mbc.net- قالت الفنانة السورية كندة علوش إنها تخشى من وصول الإخوان المسلمين إلى الحكم في سوريا، برغم تأييدها للثورة في بلادها.

وأشارت إلى أنها لا تخشى على مستقبلها الفني في الفترة المقبلة، سواء بمنعها من العمل في سوريا بسبب معارضتها لنظام الرئيس بشار الأسد، أو تقلص حظوظها في العمل بمصر بسبب معارضتها للتيارات الإسلامية.

وأوضحت الفنانة السورية -في تصريحات لبرنامج “الستات ميعرفشوا يكذبوا” على قناة “سي بي سي” الفضائية مساء الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول- “أخشى من تولى التيار الإسلامي -وعلى رأسه الإخوان المسلمون سواء في سوريا أو في مصر- الحكم، على الرغم من تأييدها للثورة في البلدين، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها مع تطبيق الشريعة الإسلامية، ولكن ضد فرضها بالقوة، خاصة على الفن والفنانين.

واعتبرت كندة أن ارتداء النقاب مسألة شخصية، وأمر يعود لها، لكنها شددت على أنها ليست مع ارتداء النقاب.

ولفتت في الوقت نفسه إلى أنها ترفض تجسيد أي شخصية تدعو إلى ارتداء النقاب أو تشجع عليه، ولن تلعب دور المنتقبة سواء في السينما أو الدراما، حتى لو كان ارتداء النقاب في سياق العمل الدرامي.

من جانب آخر، قالت كندة: “لا أتكبر على زوجي بسبب شهرتي أو نجاحي على الساحة الفنية، كما أنه لا يغضبه نجاحي على الإطلاق، خاصة أننا نكمل بعض، كما أنه عندما تزوجني كان يعلم أنني ممثلة، وأنني شخص مجتهد، وسأكون نجمة مشهورة بعد فترة من الاجتهاد”.

وأضافت “بعيدا عن أن زوجي كاتب ومخرج إلا أنه في النهاية راجل شرقي لكنه ليس متزمتا بالصورة المعروفة عن الرجال الشرقيين.. هو مريح في التعامل، وغيرته عليّ في الحد المسموح غير المزعج، الذي لا يخنق، لكن في النهاية من حق أي راجل أن يغير على زوجته”.

وكشفت كندة أنها ارتبطت بعلاقة صداقة مع زوجها أثناء الدراسة لفترة وصلت إلى عشر سنوات قبل أن تتحول هذه العلاقة إلى حب ثم زواج، لافتة إلى أن اهتماماتهما كانت مشتركة في كل شيء، خاصة في الميول الفنية والثقافية، وأن هذا الأمر ساهم في تطور علاقتهما بسرعة شديدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. طبعا لأنه الإسلام لا يسمح للعا هر ات أمثالك بتلويث المجتمع ورح يقصقص لكم جناحانكم

  2. ههههههههههههههههههه طاح حظّك يا كندة التافهة, طبعاً وانتي لابسة كات لازم هالشكل تقولين وماتريدين حكم مثل السعودية وهيئة المعروف تركض وراكي بالعصا بس تطلعين من البيت بهالمنظر ههههههههههههههه

  3. انا اعذرها مضرة تقول هذا حتى تستطيع دخول سوريا بعد مواقفها من السفاح بشار وخامنئى الارهابى وعصاباتهم محتلين سوريا وهذا طبيعى ولكنى اطمئنها هى وغيرها

  4. المنافقة هي فاكرة نفسها نجمة ومين بيتفرج على افلامها الي عاملها مع المنافق احمد عزالي كان خايف على فيلمه ايام التورة

  5. يعني انا مو فاهمه مبدأ(((( اسلاميون))) … وهذا المصطلح الي يرددوه الناس والمثقفين و و الادباء و السياسييون …بدون مايركزو في معناه فحين تقول كنده علوش اخاف الاسلاتميين فهل تقصد المتطرفيين واذا كان ذلك فكيف صار التطرف يعمم بأسم الاسلام؟ …. و المشكله ان الجميع يرددونه كالببغاوات يعني حتى اوربا وهم اوربا يقول عن المتطرفين الدينين من المسيحيين ( حزب يميني متطرف مثلا) ماسمعناهم يقولون عنهم مسيحيين او يربطوهم بالمسيحيه ؟؟ عيب عليكم .. احترمو دينكم ان اردتم الناس ان يحترموه ويكفي الصاق الاسلام بأحززاب او اي شي اخر في الحياه!!! وهذه الحثاله كيف يسمح لها ان تقول اخاف الاسلاميين دون عقاب هذا ازدراء للدين شي مقزز بالفعل !!

  6. معها حق نحن مشكلتنا قيادة الحزب الواحد واذا اردنا تغيرا فليكن بالتكافؤ
    ولتكن سوريا للجميع

  7. صحيح ياحياتي ههههههههههههه
    اول مرة اشوفك تشهدي للندن هههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *