فجع المصريون  بخبر التفجير الإرهابي في كنيستي طنطا والإسكندرية والذي راح ضحيته 44 شخصا وأصيب 126 آخرين حتى الآن.
هذا وقد أعلن عدد كبير من فنَّانو مصر والوطن العربي عن تضامنهم مع أهالي الضحايا وعبروا عن حزنهم العميق جراء هذا الحادث الأليم.

المطرب عمرو دياب، أعرب عن حزنه العميق وتعازيه لضحايا حادث كنيسة مار جرجس بطنطا، وغرّد دياب، على حسابه عبر “تويتر”: “خالص عزائي للشعب المصري وأهالي شهداء كنيسة مارجرجس، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

شيرن عبد الوهاب غردت على حسابها قائلة: خالص العزاء ليكي يا مصر في شهدائك..ربنا ينصرك على الإرهاب ويرحم كل اللي ماتوا.

من جانبه قدم الفنان محمد رمضان التعازي للضحايا وغرد قائلاً: خالص التعازى لكل أخواتى وأهلى المسيحيين بسبب هذا الحادث الإرهابي المؤسف.

بينما قال المطرب اللبناني راغب علامة عبر حسابه في تويتر: تعازينا الحارة لمصر شعباً ودولة بعد التفجير الارهابي الذي طال المصلٌين الآمنين في الكنيسة في طنطا..لا حول ولا قوة الا بالله.

هذا وقال نجم كرة القدم المصرية محمد أبوتريكة: خالص عزائي للشعب المصري ولأهالي ضحايا كنيسة مارجرجس، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين وحفظ الله مصر واهلها وأدام علينا التسامح والسلام.

وفي نفس السياق قالت الفنانة يسرا: خالص التعازي للشعب المصري في ضحاياه.. خلينا فاكرين اننا شعب واحد والارهاب لا دين له.

وقالت الفنانة غادة عبد الرازق: خالص التعازي لجموع الشعب المصري يارب هوِّن علينا جميعاً وازرقنا الصبر والسلوان على فقدان إخواننا في مصر اليوم.

بينما قال الفنان شريف منير: في اسبوع الالام يحاول الارهاب اغتيال فرحتنا بالاعياد ،، رحم الله الشهداء وستظل مصر في رباط رغم ارهابهم.

واستقبلت المطربة اللبنانية إليسا الحادث المؤلم، قائلة عبر صفحتها بـ”تويتر”، وكتبت بالإنجليزية: “الهجوم الإرهابي الذي وقع في مصر تركني بدون كلمات.. لماذا على وجه الأرض تُقتل الناس وهم يصلون من أجل السلام في كنيسة مقدسة؟”.

وكتب الفنان إدوارد، تدوينة عبر تويتر، بعد حادث تفجير كنيسة طنطا قائلًا فيها: « رحمة الله على شهداء تفجير طنطا وعمر الإرهاب أو الأعمال القذرة دي هتفرقنا وهنفضل بلد واحد وشعب واحد وكلنا مصريين».

وعبرت الفنانة أنغام عن حزنها الشديد قائلة: لحد إمتي هنفضل نعزي ف ولادك يا مصر إمتي هنحاكم ونعدم الخاين عشان يرتدع كل خاين !! كفايه كده.

وقالت الفنانة التونسية لطيفة: حسبي الله ونعم الوكيل في كل إرهابي ومجرم #مصر والمصريين مسيحيين ومسلمين أقوى من كل الفتن رحم الله الشهداء وحمى الله مصر وشعبها.

وقالت المطربة السورية أصالة: مابين الأجساد والضمائر الكثير من الضحايا.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *