نعت كلا من النجمتين كندة علوش وسيرين عبد النورالإعلامية اللبنانية جيزيل خوري، والتي وفاتها المنية صباح اليوم الأحد، داخل منزلها في بيروت، عن عمر يناهز الـ 62، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان .

كندة علوش وسيرين عبد النور ينعيان جيزيل خوري

حيث نشرت كندة علوش من خلال حسابها الشخصي على موقع “إكس” تويتة قائلة : “: “جيزيل خورى لروحك الرحمة برحيلها يخسر المشهد الإعلامي العربي إعلامية مميزة مثقفة صاحبة قضية كل العزاء لأسرتها ومحبيها”.

كما غردت سيرين عبد النور أيضًا من خلال موقع “إكس ” قائلة : “الراحة الأبدية اعطها يارب ونورك الدائم فليشرق عليها وداعًا جيزيل خوري”.

مسيرة جيزيل خوري الإعلامية 

ولدت جيزيل خوري في الأشرفية ببيروت في لبنان عام 1961، ودرست الإعلام والتاريخ، وانطلقت مسيرتها الإعلامية عبر المؤسسة اللبنانية للإرسال ال بي سي، وهي أول محطة تلفزيونية خاصة في لبنان، وقدمت على هذه الشاشة المحلية برامج ثقافية ووثائقية وسياسية، من أبرزها برنامج “حوار العمر”.

وكان آخر محطاتها في قناة “سكاي نيوز عربية” في 2020، حيث قدمت برنامجها الحواري “مع جيزال”، والذي استضافت من خلاله نخبة من أبرز صناع القرار والمسؤولين من العالم العربي”.

كانت جيزيل خوري متزوجة بعد قصة حب من الصحفي سمير قصير، وبعد رحيله أطلقت الراحلة مؤسّسةً تحمل اسمه في 2006، وحوّلتها إلى إحدى أبرز المؤسسات الإقليمية المتخصصة في رصد الانتهاكات ضد الحرّيات الإعلامية والثقافية في المشرق العربي، ودعم الأصوات الإعلامية المستقلّة في لبنان ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يُذكر أن جيزيل كانت قد أصيبت بمرض السرطان منذ نحو عامين ونصف، لكنها واصلت عملها، وصرحت المصادر أن حالتها الصحية قد تدهورت فجأة خلال الأسبوعين الأخيرين قبل الوفاة وحجزت بالمستشفى

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. سأنسخ جزء من مقابلة لها مع
    👇🏻👇🏻👇🏻
    وكانت «المصري اليوم» أجرت حوارا جريئا مع الإعلامية الراحلة جيزيل خوري، والذى تحدثت فيه عن ثورة 30 يونيو، ولقائها بالرئيس الراحل حسني مبارك، كما تحدثت عن زوجها الراجل سمير قصير، وأبرز الشخصيات التي أجرت معهم مقابلات.

    وتحدثت جيزيل خورى، عن زوجها الراحل سمير قصير، قائلة: أن فكره هو ثمرة تجارب بلدان المشرق العربى، وكان لديه هوى مصرى، ويحب مصر بشكل كبير جدا، هو «عربى» بالمعنى الحرفى، لافتة أنه كان يهتم بالشان السورى، لأن والدته في الأصل سورية، وسوريا كانت بالنسبة له الدولة الأكبر في المشرق التي تؤثر على القضية الفلسطنية وعلى لبنان، كما كان يرى أن مصر هي الأخ الأكبر للجميع.

  2. تكملة 👇🏻👇🏻👇🏻

    وإلى جانب حديثها، قالت، إن الشعب الفلسطيني قادر على حمل قضيتهم بأنفسهم سواء بالكفاح المسلح أو عن طريق التفاوض، وأرى أنه لا يحق لي ولا أي إنسان أن يتحدث باسم الفلسطينيين، .

    “”””””””””””””””””

    هذا الجزء من كلامها الله يرحمها هو ما يهمني
    فلا يحق لأحد التحدث بإسمنا كفلسطينيين
    خاصة اذا كان حديثه ترويج للتطبيع أو نشر
    دعايات صهيونية و محاولات عملاء المخابرات
    الأجنبية تمرير مخططات الغرب الداعم للصهاينة
    تعلموا من الذين سبقوكم كم مخطط و كم صفقة قذرة ضد الفلسطينين مثل صفقة القرن فماذا حصل ؟؟
    المتابع للتطور على خط المقاومة يعلم جيداً
    ان المقاومة تطورت كثيراً عن السابق سواء بالعدد أو السلاح أو التقنيات و التكنولوجيا
    و التخطيط و التنفيد وخير دليل العمليات
    البطولية التي قام بها أبطال المقاومة بغزّة
    وكذلك التطور امتد للضفة و خاصة جنين و نابلس .
    يعلم الله ان قلبي يتمزق ولكن لن أستعطف أحد فلست ضعيفة ولا مستسلمة بالعكس قوية أستمد قوتي من إيماني بالله سبحانه و تعالى و إيماني ب أبطالنا بغزّة العزة وبكل فلسطين فمن يريد أن يتعلم الرجولة و الكرامة فغزّة تعلمكم يا أشباه الرجال و يا ذكور .
    و انا و ملايين من الفلسطينين و الشرفاء من العرب و الأجانب داخلنا غضب و حزن و لكن لا ضعف و لا رضوخ و لن نستسلم و لن نسمح للخونة و العملاء و أبواق الصهاينة أن يستغلوا الوضع الحالي و تمرير مخططات صهيونية قذرة .

  3. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    هذه الاعلامية اعتقد نصرانية ولا يجوز الترحم علي غير المسلمين

    الترحم على أموات الكفار لا يجوز سواء كانوا من اليهود والنصارى أو غيرهم، وذلك بناءً على وجود نصوص قرآنية وحديثة تحظر ذلك.

    يجوز فقط أن يدعوا له بتخفيف العذاب ويعمل له الخيرات ليقلل العذاب عنه وأما قراءة القرآن فهو محل إشكال.

    اخت فلسطينية حتي انه في المذهب الشيعي لا يجوز الترحم علي غير المسلم

  4. لا تتدخل بتعليقاتي وانا حرة اترحم أو لا أترحم
    واخجل على نفسك انت تسرق الاسامي لعمل المشاكل بنورت
    بكفي امراض نفسية و قرف وكل واحد عامل نفسه شيخ و كأنه وكيل الله على الأرض !
    لا يعلم الغيب إلا الله و ربنا غفور و رحيم
    ومرة ثانية الله يرحمها و يغفر لها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *