أثبتت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان Kim Kardashian أنها جاهلة ثقافياً، بعد أن استبدلت سجادة علاء الدين بسجادة الصلاة الإسلامية.
وقد أثارت النجمة البالغة من العمر 36 عاماً جدلاً كبيراً بعد احتفالها بعيد الهالوين مع طفليها، عقب ابتعادها عن الأضواء لفترة كبيرة، بسبب حادثة السطو المسلّح الذي تعرّضت له في العاصمة الفرنسية باريس.
وقد أظهرت صور الاحتفال كيم مع ابنتها نورث البالغة من العمر 4 أعوام، وهما يرتديان زيّ شخصية ياسمينا في “علاء الدين”، في حين ارتدى ابنها “سانت” زي شخصية “علاء الدين”.
ولكن تلك الصور أثارت غضب المسلمين على وسائل التواصل الاجتماعي كثيراً، إذ إنها وضعت طفليها على سجادة للصلاة الإسلامية بدلاً من سجادة علاء الدين السحرية.
يشار إلى أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي انقسموا بين طرفين، منهم اعتبر أنها جاهلة ثقافياً فيما اتهامها الآخر بأنها لا تحترم الشعائر الإسلامية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. كلما أراد الغرب أن يستحضر شيئا ثقافيا عن العرب، استحضروا شخصية علاء الدين و المصباح السحري، حتى يربطوا بين الثقافة العربية و بين الخرافات و السحر و الأساطير، سبق لي مرارا أن شاهدت أفلاما و مسلسلات أمريكية تسخر من ثقافة العرب عندما يرتدي الممثلون ملابس علاء الدين العربي و معه مصباح سحري و بساط الريح كي يمرروا فكرة أن هؤلاء هم العرب و هذه ثقافتهم السطحية المبنية على خرافات من ألف ليلة و ليلة!!

    ** هناك شخصيات مجدها العرب و افتخروا بها في رواياتهم الأسطورية و هي في الحقيقة شخصيات سطحية:
    – علاء الدين و المصباح السحري: شخصية وهمية تشجع على التشبث بالخرافات و الاتكال على مارد جني يخرج من مصباح سحري لتحقيق الأمنيات بدل الاشتغال و الكد و الاجتهاد و الصبر في الحياة.
    – جحا: شخصية عواطلية لا شغلة له و لا مشغلة سوى الاحتيال و النصب على الملوك و على التجار في أسواق بغداد و البصرة.
    – علي بابا و 40 حرامي: شخصية وهمية تشجع على سرقة المال المسروق، بدل التبليغ عن مسروقات سرقها 40 حرامي يقوم علاء الدين بالسطو عليها و هذا في حد ذاته يسمى سرقة مسروق.
    – بساط الريح: قصة أساطيرية تعمل على جعل الانسان يصدق و كأنه سيطير فوق سجادة هوائية بينما الانسان لم يطير إلا عندما اخترع الأخوين الامريكيين رايت الطائرة.
    – شهرزاد و شهريار: شخصية شهريار شخصية عنيفة مجرمة تعمل على التطبيع مع القسوة و العنف و الجريمة ضد المرأة و شهرزاد شخصية انهزامية تحاول الخروج من المأزق بواسطة حكايات و أحجيات و نكت بليدة.
    – عنترة بن شداد: شخصية حقيقية افتخر بها العرب و بشجاعتها و لكن عنترة لم يكن سوى رجل يسطو على قبائل مجاورة و يسرق مواشيها من أجل إرضاء قبيلته التي تهينه بسبب سواد بشرته و بالمقابل و إرضاء لهم يقوم بالسطو على الآخرين فيما سمته العرب –شجاعة–!!!!!!!!!

    آن للعرب أن تقطع مع هذه الشخصيات الخرافية الاسطورية التي لا تشجع على استخدام العقل و المنطق و إنما على الخرافات و الاساطير!!

    1. يعني أفهم من كلامك انكم لو مابقيتوش تحت حكم العرب هتخترعو…؟؟؟ لو كان جوابك لا طب ليه ماخترعتوش انتو بدل ما تنتظرو العرب يخترعوا أو يديكم الامر بالإختراع ..؟؟؟؟ هتقولي لي مش بسيبوكم تخترعو هقولك مانتو فيكم إلي عايش بفرنسا وفي إيطاليا وفي أمريكا ومش تحت حكم العرب ماخترعتوش ولا حاجة …؟؟؟؟ نيجي للحكايات والخزعبلات …قولتي لي انكم عندكم خرافات وخزعبلات زينا طب ليه محسيسانا ان العرب بس إلي متخلفين ولازم ينسوا الخرافات و القصص الوهمية زي علي بابا وأربعين حرامي وشهرزاد وشهريار… `

  2. يعني شخصية والت ديزني الي هي فارة تتكلم مع الاطفال ولاتوم جيري مو أساطير وخرافات ؟!
    علي بابا وعلاء الدين كلها حكايات من قصص الف ليلة وليلة بغدادية التراث حتى وان كانت خرافية فيها حكمة ومسلية للاطفال ،،، قصة علاء الدين شاب فقير من بغداد يتعرف على ساحر من المغرب وبعدها تبدا الخرافة ….

  3. زميلتي العراقية بنت الرافدين: أين الإجابة على سؤالي ؟ فهل أنت تعيشين في العراق أم تعيشين خارج العراق يا بنت الرافدين ؟

  4. السلام عليكم ازيك يا مريم سافا هههه؟؟؟ يامريم هو دة إلي همك من موضوع السجادة وكردشيان ؟؟؟ سبتي كل حاجة و علاقتي على خرافات العرب و تخاريفهم طب يا مريم بالذمة انتو كبربر معدكمش قصص وخرفات وخزبلات ؟؟انتي مش بتسمعي عن المثل إلي بقول لو كان بيتك من إزاز متحدفش الناس بالطوب
    طب أنا هسالك سؤال وياريت متتهربيش من الاجابة زي كل مرة انتو إيه إلي إخترعتوه كبربر و مخترعوهش العرب ؟؟؟ وإيه إلي صنعتوه و مصنعوهش العرب…؟؟؟ وإيه هي منجزاتكم ؟؟؟ أنا عمري ما سمعت عن إختراع لكم صحيحي لي لو أنا غلطان
    يا مريم نظفي قلبك من الحقد والكره والله هتنجحي في حياتك لو تسمعي نصيحتي .تحياتي وفي إنتظار جوابك

    1. البربر عايشين تحت حكم العرب بالتالي إذا كان العرب يشجعون الاختراع فسوف يخترع العرب و معهم البربر أما و أن الذين يحكمون لا رغبة لهم في الاختراع يبقى خلص مثل ما قلتلك سابقا من عاشر قوما 40 يوما صار منهم مش كده؟ و بالنسبة للقصص و الخرافات البربرية فهناك حكايات كثيرة كانت تحكيها لي أمي الله يرحمها في طفولتي ، مثل حكاية البنت التي تركها والدها ذاهبا للحج و من خوفه عليها من الغول ترك لها مؤونة سنة بكاملها بس نسي الملح 🙂 🙂

  5. الزميل مواطن ثرثار أعيش بجزيرة الواق واق انت شيخصك ؟! هسة قريتلك تعليق تطلب الفزعة من المعلقين يدافعولك هههههه تريد تسويها حرب روح شوفلك شغلة التهي بيها نظف الحديقة غسل سيارتك لازك بنورت !!!!!
    وانت يانورت ليش منزلتو الجزء الثاني من التعلييييق

  6. والله ما فيها إساءة للمسلمين. أطفال جالسين على بساط علاء الدين ؟؟ لا هانت احد ولا لها نية الاساءة .. كل هذه الحساسية من اجل لا شيء. اننا لا نعبد السجادة ولا السبحة ولا الكعبة اننا نعبد ربنا الخالق وما تلك الأشياء الا وسائل نأخذها لنستعمها للجلوس او الصلاة فلا قيمة لها ..

  7. البربر لم يبنوا دولة في تاريخهم، و ليس لهم أي حضارة، و لم يخترعوا أي شيء وهم يقولون أنه أصولهم آرية، وهم في الحقيقة شعب سامي ينتمي إلى كنعان. و لكن الاستعمار الفرنسي زرع فيهم هذه الأفكار الهدامة ليدمروا شمال إفريقيا. و يوجد بين البربر من اسمهم بالمرابطين، و هم من أشراف القبائل -البربر- وكانوا إلى عهد قريب يرفضوا تزويج أبناءههم و بناتهم إلى البربر، و المرابطون هم من العرب الذين تبربروا و دافعوا عن الإسلام و لذلك سميوا بالمرابطين، و إذا أردت أن تعرف من هم البربر على حقيقتهم فاقرأوا كتاب المرآة لحمدان خوجة، حيث يشرح أن القبائل لم يكونوا سوى مرتزقة لدى العثمانيين و يعملون كخدم لدى الملحقيات الأجنبية, للأسف الكثير منهم لا يعرف تاريخهم و لذلك يشتم العرب. البربر و العرب شعب واحد من جذور واحدة، لكن العرب استطاعوا في مرحلة من المراحل أن يضيفوا للحضارة الإنسانية، لكن البربر بقوا تابعين و لم يقدموا أي شيء إلى الإنسانية حتى يومنا هذا. و ما شتمهم للعرب إلى لتبرير تخلفهم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *