انتهى النجم الأمريكي توم كروز من تصوير مشاهد فيلمه “بروتوكول الشبح” في دبي، بعد أربعة أسابيع من التصوير بين معالم الإمارة الخليجية، قبل أن يقدم النجم الشهير لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد لوحة “الكلاكيت” المستخدمة في تحديد بدايات المشاهد في التصوير السينمائي.

والفيلم هو الجزء الرابع من سلسلة “المهمة المستحيلة”، الذي يعد أشهر أفلام الحركة والتشويق في تاريخ السينما العالمية، حيث حظيت الأجزاء الثلاثة السابقة منه بإقبال جماهيري واسع في مختلف أنحاء العالم وتجاوز إجمالي إيراداتها مليار و400 مليون دولار.

صور كروز مشاهد فيلمه في “برج خليفة” الذي يعد أعلى ناطحة سحاب في العالم ومدينة “ميدان” التي تضم أكبر مضمار للخيول في الشرق الأوسط، إضافة إلى صحراء الإمارة، وبعض شوارعها الرئيسية.

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني أن كروز وفريق العمل التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -نائب رئيس الإمارات وحاكم دبي- بمناسبة انتهاء التصوير.

وقدم كروز لحاكم دبي لوحة “الكلاكيت” المستخدمة في تحديد بدايات المشاهد في التصوير السينمائي، وقد حملت توقيع نجوم العمل، إضافة إلى المقعد المميز الخاص بمخرجي السينما، وقد نقش عليه اسم الشيخ محمد بن راشد، تعبيرًا “عن العرفان بالجميل والشكر للدعم والرعاية التي أولاها حاكم دبي لفريق العمل في مختلف مراحل التصوير”.

كما استمع حاكم دبي إلى شرح من فريق العمل أوجزوا فيه تجربتهم في دبي، حيث أكدوا سعادتهم بنتائجها المثمرة، معربين عن “امتنانهم للتعاون الكبير الذي لمسوه من قبل كل الأجهزة الحكومية، التي كان لإسهاماتها أثرها الواضح في تيسير مهمة الفريق، وتهيئة الأجواء المناسبة لإتمام التصوير وفقاً للجدول الزمني المحدد”.

وشارك كروز في تصوير الفيلم بدبي النجم جيرمي رينر والنجمة بولا باتون، إضافة إلى المخرج العالمي براد بيرد والمنتجين براين برك والمنتج المنفذ جيفري شيرونف، إضافة إلى 400 فرد يمثلون فريق إنتاج الفيلم.

وأعلن كروز أن الفيلم سيتم تصويره في مدن كبرى أخرى، ومن المقرر عرض “بروتوكول الشبح” بدور السينما في ديسمبر 2011.

ويُعد فيلم “المهمة المستحيلة – بروتوكول الشبح”، أحدث أجزاء سلسلة الأفلام الشهيرة، ويُنتظر عرضه في ديسمبر/كانون الأول 2011، وهو من أشهر أفلام الحركة والتشويق في تاريخ السينما العالمية، وحظيت أجزاؤه الثلاثة السابقة بإقبال جماهيري واسع بمختلف أنحاء العالم، كما تجاوز إجمالي إيراداتها مليارا و400 مليون دولار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫72 تعليق

  1. نوران خلينا اصحاب ولا تقولي لخطيبتي اني قلت هذا الكلام انا عارف انك في صنعاء ولو تقرا خطيبتي هذا الكلام بكره ما اسمع الا بخبر فسخ الخطوبه
    انا بسحب كل كلامي

  2. عادو فيها بابا كمان الله يعينك على الطلوع اما النزول وهدرة هههههههههه
    اعتمد على نفسك وقع رجال قال بابا اتزوج من زلطك بعدين الحريوه تجلس تعيرك ههههه ماتفعلبك وانت بابا بابا

  3. انا شايفة كل شي منور هون انور نوران نورتي نورت نورتونا هههههههه
    قولولي بس اليوم على مين فاتورة النور دا كلو

  4. لا هذا لو انا بدي افسخ لازم اتحمل فلوس وذبيحه بس هي لا
    شوفي حقوق المراه ايش عملت بنا

  5. قولولي يا بنات مين فوفو دي الي ظهرت وبتستهزء ببغداد
    مين دي حد يقولي ميييييييييييين دي لاني متغاظه منها شفتو شو كاتبه في موضوع امرأه اردنيه

  6. شاهي انا عن نفسي اول مرة اشوف الاسم ده وفكرني بكوافير عندنا زمان كان اسمه فوفو بس ربنا افتكره يكونش طلع من القبر تاني؟

  7. يا كنترول يا ديكتاتوري يا اشر من الشر اين انت انهم يدردشون في هذه الصفحة
    كيفكم يا بنات
    سرينا اسفة على الكلام اللي قيل لك ما كنت اتمنى ان حد يتعرض لك في نورت بكلمة سيئة

  8. حلو عندكم والله عادهم ياخذو حقوق الرجل بس انا بعرف صديق لي كان خاطب وبعدين تم فسخ الخطوبه بعد سنتين من الخطوبه وكمان عمي كذا فسخت الخطوبه بعد ما اخذت منه ذهب كثير ولا زال الى الان متعلق بها وهي متعلقه به رغم انو متزوج من اخرى وعندو اولاد منها

  9. غير دايز بصراحة مش مصدقة انك انتي تقوليلي هكذا
    لانك غلطت فيا من قبل مرة بالرغم اني جامي غلطت فيك انا
    على العموم انا مشكلتي قلبي ابيض وننسى
    والله يعيشك حنونة

  10. انا الحمد لله حنان حبيبه ديالي
    سمحيلي رانا كنتف في واحد الدجاجه مصلوقه في الموضوع التاني هذي جديده باغا دير راسها واعره علينا
    انا ضد المشاكل بين المعلقين القدامى لكن الجدد الي داخلين وعاملين حالهم حاجه انا ليهم بالمرصاد

    جيبو بيف باف وتعالو

  11. سرينا انا خاصك تعرفيني مزيان باش تعاملي معايا انا ديك لمرة مغلطش فيك ولكن طلعتي لي الزعاف في الحقيقة انا كنت تنشرق او نتي تتغربي او قلتها ليك او نتي تقلقي رغم انه مضنيتش تقلقي او قلت نخليك على خاطرك حيت لا تقلق مني شي واحد منقدرش نقول ليه شي حاجة ولكن منبغيش شي واحد ايقول ليه نصف كلمة يبقى في الحال

  12. سوء تفاهم لانو ممكن مانكونوش عرفنا بعضانا بزاف
    والعقليات تتبدل يا غيردايز وكل واحد فينا مكانش فاهم الاخر
    على العموم ماصرا والو

    *********
    سرينا اسفة على الكلام اللي قيل لك ما كنت اتمنى ان حد يتعرض لك في نورت بكلمة سيئة

    **********
    وهاد الكلام عجبني منك بزاف
    مرسي مرة اخرى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *