكمل كل منهما حياته بعيداً عن الآخر.

وقالت الفنانة مديحة حمدي في تصريح خاص : هذا الأمر مر عليه أكثر من 40 عاماً، وكل ما يمكن أن أقوله فى هذا الشأن أنها كانت تجربة ولم تكتمل ولم يقف أحدنا في طريق الآخر بل أكمل كل منا حياته بعيد تماماً عن الأخر، سواء الحياة الشخصية أو العملية، ولا نتحدث في هذا الموضوع لأن كل منا تزوج وأصبح له بيته وأبنائه وحياته الخاصة بل دائماً تصريحاتنا عن أعمالنا الفنّية فقط.

لا يفوتك مشاهدة | كانت شابة فاتنة الجمال… صور نادرة من حفل زفاف نهال عنبر علي هذا الفنان الشهير – (شاهدها هنا)

بداية المشوار الفني لمديحة حمدي

مديحة حمدي هي ممثلة مصرية، ولدت في 23 من يوليو عام 1941، في شبرا بالقاهرة، وهي ابنة لأب قاهري يعمل في مجال الطيران وأم صعيدية، تعلمت بمدرسة الراهبات الفرنسية، وفي مرحلة الثانوية التحقت بمدرسة “القبة الثانوية بنات”، ثم بعد ذلك التحقت بكلية التجارة جامعة عين شمس، حيث كانت بدايتها الفنّية حينما انضمت إلى فريق التمثيل وساعدتها والدتها، بإقناع والدها.

بعد ذلك التحقت مديحة بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصلت على البكالوريوس، وقفت لأول مرة على خشبة مسرح الأوبرا القديمة، لتقدم مسرحية “زعيمة النساء” وكانت تقدم دور البطولة، وحصلت على الميدالية الذهبية، بعد تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية لمعت في الإذاعة، كان أول عمل لها بشكل احترافي، مسرحية “السكرتير الفني”، التي شاركت فيها مع الفنان فؤاد المهندس، و رشحها للدور المخرج سيد بدير.

زواج مديحة حمدي

تزوجت مديحة حمدي من لواء شرطة وأنجبت منه 3 أبناء هم: “أحمد، محمد، معتز”، إلا أن الأوسط توفاه الله أثناء سفرها للخارج، وفوجئت بالخبر بعد عودتها، وكانت تتمنى أن تنجب طفل آخر يعوض فقدانه، فرزقها الله بإبنها الأخير.

قدمت مديحة 10 أفلام، وكانت مشاركاتها السينمائية قليلة بسبب التزامها نحو حياتها الزوجية والعائلية، كما تميزت في الدراما التليفزيونية، وخاصة الأعمال التاريخية والدينية، ومنها “رسول الإنسانية”، “القضاء في الإسلام”، “عمر بن عبد العزيز”، و”الفتح المبين”، وقدمت مجموعة مسلسلات منها: “الدوغري 90” و”عيلة الدوغري”، ومن أهم أفلامها: “عائلات محترمة”، “روعة الحب”، “معسكر البنات”، “مدرس خصوصي”.

أسباب ارتداء مديحة حمدي الحجاب

ارتدت الحجاب في التسعينيات وتحديدًا في رمضان 1992، لكنها لم تبتعد عن التمثيل، وقالت أن كثرة مشاركاتها في الأعمال الدينية والتاريخية، دفعتها لحفظ القرآن وبعض الأحاديث، وهذا كان أحد أسباب ارتدائها الحجاب عن اقتناع، كما اشترط عليها زوجها أن هذا القرار لا يمكن الرجوع عنه أبداً، وهذا ما حافظت عليه النجمة القديرة حتى الآن.

ابتعدت مديحة حمدي عن العمل الفني منذ ما يقرب من 6 سنوات بعد إصابة زوجها بالسرطان، الذي تم اكتشافه بالصدفة في مرحلة متأخرة، وقالت أنها لن تعود إلى الدراما، وترفض الظهور في أي عمل درامي بدور هامشي غير إيجابي، ولكن يذكر أنها كشفت مؤخراً أنها تستعد للعودة بعمل تاريخي عن ثورة 1919، برعاية وزارة الثقافة، موضحة أن 80 % من الأعمال التي عرضت عليها في الأعوام الماضية هي أعمال دينية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام نورت

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك “نورت

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هذه الممثلة سمعتها مرة قالت ان شاء الله أحمد زكي سيكون من السبعة المبشرين بالجنة !
    أفلامه مع رغدة لا تبشر بخير، اللهم لا تجعلها تعرض في ميزانه، و أدخلنا جميعا الجنة برحمتك !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *