حضرت النجمة كندة علوش فعاليات مشروع حماية وتحسين صحة الفتيات، التابع لحملة “انتي الأهم”، حيث تم تنصيبها سفيرة للمشروع، وتناولت علوش في إطلالتها وضع السوريين الموجودين في مصر وقالت بحسب موقع “سيدتي”:

السوريين الموجودين في مصر هم الأكثر حظاً مقارنة بظروف من نزحوا لدول أخرى، حيث يصنف وضعهم بها كلاجئين بما للكلمة من معنى وهو ما يظهر بإقامتهم داخل مخيمات”.

وأضافت: “السوريين بمصر يعيشون كمواطنين مصريين داخل منازل سكنية ويكسبون عيشهم بالعمل ورغم حنينهم للعودة إلى سوريا لكنهم يشعرون بتواجدهم ببلد يحتضنهم، ويرجع ذلك إلى قيم راسخة داخل الشعب المصري بعيدة عن أي توجهات سياسية أو حكومية حيث اعتادوا على التعامل مع الوافدين اليهم كأهل وليس كغرباء على عكس ما يواجهه السوريين من عنصرية بعدد من البلدان الاخرى التي نزحوا اليها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. (ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ)
    “اهْبِطُوا مِصْرًا فَإِنَّ لَكُمْ مَا سَأَلْتُمْ”.
    صدق الله العظيم

  2. قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَىٰ بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ ۚ اهْبِطُوا مِصْرًا فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ ۗ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ

  3. كنده بنت علوش اقول اخـرسي وسدي حلقك وما في داعي للنفاق
    اللاجئين السوريين بلبنان والاردن نسبتهم كبيره جداً بما انها منطقه حدوديه مع سوريا ومساحتهم صغيره وبالمخيمات وضع السوري افضل على الاقل جاره سوري وقلبهم على بعض غير ان الحكومه بمُساعدات خارجيه هي من تصرف عليهم , الشعب المصري شعب طيب ومضياف لكن الكُل استقبل الشعب السوري بثمن باهظ , مو عشان عايشه بمصر تقومي تطبلي ! لو كُنتي بلبنان كُنتي ستقولين نفس الجُمله مع تغيير كلمة مصر بلبنان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *