أثار عضو فرقة BTS الكورية “كيم نامجون” Kim Nam-joon جدلاً واسعاً بسبب نشره أغنية bad religion تتضمن إساءات للإسلام ورموزه الدينية، حيث حيث تضمنت كلمات الأغنية عبارات ساخرة من الأذان والصلاة، ووصفت الإسلام بـ “الديانة السيئة”.

وقد اثارت الاغنية غضب واستياء ناشطين مسلمين على منصات التواصل الاجتماعي حيث تصدر هاشتاغ “نامجونيسيءللاسلام”، وطالبوا بحملة مقاطعة ضد نامجون وفرقته واعتذار رسمي.

وفي التفاصيل، فقد نشر المغني الكوري المشهور نامجون عضو فرقة BTS أغنية “bad religion” عبر خاصية القصص القصيرة على تطبيق الانستقرام , اكتشف لاحقا مستخدمو الانترنت العرب ان كلمات الأغنية مسيئة للاسلام ، الاغنية التي قام نامجون بمشاركتها هي Bad religion ، يتحدث عن تجربة افتراضية أو حقيقية خاضها مع سائق سيارة أجرة .

و تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي الخبر بكثير من الغضب، و طالبوا المغني بضرورة الاعتداء فورا على ما بدر منه، في حين طالب البعض الاخر بإلغاء متابعته و مقاطعة أغانيه.

وعقب انتشار الأخبار حول الأغنية ومحتواها الذي يسيء للإسلام ويستهزئ بالأذان والصلاة، انطلقت موجة من الانتقادات والتعبير عن الغضب من هذا التصرف، وتصدر هاشتاق #نامجون_يسيء_للاسلام الترند على موقع اكس تويتر سابقا.

مع تزايد المطالب بحملة للمقاطعة وعدم دعم هذا النوع من المحتوى، فقد تسب نامجون وأغنيته الكورية الجديدة الجدل الواسع بسبب تعارضها مع القيم الدينية والأخلاقية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. هذه الفرقة الزبـالة دفعوا لهم ملايين ب المهـلـكـة
    غنوا و رقصوا و تشخلعوا على أرض الحرمين والشعب كله تشخلع معهم !!
    الوهابية بقيادة تركي آل الزفت عملوا لهم قيمة ،،
    على كل حال همه يمكن قصدهم ب الاساءة عن اسلام الوهابية لانهم ما غنوا ولا يحلموا يغنوا عند الشيعة
    بالتالي كل فهمهم عن الاسلام عن طريق الوهابية .
    ومع ذلك ابن حـرام الي يرجع يستقبلهم و يعمل لهم قيمة و يدفع لهم ملايين بعد الإساءة .

  2. هو في الحقيقة نامجون ما أهان الإسلام و دليل هو معن الأغنية لأن ساءق الأجرة ظهر كشخص جيد و من ناحية الصلاة و لٱخره أنتم فهمين خطأ هو مو يتحدث عن الصلاة +المغني قال بنفس أنه لا يقصد الإساءة لأي ديانة و لا تنس شو كتب نامجون في الإنستغرام عن الإلاه بطريقة جيدة و حبها المسلمين

  3. الكثير من الكوريين ملحدين لا دينيين رغم أن الديانة الرسمية للبلد هي البوذية و لكن هناك منهم من لا يعرف أي شيء عن بوذا فكيف سيعرفون الأديان الأخرى؟؟!
    كما ان معلوماتهم عن الشعوب الأخرى قليلة.. هم تابعين سياسيا و اقتصاديا لأمريكا التي يرجع لها الفضل في تنمية بلدهم ( كوريا الجنوبية) امريكا عاملة منهم حليف و درع قصاد امريكا الشمالية لهذا تجد رئيس كوريا الشمالية كل شوية يهدد كوريا الجنوبية بالقصف و يعتبرها عميلة أمريكا و بمثابة تهديد للجارة الشمالية !
    اما فرقة الكيبوب BTS اصلا هذه
    (الفلالس) الكتاكيت المصبوغة ههههه ما تعرف وين الله حاط الكرة الأرضية هههه مرة حبوا يسألوهم عن بعض العواصم فكانت الإجابات هكذا:
    – عاصمة تونس: سويسرا ( من باب المزاح )
    عاصمة مصر: الأهرامات
    عاصمة المغرب: أجاب جنغوك بأنها موناكو ..شاف أن موناكو على وزن موروكو .. لكن كيم نامجون هو الي عرف عاصمة المغرب و أجاب: الرباط..

  4. قاضي مسلم مرتشي يقبض رشوة لتغيير الحكم لصالح الظالم أكثر خطورة على الإسلام من أغنية لواحد كوري ما حد سامع به أو داري عنه !
    ان بعض المسلمين أكثر خطورة على الإسلام من غيرهم .. لأن من لا يطبق العدالة و يقبض رشوة لتغيير مجرى العدالة ليعم الظلم و يضيع الحق ليعم الباطل و إذا عم الظلم و الباطل عم الفساد و الفوضى و الغش و التزوير و الجريمة و التخلف و ضاعت حقوق الناس فهذا كله أكثر خطورة على الإسلام !! فأساس الحكم هو العدل يا مسلمين ..

  5. نخلي كيم نامجون على جنب و نأتي للمسلمين، أغلبية البلاد الإسلامية فيها بنوك ربوية تعاملاتها بالقروض ذات الفوائد الربوية ، و القرآن الكريم فيه آيات صريحة تحذر من التعامل بالربا و أن من يتعامل بها فليستيقن بحرب من الله ورسوله ..
    اليوم الكثير من شباب المسلمين يأخذون قروضا ربوية من أجل شراء: منزل، سيارة، مشروع تجاري، السفر، العلاج، الدراسة، الزواج، العرس، شهر العسل، و حتى كبش العيد هناك من يقترض لشرائه !
    حتى عندما فكر البعض في تأسيس بنوك اسلامية بدون فوائد ربوية لم تلقى تشجيعا و لا رواجا و لا اقبالا !!
    هذا لم يغضب المسلمين و أغضبتهم اغنية لكوري لا أحد داري عن قرعة أبوه من وين ؟!

  6. الخمارات، الكباريهات، المواخير ( البورديلات)، العلب الليلية، صالات القمار الخ… لا أعتقد بأن الكوري كيم نامجون هو من طلب من المسلمين أن يفتحوها في بلدانهم!!

  7. اذا انتشر في بلاد المسلمين العدل و الحق و الاخلاق الحسنة و الفضيلة و الديمقراطية و اعمال البر و التقوى الخ…. فإن حتة اغنية كورية لن تضر و مش راح تودي و لا تجيب حينها سنرد على كيم نامجون بالفم المليان و نقول: يا جبل ما يهزك ريح ..

  8. اما مجاهدي الكيبورد الي مستقتلين في الكومنتات و كل واحد عامل نفسه يدافع عن دينه ، فهناك من يكون بعد أن قام بغزوة جهادية فيسبوكية هو نفسه تلاقيه في الويك آند يدعو صديقته لقضاء ليلة رومانسية في شقته أو يدعوها لاصطحابه في رحلة هي و هو و بس و ثالثهما الشيطان .. و هو نفسه الي مستعد يقدم رشوة لقضاء مصالحه الإدارية و هو نفسه الي بيأخذ قرض ربوي من البنك و هو نفسه الي بيتهرب من الانفاق على زوجته و أبنائه و يكذب بخصوص أجره الشهري و يخفي وضعه المادي في المحكمة عشان ما يدفع لزوجته مستحقاتها و حقوقها ! و هو نفسه الذي لا يغض بصره و عينه زايغة ع الجارة و زميلة العمل و ع الرايحة و الحاية ! و هو نفسه الي مستعد يخون زوجته مع عشيقة ثانية و يجد لنفسه ألف مبرر و حجة ! و هو نفسه الي بيسهر في المراقص و يبات يرقص ع الواحدة و نص .. و هو نفسه الذي ينتقد الممثلات و العاريات و السافرات ثم تجده ليلا يختلس النظر الى صورهن و يدمن مشاهدة الافلام الإباحية.. و هو نفسه من لا يؤدي الأمانة إلى اهلها و لا يؤدي الديون لأصحابها و مستعد يأكل حق إخوته في الإرث و يأكل حقوق الناس بالباطل و يأكل أجرة الأجير و العامل الى آخره…. و طبعا هذا يسري على المذكر و المؤنث من باب المساواة حتى في النقد و الانتقاد..
    و بعد ان يقوم بكل هذا و أفظع منه يجي في آخر المساء يكتب في جدار صفحته الفيسبوكية: الغرب الصليبي و الصهيونية يتآمران على الاسلام !!

    * و طبعا لا أعمم، عارفة انه فيه ناس ليست منافقة و تخاف الله..

  9. مريم مجدولين says:
    نوفمبر 15, 2023 at 5:41 م

    فهناك من يكون بعد أن قام بغزوة جهادية فيسبوكية هو نفسه تلاقيه في الويك آند يدعو صديقته لقضاء ليلة رومانسية في شقته أو يدعوها لاصطحابه في رحلة هي و هو و بس و ثالثهما الشيطان .

    هههههههههههه اذا كان عامل معها كليشة كوحكاح حلال فشنو المانع ؟؟ فذلك معناه انه اخذها بامانة الله واستحل فرجها بكلماته فلا اثم عليه ولا من يحزنون ، ما تخليك يا مزمزيغو محضر خير ولا تكونين حنبولية اوي ههههههههه فاصحاب الغزوات بالتالي بشر محاربين ، ولكل محارب استراحة هههههههههه فاصلا العرب والمسلمين ما احتلوا العالم وعبروا سور الصين العظيم الا من كان عندهم في النظام العسكري والحربي ما يطلق عليه استراحة محارب ، فكل الصحابة الاشداء الذين حطموا الامبراطورية الفارسية والرومانية كان عندهم اربع زوجات واربعين جارية ههههههههه لكن غير نحنا الان في زمن ما يعلم به الا الله سبحانه .

  10. ثبت بالوقائع الملموسة ان كل الرجال العظام الذين غيروا التاريخ كانوا مزواجين وكوحكاحين من نوع خاص وبالحلال ، من زمن سيدنا ابراهيم ثم سليمان الذي احتل العالم رغم ان عدد جواريه عدد مهول!! وهكذا الناس العادين والقادة العسكرين واصحاب الانجازات التاريخية الي حتى مالهم شغل في الدين ؟! يبدو هناك تناسب طردي بين عدد الانجازات العسكرية والحضارية وتعدد الزواجات والكحكاحات هههههههههه فكلما كثر الحلوات حول الرجل العظيم ازدادت انجازاته على صعيد المجد الرفيع هههههههههه

  11. اما اذا كان ولا بد من الفتاة المسلمة تقترن بشي كوري ههههههههه فعليها ان تختار من رباه الشيعة العراقين ، وكان عندنا في النجف وكربلاء مثل هذا الشاب في الفديو ، ومو تروح تاخذ واحد مدودح مثل تبع كوريا الشمالية او المغني المايص ههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *