mbc.net- اعتبرت كلوديا مرشليان – كاتبة مسلسل روبي – أن صعوبة هذا المسلسل تكمن في كون البيئة التي كتب فيها لا تشبه العرب، ما دفاعها إلى التصرف في النص بالاتفاق مع المنتج لإدخال خطوط درامية جديدة، وإضافة بعض الشخصيات الجديدة بما يشبه البيئة العربية.
وقالت مرشليان – فى صباح الخير يا عرب- إنه ليست هناك مشكلة تتعلق، من حيث كون المسلسل يتضمن 90 حلقة، طالما أن الحبكة الدرامية متقنة، مؤكدة أن كل حلقة تحمل أحداث جديدة وبها ما يكفي من الأحداث الاجتماعية والإنسانية.
وأشارت إلى أن مسلسل روبي هو دراما لبنانية بوجود ممثلين من مصر وسوريا، ولكنه يناقش موضوعات تقع في البيئة اللبنانية.
وأكدت على أن المسلسل يعكس مزيجا وخليطا من مجتمعنا في كل الدول العربية، حيث يتضمن قصة حب رومانسية وعاصفة، وهناك حزن وفرح ويظهر جميع طبقات المجتمع اللبناني والصراع بين العقليات بما يشبه كل شوارع الدول العربية، فهو  يرصد بيئة ووجوه عدة لمجتمع واحد.
واعتبرت أن سر نجاح المسلسلات التركية تكمن في نجاح الأتراك في إظهار جمال بلادهم، فضلا عن الإنفاق المادي على كل حلقة واعتمادهم على المناظر الجميلة. وأضافت: “لا أدعي حينما أقول أن مسلسل روبي سوف يكون أهم من المسلسلات التركية، فقد حاولنا أن نضع فيه العناصر الجميلة والشخصيات المختلفة دون افتعال مشاهد القصور والثراء”.

خلطة لبنانية
وقال مازن جايك -المتحدث الرسمي باسم مجموعة MBC: إن قوة مجموعة MBC تكمن في قدرتها على توفير إنتاجات درامية من كل المصادر، سواء كانت خليجية أو سعودية أو كويتية أو مصرية أو سورية ولبناني، وأن توفر كل ألوان وأنواع الدراما، من دراما عائلية وخفيفة وشبابية وسير ذاتية ودينية وغيرها.
وأضاف: “تحرص MBC على أن توفر مروحة كاملة متكاملة من الدراما من جميع المصادر، فكان التركي إضافة، وجاء اللبناني اليوم، وليس بالضرورة أن يأتي شيء ليحل محل شيء آخر، ولكن الدخول اللبناني قد يقدر على تطوير تجارب المشاهدة وأن يعطي عنصرا جديدا”.
وقال المخرج رامي حنا، إنه استمع كثيرا أثناء إخراجه لمسلسل روبي، بينما أكد المنتج المنفذ لمسلسل روبي أديب خير أن الخليط الذي يحتويه العمل يولد نوعا من التحدي.
وذكرت الممثلة اللبنانية تقلا شمعون أن المشاهد العربي يرى من خلال هذا المسلسل أن البيئة اللبنانية لا تقتصر فقط على القصور والسهر ليلا، ولكن يعرف أن لبنان بها النضال والكفاح من أجل لقمة العيش، مبدية سعادتها لمعرفة الجمهور الخليجي طبيعة المجتمع اللبناني.
وقال الممثل السوري مكسيم خليل: “إذا كان الخليط ضمن السياق الدرامي الصحيح وضمن حدوتة حلوة، فمن المؤكد أنه سيقدم إفادة”.
وقالت بطلة المسلسل سيرين عبد النور إن العمل يعني لها كثيرا؛ لأنه رسالة موجهة لكل فتاة تبدأ حياتها بألا تغتر بجمالها، ويجب آن تتمتع بالذكاء حتى لا تضيع في المتاهات. وأعربت عن فخرها بالدراما اللبنانية، قائلة: “لدينا طموح نحققه يوم بعد يوم ونستغل الفرصة للوصول للعالم العربي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. باين من الفستان ان المسلسل وصاحبته يحاكون المجتمعات العربية جدا ..العالم العربي والاسلامي و ثقافته بواااادي و لبنان بواااادي …

    1. bet7ebbi tente2di ktir bas law btentebhi 3a chou maktoub fl mawdou3 ba3den nte2di add mabadik. lmosalsal ruby mosalsal mexiki, houwe eli chefti l video ta3oulo. w lobnaniye 3amalo mosalsal moktabas menno btari2a mekhtelfa chway, + lebnan mich dawle moslime ya3ni mafihom y7otto mosalsalat nas m7ajabin.

    2. thank you for your comment la2an haidi awal marra bet2ouli chi mazbout ! lebnen wl lebneniyi bi wedi wl 3arab kellon bi wedi ! fa la kell yalli byente2do lebnen lezim ta3erfo enno lebnen men awal teri5o ma ken dawli eslemiyi w ma 3enna esarat eslemiyi bi lebnen fa ne7na ma menchouf l ossas zeit l chi ! 3ala kell 7al lezim kamen ta3erfou enno ne7na mnl dowal yalli ktir men7ebb l islam wl moslimin w 7atta l lo8a l 3arabiyi bass kamen 3ala tari2etna l 5assa

  2. ههههههههههههه..هدا لو ما كنا متفرجين ع مسلسل روبي المكسيكي..كان فيك تتشدقي علينا بكتاباتك..بس هدا نسخة عنو..فما في داعي تنافسي المسلسلات التركية..لأنكن الإتنين أضرب من بعض

  3. الخبر من م بي سي نت يعني الخبر مجرد تسويق للمسلسل مثلما عملوا مع الدراما التركية

  4. حرام عليكي ! اين انتم من المسلسلات التركيه الرائعة الصياغه والكتابه و الواقعيه والتصوير الذي يشد المشاهد ويجعله يحرص علي المتابعه والاستمتاع حتى لو تعدت الحلقات ال 100 حلقه !
    شاهدت مسلسل روبي من بدايته لاني تأثرت بالدعايه الكبيره ولكن للاسف لم يكن الا مثل باقى الدراما اللبنانيه ثقيل دم فيه الكثير من التصنع والقصه مكرره و لا تقدم اي جديد او مثير سوى استعراض لوجوه جميله (نوعا ما ) ومشاهد طبيعيه جذابه وفخامة ديكورات احيانا اخرى بصراحه الدراما اللبنانيه والمسلسلات فاشله فشل ذريع فما السبب ياترى ؟ عكس السينما اللبنانيه التي بدأت تزدهر مؤخرا مثال على ذلك افلام نادين لبكي (سكر نبات وهلا لوين) الدراما التركيه لا تقارن بأي شكل من الاشكال باللبنانيه مستحيل !!

  5. اين الانسانيه…!!! اين الضمير العربي…!!! اخواننا في سوريا وبالاخص حمص … ! تقصف والجثث في كل مكااااااان ………!!! الله اكبر الله اكبر الله اكبر…….

  6. مسلسل روبي تافه يعرض وساخة االبنانيات المعروفة من عري وجنس واحضان ..الخ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *